تفسير الضرب في الحلم – رؤية ضرب شخص في المنام

هل رأيت الضرب في المنام؟ سنكشف لك معاني هذا الحلم و معاني بعض الرؤى الاخرى المتعلقه به مثل الضرب على الوجه او التعرض للضرب المبرح او من يرى الضرب بالعصا او رؤيا ضرب الرأس، و حسب تفسيرات كبار مفسرين الاحلام العرب مثل ابن سيرين :

تفسير حلم رؤية الضرب في المنام لابن سيرين

اذا رأيت انك تضرب أحدا أو ان شخص يضربك أو تتبادل الضرب هذا أمر وارد في حياتنا سواء مع أشخاص نعرفهم أو اًخرين مجهولين سواء أكان هذا الضرب لسبب ام لا ونفس الشيء في المنام قد ترى نفسك مضروب أو تضرب أحدا ما فما معنى هذا الرمز.
فسر ابن سيرين حلم الضرب في المنام بأنه له دلالة خير ودلالة شر، فقال أن الشخص إذا حلم بملك يضربة فدلالة ذلك أنه سوف يكسيه، كما فسر أن من يحلم بالضرب في المنام وكان الضرب بواسطة السف فمعنى ذلك أن هناك انتصار على الأعداء.

اذا رات احد يضربها بيده فهي تتزوج ذلك الشخص و تسعد بزواجها ذلك
فإن هي شعرت بالألم كان زواجها قريباً أما إن هي لم تشعر بالألم فذلك معناه أن المسألة لن تتعدى مرحلة الخطوبة أو التعارف
و الضرب في حلم العزباء على وجنتيها أو جبهتها أو صدرها معناه حب جديد في الأفق

يقول ابن سيرين في رؤية الضرب في المنام انه إذا شاهد الشخص في منامه أنه قد ضرب بالسيف دل ذلك على تغيير كبير في حياة هذا الشخص وأنه سوف يحصل على خير كثير، أما إذا رأى الشخص في مكانه أن أحد الأشخاص يقوم بضربه بواسطة خشبة دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يتم كسوته، أما إذا شاهد الشخص أن السلطان قد قام بضربه على ظهره دل ذلك على أنه سوف يقضي ديناً كبيراً عن هذا الشخص

تفسير رؤية انك تضرب شخص في المنام

أنت تضربين أحداً أو شيئاً ما: لهذا النوع الرائج من الأحلام رمزية قاطعة على أنك تكبتين غضباً كبيراً وعدوانية إزاء شيء ما في حياتك الواعية. إجمالاً ما تراود هذه الأحلام بوتيرة أكبر الأشخاص الذين يميلون إلى كبت lشاعرهم لأنفسهم بدلاً عن التعبير عنها وإخراجها بطرق صحية.

تفسير رؤية ان شخص يضربك في المنام

أحدٌ ما يضربك: إذ رأيت أن الاًخر هو الذي يضربك في الحلم، فذلك يدل إلى شعورك بالعجز وإنعدام القوة في إحدى الحالات التي تواجهينها مؤخراً. في تفسير اًخر، قد ينجم هذا النوع من الأحلام عن شخصٍ ما في حياتك الواعية يحاول فرض اًرائه أو وجهة نظره عليك بالقوة.

تفسير رؤية الضرب في المنام

الشخص الذي يرى انه يضرب شخص في الحلم يعني إن صاحب الرؤية هذه سيكزن عون و مساعد للشخص المضروب في الحياة الحقيقية، و سيساعده في حياته العملية و سوف يكون خير داعم له في حياته الشخصية ايضاً. كما تشير الرؤية ايضاً ان صاحبها سوف يكون سعيداً في حيلته الشخصية و العملية ايضاً و سوف يكون عمله في غاية السهولة.

تفسير رؤية ضرب احدهم في المنام

رؤية ضرب احدهم في الحلم تشير هذه الرؤية الى ان حياة صاحبها الاسرية سوف تكون صعبة و سيمر بأيام محزنه الا انه سوف يكون بجانب اسرته دائماً و سيساعدهم و سيحاول اصلاح ما افسدته الايام.

تفسير تلقي ضربة قوية في الحلم

رؤية تلقي ضربة قوية في المنام يدل على الفقد المادي و الضعف النفسى يعبر أيضاً عن التخلص من المشكلات التي عند الشخص. في نفس الوقت اخد لكمة قوية من شخص ما يعرفه، يدل على اكتساب القوة و تلقى مساعدة من هذا الشخص. من التفاسير المختلفة أيضاً أنها تأتي بمعنى النصيب و الرزق الكثير و الربح الوافر من الأعمال التي قام بها و ما سيقوم به في المستقبل. بينما يخبرنا الحلم عن زيادة الترابط بينه و بين عائلته و أصدقائه، يخبرنا عن حزنه بسبب الحكم السلبى الذي سوف يحصل عليه في عمل قضائى. رؤية أنه ضرب من والده علامة على توليه أعمال أسرته و إستلامه الميراث في سن صغير. أخذ اللكمه من أحد أخواته في الحلم علامة على زواج الشخص في سن صغير و زيادة الروابط العائلية.

تفسير ضرب شخص في المنام

من يرى ضرب شخص في الحلم تعبر عن وجود غرض ما سيرغب به الشخص من أحد أقاربه. ضرب شخص يعرفه في الحلم تعنى الاستفادة من هذا الشخص، أما ضرب أحد أعدائه تعنى القوة و هزيمة الناس السيئة. طبقاً لبعض المفسرين أيضاً تعبر عن تصرفات صاحب الحلم التي تثير دهشة من حوله و صرفه الكثير من النقود في هذه الفتره و عدم احترام عائلته.

تفسير أخذ ضربة في الرأس في المنام

من يرى أخذ ضربة في الرأس في الحلم تأتي بمعنى تخلص الشخص من كآبته و أفكاره السلبية. تعبر أيضاً عن استعادة قوته القديمة، و تحسن حالته النفسية و قوة إيمانه. كما إنها دلالة على أن مصيبة ما ستحل على الشخص سوف تكون سبب في فتح أبواب خير كثيرة عليه. بالنسبة لمن ضرب على رأسه من زوجته/زوجها تدل على دخوله عمل ما جيد و تنظيمه لأموره المادية في أقرب وقت. بالنسبة لمن يضرب من أصدقائه علامة على تكليفه بعمل ما أو الاتحاد و التعاون مع أصدقائه.

تفسير التعرض للضرب في المنام

من يرى التعرض للضرب في الحلم تدل على الهروب من المسؤليات. تعبر عن عدم ثقة الشخص بمواهبه، و عدم التحرك بمشاعره.

تفسير رؤية ضرب الزوجة في المنام

من يرى رؤية ضرب الزوجة في الحلم تشير ان زوجه صاحب الرؤية هذه ستعيش اياما صعبة و سوف يكون زوجها اكبر داعما لها، و انه سيقف بجانبها و سيساعدها لكي تتخلص من مشكلاتها. و ستعيش معه في سعادة و راحة.

تفسير رؤية ضرب الحبيبة في المنام

من يرى رؤية ضرب الحبيبة في الحلم تشير ان صاحب هذه الرؤية سوف يعيش اياما سعيدة و سيزيد رزقه، و سينعم صاحب الرؤية بحياة سعيدة مع شريك حياته و سوف يكون سعيظا ماديا و معنويا و سيبذل الطرف الاخر قصاري جهده لتحقيق السعادة و الاستقرار

تفسير رؤية ضرب الكلب في المنام

من يرى رؤية ضرب الكلب في الحلم تشير هذه الرؤية الى وجود شخص يحاول اقصاء صاحب الرؤية من عمله او وجود عدو في حياة صاحب الرؤية.

و لقراءة تفسير عن معاني وجود الضرب في حلمك بالتفصيل، تابع تفسير الضرب في المنام.

تفسير الضرب في الحلم   رؤية ضرب شخص في المنام

▶ تفسير الضرب في المنام – YouTube

Avatar photo

أسماء بدوى

مفسره وباحثة فى علم الرؤى و الاحلام اسكن في اللامعقول و اعيش في المحال ، اعتمد على المنضور الغربي في التفسير و الركن المعنوي و اللغوي لمفردات و رموز الرؤيا بالأضافه الى الاعتماد على الايات القرأنيه و السنه ، جميع تفسيراتي مجاناً.

6 تعليقات

أضف تعليقا

  1. nour قال:

    رايت في حلمي انني اتشاجر مع جوزي وبعدها صفعته وضربته وتعاركت معه وهو لايستطيع منعي
    اريد تفسير رؤياي

  2. مهدي سالم قال:

    رأيت في حلم حبيبي سابق صفعني ضرب على وجهي وتعاركنا انا وياه
    ارجو تفسير

  3. بدر كرار قال:

    لقد حلمت بأني اضرب حبيبي كف قوي وكنت جدّية ولكنه ضحك بعد ان صفعته وأنا ايضا عندما رأيته يضحك ضحكت معه ، للملاحظة ان طُلبتي على هذا الشاب بعد أسبوع ،
    ارجاء اريد تفسير هذا الحلم وشكراً

  4. سارة حاتم قال:

    كاني اضرب عدوي ضربا مبرحا في المنام
    و للملاحظة بيني و بينة قضية و انا الشاكي علية

  5. lover02 قال:

    حلمت باني اضرب اخت زوجي على وجها وشتمها بقوه
    في الحقيقة انا واخت زوجي بيننا مشاكل كبيرة
    واتت بنت اخت زوجي ثانية وضربتني على وجهي ولكن لا يوجد مشاكل بيني و بين بنت اخت زوجي
    ارجوا من حضرتكم التفسير

  6. بدر كرار قال:

    مشكور لتفسير رؤيا الضرب في المنام ابن سيرين

اترك تعليقاً