تفسير قنديل البحر في المنام لابن سيرين

رؤية قنديل البحر في الحلم، قد يرى الأشخاص بمختلف أجناسهم من ذكر وأنثى سواء امرأة حامل أو متزوجه أو بنت عزباء ويأتيهم في رؤياهم قنديل البحر بصور مختلفة، مثل رؤية عوم وسباحة قنديل البحر حولهم، و غيرها من الحالات التي يفسرها ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين و مفسرين اًخرين قاموا بتفسير هذا الحلم بدقة.

تفسير رؤية قنديل البحر في الحلم

عند رؤية قنديل البحر في المنام فإن ذلك دلالة عن شخص ضعيف نظرا لأن هذا المخلوق ضعيف البنية، وقد يكون أمر ضعيف الحدوث أو ضعيف التأثير في حقيقته، وذلك لسهولة موت أو التقاط أو صيد هذا الكائن الهلامي وسهولة تمزيقه.

ففي حال رؤية قنديل البحر في المنزل في مكان يخصك فإن هنالك شخص ضعيف يحاول أن يخدعك، وإن كان في مكان عام بالبيت فإنه سيحل بأهل ذلك المنزل حزن عابر أو مرض لأحد كباره يزول بعد فترة صغيرة، أما رؤيته في المنزل يهاجمك فإن الرائي سيتأذى من شخص يعرفه ولكن يكون الضرر عليه قليل قد يؤثر به وقد يتغلب عليه.

و رؤية القنديل يسبح بعيدا في الماء دلالة على رزق أو مال من جهة مجهولة، ورؤيته يقترب بدون خوف أو ضرر يدل على خير سيناله الرائي، أما خوف الرائي أو إحساسه بحساسية جلده أو حكة في جلده عند اقتراب القنديل منه فإنه سيصاب بمرض عابر أو فتنة ومصيبة تكون بقدر تأثره بالحكة الجلدية أو ضرر القنديل له، ومن يرى عدد كبير من القناديل في مكان ما فإنها تدل على أفكار كثيرة وحيرة في أمر يخص حياته وحياة عائلته من مال وتدبر الطعام أو فقر أو شجار مع اًخرين أو أحد يحاول خداعهم.

أما من يهرب من القنديل فهو شخص ينافق الناس ويخادع ويمكر لأنه يفعل الأمر ويذهب بعيدا، و يدل هروبه على أنه سيقع مع شخص أدهى منه وأكثر منه ذكاء سيكشف خططه وألاعيبه وقد يصيبه ببعض الأذى، أما يطارد القنديل ويهرب قنديل البحر من الرائي فإنه سيخرج من مصيبة أو حزن بسهولة أو يتهمه شخص بأمر فتظهر براءته بسرعة كبيره ويمحق كلام الظلم عنه في وجه المدعي، ومن يرى أنه أمسك بيده قنديلا فإنه سيفعل معصية بعناد وإصرار منه وعليه التفكير جديا في عقوبة الله وجهنم التي أعدت للعصاة والكافرين، أما من أمسكه وأكل منه فإن في ذمته حق لبعض الناس لم يؤديه لهم وهو تذكير له بالأمانة التي سيسأل عنها ولن يسامح أهلها بها لا في حياته ولا مماته وسيحاسبونه في يوم الحساب اًخذين من أعماله الصالحة حسناته أو ملقين على أكتافه سيئاتهم بكل أمر وحال

تفسير قنديل البحر في المنام لابن سيرين

  1. قول إن سيرين أن تفسير رؤية قنديل البحر في المنام تدل على الرزق بمولود ذكر، أو الزوج.
  2. كما يدل رؤية قنديل البحر في المنام أيضاً على أن هناك توبة نصوح من قبل الشخص بعد فساد وكفر.
  3. إما إذا رأى الشخص أن هناك قنديل في المسجد لونه ابيض شفاف، وانطفأ فإن ذلك يدل على وفاة عالم المسجد.

تفسير رؤية قنديل البحر في المنام

  1. إذا رأى الشخص في المنام أنه يطارد قنديل البحر وأن القنديل يحاول الهرب منه، فإن ذلك يدل على أن الشخص سوف يتعرض إلى مشكلات ولكنه سوف ينجو منها بسهولة.
  2. يدل رؤية قنديل البحر في المنام، على أن الشخص سوف يتعرض لتهمة ولكنه سوف يتبرأ منها في الحقيقة.
  3. أما إذا رأى الشخص في المنام، أنه يقترب من القنديل دون أن يشعر بالخوف، فإن ذلك يدل على أن الشخص يقترب من الحصول على خير كثير.
  4. رؤية قنديل البحر في المنام وهو يسبح، فإن ذلك يدل على أن الشخص الحالم يبحث عن المال والرزق.
  5. تدل كثرة رؤية قنديل البحر في المنام، على أن الشخص ضعيف جداً ويعاني من خوف، حيث أن قنديل البحر كائن هلامي.
  6. يدل رؤية قنديل البحر في المنام على أن هناك أمر سوف يترك إثر في حياة الشخص.
  7. رؤية قنديل البحر في المنام، بالنسبة للشخص النائم في منزله، فإن ذلك يعني أن هناك شخص يحاول أن يخدع الشخص وأن هذا الشخص قريب من النائم جداً.
  8. رؤية اًكل القنديل في الحلم تدل على أن هذا الشخص يأكل حقوق الناس.
  9. إذا رأى الشخص في منامه أنه يمسك بيديه قنديل البحر، فإن هذا يعني أن هذا الشخص يفعل معصية ويصر عليها.
  10. رؤية مهاجمة القناديل للشخص النائم تدل على أن هناك خطر يقترب منه، وأنه سوف يتعرض إلى أذى من شخص قريب.

رؤية قنديل البحر في المنام للفتاة العزباء

إذا رأت الفتاة العزباء، أن هناك قنديل بحر يقترب منها فإن معنى ذلك أن هناك شخص ما يتقرب منها، ولكن هذا الشخص يحاول أن يخدعها ويؤذيها.

رؤية قنديل البحر في المنام للمرأة الحامل

رؤية قنديل البحر في المنام بالنسبة للمرأة الحامل، فإن هذا يدل على أنها سوف يرزقها الله بمولود ذكر.

رؤية قنديل البحر في المنام للمرأة المتزوجه

إذا رأت المرأة المتزوجه في منامها أن هناك قنديل في منزلها فإن هذا يدل على أنها هناك حزن أو مرض سوف يحل بالبيت.

تفسير الذي يرى في المنام البحر للشيخ وسيم يوسف‎ – YouTube
https://www.youtube.com/watch?v=MhpRPpLJfzQ

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً