تفسير الصخره في الحلم رؤية الحجر و الحجارة في المنام

المحتويات:المشي على صخور البحر في منام البنت العزباء المرأه المتزوجه الحامل سقوط رمي الحجارة على شخص الحصى الابيض

تفسير الصخره في الحلم رؤية الحجر و الحجارة في المنام

الصخرة في المنام

  1. تدل على النساء اللواتي يتمتعن بصبر كبير وثبتن طوال العمر على قيمهن
  2. رؤية الصخرة تدل على الحزم والثبات وطول العمر، كما يمكن أن يدل على النسيان
  3. يشير حلم الصخرة في المنام الى الفجور في الكثير من الأحيان ولكن من الناحية الإيجابية من الممكن أن يدل على المنصب الطويل الأمد أو على الزوجة الصبور التي تحل قناعة كبيره في نفسها بكل ما تواجد أمامها.
  4. إن رأى الحالم صخوراً على قمة الجبال فهذا الأمر يشير الى الرجال القساة القلوب، والصخور في أغلب الأحيان تدل على أهل القسوة والغفلة والجهلة والذين لا يعلمون ما يريدونه من هذه الحياة ولا يرحمون الاًخرين بما يقومون به أو يريدونه.
  5. إن أتت الصخرة في الحلم ساقطة من السماء فعلى الحالم أن يعلم بأن البشر يقبلون على حرب وقتال. من تسلق صخرة وكان أعزباً تزوج ومن ضرب صخرة فنزل منها الماء وكان هو فقيراً اغتنى.
  6. من تسلق صخرة في المنام وحاول أن يزيحها من مكانها، كلما كانت كبيره كلما كان المبلغ الذي سيتقاضاه من مال كبير
  7. في حال رأى الحالم في المنام أنه يبني منزله من الحجر المنحوت، فتلك دلالة على العز الذي سيتمتع به، بالإضافة إلى الأمل والأمن اللذين سيتمتعان به في المستقبل.
  8. في حال كان الحالم متزوجاً أو مقبلاً على الزواج، وحلم أنه يبني منزله من الحجر المنحوت، فتلك دلالة على صون العائله ونجاح الزواج وحسن سير العلاقة.
  9. من راى في المنام أن موضع الحجارة المنحوتة هو طوب اللبن، فذلك يشير إلى الخسارة وعدم تحقيق الأهداف الموضوعة بشكل مسبق، بالإضافة إلى تغير الأحوال والأعمال، وحتى وقوع الطلاق.
  10. من رأى في المنام ان القبور الرخامية تحولت الى حجارة منحوتة، فذلك يدل على تغير حال ما اوقفه الميت من أعمال وتجارة، او تغير في حال ورثته الذين سيسعون إلى إجراء العديد من التبديلات.
  11. يدل الحجر الأسود في المنام بشكل عام على الحج، وهي دلالة على وجوب توجه الحالم إلى الحج السنوي.
  12. في حال رأى الحالم في منامه أنه يقطع الحجر الأسود، فذلك يشير إلى تعنته وتشبثه برأيه، ورغبته في أن يوافق الناس على رأيه من دون أي اعتراض.
  13. من رأى في منامه أن الناس فقدوا الحجر الأسود وراحوا يبحثون عنه وسرعان ما وجدوه، فذلك يشير إلى شك الحالم بالأشخاص المحيطين به، وإلى تيقنه بأنه الوحيد السائر على الطريق الصحيح.
  14. الحجر الأسود في المنام يشير إلى سر يعرفه الحالم ويخفيه عن المقربين منه من أهل وأصدقاء.
  15. يرمز الحجر الأسود في المنام إلى انفراد الحالم برأيه وقراراته، خصوصاً إذا ما حلم أنه قلع الحجر الأسود وأخذه معه
  16. من رأى انه ابتلع الحجر الأسود، فتلك دلالة على أنه سوف يكون حجر عثرة أمام الاًخرين، وأنه يخاول إبعادهم عن إيمانهم.
  17. من حلم أنه يقبل الحجر الأسود، فهذا يشير إلى احترامه لوالديه او لزوجته وأسرته، او ربما دل على الخدمة الكبيرة التي يقدمها للمسؤولين عنه
  18. من رأى في المنام أنه ينجح في حمل الحجر المنحوت، فذلك يشير إلى أنه سينتصر على أعدائه. أما في حال رأى أنه فشل في رفع الحجر أو أن الحجر وقع من بين يديه، فتلك دلالة على خسارته أمام الأعداء وانتصارهم عليه

تفسير رؤيا الصخرة في المنام‎ – YouTube
https://www.youtube.com/watch?v=t3TBVBPibbU

المصادر و المراجع

  1. معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
  2. "تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
  3. "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.

مصطفى الطشاش

حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من كلية الرافدين الجامعه في بغداد ، مهتم بعلم تفسير الاحلام و مواضب على دراسة هذا المجال و القراءة عنه و التعمق فيه ، هدفي تأليف كتاب يتحدث عن تفسير الأحلام يتميز بشيء من الحداثه ويضم بعض الرموز التي لم تكن موجوده في عصر المفسرين القدامى.

اترك تعليقاً