تفسير قنديل البحر في الحلم رؤيا قنديل البحر يقرص في المنام

عند رؤية قنديل البحر الهلامي يعوم حولك أو يسبح أو يؤذي أو يهرب منك للحامل والبنت العزباء والمتزوجة
قناديل البحر العملاقة

القناديل في المنام

علاج لسعة قنديل البحر
تفسير قنديل البحر في الحلم رؤيا قنديل البحر يقرص في المنام

قد يرى الأشخاص بمختلف أجناسهم من ذكر وأنثى سواء امرأة حامل أو متزوجة أو بنت عزباء ويأتيهم في رؤياهم قنديل البحر بصور مختلفة، احداها في عوم وسباحة قنديل البحر حولهم، وآخرين في رؤيته في البيت عندهم أو الطريق وغيرها من الحالات التي يفسرها ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين وسنرد مفسرين آخرين قاموا بتفسير هذا الأمر بدقة.

دلالة وتفسير رؤية قنديل البحر

عند رؤية قنديل البحر في المنام فإن ذلك دلالة عن شخص ضعيف نظرا لأن هذا المخلوق ضعيف البنية، وقد يكون أمر ضعيف الحدوث أو ضعيف التأثير في حقيقته، وذلك لسهولة موت أو التقاط أو صيد هذا الكائن الهلامي وسهولة تمزيقه.

ففي حال رؤية قنديل البحر في المنزل في مكان يخصك فإن هنالك شخص ضعيف يحاول أن يخدعك، وإن كان في مكان عام بالبيت فإنه سيحل بأهل ذلك المنزل حزن عابر أو مرض لأحد كباره يزول بعد فترة صغيرة، أما رؤيته في المنزل يهاجمك فإن الرائي سيتأذى من شخص يعرفه ولكن يكون الضرر عليه قليل قد يؤثر به وقد يتغلب عليه.

ورؤية القنديل يسبح بعيدا في الماء دلالة على رزق أو مال من جهة مجهولة، ورؤيته يقترب بدون خوف أو ضرر يدل على خير سيناله الرائي، أما خوف الرائي أو إحساسه بحساسية جلده أو حكة في جلده عند اقتراب القنديل منه فإنه سيصاب بمرض عابر أو فتنة ومصيبة تكون بقدر تأثره بالحكة الجلدية أو ضرر القنديل له، ومن يرى عدد كبير من القناديل في مكان ما فإنها تدل على أفكار كثيرة وحيرة في أمر يخص حياته وحياة عائلته من مال وتدبر الطعام أو فقر أو شجار مع آخرين أو أحد يحاول خداعهم.

أما من يهرب من القنديل فهو شخص ينافق الناس ويخادع ويمكر لأنه يفعل الأمر ويذهب بعيدا، ويدل هروبه على أنه سيقع مع شخص أدهى منه وأكثر منه ذكاء سيكشف خططه وألاعيبه وقد يصيبه ببعض الأذى، أما يطارد القنديل ويهرب قنديل البحر من الرائي فإنه سيخرج من مصيبة أو حزن بسهولة أو يتهمه شخص بأمر فتظهر براءته بسرعة كبيرة ويمحق كلام الظلم عنه في وجه المدعي، ومن يرى أنه أمسك بيده قنديلا فإنه سيفعل معصية بعناد وإصرار منه وعليه التفكير جديا في عقوبة الله وجهنم التي أعدت للعصاة والكافرين، أما من أمسكه وأكل منه فإن في ذمته حق لبعض الناس لم يؤديه لهم وهو تذكير له بالأمانة التي سيسأل عنها ولن يسامح أهلها بها لا في حياته ولا مماته وسيحاسبونه في يوم الحساب آخذين من أعماله الصالحة حسناته أو ملقين على أكتافه سيئاتهم بكل أمر وحال

تفسير قنديل البحر في المنام لابن سيرين

  1. قول إن سيرين أن تفسير رؤية قنديل البحر في المنام تدل على الرزق بمولود ذكر، أو الزوج.
  2. كما يدل رؤية قنديل البحر في المنام أيضا على أن هناك توبة نصوح من قبل الشخص بعد فساد وكفر.
  3. إما إذا رأى الشخص أن هناك قنديل في المسجد لونه ابيض شفاف، وانطفأ فإن ذلك يدل على وفاة عالم المسجد.

تفسير رؤية قنديل البحر في المنام

  1. إذا رأى الشخص في المنام أنه يطارد قنديل البحر وأن القنديل يحاول الهرب منه، فإن ذلك يدل على أن الشخص سوف يتعرض إلى مشاكل ولكنه سوف ينجو منها بسهولة.
  2. يدل رؤية قنديل البحر في المنام، على أن الشخص سوف يتعرض لتهمة ولكنه سوف يتبرأ منها في الحقيقة.
  3. أما إذا رأي الشخص في المنام، أنه يقترب من القنديل دون أن يشعر بالخوف، فإن ذلك يدل على أن الشخص يقترب من الحصول على خير كثير.
  4. رؤية قنديل البحر في المنام وهو يسبح، فإن ذلك يدل على أن الشخص الحالم يبحث عن المال والرزق.
  5. تدل كثرة رؤية قنديل البحر في المنام، على أن الشخص ضعيف جداً ويعاني من خوف، حيث أن قنديل البحر كائن هلامي.
  6. يدل رؤية قنديل البحر في المنام على أن هناك أمر سوف يترك إثر في حياة الشخص.
  7. رؤية قنديل البحر في المنام، بالنسبة للشخص النائم في منزله، فإن ذلك يعني أن هناك شخص يحاول أن يخدع الشخص وأن هذا الشخص قريب من النائم جداً.
  8. رؤية آكل القنديل في الحلم تدل على أن هذا الشخص يأكل حقوق الناس.
  9. إذا رأي الشخص في منامه أنه يمسك بيديه قنديل البحر، فإن هذا يعني أن هذا الشخص يفعل معصية ويصر عليها.
  10. رؤية مهاجمة القناديل للشخص النائم تدل على أن هناك خطر يقترب منه، وأنه سوف يتعرض إلى أذى من شخص قريب.

رؤية قنديل البحر في المنام للفتاة العزباء

إذا رأت الفتاة العزباء، أن هناك قنديل بحر يقترب منها فإن معنى ذلك أن هناك شخص ما يتقرب منها، ولكن هذا الشخص يحاول أن يخدعها ويؤذيها.

رؤية قنديل البحر في المنام للمرأة الحامل

رؤية قنديل البحر في المنام بالنسبة للمرأة الحامل، فإن هذا يدل على أنها سوف يرزقها الله بمولود ذكر.

رؤية قنديل البحر في المنام للمرأة المتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أن هناك قنديل في منزلها فإن هذا يدل على أنها هناك حزن أو مرض سوف يحل بالبيت.

تفسير الذي يرى في المنام البحر للشيخ وسيم يوسف‎ – YouTube
https://www.youtube.com/watch?v=MhpRPpLJfzQ

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد , مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه , هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى

اترك تعليقاً