تفسير حلم الحبس رؤية السجن في المنام لإبن سيرين

معنى السجن للبنت العزباء للمراة المتزوجه الحامل المطلقه للرجل المتزوج و الشاب الاعزب سواء دخول السجين و محاولة الهروب او الخروج و البكاء حلمت اني مسجون و المزيد للامام الصادق

تفسير السجن في المنام

  1. ذكر ابن سيرين تفسير رؤية السجن في المنام في كتابه تفسير الأحلام بالتفصيل، ويرى أن السجن في المنام يشير إلى نفس الأشياء التي تشير لها رؤية الحمام في المنام، وأيضاً الحلم بالسجن تشير إلى المرض الشديد الذي يعيق صاحبه من الحركة، ويرى أنه من حلم بأنه داخل السجن فسوف تصيبه أمور محزنة بقدر ما كان يشعر في الحلم من الضيق والحزن.
  2. من يرى في منامه أنه موجود داخل سجن أو داخل غرفة مغلقة، كان هذا الحلم دلالة على الحالة النفسية التي يعيشها الحالم ويشعر فيها بأنه وحيد ويمر في الواقع بالكثير من المشكلات التي تتسبب له بالقلق والتوتر الشديد.
  3. رؤية السجن في المنام تشير إلى شعور الحالم بأنه في سجن في الواقع بالرغم من كونه حر طليق، والسجان الذي يراه الحالم في المنام كناية عن الأمور التي يخشاها الحالم ويخاف منها.
  4. الحلم بالسجن في المنام، في نفس الوقت الذي يشعر فيه الحالم بالضيق بسبب ما يمر به من ظروف صعبه، يكون السجن هنا هو المشكلات التي تحيط به، وإذا رأى الحالم أنه يسأل نفسه في المنام كم ستطول فترة إقامته في زنزانته، كان هذا كناية عن رغبة الحالم في إنتهاء فترة المشكلات والأزمات، وكلما طالت فترة البقاء في السجن في المنام كان هذا يشير إلى طول فترة المشكلات.
  5. من حلم بأنه يتواجد داخل سجن ولكن باب السجن مفتوح أو كان هناك ضابط أو محامي يحاول مساعدة الحالم في المنام، كان هذا إشارة لأن المشكلات التي يمر بها الحالم سوف تحل، وسوف تتحسن كافة أحواله وسوف تتحسن حالته النفسية.
  6. من حلم بأنه داخل السجن، ولكن كان مفتاح السجن معه، أو رأى كأن الحالم يبتسم له، كان هذا الحلم إشارة لأن كافة هموم الحالم سوف تحل، وسوف يتخلص من كافة الأحزان والمشكلات التي يمر بها.
  7. إذا حلمت سيدة متزوجه بأنه تزور زوجها في السجن، وكان زوجها في الواقع مسجون بالفعل، فهذا الحلم يكون بشارة للحالمة بأن زوجها سوف يتم الإفراج عنه وسوف تتم تبرئته، وخاصة لو كانت الحالمة ترى زوجها في حالة جيدة وبصحة وعافية في الحلم.
  8. إذا حلم شخص ما بأنه تم إتهامه زور ودخل السجن ظلم، فهو في الواقع يشعر بأنه مظلوم من قبل المحيطين به، ويشعر بأنه مضطهد من عائلته ومن أصدقائه ومن رؤسائه في العمل.
  9. إذا حلم شخص ما بأنه مسجون وكان يبكي في الحلم ولكن ليس بكاء شديد، وكان الحالم في الواقع يمر بظروف عصيبة وتحيطه المشكلات، كان هذا الحلم بشرى للحالم بأن كافة المشكلات سوف تزول وسوف تنصلح الأحوال بإذن الله.
  10. من حلم بأنه مسجون ولكن بعد خضوعه للمحاكمة تم تبرئته والإفراج عنه، أشار ذلك الحلم إلى قدرة الحالم على الخروج من الأزمات، أما لو حلم شخص ما بأنه مسجون وقام في الحلم بتكسير السلاسل والقيود وهرب من السجن، كان هذا دلالة على أن الحالم سوف يقاوم كافة المشكلات وسوف يستطيع التغلب عليه والنجاح في كافة أموره، وأنه سوف يبذل مجهود لتحقيق ما يتمناه، ولو رأى أنه بعد الهروب جرت خلف الكلاب لإعادته للسجن، كان هذا دلالة على أن الحالم يحيط به أشخاص منافقين يريدون أذيته، فلو رأى أنه قد هرب من الكلاب في الحلم فلن يصيبه أي سوء من الأشخاص الذين يحاولون أذيته
  11. الحبس: ذل وهم. وقيل أن الحبس في السجن يدل على نيل ملك، بدليل قصة يوسف والحبس في البيت المجصص المجهول المنفردِ عن البيوت دليل.
  12. سجن الشرع في المنام يدل على لزوم الدين، والسجن قد يشير الى العمر الطويل والجلوس مع الاحبة، ومن اختار سجنا لنفسه فسيعصم نفسه من المرض، ومن رأى في المنام انه قد خرج من السجن، او من رأى ان ابواب السجن مفتوحة او ان به فتحة لدخول الضوء او ان سقف هذا السجن قد زال فسينجو من السجن.
  13. من خرج من سجن السلطان في المنام فيزول همه، ومن خرج من سجن مجهول او من بيت ضيق الى مكان واسع فيدل ذلك على الفرج والراحة، ومن رأى انه موثوق في بيته فسوف يصيبه الخير.
  14. من رأى في المنام انه مسجون في بيت لا يعرفه فسوف يتزوج امرأة ويستفيد منها الاولاد والمال، ومن رأى انه موثوق وهو في شدة فسوف ينجو مما يخاف، ومن رأى نفسه يبني سجنا في المنام فسيلتقي باماما هاربا يهدي به اهالي المنطقة الى الطريق المحمود

ومن رأى سجن السلطان في المنام فيشير ذلك الى النكد والهم بسبب النفاق او الذم، اما السجن المجهول فيشير الى الدنيا، والسجن يشير الى الزوجة المناكدة، او يشير الى الصمت، او الكيد من الاعداء، والتهم، ويشير الى القبر والدين، ويشير الى القعود عن السفر بسبب المرض او قلة الهمة، ويشير الى عدم الراحة والفقر.

والسجن هو هم وحزن، والسجن هو عافية للمسافر وموت للمريض، ومن رأى نفسه في احد سجون السلطان فسيصيبه مكروه او غم يرجى فرجه، ومن رأى انه في سجن مجهول وخرج منه فذلك هو قبره، والسجن يشير الى الموت، وقد يدل على المرض المانع من النهوض والتصرف، وقد يدل على الغرور، او يدل على جهنم.
ومن كان كافرا ورأى ميتا في السجن في المنام فهذا دليل على جهنم، ومن رأى نفسه في السجن وكان مسافرا في سفينة او في البر فمعناه ان هناك امر يعوقه كريح اومطر او عدو او امر من السلطان، اما السجان في المنام فهو حفار القبور

تفسير السجن في الحلم

(سجن) هو في المنام دال على لزوم الدين إن كان سجن الشرع وإن كان سجن السلطان دل على الهم والنكد بسبب ذم أو نفاق والسجن المجهول دال على الدنيا والسجن يدل على الزوجة النكدة والسبب المتعب بما دل على الصمت وسجن اللسان عن الهذر وربما دل على المكيدة من الأعداء و يدل على التهم وعلى القرب من الأبكار وعلى القبر والدين وعلى العقود عن الأسفار بسبب الأمراض أو قصور الهمة و يدل على الفقر وعدم الراحة ودخول السجن دال على العمر الطويل والاجتماع بالأحبة والسجن هم وحزن ومن اختار لنفسه سجناً عصم من ذنب.

قالى تعالى في سورة يوسف ” وقد أحسن بي إذ أخرجني من السجن ” صدق الله العظيم. السجن و ما به من احزان و ضيق حال فأن لرؤيته في المنام الكثير من التفسيرات المختلفة التي يمكن ان تطمئن صاحبها بصورة كبيره، فمن رأى انه يدخل الى سجنل مجهول المكان فهذا يدل على القبر، و من رأى و ان كان مريضا السجن فهذا يشير الى ان مرضه سوف يطول و يطول، كما أنه أذا رأت المرأة أنها في السجن فهذا يشير الى انها سوف تتزوج رجلاً ذو مكانه عالية و اذا كانت متزوجه فالخير القادم كبير

كما أنه من رأى أنه قد خرج من السجن و الأعتقال فهذا يشير الى خروجه من المكروه و عمل الكثير من الصالحات في دنياه كما ان هناك الكثير من السعة و النعمة في الطريق إليه، كما أنه من رأى انه هرب من السجن فهذا يشير الى الموت، كما أنه من راى أنه دخل الى السجن و خرج منه مبكراً فسوف ينال ما يتمناه، كما انه من رأى ان ابواب السجن مفتوحة فهذا يشير الى النجاه، كما ان السجن يعتبر عافيه للمسافر و موت للمريص ان رأى أحدهم السجن، كما من رأى السجن لاحد اقربائه فسوف يصيبه الخير.

كما أنه من راى أنه داخل السجن و موثوق بالقلائد و الاغلال و كان في شدة كبيره فهذا معناه انه سوف ينجو من الاهوال كثيرة، كما أنه من رأى أنه يسجن في بيت لا يعرفه فهذا يشير الى انه سوف يتزوج إمرأة وسوف تكون صاحبة مال وفير، و من راى أنه خرج من السجن فهذا يشير الى الفرحة و الراحة القادمة له، و قصة سيدنا يوسف و معاناته في السجن لا يجهلها أحد و قد كان السجن مصنعاً للرجال و محطة كبيره لمن اراد ان يتزود بالمعرفة و التعلم و الخلوه مع الله سبحانه و تعالى

تفسيرالحبس في المنام

الحبس هو في المنام ذل وهم. فمَن رأى والياً حجر عليه أو حُبس أصابه هم شديد، والحبس بمنزلة الأسر في الَتأويل. ومن رأى أنه حُبس في سجن فإنه يصير إلى ملك كبير، ويحسن دينه فإن يوسف عليه السلام كان صاحب السجن. فإن رأى أنه حبس في بيت مجصص منفرد عن البيوت مجهول فهو موته، وذلك البيت قبره. وقالوا: الحبس ذل، فإن رأت المرأة أن سلطاناً حبسها فإنها تتزوج رجلاً كبيراً.

السجن في المنام لإبن سيرين

فى البداية يرجى العلم أن كل ما سيذكر من تفسير خلال السطور القادمة يسرى على رؤية الرجل أو المرأة للسجن في المنام ،حيث أشار محمد بن سيرين بكتابه تفسير الأحلام الكبير أن رؤية السجن في المنام دلاله على المرض الذي يصيب الرائي فيمنعه من الحركة والسعى ،أو هو دلاله على التعقل في الأمور ،أو أنه يشير إلى دنو الموت والأجل والوضع بالقبور.

كما قيل في الأمد البعيد عند قدماء العرب أن رؤية السجن في الحلم دلاله على جهنهم وبئس القرار حيث هي الدار الأبدية للعصاة والكافرين والمجرمين ،وعليه تكون رؤية الشخص في حلمه وكأنه قد تم حبسه وسجنه دلاله على الهم والمصيبة التي تصيبه وفقاً لحال ووضع ذلك السجن

السجن في الحلم وفقاً للتحليل النفسى

أما عن التحليل النفسي لرؤية السجن في منام الرائي ،فقيل أن الذي يرى في نومه وكأنه سجينا سواء قد تم سجنه في سجن حقيقى أو حبسه في غرفه محكمة الأغاق فذلك يشير إلى مرور ذلك الشخص بفتره سيئة للغايه بحياته يملئها الهم والقلق والحزن.
وعليه يكون رؤية السجن في الحلم أنعكاس للسجن النفسي أو الروحى الذي يعيش به الرائي وليس دلاله على الدخول للسجن في الحقيقة ،أما رؤية السجان في المنام فهى دلاله إلى هواجس ومخاوف وأفكار الرائي السلبية.
وتعد رؤية السجن في الحلم إيضاً دلاله على ضيق ذات اليد وعدم القدرة على التصرف وأخذ القرار السليم وبذلك تكون تلك الرؤيه رساله للرائي بسرعه الخروج من الحالة التي يمر بها خلال الفترة الحالية.
وفى أغلب الأوقات تعد رؤية السجن في المنام دلاله وأنعكاس للألام النفسية التي يمر بها الرائي والتى تمنعه من القدرة على التعبير والتصرف أو إخفاء ألمهم عن الأخرين.
ويعد تساؤل الرائي في نومه حول المده الذي سيظل فيها قابعا في السجن دلاله على العذاب والرجاء الخروج من تلك الأزمة بسرعه ،وعليه تكون الرؤيه بشارة له بالفرج القريب خاصة إذا رأى الشخص في حلمه محامى أو شرطى يسانده ويساعده.
و رؤية مفتاح السجن أو تبسم السجان للرائي في المنام دلاله وبشارة بالخير وهو التخلص وزوال الهموم والمتاعب والمصائب

السجن في حلم المسجون

تعد رؤية المرأة المتزوجه في منامها لزيارة الزوج المسجون بالفعل في السجن دلاله وبشارة بالخير والفرج وفك كربه وسجنه ،خاصة إذا رأت زوجها في الحلم بصحة وحال جيدة ومظهره جميل وحسن

رؤية دخول السجن باطلاً

أما عن رؤية دخول شخص برىء أو مظلوم السجن دون وجه حق في المنام ،دلاله على القسوة التي يعانيها ذلك الشخص من أهله والمجتمع ،والسجن المظلم دلاله عى ضيق وشر يواجهه من أهله أو أقاربه أو أصدقائه أو زملائه بالعمل ،و رؤية السجين مظلوم في الحلم دلاله على تسلط الناس من حوله وخاصة الأهل وجفائهم ومقتهم له

رؤية البكاء في السجن

البكاء في المنام بشكل عام محمود حيث يبشر بالفرج وزوال الهموم وذلك إذا كان بكاء دون نحيب أو صراخ أو عويل ،والبكاء في السجن وبين أسواره دلاله على الفرج والدخول في مرحله جديدة يملئها الخير والفرح والسعادة بأذن الله

الخروج من السجن بالمنام

أما عن رؤية الخروج من السجن في الحلم فهو دلاله وبشارة بأنفراج الكرب أو حل أي مشكلات ومسائل عالقة وذلك إذا كان خروج الرائي من السجن بعد حكم براءة

حلم الهروب من السجن

أما رؤية الهروب من السجن فهو دلاله على تجاوز وتخطى الصعاب من الرغم من العوائق التي تجابه الرائي ،والعزم والأصرار والصبر الذي يتحلى به الرائي لتحقيق حلمه وهدفه ،وعليه يكون ذلك دلاله على النجاح من الرغم من كيد الحاقدين والحاسدين عليه.

وقد قال مفسرو الأحلام في العصر الحديث أن الهروب من السجن في المنام يعتبر دلاله قوية على الصلاح الهداية والتخلص من تحكم الشهوات والرغبات في النفس وجمح هواها ،وأتخاذ طريق النور بدلا من طريق الضياع والظلام ،ويعد ذلك التفسير قريب في حال أن الرائي كان عاصيا أو متمردا

تفسير حلم السجن

السجن قد يكون في المنام التحول من حال إلى حال

تفسير حلم السجان

إذا رأى الشخص سجانا في المنام كثر أعداؤه و منافسيه. وكثرت أطماع الناس فيه وزادت وحشته وغربته ولكنه ينتصر في النهاية و يحقق غايته

تفسير حلم السجين

رؤية السجين في المنام خير فهو يرمز إلى الرجل الصالح وهو صحبة مثمرة في الدنيا و المرأة إذا تزوجت في الحلم سجينا نجت من الحسد وإذا تزوجت سجانا تعيش محاصرة بين الأوهام و الشكوك

تفسير حلم القيود

القيود و الحبال و السلاسل في المنام هي رمز الديون و الصاعب المادية وحتى الصحية فالقيد في المنام هو المرض والعجز بكل أنواعه فالمرأة التي ترى زوجها مكبل القدمين يعني ذلك عدم قدرته على مباشرة الحياة الزوجية أم إذا كان مكبل اليدين فذلك يرمز إلى عدم قدرته على مباشرة العمل

تفسير حلم الزنزانة

الزنزانة في المنام هي الحياة و الزواج السعيد من دخل زنزانة في الحلم تزوج إمرأة صالحة أو إقترب من سلطان أو زالت همومه

ما رؤية السجن في الحلم‎ – YouTube

https://www.youtube.com/watch?v=p3DoyYYrJWk

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. حسين سجاد قال:

    رئيت في منامي اني جالسة امام عمارة وبعدها رايت ان بيت قد احترق ثم هربت انا ومن معي خوفا من الحريق وبعدها جائت الشرطة واخذتني للسجن وانا خائفة ولم افعل شيئ وثم جاء رجل وقال لي هيا اخرجي لقد انقذك زوجكي وخرجت

اترك تعليقاً