تفسير الجندي في الحلم و رؤية الجيش و العساكر و الضباط

في هذا المقال نتحدث عن معاني رؤية الجندي العسكري و من يرى الجنود و غيرها من الرؤى، و ذلك وفقاً لتفسيرات مفسر الاحلام محمد ابن سيرين.

رؤية الجندي في المنام

يقول ابن سيرين في الكتاب المنسوب إليه ” تفسير الأحلام الكبير” : الجندي في المنام هو ملاك الرحمة، و قائد الجيش رجل حكيم و صاحب نظر سديد. وهو محمود في الرؤيا و مبشر النصر و الفوز و النجاح.

الحلم الذي يظهر فيه الجندي، سواء في فترة حرب أو سلم يدل على حالة من الاستنفار أو الاستعداد لدى الرائي ناجمة عن تحولات أو تغييرات هامة وهي تستوجب اليقظة و الانتباه وخاصة الانضباط و الالتزام.

إذا ظهر الجندي في الحلم مسلحا فذلك تأويله حماية للرائي و حصانة يتمتع بها في الفترة الراهنة و يكون مصدرها العقل أو القوة أو المال.

الشخص الذي يرى في منامه كأنه يلبس أو يرتدي ثياب الجنود أو الجيش أو العساكر و يكون مدججا بشتى أنواع الأسلحة، فذلك تأويله أن الرائي مقبل على مواجهة حاسمة مع نفسه أو غريمه أو عدوه. و بالتالي فإن الشخص الذي يرى في حلمه كأنه أصبح جنديا أو مقاتلا في ساحة الحرب أو المعركة، فإنه في الواقع سوف يشهد صراعات و هزات نفسية قد تكون عنيفة و لكنها في المحصلة تعود عليه بالفائدة لأن الجندي في الحلم كما هو في اليقظة مثال للشرف و النبل.

الشخص الذي يرى في منامه كأنه فشل في امتحان أو مناظرة الدخول إلى الكلية الحربية أو الأكاديمية العسكرية فإنه في الواقع غير جاهز أو مؤهل لدخول معترك الحياة و عليه أن يتحلى بروح المسؤولية و الانضباط في كل أمر أو مسألة يقدم عليها. أما الشخص الذي يقبل في الجندية فهو مستعد لتحمل أعباء أي مسؤولية تواجه و هو مخول بأن يكون شخصاً معتمدا عليه في الأسرة و المجتمع.

أما إذا رأى شخص في منامه كأنه في استعراض عسكري أو يستعرض كتيبة من الجنود و العساكر ببزاتهم الأنيقة و أسلحتهم فذلك يدل على تشريف يحظى به الرائي من قبل مديره أو رئيسه في العمل أو شيئا من هذا القبيل و يجري هذا التأويل على الرجل و المرأة على حد السواء.

غالبا ما يتصل حلم الجندي و العسكري و الضابط بشخصية طموحة و نبيلة في ذات الوقت هذا إذا كان الجندي نظاميا و ليس محاربا أو مقاتلا أو يتبع كتيبة من المرتزقة.

الرتب العسكرية و الأوسمة و كذلك النياشين هامة في تفسير حلم الجندي، كلما كانت الرتبة العسكرية عالية كلما كان النجاح أو الشرف أعظم و أهم الرتب { المشير و الفريق و اللواء و العميد و العقيد } إذ تدل جميعها على المناصب المرموقة أو المكانة الهامة.

يرمز الجندي كذلك إلى قيم الرجولة و الشجاعة و النبل و الكياسة وهو في التأويل شخص فاضل ذو خلق حميد لا تمسه الشبهات وهو في حلم المتزوجه زوجها الوفي و في حلم العزباء، عريس مقتدر و مشرف أو مناسب.

تفسير الدخول إلى الجيش في المنام

إذا رأيت في منامك أنك تقبل في الجيش فذلك تأويله حسن و محمود و معناه أنه سيتم قبولك في أمر ترجوه أو تتمناه مثل الوظيفة أو السفر و حتى الزواج أيضاً. و ذلك لأن معنى القبول في الجيش متصل عموماً بسلامة الجسم و العقل وهو كذلك علامة قدرات ذاتية فائقة بوسعها أن تساعد الرائي إيجابيا في مواجهة أي موقف.

رؤية الجندي أو العسكري في منام المتزوجه

مثلما أشرنا منذ قليل، الجندي في منام المتزوجه هو زوجها و الحلم في هذا السياق يعد رسالة إيجابية و مطمئنة للمرأة المتزوجه بأن زوجها شخص يتمتع بالقيم و الفضائل التي تجعل منه زوجا مثاليا و مخلصا لأن صفة الجندي الأساسية هي الإخلاص لوطنه و حبه الشديد له.

رؤية الجندي أو العسكري في منام العزباء

الجندي الذي يظهر في منام العزباء هو الشخص الذي سوف يكون زوجا لها في المستقبل، هذا إذا كان الجندي شخصاً معروفا لديها أما الجندي المجهول فهو مجرد رمز أو قيمة تسعى الفتاة العزباء إلى المحافظة عليها و خاصة قيمة الشرف و الوفاء و الالتزام الخلقي أو الانضباط في السلوك و المعاملات

تفسير رؤية الضابط‎ – YouTube
https://www.youtube.com/watch?v=NF9SPnP3Hd8

تفسير الملابس العسكرية في المنام‎ – YouTube

تفسير حلم الجندي‎ – YouTube
https://www.youtube.com/watch?v=PlfZuZU3J-U

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. كريمة قال:

    رأيت في المنام قائد جيش بلدي وهو ميت في منزل أهلي وحزن كبير في المنام (مع العلم اني متزوجة)

اترك تعليقاً