تفسير التفاحه في الحلم – رؤيا اكل التفاح في المنام

رؤية التفاح حسب تفسير مفسر الاحلام محمد ابن سيرين، و من يرى التفاح الاحمر او اكل التفاح الاخضر و غيرها، كما سوف يشمل التفسير تفسيرات للامام الصادق و النابلسي :

تفسير التفاحه في الحلم   رؤيا اكل التفاح في المنام

تفسير التفاح في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤيا التفاح لابن سيرين : هو همة الرجل وما يحاول وهو بقدر همة من يراه، فإن كان ملكاً، فإن رؤية التفاح له ملكه، وإن كان تاجراً، فإن التفاح تجارته، وإن كان حراثاً، فإن رؤية التفاح حرثه، وكذلك التفاح لمن يراه همته التي تهمه.وإن رأى أنه أصاب تفاحاً أو أكله أو ملكه، فإنه ينال من تلك الهمة بقدر ما وصفت، وقيل التفاح الحلو رزق حلال والحامض حرام، ومن رماه السلطان بتفاحة فهو رسول فيه مناه، وشجرة التفاح رجل مؤمن قريب إلى الناس، فمن رأى أنه يغرس شجرة التفاح، فإنه يربي يتيماً.ومن رأى إنه يأكل تفاحة، فإنه يأكل ما لا ينظر الناس إليه، وإن اقتطفها أصاب مالاً من رجل شريف مع حسن ثناء، والتفاح المعدود دراهم معدودة، فإن شم تفاحة في مسجد، فإنه يتزوج، وإن شمتها المرأة في مجلس، فإنها تشتهر، وإن أكلتها في موضع معروف، فإنها تلد ولداً حسناً، وعض التفاح نيل خير ومنية وربح.وحكي أن هشام بن عبد الملك رأى قبل الخلافة كأنه أصاب تسع عشرة تفاحة ونصفاً فقص رؤياه على معبر، فقال له: تملك تسع عشرة سنة ونصفاً، فلم يلبث أن ولي الخلافة.

تفسير التفاح في المنام لابن شاهين

وكما فسر ابن شاهين حلم رؤيا التفاح فقال : التفاح على أوجه: فمن رأى تفاحاً أخضر فإنه يدل على ولد، وإن كان أحمر فمنفعة من جهة الملك، وإن كان أبيض فمنفعة من جهة تجارة، وإن كان أصفر أو حامضاً فسقم وضعف قوة.ومن رأى أنه قسم تفاحة نصفين فإنه يدل على فرقة شريكين.ومن رأى أنه قطف تفاحة حمراء من شجرة وأكلها فإنه يرزق بنتاً.ومن رأى أنه أعطى له تفاح حامض فإنه يدل على عداوته، وإن كان حلواً يدل على صداقته. وقيل رؤيا التفاح تدل على همة الرائي في شغله وصناعته، فإن كان الرائي ملكاً فحكمه يدل على مملكته، وإن كان تاجراً دل على تجارته، وإن كان فلاحاً دل على زراعته، وإن كان بزاراً فيدل على نفاق سلعته وعلى هذا القياس جميع الصنائع.ومن رأى أنه كان له تفاح وأكل منه فيدل على همته في الأشغال بقدر ما أكل و يدل أيضاً على حصول مراده.وبالمجمل فإن رؤيا التفاح يؤول على ثمانية أوجه ولد ومنفعة وسقم وجارية ومال وحكومة وهمة الرائي وخبر غائب وحاضر. وقيل من رأى أنه ملك تفاحاً أو احتوى عليه أو أكل منه وكان يهم بأمر فإنه ينال من ذلك بقدر إصابته.ومن رأى أنه أصاب تفاحة واحدة من أي لون كان فإنه يولد له ولد يشبه، وربما كانت إصابة التفاح إصابة مال وقيل عدد التفاح يؤول بعدد السنين لمن أراد الولاية لأن هشام بن عبد الملك رأى قبل أن يستخلف كأنه أصاب تسع عشرة تفاحة ونصف تفاحة فقص رؤياه فعبرت بنيل الولاية تسع عشرة سنة ونصفا فكان الأمر كما عبر، وربما تؤول رؤيا التفاح بنيل ما أمله الإنسان من زراعة أو تجارة، وقيل إن التفاح الحلو مال حلال والحامض مال حرام والمعدود دراهم معدودة، وقيل التفاحة تعبر بالدرهم أو بعشرة دراهم أو بمائة إلى ألف، وقيل إذا إدخر كان مالاً يؤول إلى التلف، وإذا أكل كان مالاً يؤول إلى المنفعة.ومن رأى أنه يقطف تفاحاً فإنه يصيب مالاً من رجل شريف مع ثناء حسن.ومن رأى أنه يقطف تفاحاً من غير شجرة فإنه يعهد مع أحد عهداً ولا يوفي به.ومن رأى أن ملكاً أعطاه تفاحاً فإنه يؤول بإرسال قاصد إليه فيه بعينه.

تفسير التفاح في المنام للنابلسي

وأما النابلسي فسر حلم رؤيا التفاح : أنه يدل في المنام على الأولاد، وعلى حسان الوجوه، والتفاح بقدر همة من يراه، فإن كان سلطاناً، فإن التفاح ملكه، وإن كان تاجراً، فإن التفاح تجارته، وإن كان حارثاً، فإن التفاح حرثه، وقيل التفاح الحلو رزق حلال، والتفاح الحامض حرام، ومن رماه السلطان بتفاحة فهي رسول فيه أمله ومناه، وشجرة التفاح رجل مؤمن قريب إلى الناس، فمن رأى أنه يغرس شجرة التفاح فإنه يربي يتيماً.ومن رأى أنه يأكل تفاحة فإنه بكل ما لا ينظر الناس إليه، وإن قطفها أصاب مالاً من رجل شريف مع ثناء حسن، والتفاح المعدود دراهم معدودة، فإن شم تفاحة في مسجد فإنه يتزوج، وإذا شمت المرأة تفاحة في مجلس فسق فشكا تشتهر، وإن أكلتها في موضع معروف فإنها تلد ولداً حسناً، وعض التفاح نوال خير ومنة وربح، والتفاح يمثل بالأصدقاء والإخوان، وقيل من رأى أنه يأكل التفاح فيظهر له عدو، والتفاح الحامض يدل على تشتيت ومضار وصخب، وشجرة التفاح تدل على فزع.

تفسير التفاح في المنام للامام الصادق

التفاح في المنام يدل على الأولاد وحسان الوجوه، ومن رأى انه يأكل التفاح فأنه ينال بقدر رؤيته.

التفاح في المنام يدل على منزلة وقيمة أي أن رؤية التفاح في الحلم تعبر على مدى قيمة الإنسان لدى الناس ولدى نفسه و رؤيا التفاح للذكر محبة وللأنثى عزة

هذا حلم ممتاز لغالبية الناس. إن رؤية تفاح أحمر على الأشجار مع أوراق خضراء يبشر جداً بالخير فيما يتعلق بالحلم. أما تناولها فليس حسناً إلى هذا الحد إلا إذا كانت التفاحات كاملة لا عيب فيها.. وتدل التفاحات الناضجة على الشجرة أن الوقت قد أزف لتدرك اًمالك. فكر فيما تنوي أن تفعله وامض قدماً دون وجل. تحذرك التفاحات الناضجة إذا كانت في أعلى الشجرة من الطموح المرتفع جداً. وتشير التفاحات إذا كانت على الأرض إلى أن أصدقاء مزيفين ومتزلفين يؤذونك. وترمز التفاحات الفاسدة إلى جهود عقيمة

من رأى أنه يغرس شجرة التفاح فإنه يربى يتيما
من رأى في المنام او الحلم انه يأكل تفاحة فإنه بكل ما لا ينظر اليه الناس.
من رأى في المنام انه يقطف تفاح فإنه يصيب مالا من رجل شريف مع ثناء حسن.
من رأى في المنام او الحلم انه يعد تفاح فهو يعد نقود دراهم مال.
من شم تفاحة في المنام فإنه يتزوج واذا شمت المرأة تفاحة في مجلس فسق فشكا تشتهر ان اكلتها في مكان معروف فإنها تلد ولدا حسنا وعض التفاح في الحلم نوال خير ومنة وربح والتفاح يمثل الاصدقاء.
إن رؤية تفاح أحمر على الأشجار مع أوراق خضراء يبشر جداً بالخير فيما يتعلق بالحلم.
أما تناولها فليس حسناً إلى هذا الحد إلا إذا كانت التفاحات كاملة لا عيب فيها. يقول صديق ممن يفسرون الأحلام.
وتدل التفاحات الناضجة على الشجرة أن الوقت قد أزف لتدرك اًمالك. فكر فيما تنوي أن تفعله وامض قدماً دون وجل.
تحذرك التفاحات الناضجة إذا كانت في أعلى الشجرة من الطموح المرتفع جداً.
وتشير التفاحات إذا كانت على الأرض إلى أن أصدقاء مزيفين ومتزلفين يؤذونك.
وترمز التفاحات الفاسدة إلى جهود عقيمة

الأحلام لها العديد من الإشارات والمفاهيم في حياتنا، قد يختلف تفسير الرؤيه من شخص إلى شخص أخر ومن حيث المكان والزمان، اليوم ومن خلال هذا المقال أقدم لحضراتكم تفسير رؤية التفاح في المنام للفتاة العزباء والمرأة المتزوجه والحامل والمطلقه وللرجل أيضاً من خلال أكبر علماء ومفسرين الأحلام العرب.

تفسير التفاح في المنام لميلر

تفاح : يدل في المنام على الأولاد وحسان الوجوه، ومن رأى انه يأكل التفاح فأنه ينال بقدر رؤيته

تدل رؤية التفاح في المنام على الرزق والمال والخيرات إذا تم أكله أو شمه، ويختلف التفسير بين نوع الرائي إن كان ذكرا أو أنثى
كما يدل في بعض الحالات على الشفاء من الأمراض، فحلم التفاح دليل على الاملاك للرجل
و رؤيته للتاجر دليل على التجارة الخاصة به، و رؤية التفاح للذكر والانثي دليل على أمر ينتظره أو أمر يحمل همه.

تفسير التفاح في الحلم لفهد العصيمي

أهم ما ورد في تفسير رؤية التفاح في المنام لفهد العصيمي

رؤية التفاح في المنام تدل على الأولاد فحالتهم تكون من حالة التفاح، فإن كانت جيدة كانت الاولاد جيدة.

قد تدل رؤية التفاح على البشر حسان الوجوه.

و رؤية الرجل للتفاح دليل على همه، فإن كان تاجراً فرؤية التفاح تمثل تجارته، وإن كان سلطاناً فرؤية التفاح تدل على سلطانه.

فمن رأى وكأنه يأكل تفاحاً، نال ما تمنى، وما طلب.

والتفاح الحلو دليل على الرزق الحلال، والحامض دليل على المال الحرام.

وشجرة التفاح رجل مؤمن صالح محبوب من الناس.

من رأى وكأنه يغرس شجرة تفاح، دل ذلك على تربيته ليتيم.

و من رأى نفسه يأكل تفاحة فإنه يحصل على مال ينظر إليه الناس.

من اقتطف ثمرة تفاح في منامه كان دليل على حصوله على مال من رجل شريف.

وإذا رأى أحد في منامه عدد من التفاح دل ذلك على أموال معدودة.

إذا شم الرجل التفاحة في المنام وكان في مسجد كان دليل على زواجه، وكذلك إن شمت المرأة التفاح في مجلس فسق كان دليلاً على شهرتها.

إذا أكلت المرأة التفاح وكانت حامل فسوف تضع ولداً بإذن الله.

وعض التفاح في المنام دليل على الحصول على الكسب والربح الحلال.

وقد يدل أكل التفاح على ظهور الأعداء.

كما رؤية التفاح الحامض يدل على فزع ينال صاحبه

رؤية جماعة من الناس يشربون عصير التفاح يدل على خيانة الأصدقاء.

رؤية التفاح الأخضر يرمز للأولاد، والأبيض دليل على التجارة الرابحة، والأحمر دليل على السلطة والنفوذ.

ومن قام بشق التفاحة إلى نصفين، دل على الفرقة بين صديقين.

إذا رأى حاكماً وكأنه يتناول تفاحات معدودات، فعدد التفاحات يمثل عدد سنوات استمراره في منصبه

تفسير التفاح في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أنها تشتري التفاح وتأكل منه ثم تجد طعمه لذي فهذا دليل على الإرتباط قريباً من شخص صالح ويخاف الله وسوف تعيش معه في هدوء وإستقرار، إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أنها تجني التفاح الأخضر فهذا دليل على تغيير الحال إلى الأفضل وأن هذه الفتاة سوف تنال الكثير من الخير والرزق والله أعلى وأعلم.

تفسير التفاح في المنام للمتزوجه

إذا رأت المرأة المتزوجه في المنام أنها تشتري التفاح الأحمر وكان تالف وغير جيد فهذا دليل على الهم والغم في حياة هذه المرأة ولكنه كل هذا سوف ينتهي قريباً بإذن الله، إذا رأت المرأة المتزوجه في المنام أن زوجها يقوم ببيع الموز الأخضر والناس تُقبل في الشراء منه فهذا دليل على البركة والرزق في حياة هذه الزوجة، وإذا رأت المرأة المتزوجه في المنام أنها تقوم بغرس التفاح على سطح المنزل فهذا دليل على قضاء الديون والله أعلى وأعلم.

تفسير التفاح في المنام للحامل

إذا رأت المرأة الحامل في المنام أنها تشتري التفاح الأخضر وكان طعمه لذيذ فهذا دليل على الولادة السهلة والطبيعية وأنها سوف تنجب مولود ذكر ويكون لهُ شأن عظيم بين الناس، وإذا رأت المرأة الحامل في المنام أن زوجها يبيع التفاح للناس فهذا دليل على البركة في الرزق لهذا الرجل والله أعلى وأعلم.

تفسير التفاح في المنام للمطلقه

إذا رأت المرأة المطلقه في المنام أنها تقوم بتقطيع التفاح وتزيعه على الأطفال في الشارع فهذا دليل على الهموم والمشكلات في حياة هذه المرأة ولكنها سوف تنتهي قريباً بإذن الله، وإذا رأت المرأة المطلقه في المنام أنها تجني التفاح من على الشجر فهذا دليل على الزواج قريباً من شخص غني وسوف تعيش معه في سعادة وإستقرار والله أعلى وأعلم.

تفسير التفاح في المنام للرجل

إذا رأى الرجل في المنام أنه يجني التفاح ثم يقوم بتوزيعه على الناس في الطريق فهذا دليل على هداية هذا الشخص وتقربه من الله سبحانه وتعالى، وإذ رأى الرجل في المنام أنه يبيع التفاح الأخضر وكان غير جيد فهذا دليل على أن هذا الشخص منافق وغير صادق ويجب عليه التقرب من الله سبحانه وتعالى.

تفسير اكل التفاح في المنام

أكل التفاح في المنام غير مرغوب فيه إذ يعتبر ذلك معصية أو إثم ومن أكل تفاحة في الحلم نسي أهله أو هجر بيته و المرأة التي تأكل تفاحا فهي تشتهي غير زوجها وقد تهمل بيتها ونفسها.

تفسير التفاح الاحمر في المنام

رؤية التفاح الأحمر في النام تدل على الكذب وقول الزور
ومن أكل تفاحة حمراء فهو غير صادق في قوله أو عمله
ومن قشر تفاحة حمراء صاحبته إمرأة سيئة
ومن عصر تفاحا أحمر يتسبب في قتل الأبرياء
ومن شرب عصير التفاح الأحمر أصابه الغرور الشديد أو العزة بالإثم
ومن يشتري تفاحا أحمر ثم يطعمه أهل بيته فماله حرام وصدقته غير مقبولة

تفسير التفاح الاخضر في المنام

أما التفاح الأخضر في الحلم فهو يدل على الصحة الجيدة و القلب النقي
و الذي يأكل تفاحا أخضر في حلمه يصح بدنه ويزداد عقله نورا و قلبه إيمانا وقيل كذلك يتزوج من إمرأة لم يمسسها رجل قبله وقيل أيضاً تكون إبنته سندا له في عجزه
ومن قشر تفاحة خضراء في حلمه يأتي زوجته طاهرا فيعاشرها معاشرة حسنة فيولد له ذكر ينصره
و عصير التفاح الأخضر في الحلم مال في الطريق
وشرب عصير التفاح الأخضر إنفاق حسن أو إستثمار مربح
أما شراء التفاح الأخضر من السوق فهو شراء محبة الناس وإرضائهم.

تفسير شجرة التفاح في المنام

شجرة التفاح في المنام ترمز إلى المرأة إذا كان ثمرها أحمر وإلى العائله إذا كان ثمرها أخضر و إلى الكنز إذا كان ثمرها أصفر ومن قطف تفاحا أحمر من شجرته حاز إمرأة جميله ومنقطف تفاحة خضراء من شجرتها تزوج بنت عمه أو خاله وكذلك بالنسبة للمرأة أما قطف التفاح الأصفر من شجرة فذلك يدل على ربح المال وحسن توظيفه.

تفسير التفاح في المنام للحامل

حتى نختم كل ما ورد من تفاسير حول حلم التفاح أو رؤيته في المنام، سوف نشير إلى مسألة هامة وهي رؤية المرأة الحامل نفسها تأكل تفاحا، ذلك تأويله حسن بالنسبة إلى كافة العلماء مهما كان لون التفاح في منام المرأة الحامل التفاحة هي المولود و شجرة التفاح هي الزوج و عصير التفاح هو رزق المولود

رؤيا تفاح – YouTube

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً