تفسير يوم القيامه في المنام للبنت العزباء للمرأه المتزوجه للحامل للمطلقه

رؤية يوم القيامة في الحلم سواء علامات يوم القيامة انشقاق الأرض الاستغفار الحشر الحساب اهوال قيام الساعة طلوع الشمس من المغرب و دخول الجنه او النار لابن سيرين و المزيد

تفسير يوم القيامه في المنام للبنت العزباء للمرأه المتزوجه للحامل للمطلقه

تفسير يوم القيامه فى المنام لأبن سيرين

قال المفسر أبن سيرين فى كتابه عن تفسير الأحلام أن رؤيه يوم القيامه فى المنام لا يختلف من رجل لأمرأه حيث*أنه نصر وعزه وأنصاف للشخص المظلوم ممن ظلمهم وممن أشتد عليه منهم ظلمهم ،أما من رأى خلال نومه أنه واقف بداخل يوم القيامه فقد فسره أبن سيرين أنه على وشك أن يسافر قريبا أما رؤيه أرض يوم القيامه فذلك يدل على أن الشخص الذى رأى هذا الحلم شخصا شريف أما أذا شاهد الشخص خلال نومه علامه النفخ فى الصور فذلك يدل على أنه سوف يكون هناك نجاه قريبه للأشخاص الصالحين من ظلم*قد لحق بهم .

أما من رأى علامه إنشقاق وفتح القبور في الحلم وخروج الموتى من القبور فذلك بشرى بأن نصر الله قريب وأن العدل سيحل على هذه البلد ومن شاهد خلال نومه أنه فى يوم القيامه ويحاسب من الله عز وجل وتم وضع أعماله على الميزان ورجحت كفه أعماله السيئه وذنوبه عن كفه حسناته فتلك تكون بشرى لهذا الأنسان أنه على طريق الصلاح والثواب وقد قال أبن سيرين أن ذلك يدل على خوف هذا الشخص الشديد من الله عز وجل وحرصه على التمسك بدينه.

وأيضا رؤيه الشخص ليوم القيامه خلال نومه يدل على أن هذا الشخص سينجو من أعداء متربصين به ومن الممكن أن تدل على ظهور فتنه بين الناس قريبا ومن رأى أنه يأخد كتابه بيمينه فهذه بشرى تدل على العزه والغنى والصلاح والعكس أذا رأى أنه يأخذ كتابه بشماله فذلك يدل على الخساره والفقر والهلاك أما من رأى أنه يمشى على الصراط المستقيم فذلك يدل على أنه سينجو من بلاء قريب

أما عن شر رؤيه يوم القيامه بالمنام فقد قال أبن سيرين أنه يعتبر رؤيه الشخص لهذا الحلم هو بمثابه نوع من التحذير والأنذار بمعنى أنه من الممكن أن يكون هذا الشخص على وشك إرتكاب معصيه أو ذنب وهو بالفعل عاقد العزم على فعل هذا الذنب والمعصيه أما من رأى أن يوم القيامه قد قام عليه هو وحده فذلك يدل على أنه سوف يموت قريبا ومن رأى أنه قد تم حشره مع زوجته فقط فذلك يدل على ظلم هذا الرجل لزوجته ومن الممكن أيضا أن تدل أنه بالفعل هناك علامه من علامات يوم القيامه على وشك الظهور وهذا أذا كان الشخص الذى رأى هذا الحلم أنسان صالح وتقى.

ومن رأى فى نومه أن يوم القيامه قد قام وشهد خلال هذا الحلم أهوال وعلامات قيام الساعه وبعد كل ذلك عادت الدنيا الى وضعها السابق كأنه لم يحدث شيئا فذلك يدل على أن الظلم سيحل فى البلاد بعد العدل ومن رأى نفسه قد أقترب دوره فى الحساب بيوم القيامه فذلك يدل على أن هذا الشخص ظالم وغافل عن دينه ومن رأى أنه يحاسب حسابا عسيرا فذلك يدل على أنه على وشك خساره كبيره ومن رأى خلال نومه خروج المسيخ الدجال من مكانه وظهوره بين الناس فتلك تكون اشاره على فساد هذا الشخص وينذره بالصلاح أما من رأى النفخ فى الصور فذلك يدل على أنه سوف تتعرض هذه البلد الى وباء كبير

تفسير يوم القيامة في الحلم

حلم يوم القيامة له العديد من التفسيرات فإن رؤية هذا اليوم دليل على العدل ونصرة المظلوم وان الشخص سوف يتغلب على اعدائه بكل سهولة وفي فترة وجيزة.

كما إن رؤية القيامة في المنام يدل على أن الدولة التي يقيم فيها الشخص سوف تحقق العدل.

وبالنسبة للشخص الذي يرى انه* يُحاسب يوم القيامة ويقف أمام الله سبحانه وتعالى فسوف يكون ذلك مؤشر للخلاص من محنة يتعرض لها.

والشخص الذي يرى في المنام يوم القيامة وعملة خير فإن ذلك يكون دليل على سفرة لمكان يحصل منة على المال الخير والوفير.

ولكن إذا كان عملة سيء فذلك سيكون سفر ليس في مصلحته وفية الكثير من المشاكل والمتاعب ويُفضل الابتعاد عنه

  1. من يرى يوم القيامة في المنام ويتأكد أنه هو وقت قيام الساعه ،فذلك يعنى أنتشار العدل فى هذا المكان والبلد ،وقد يبشر الرائى بأن الله سوف يبطش بمن ظلموه ويريهم أياته فيهم.
  2. ومن يرى كأنه يقف فى يوم القيامة نفسه ويشهد أهوالها فذلك قد يبشر بالسفر وذلك إذا كان شعوره بهذا الحلم خير ،أما أذا حدث أو أستشعر فى رؤيته أشياء لا تسره فسوف يكون ذلك نذير شؤم ورؤية غير محمودة له تنذره بسوء العاقبة.
  3. وأستشعار ما يحبه الرائى فى رؤية يوم القيامة تبشر الرائى بالخير والنصر على كل من خدعه وظلمه وتسبب فى ألحاق الضرر به ،ورؤية الشخص أنه يقف منتظرا حسابه فذلك يشير إلى العدل والأنصاف وسداد الرأى وتخطيه لمحنة أو كرب بحياته
  4. فى البداية يجب أن نتفق أن كافة الدلالات التى ذكرناها أو سوف نذكرها فيما يلى تشير إلى تفسير رؤية يوم القيامة فى منام الرجل والمرأة على حد سواء لا أختلاف بينهما.
  5. رؤية الشخص لعلامات قيام الساعة تشير إلى سفر قد يكون هذا السفر يحمل الخير إذا أستشعر الرائى الخير منه وقد يكون هذا السفر شر إذا أستشعر الرائى ذلك من المنام وقد يكون دلالة على الذنوب والمعاصى ،ورؤية قيام الساعة وقت الحرب تبشر بالغلبة النصر على الأعداء أو الحاقدين والحاسدين والماكرين والأمن من شرورهم.
  6. أما رؤية الرائى كأن الساعة قامت عليه هو فقط فذلك ينذر بقرب موته ودنو أجله لا قدر الله
  7. رؤية قيام الساعة وموت الناس جميعا ثم رجوع الحياة للناس مرة أخرى وعودة الحياة كما كانت على عهدها القديم ،فتلك الرؤية تشير إلى تعاقب مراحل الحياة والدنيا فى شكل مسرات وعقبات أفراح وأحزان يسر وعسر.
  8. أو قد تشير تلك الرؤية إلى تغير الحال من الفقر للغنى أو العكس من الغنى والثراء إلى ضيق الحال والعسرات ،ويقول إبن سيرين أنه قد تكون تلك الرؤية أشارة له على وقوع ظلم للرائى من قبل أشخاص كان يعتقد أنه من المستحيل أن يتسببوا فى إيذائهم ،أو أشخاص سيتسببون فى أذيته من الرغم من فضله عليهم.
  9. وقد تدل تلك الرؤية إيضا إلى أن الرائى هو شخص تلهيه الفواحش وتبعده عن دينه ويقوم بأرتكاب الذنوب والمعاصى وهو فى غفلة عن أخرته وتشغله الدنيا بملذاتها ،وعليه تكون تلك الرؤية بمثابة رسالة تحذير وأنذار شديد قوى للرائى بتعديل مسار حياته الذى يتبعه فى الوقت الحالى والعودة إلى طريق الصواب والهداية.
  10. لأنه فى حالة عدم أستجابة الرائى لتلك الرسالة التى رآها فى منامه وهى قيام الساعة ورؤية يوم القيامة ورجوع الحياة مرة أخرى فذلك يكون فيه سوء عاقبة الرائى وسوء خاتمته ودلالة على تمسكة بأمور الدنيا التى لا تنفع ولا تغنى عن عذاب الله الشديد فى الأخرة الذى سيناله كل آثم وعاصى وظالم وجبار

تفسير يوم القيامة في الحلم للامام الصادق

قال جعفر الصادق: رؤيا حساب القيامة تؤول على ستة أوجه العذاب من ملك أو شغل أو داء أو غم أو عناء أو عمر قصير

قال جعفر الصادق: رؤيا القيامة تؤول في حق أهل الصلاح على أربعة أوجه الفلاح والأفراح والنجاح والصلاح وسعادة الخاتمة وفي حق أهل الفساد يكون بضد ذلك

الحساب هو للميت في المنام دال على عذابه. وإن حوسب الإنسان في المنام على مصروف أو محصول حساباً سهلاً، وكان في اليقظة مسافراً، دلّ على إفادته في سفره، ورجوعه إلى وطنه سالماً. وإن حاسب الإنسان نفسه في المنام فإنه يدل على توبته، وإنابته إلى ربه. ومَن رأى في المنام أنه قَرُب من الحساب، وحوسب حساباً يسيراً فإن له امرأة ديّنة، مشفقة عليه، صالحة. فإن رأى أنه حوسب حساباً شديدا فإنه يخسر.

من رأى أنه ذهب به إلى مكان الحساب فيدل على الغفلة لقوله تعالى ” اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون “.
ومن رأى: أنه حوسب يقع في محنة وعذاب لقوله عليه الصلاة والسلام: من نوقش الحساب عذب.
وبالمجمل فإن رؤيا حساب القيامة يؤول على ستة أوجه: العذاب من ملك أو شغل أو داء أو غم أو عناء أو عمر قصير

تفسير القيامة في المنام للنابلسي

ومن رأى أن القيامة قامت وبسط الله العدل بين الناس يدل على أنه إن كان في أهل ذلك المكان مظلومون سلط الله تعالى على ظالمهم الشدة والمضرة، وإن رأى أهل ذلك المكان قائمين بين يدي الله تعالى وعلامة غضب الله تعالى وعذابه موجودة لا يكون محمودا

من حلم برؤية يوم القيامة في المنام وكأنها في مكان معين يعرفه، ولو كان الحالم هو حاكم أو له منصب في هذا المكان في الواقع كان هذا الحلم دلالة على أن الحالم شخص يحكم بالعدل والقوة في نفس الوقت، حيث يستخدم العدل في الحكم على الناس وفي معاملة الرعية وفي إعطاء كل ذي حق حقه، ويستخدم القوة عندما يحارب الظلم ولإعطاء الحقوق وإعطاء من تعرضوا للظلم أو تم نهب حقوقهم الإنتقام العادل، كما يستخدم قوته في إقامة العدل ونصرة الضعيف، حيث أن يوم القيامة معروف أنه اليوم الذي يأخذ فيه كل ذي حق حقه.
من حلم برؤية يوم القيامة في المنام وكان الحالم يشعر في الحلم وكأنه يقف بين يدي الله عز وجل كان هذا الحلم دلالة على أن الحالم يساعد المظلومين في أخذ حقوقهم ويدفع عنهم الظلم، كما أنه شخص يحاول دائما أن يتصدى للظلم وللظالمين والفاسدين، وأن من حوله في الواقع يلجأون له حتى يساعدهم في الحصول على حقوقهم.

من حلم بأن القيامة قد أتت وأن القبور فتحت والأموات يخرجون من قبورهم، كان هذا الحلم دلالة على أن الحالم ينعم بقدر كبير من الحكمة والعدل، وأنه شخص طيب ومتسامح، ويعفوا عن السيئات.

إذا كان شخص ما في مشاحنات ومنافسات مع شخص ما وحلم هذا الشخص بأن القيامة قد حان وقتها، فإن هذا الحلم بشارة للحالم بأنه سوف ينتصر على أعدائه في وقت قريب.

من حلم بيوم القيامة وهو في الواقع يخطط للسفر، فإن هذا الحلم بشارة للحالم بأنه سوف يحقق مبتغاه من سفره وسوف ينجح في كل أحواله.

من حلم برؤية يوم القيامة ولكن الحالم يرى نفسه في المنام وكأنه في مكان وحده بعيدا عن باقي الناس، كان هذا الحلم تحذير للحالم مما يقوم به من ظلم للناس ومعاصي.

من حلم برؤية يوم القيامة ولكن لم يتواجد غيره في هذا اليوم كان هذا الحلم إشارة أن الحالم سوف ينتقل لدار الحق.

إذا حلم شخص ما بأن يوم القيامة قد حان ورأى الناس من حوله صرعى ومضطربين ورأى كل علامات يوم القيامة ثم إنتهت هذه العلامات وعاد كل شئ لوضعه الطبيعي، فإن هذا الحلم يشير إلى أن الحالم غارق في الذنوب ويرتكب المعاصي، أو تشير لأن هناك شخص محل ثقة من الحالم وغيره من الناس سوف يقوم بظلم أحد الأشخاص.

من حلم بأنه يشعر بأن يوم القيامة قريب كان هذا الحلم إنذار للحالم بأنه يرتكب الكثير من الذنوب والمعاصي، وانه يسلك طريق غير صحيح ملئ بالذنوب.

من حلم بيوم القيامة وأنه قد تم محاسبته بالفعل وأن حسابه كان يسير، كان هذا الحلم دلالة على أن الحالم له زوجة صالحة تحبه وتتقي الله فيه، وقلبها ملئ بالحب لزوجها ولبتها وأولادها.

من حلم بأنه يحاسب يوم القيامة وكان حسابه صعب، كان هذا الحلم إنذار للحالم بأنه سوف يتعرض لخصارة كبيرة، وكان إنذار أيضا للرائي بالعدول عن ما يقوم به من معاصي وانه لابد أن يتوب ويعود للطريق السليم.
من حلم برؤية يوم القيامة في المنام وحلم برؤية الميزان وكانت حسناته في كفة وسيئاته في الأخرى، ورأى الحالم بأن الكفة التي تحتوي على حسنات هي الراجحة، كان هذا الحلم دلالة على أن الحالم شخص يتقي الله ويعمل الكثير من الأفعال الطيبة والتي رضى الله عنها وعنه، وأن هذه الأمال سوف تدخله الجنة، أما لو رأى بأن كفة السيئات هي الكفة الراجحة كان هذا الحلم إشارة للحالم بأن ما يقوم به من أعمال تغضب الله عز وجل وأن الحالم شخص ضعيف الإيمان، وعلى وشك الغرق في المعاصي

رمز القيامه في المنام

القيامة في المنام هي نذير وتحذير لمن رآها من معصية هم بها والقيامة عدل وإنصاف المظلوم من الظالم.
من رأى أن القيامة قامت عليه وحده فإنه يموت.
من رأى أنه واقف في القيامة فإنه يسافر.
من رأى أنه حشر وحده وزوجته معه فإنه ظالم لقوله تعالى: {احشروا الذين ظلموا وأزواجهم}.
وإن رأى أحد من المحاربين أن القيامة قد قامت هلكت الفرقة الظالمة بنصر من اللّه تعالى وأرض القيامة امرأة شريفة أو رجل شريف نفاع والنفخ في الصور نجاة الصلحاء.
من رأى أن القيامة قامت في مكان من بلد أو قرية أو أن الشمس قد طلعت من مغربها أو غير ذلك من آيات القيامة والبعث وسائر أشراطها حتى يصير إلى فصل الثواب أو العقاب فإنه بشير لمن عمل خيراً ليسر به ويزيد في صالح عمله ونذير لمن ارتكب المعصية أو هم بها ليتوب.

من رأى القيامة في منامه دل على ظهور شيء من أشراطها كسفك الدماء والهرج وظهور المنكرات وتدل القيامة في المنام على أمارات السوء وكثرة الشرطة كما ورد في الحديث فأما أن يظهر ذلك وشبه في العالم وإلا كان رؤية ذلك [ص 138] تذكرة للرائي.

من رأى أن القبور تنشق وأن الموتى يخرجون منها بسط العدل هناك.

من رأى أن القيامة قد قامت وعاين أهوالها ثم رأى أنها سكنت و عادت الدنيا إلى حالها فإن ذلك يدل على أن العدل يعقبه ظلم من قوم لا يتوقع منهم ظلم وقيل إن هذه الرؤيا يكون صاحبها مشغولاً بطلب محال أو مرتكباً للمعاصي مسوفاً بالتوبة أو مصراً على الكذب لقوله تعالى: {اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون}.

من رأى أنه حوسب حساباً يسيراً دلت رؤياه على شفقة زوجته عليه أو صلاحها وحسن دينها.

من رأى أنه حوسب حساباً شديداً دلت رؤياه على خسران يقع له وإن رأى أن اللّه عز وجل يحاسبه وقد وضعت أعماله في الميزان فرجحت حسناته على سيئاته فإنه في طاعة عظيمة وله عند اللّه مثوبة جزيلة وإن رجحت سيئاته على حسناته فإن أمر دينه مخوف عليه وإن رأى أن الميزان بيده فإنه على الطريقة المستوية وإن رأى أن ملكاً أعطاه كتاباً وقال له اقرأ كتابك بان أنه على الصراط وأنه مستقيم على الدين وإن رأى أنه على الصراط والميزان والكتاب وهو يبكي فإنه يرجى له إن شاء اللّه تعالى أن يسهل عليه أمور الآخرة.

من رأى أن القيامة قامت فإنه ينجو من شر أعدائه أو تكون فتنة في الناس في ذلك البلد أو الموضع الذي رؤيت فيه.

من رأى من أشراط الساعة شيئاً مثل النفخ في الصور أو نشر أهل القبور أو طلوع الشمس من المغرب أو خروج الدابة فإن تأويله كتأويل يوم القيامة وقيل خروج الدابة فتنة تظهر ينجو منها قوم ويهلك آخرون وخروج الدجال هو رجل ذو بدعة وضلالة يظهر في الناس والنفخ في الصور طاعون وباء وإنذار من السلطان في بعث يبعثه أو غيره أو قيام قائمة فغي البلد أو سفر إلى عام الحج أو الغزو.

من رأى اللّه تعالى يحيي الخلق لفصل القضاء أو اجتماع الخلق للحساب فذلك من عدل اللّه تعالى يكون في الناس وإمام عادل يقدم عليهم أو يوم عظيم يراه الناس ويتعجبون منه.

من رأى أنه أخذ كتابه بيمينه فاز بالصلاح والغنى والعز وإن أخذه بشماله هلك بالإثم والفقر والحاجة.

من رأى أنه مر على الصراط سليماً نجا من [ص 139] شدة وفتن وبلاء وقد يكون الصراط عقبة يقطعها.

قبض الروح في المنام دال على رد الودائع إلى أربابها أو خلاص المريض من مرضه أو المسجون من سجنه وربما دل ذلك على الاجتماع بالغائب.

تفسير حلم يوم القيامة و خروج القبور

هنا يختلف تفسير رؤية يوم القيامة عن كل مرة حيث إن رؤية القبور في هذا اليوم فإن ذلك دليل كبير على إن هذه البلد سوف ينتشر بها العدل وتم أزاله الظلم والابتعاد عن أي سوء .

وبوجه عام فإن رؤية يوم القيامة في الحلم هو تحذير للشخص الحالم بأنه يجب الرجوع إلى الله عز وجل وتجنب أي معصية في طريقة لها حيث يجب إن تكون التوبة نصوحة. أما من رأى بان يوم القيامة قد اقتصر علية فقط فذلك دليل على موتة في القريب العاجل أما من يُحشر مع زوجته في هذا اليوم فذلك يدل على أن هذا الزوج يظلم زوجته.

تفسير يوم الدينونة في المنام

إذا حلمت بيوم الدينونة فإن هذا ينبئ أنك سوف تنجز عملاً محكم التخطيط إذا بدوت ذاعناً للأمر ومتفائلاً بالنجاة من العقاب. أما إذا بدوت عكس ذلك فسوف يبرهن عملك على فشله.
إذا حلمت فتاة أنها مثلت أمام حاجز الحكم وسمعت عبارة مذنبة، فإن هذا يعني أنها سوف تسبب كثيراً من المعاناة بين أصدقائها بسبب أنانيتها وعدم لباقتها. إذا رأت الأموات ينهضون والأرض كلها تنظر النهاية بجلال وخشية، فسوف يكون أمامها كفاح مرير، وسوف يرفض أصدقاؤها مساعدتها. وتنبئ أيضاً عن نميمة غير سارة وتهديد بفضيحة.
قد يتخذ العمل إمكانيات يائسة.

إذا حلمت بيوم الدينونة فإن هذا ينبئ أنك سوف تنجز عملاً محكم التخطيط إذا بدوت ذاعناً للأمر ومتفائلاً بالنجاة من العقاب. أما إذا بدوت عكس ذلك فسوف يبرهن عملك على فشله.
إذا حلمت فتاة أنها مثلت أمام حاجز الحكم وسمعت عبارة مذنبة، فإن هذا يعني أنها سوف تسبب كثيراً من المعاناة بين أصدقائها بسبب أنانيتها وعدم لباقتها. إذا رأت الأموات ينهضون والأرض كلها تنظر النهاية بجلال وخشية، فسوف يكون أمامها كفاح مرير، وسوف يرفض أصدقاؤها مساعدتها. وتنبئ أيضاً عن نميمة غير سارة وتهديد بفضيحة.
قد يتخذ العمل إمكانيات يائسة

تفسير الصراط في الحلم

يدل المشي على صراط الآخرة في المنام على السفر في البحر، فإن انقطع به خسر وهلك. وربما دلّ الصراط على العلم والتوحيد واتباع السنة. والصراط هو الطريق، فمن رأى أنه زل عن الصراط فإنه يخطئ طريق الحق. ومن رأى أنه على الصراط فإنه مستقيم على الدين. ومن رأى أنه مشى على الصراط ولم يزلّ قدمه فإنه يركب أمراً عظيماً ويكون فيه سالماً. ومن رأى أنه زل عن الصراط فإنه يدخل في معصية ويبتعد عن الحق

قال جعفر الصادق: رؤيا الصراط تؤول على ستة أوجه أمر مستقيم أو أمر صعب أو خوف أو ظلم من قبل السلطان أو ذنب أو نفاق مع الناس

إسلام الهاجري

أسمي إسلام علام الهاجري خبره في مجال تفسير الأحلام لأكثر من خمس سنوات اعمل في مجال تفسير الرؤى في اماكن و مواقع عديده , بفضل الله اغلب التفسيرات التي عبرتها تحققت , جميع الرؤى افسرها بالاعتماد على الضوابط الشرعية مستدلاً بالقرآن الكريم والسنة النبويه

اترك تعليقاً