تفسير القسيس و الراهب في الحلم

هذا التأويل ينطبق على كافة رجال الكنيسة مثل البابا والبطريرك والأسقف والخوري رؤية الراهبة و القسيس و الرهبان و الكاهن في المنام و من يرى للمسلم للمسيحي دخول الكنيسه لابن سيرين و المزيد

رؤية الراهب و القسيس في المنام من الأحلام التي تحمل لنا الكثير من الحيرة والقلق لدى الشخص الحالم، حيث إن القسيس يرمز إلى الدين المسيحي في الحياة العامة، ويعد من الأشخاص الذي يتبرك بهم كافة المسيحين في حياتنا العامة، ويرمز لهم بارتداء الملابس الطويلة وتربية الذقون وارتداء القبعات المختلفة، ويكون هو رئيس الكنيسة المسيحية في كافة المناطق، أما في حالة رؤية أحد منهم في المنام يرمز لنا على الكثير من العلامات المختلفة التي سوف نوضحها لكم بالشكل الصحيح، كما فسرها المفسر ابن سيرين في تفسيراته.

تفسير الراهب في الحلم للنابلسي

من رأى أنه راهب في المنام فإنه صاحب بدعة، قد أفرط فيها، وقيل من رأى أنه أصبح راهباً فإنه يكون له ثناء حسن، ولكن يعسر عليه شأن، ويصحبه في جميع الأمور ذل وخوف، و يدل على أنه مكار خداع مبتدع.

-رؤية الراهب والقسيس والكاهن تدل في المنام على أصحاب البدع الذين يضللون الناس عن السبيل القويم.
-قيل أيضا: القسيس في المنام يدل للرجل على نقص في دينه وتقصير في شؤونه.
-أما إذا رأى صاحب المنام كأنه أصبح راهبا فإن كان للمسلمين فهو في ظلالة وإن كان للمسيحيين أو النصارى فهو صاحب نفوذ وعلو شأن بينهم.
-ومن رأى الرهبان والقساوسة يدخلون بيته فإن هلعا وفزعا يحل في داره. فإن راًهم مجتمعين حول مائدة طعامه يأكلون منها فذلك تأويله نقصان وخسران في رزقه.
-فإن اتشحت ملابسهم بالسواد فتلك أيام يقضيها الرائي في تعب أو كمد. فإن راًهم في ثوب أخضر أو أبيض فذلك تأويله زوال المحن والماًسي.
-فإن رأى الصليب في أيديهم أو معقودا على صدورهم فإنه يقع فريسة لأشخاص أصحاب مكر وخديعة.

تفسير الراهب في الحلم لابن شاهين

من رأى أنه صار راهباً فإنه مبتدع مفرط في بدعته لقوله تعالى { ورهبانية ابتدعوها ما كتبناها عليهم } وربما دلت رؤياه على ارتكاب ما لا يجوز له واستمراره عليه.ومن رأى أنه صار راهباً وكان من الثقات فإنه يؤول بكثرة الخشوع والخوف من الله تعالى لقوله عزوجل { واضمم إليك جناحك من الرهب } وهو الخوف. وقيل رؤيا الراهب تؤول برجل مكار خداع مبتدع

قال خليل بن شاهين الظاهري في كتابه الإشارات في علم العبارات: الراهب أو القسيس في منام الصالحين ورع وخشية لله عز وجل. وهو في منام الماكرين وأصحاب البدع يدل على السوء والضير وما ينجم عنهما من شدة أو محنة وألم

و هذا التأويل لا ينطبق على المسيحيين والأقباط والأرثدوكس والكاثوليك لأن القسيس في أحلام النصارى عموماً يعد رمزا إيجابيا للغايه

تفسير الراهب في الحلم لابن سيرين

أما درعه الصوف فزهده وأما كستيجه فقوته في دين اللهّ، وأما عسليه فحبه للقراًن، وتفسيره للناس، وأما قيده فثباته في ورعه، وأما قيامه على المزبلة فدنياه جعلها تحت قدمه، وأما ضربه الطنبور فنشره حكمته بين الناس، وأما استناده إلى الكعبة فالتجاؤه إلى الله عزَّ وجل

من رأى في منامه كأنه أصبح راهبا (قسيسا) فإنه يأتي بدعة ويفرط في إظهارها للناس لقوله تعالى في سورة الحديد.وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا

جاء في التأويل أيضا، أن رؤية القسيس في المنام تدل على ضيق في العيش وتعسر في الأمر. وقيل أيضا: القسيس في المنام يدل على الخوف والرهبة والوجل أو الذعر وفقاً لتفسير ابن سيرين، القس والراهب والكاهن في المنام يدل على مكر أو خديعة وقيل رؤيتهم جميعا تدل على التيه والبهتان.
حكاية تليق بهذا الفصل

تفسير القسيس في المنام

يختلف تأويل القساوسة والكهنة ورجال الدين المسيحيين عموماً من مجتمع إلى اًخر. أما ابن سيرين فقد كره في تأويله رموز المسيحية في منام المسلم وقد اتبعه في ذلك عبد الغني النابلسي وابن شاهين. حيث عبر جميعهم رؤية القسيس كونها دلالة بدعة أو ضلالة وذلك وفقاً للمنهج الإسلامي في تعبير الرؤيا. بينما تعتبر رؤية القسيس أو الراهب في المجتمعات المسيحية بشارة

القسيس أو القس وجمعه قساوسة هو خادم الكنيسة أو سيدها وهو يهتم بشؤون العبادة. أصل الكلمة سرياني “قشيش” ومعناها الشيخ أو الرجل صاحب المرتبة العليا.

القس هو ثاني رتبة في الكهنوت المسيحي بعد رتبة الأسقف وتليها رتبة الشماس ولكن جميعهم لهم نفس الدلالة في تفسير الأحلام وهي الدلالة المتصلة بالرهبان والكاهن

تفسير القسيس في المنام لابن سيرين

رؤية القسيس في المنام ؛ دليل على الأمن والأمان في حياة الشخص الحالم، حيث إنه ينعم في الأمان الكامل، كما مصافحة أحد القساوسة في الحلم، دليل على أن الحالم سوف يحقق الكثير من أحلامه وأمنياته في القريب، وسوف يسعد بشكل كبير.
رؤية الكاهن في الحلم، دليل على أن الحالم يرغب في تحقيق الكثير من الأماني الصعبه والمستحيلة في الحياة العامة، حيث إن الحلم يدل على أنه شخص يعيش في الوهم بشكل كبير، ويجب عليه العودة لحياته الطبيعية والتفكير جدياً في مستقبله.
سماع الترانيم المسيحية في المنام والتي يرددها القسيس في الكنيسة، دليل على أن الحالم يرتكب الكثير من الذنوب والخطايا في الحياة العامة، ويجب عليه الابتعاد عن كافة الذنوب والعودة للطريق الصحيح والاستغفار.
قيام الحالم بمطاردة أحد القساوسة في الحلم، دليل على أن الحالم سوف يحصل على الخير في القريب، وسوف ينال على السكينة والهدوء والأمن والأمان في حياته.

تفسير الكاهن في الحلم

رؤية الكاهن في الحلم، دليل على ضرورة عمل الكثير من الأعمال الصالحة في الحياة العامة، والابتعاد عن المشكلات والذنوب التي كان يرتكبها، حيث يجب على الحالم تطهير نفسه جيداً من كافة المشكلات.
كما يدل رؤية القسيس في المنام ؛ على أن الحالم سوف يحصل على الخير والأمان في الحياة العامة.
رؤية الكاهن في الحلم، دليل على أن الحالم سوف تنحدر حياته بشكل كبير في عدد من الأمور الهامة مثل الأموال أو الصحة أو العلاقات الاجتماعية المختلفة، كما يدل على المشكلات التي سوف يعاني منها الحالم.
القسيس في حلم العزباء، دليل على أنها سوف تحصل على الخير والسعادة، وسوف تحصل على الأمن والأمان في حياتها، كما سوف تحصل على زوج جيد وطيب الأخلاق.

تفسير رؤية الكنيسة والأسيس في المنام YouTube

اترك تعليقاً