تفسير حلم الحمل في المنام لابن سيرين

الحمل والانجاب في المنام على دلالات كثيرة، ومعان متعددة، سنتعرف من خلال موضوعنا اليوم تفسير رؤية الحمل والانجاب في المنام، للمرأة المتزوجه، وللعزباء و الحامل، وفقاً لاراء علماء التفسير، حيث إن الحمل من الأمور الهامة في حياتنا والتي تتسبب في سعادة الزوجين.

تفسير الحمل في الحلم لإبن سيرين

الحمل في منام الفتاة العزباء البكر التي لم يسبق لها الزواج قد يشير إلى وقوعها في مصيبة ما إذا كانت تلك الفتاة مبتعدة عن الدين ،أما إذا كانت متمسكة بأصولها ودينها وتحافظ على أخلاقها فهو يبشر بالخير والتمسك بتعاليم ومبادىء الدين ،وذلك وفقاً لما ذكره إبن سيرين.

تفسير الحمل في منام لإبن شاهين

أما إبن شاهين فقد قال أن حمل المرأة هو خير ومال بينما رؤية حمل الرجل هم ومصيبة وحزن ،ويقاس مقدار الخير المصيبة بحجم البطن فكلما كبر كبر الخير أو المصيبة ،والعكس.

تفسير الحمل في منام للنابلسي

أما العالم الجليل النابلسي فقد قال أن رؤية البكر أنها حامل في منامها يدل على وقوع هم وحزن على أهلها بسببها أو تعرض محل عملها للسرقه أو الحريق أو ضياع مالها أو غرض ثمين وعزيز عليها ،أو زواجها من شخص لا يستحقا ،أو مسها من قبل جان ،أو مصيبة تقع لها في دينها لا قدر الله.

تفسير الحمل في منام العزباء

ترمز رؤية الحمل في منام الفتاة على تحقيق الامنيات.
كما ترمز للاحداث السارة والسعيدة في حياة الفتاة، في الفترة المقبلة.
اما رؤية ولادة صبي في المنام فيرمز للهم والغم والحزن.
أما عن ولادة بنت للعزباء، فهو من الرؤى المحمودة والمبشرة بالخير.
والحمل في منام فتاة يكن تحقيق احلامها، ونجاحها على المستوي الدراسي، أو الوظيفي، او في حياتها الشخصية.
ترمز رؤية الحمل في المنام للفتاة وتري نفسها في الشهر الاخير من الحمل، فهو يرمز الى أن الله سيحقق لها ما تتمني بعد طول صبر وشقاء.

تفسير الحمل في منام المتزوجه

أما عن رؤية المرأة المتزوجه الغير حامل أنها حامل في المنام ،المرأة المتزوجه حديثا وليس لها أطفال أو المرأة المتزوجه منذ سنوات ولم ترزق بعد بالذرية يشير ذلك الحلم إلى أنكاس لما تمر به من مشاحنات وتفكير في أمور الحمل والتمنى بأنجاب الأطفال ،وقد تكون بشارة لها بقرب حملها بأذن الله ولكن عليها المداومة على الأستغفار وفعل الطاعات ،و رؤية الحمل في منام المرأة العقيمة التي لا تنجب ينذر بسنة قحط وكرب.

أما المرأة المتزوجه ولديها أطفال وترى أنها حامل في حلمها فتلك الرؤيه تبشر بالخير والرزق وسعه ورفع في مستوى المعيشة ،وإذا تكرر الحمل معها فذلك يبشر بحمل قريب.

ترمز رؤية الحمل في منام الزوجة، الى الخير والرزق الكثير بإذن الله.
كما ترمز للاحداث السارة والسعيدة التي سوف تسعد بها الزوجة في الفترة المقبلة.
كما أنه قد يرمز لحدوث حمل في الحقيقة للزوجة.
أما عن الزوجة التي ترى في منامها الحمل وليس لها ذرية فهو دليل على الحمل القريب لها.
وقد يرمز الى كثرة تفكير المرأة وانشغالها بأمر الحمل والانجاب، وامنياتها في الحقيقة بالحمل.
كما أن رؤية الحمل في منام المرأة المنفصلة فهو يرمز لزوال الهم والتخلص من المصاعب في حياتها وتحقيق امنياتها في الحقيقة.
كذلك فان رؤي الحمل في منام الزوجة أو المنفصلة أو العزباء فهو يرمز الى الخير الكثير وهو بشارة للمريض بشفاؤه.
أما عن رؤية الحمل في الشهور الاخيرة للزوجة، فيعني هذا أن همومها ومشكلات اقتربت من الحل والزوال بإذن الله.
كذلك فان رؤية ولادة مولود صبي في المنام للمرأة المتزوجه، ترمز للمصاعب والمشقة التي تتعرض لهم المرأة المتزوجه في الحقيقة، وترمز للهم والنكد.
أما عن رؤية ولادة مولودة بنت في المنام للمرأة المتزوجه او المنفصلة، فهو يرمز الى رزق وخير بكثرة في الطريق الى المرأة في الحقيقة.
رؤية الم اثناء الولادة أو الانجاب في المنام للزوجة، يرمز لمشكلات ومصاعب تعاني منهم في الحقيقة ولكن اقترب التخلص منهم بإذن الله.

تفسير الحمل في منام الحامل

أما عن المرأة الحامل والتى ترى في منامها أنها حامل إيضاً فذلك قد يكون أنعكاس لما تمر به من ضغوط وأمور نفسية وتفكير في طرق العناية بطفلها أو شعورها بالتعب الشديد من الحمل ،و رؤية الحامل لجنس الجنين قبل الشهر الحامل يدل على عكس نوع الجنين في بطنها فإذا هي رأت في حلمها أنها حامل ببنت فسوف تكون حامل بولد والعكس والله تعالى أعلى وأعلم ،كما يبشر نوع الجنين بصحة ولامة الأم وليدها بأذن الله

تعد رؤية الحمل والانجاب للحامل، رمزا على كثرة تفكيرها وانشغالها بالفترة التي هي بها.
أما عن رؤية ولادة صبي أو بنت في المنام للحامل، فهو يفسر حسب رغبة الحالم في الحقيقة، فإن كانت تفكر كثيراً وتتمني ولادة صبي، فينتج عنه منامها بسبب كثرة التمني والتفكير في الامر، أما عن رؤيتها لنوع المولود دون تفكير فيفسر انها ستنجب ما رأت بإذن الله.

Avatar photo

إسلام الهاجري

أسمي إسلام علام الهاجري خبره في مجال تفسير الأحلام لأكثر من خمس سنوات اعمل في مجال تفسير الرؤى في اماكن و مواقع عديده , بفضل الله اغلب التفسيرات التي عبرتها تحققت , جميع الرؤى افسرها بالاعتماد على الضوابط الشرعية مستدلاً بالقرآن الكريم والسنة النبويه

اترك تعليقاً