تفسير حلم بناء البيت في المنام لابن سيرين

رؤية بناء المنزل في الحلم يدل على الخير و الفرح و غيرها من التفسيرات سنفسرها للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل مثل بناء البيت الجديد او بناء الغرفه او حلمت اني ابني بيتي او رؤية عمال البناء لابن سيرين و النابلسي و الامام الصادق و المزيد من التفسيرات في تكملة الموضوع :

تفسير بناء البيت في الحلم

رؤية بناء المنزل في المنام دليل على تغيير الحال للأفضل للشخص الرائي، يقول علماء ومفسرين الأحلام العرب أن الرؤيه تختلف من شخص إلى أخر كما أنها تختلف باختلاف الزمان والمكان.

من يرى أنه بنى أو يبني بيت جديد في الحلم في مكان يعرفه أو ارض له فذلك يدل على أنه سيصيب خيراً في دنياه ويسعى لأمر من الدنيا فعليه الحذر من التوغل في المحرمات في سعيه، وأما إن كان يبني في مكان مجهول لا يعرفه وكان مريضا فذلك هو قبره لأن النفس لا تدري بأي أرض تموت.
ويقال أن البنيان أو بناء الرجل لمنزل جديد فإنه يعلو شأنه بين قومه ويجمع أهله وأصدقاءه وكل من يعرفهم على خير وسرور، أو يجد الخير في حياته والرزق وامرأة ذات حسن دين وخلق.

ومن يرى بناء البيت الجديد وكان عازب غير متزوج سواء شاب أعزب أو بنت بكر عزباء أو مطلقه غير متزوجه فإنه يدل على الزواج، فللشاب الأعزب يكون زواجه من بنت أو امرأة مرتفعة المقدار أو حسنة الخلق والمظهر يتزوجها، أما للفتاة والنساء فيكون زوجا مرتفع المقدار حسن الخلق والعيش بقدر حسن البيت وجماله.

أما في ذكر طريقة البناء والمواد التي يستخدمها في بناء منزله فإن كان يبني أو يشيد داره الجديدة باللبن أو الطين أو ما يشابهما في المكونات فسيملك مال حلال وسيرزق من مال محلل، أما من كان يبني بالجص أو الكلس أو ما يشابهما في القوام كان مصدر ماله من الحرام ويزيد في حرمته كلما تعالى في البناء وزاد في تشييده ويحذره من النار، وإن كان بناءه من الاًجر فإنه مال حرام وإن كان مريضا فسوف يكون من أصحاب الأعمال المكروهة التي سيندم عليه في دنياه واًخرته ما لم يقم بهدم البناء في نفس منامه بعد البناء أو قبل أن ينهي بناءه، ومن يرى بيته الجديد من الذهب فيدل على أنه حريق سينشب في بيته، ومن يخرج من بيت ضيق فإنه سيخرج من الهموم والأحزان والفقر والمرض.

ومن يرى أنه يبني بيت من بدايته بحفر الأساس حتى يشيده كاملا فإنه يدل على نيل ما يطلب من رزق أو علم أو حرفة أو تجارة أو حاجة يسعى لها، ومن يبني من الرجال بناء في قرية أو مدينة أو مكان يعرفه خارج مدينته فإنه يتزوج امرأة من هناك، فإن بناه من خزف فيدل على نفاق ورياء الشخص، أما الطين واللبن يدل على المال الحلال والرزق، أما النقوش الكثيرة والزينة والبهرجة في شكلها تدل على اللهو في الدنيا والغفلة والطرب، وأما الجص والاًجر فهو المكاره والأمور الباطلة التي يخوض فيها الرائي

ومن يرى أنه يعيد تجديد البناء لرجل عالم فإنه سيعيد سيرة ذلك العالم أو يسلك ربه في الحياة، أما إن كان البناء لشخص ظالم أو لفرعون فإنه سوف يكون مثل ظلمه وطغيانه، وكل من يرى أنه يجدد بنيانا لشخص فإنه سوف يكون بنفس سيرة حياته.

أما من يرى أنه باع منزله الجديد فإنه قد يفسر بالشر لأنه خسر السعادة أو نال مرضا أو هما وحزنا ما لم يشتري بيتا في نفس المنام، ومن اشترى منزلا جديدا في حلمه فإنها بشرى له بالخير كمن يرى أنه له منزل جديد في كل الحالات السابق ذكرها، ومن هدم منزله الجديد فإنه ينال الشر والهم كمن باعه في رؤياه.

وفي حال ترميم درج المنزل أو تجديد بناء سلم المنزل ودرجه فهو إصلاح لما كان به الفساد من الرائي، وكذلك إعادة بناءه إن كانت من لبن أو طين كان خيراً وصلاحا، وإن كان من اًجر كان مكروها.

أما المريض الذي يرى أنه يشيد منزلا جديدا ويبني دارا فإن كانت باللبن أو الطين فهو أعمال صالحة يقوم بها أو عملها يؤجر عليها بإذن الله، أما إن بنى من الاًجر فهي أعمال مذمومة مكروهة سيندم على فعلها إلا في حال هدمها في المنام

تفسير حلم البيت او الدار للاحسائي

ومن رأى أنه دخل دارا معروفة فإنه يصيب دنيا بقدر سعة الدار وحسنها فإن كانت من لبن وطين فهي حلال وإن كانت من اًجر وجص فهي حرام وإن كانت مجصصة وبها مريض فهي موته وإن كانت من طين رطب أصابه هم وإن كانت مجهولة البناء والموضع والأهل وأفردت عن الدور فهي دار الاًخرة فإن رأى أنه دخلها ثم خرج فإنه يشرف على الموت ثم ينجو ومن رأى أن داره أو بيوت داره أو بناءها أو سطوحها اتسعت فوق قدرها المعروف فإن ذلك سعة في دنياه ومن رأى أن في بيته عينا أو ميزابا يرشح من غير مطر أو رأى سقف بيته قاطرا فإنها عيون باكية على موت إنسان فيها ومن رأى أنه دخل بيتا مرشوشا فإنه يصيبه هم على قدر البلل والوحل ومن رأى أنه فوق بيت مجهول فإنه يصيب امرأة بقدر البيت وخطره ومن رأى أنه في غرفة فإنه يأمن مما يخاف ومن رأى أنه في غرفة جديدة وكان فقيرا استغنى أو غنيا أصيب في ماله وقيل إن الغرفة امرأة فمن رأى أنه يبني غرفة فإنه بامرأة وإن رأى أنه في غرفة قديمة وكان فقيرا ازداد إفلاسا

من رأى إن له دارا جديدة فنه إن كان فقيرا استغنى وان كان مهموما فرج عنه

تفسير بناء منزل في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أنها تمر من الطريق وتجد منزل يتم تشييده على مساحة كبيره وشكلة جميل فهذا دليل على تحقيق امنة لديها قريباً بإذن الله، وإذا رأت الفتاة العزباء في المنام أنها ترى شخص يقوم ببناء منزل فهذا دليل على الزواج قريباً والله أعلى وأعلم.

تفسير بناء منزل في المنام للمتزوجه

إذا رأت المرأة المتزوجه في المنام أنها زوجها يقوم ببناء منزل كبير الماسحة فهذا دليل على كسب الأموال الكثيرة من خلال تجارة يدخل بها هذا الزوج بإذن الله، وإذا رأت المرأة المتزوجه في المنام أنها تبني منزل جديد وتسكن فيه فهذا دليل على سماع أخبار سعيدة وسارة قريباً والله أعلى وأعلم.

تفسير بناء منزل في المنام للحامل

إذا رأت المرأة الحامل في المنام أنها تجلس بالقرب من منزل جديد يتم بناؤه فهذا دليل على الولادة الطبيعية والسهلة وانها سوف تنجب مولودة أنثى على قدر كبير من الجمال يبهر كل الموجودين والله أعلى وأعلم.

تفسير بناء منزل في المنام للمطلقه

إذا رأت المرأة المطلقه في المنام أن رجل يقوم ببناء منزل وتسكن فيه ولم تكن تعرف هذا الشخص فهذا دليل على الزواج قريباً من شخص ميسور الحال وسوف تعيش معه في سعادة واستقرار، وإذا رأت منزل قديم يتم هدمه وبناؤه من جديد بشكل جميل فهذا دليل على رجوع هذه السيدة لزوجها السابق والله أعلى وأعلم.

تفسير بناء منزل في المنام للرجل

إذا رأى الرجل في المنام أنه يشتري ارض واسعة ويقوم ببناء منزل جديد وعالي وكبير المساحة فهذا دليل على حصول الشخص الرائي على عمل مرموق في القريب العاجل، وإذا رأى الرجل في المنام أنه يمر من جانب منزل يتم تشييده فهذا دليل على تغيير حال هذا الشخص الرائي للأفضل والله أعلى وأعلم.

و البيوت في الحلم يدل على سكانها أو أصحابها وأحوالهم المُتقلبة وربما دل على الرفيقة أو الزوجة ، فرؤية هدم البيت أو توسيعه أو تضييقه تدل على أنها تتحقق بالفعل على أصحاب او سكان ذاك البيت فمن رأى أنه قام بتوسيع بيته فإن فرج من الكروب والهموم وسعة الحياة لسكانها أو أصحابها وهكذا ، وقد ذكرنا لكم تفسير و تأويل إبن سيرين لرؤيا البيت وشراءه وتجديده وترميمه مُفصلاً .

تفسير حلم بناء البيت في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤيه بناء بيت في المنام – YouTube

المصادر و المراجع

  1. "الإشارات في عالم العبارات "الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة دار الكتب العلمية، بيروت 1993.
  2. "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
  3. "معجم تفسير الأحلام"، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
  4. "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.
Avatar photo

مصطفى الطشاش

مدون و كاتب مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه، حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى.

اترك تعليقاً