تفسير الريحان في الحلم معنى الريحان في الحلم

رؤية نبات الريحان سواء قطف اكل زراعة الاخضر اليابس المجفف للبنت العزباء للحامل للمتزوجه للمطلقه لابن سيرين

تفسير الريحان في الحلم معنى الريحان في الحلم

ريحان : تفريج عن الهموم أو أعمال صالحة , والريحان للعزب زوجة , وللزوجة ولد , أو علم يتصف به

الريحان على الولد إذا كان نابت في البستان، ويدل على المرأة إن كان مجموعاً في حزمة، ويدل على المصيبة إذا كان مقطوعاً مطروحاً في غير موضعه، أو لم يكن له ريح. وقيل إنّ الريحان نعمة، لقوله تعالى: ” فرَوْحٌ وَرَيْحَانٌ وَجَنّةٌ نَعِيم ”

انه يرمز بشكل عام الى الصبي اذا كان في مزروع في حديقة اما اذا كان في ضمة فهذا يرمز الى المرأة ، كما ان علماء التفسير فسروا رؤية الريحان في المنام على انه يدل على الفرج من الضيق والهم وعلى العمل الجيد والصدق في المعاملة والوعود ، ومن رأى في منامه ان شخص ميت يقدم له ريحان فهذا يعني ان هذا الشخص الميت في الجنة يعيش بسعادة ، ومن كان غير متزوج ورأى في منامه الريحان فهذا يشير الى ان هذا الشخص سوف يتزوج ، اما اذا كانت إمرأة متزوجة من رأت في منامها الريحان فهذا يؤول الى ان هذه المرأة سوف ترزق بمولود ذكر

الريحان الأخضر ويعرف بالاترنجي إذا كان لونه وريحه طيبا فإنه يدل على الولد وقلعه من الأرض بكاء وحزن

فسر النابلسي رؤية الريحان في المنام و قال الريحان يختلف تفسيره باختلاف رائحته واستعماله فهو يدل على تفريج الهموم وعلى العمل الصالح والوعد الصادق

من رأى في الحلم أن الريحان مزروع في حديقة منزلة فإن ذلك يدل على الصبى والفتوة والقوة، وفي حال رأى صاحب الحلم أنه يقوم بضم أوراق الريحان إلى صدره فإن ذلك يدل على المرأة أو الزوجة الصالحة، وتؤول مشاهدة الريحان في الحلم بالانفراج والتخلص من الهموم والحزن الذي يلاقيه صاحب الحلم في حياته، كما تدل مشاهدة الريحان على صدق الإنسان في معاملاته ووفاءه.

أيضاً إذا رأى فرد عازب شجر الريحان في منامه فدلالة هذا على قرب ارتباط ذلك الفرد مع شريك الحياة والزواج، أما إذا قد كانت امرأة هي التي رأت نبات الريحان فإذا قد كانت متزوجة فدلالة هذا أنها سترزق بمولود أوضح بإذن الله.

أيضاً إن رأى الشخص في حلمه الريحان مع الماء ووجود الخضرة فإن ذلك يدل على زوال الهموم والفرحة وقدوم الخير، ومشاهدة الريحان تدل على طيبه صاحب الحلم وصبره على الشدائد والمصاعب وانه راضي وصابر على قضاء الله سبحانه وتعالى.

أما إن رأى الإنسان في منامه أن على قمته ريحان فإن كان ذلك الفرد والياً أو حاكماً عُزلَ من منصبه، ومن رأى في منامه فرد يبيع الريحان ويتجول به فدلالته أن ذلك الفرد صاحب هموم.

أما إذا رأى الإنسان في الحلم أن هناك فرد آخر يقلع الريحان من منزله فإن ذلك يدل على الحزن والهم، ومن رأى في الحلم ان هناك شخص متوفي يقدم له غصون أو أوراق من الريحان فإن ذلك يدل على حسن منزلة الميت نحو الله.

كذلك من راى في منامه أن الريحان يصعد من الأرض إلى السماء في موضع محدد دلّ هذا على موت أحد الصالحين أو العلماء، ومن رأى في منامه أن فرد يرمي آخر بالريحان دلّ هذا على أن الرجل الحزن والغم الذي سيأتيه به الرجل.

ومن رأي في الحلم أن هناك ريحانه رفعت إلي السماء من الارض فإن هذا يدل علي وفاة عالم ما وإن كان الريحان في المنام نابت في البستان يدل هذا علي ولد، وإن كان مجموعة في حزمة دل على امرأة يدل على محنة إذا لم تكن له رائحة وقد كان في غير موضعه.

وإن قد كانت الرياحين في المنام مقطوعة فإن هذا اشارة إلي الحزن والهم والغم، وإذا قد كانت في مكانها تدل على سكون أو زوج أو ولد، ومن رأي في منامه أن هناك فرد جالس في البيوت وحوله ريحان فإن هذا غيته وذكرهم له بما ليس فيه والريحاني في المنام رجل راض نحو المصائب صابر على القضاء والقدر

تفسير حلم الريحان ‎YouTube

مواضيع ذات صلة:

  1. تفسير القبعه في الحلم للبنت العزباء و المتزوجه و الحامل
  2. تفسير الهاتف في الحلم للبنت العزباء و المتزوجه و الحامل
  3. تفسير العصير في الحلم للبنت العزباء و المتزوجه و الحامل و المطلقه
  4. ما تفسير السلق في الحلم للبنت العزباء للحامل للمتزوجه للمطلقه
  5. تفسير السوق في الحلم للبنت العزباء و الحامل و المتزوجه و المطلقه

السابق

تفسير حلم الضرب على الرأس ..

التالي

تفسير السبحة في المنام مع ..

اترك تعليقاً