تفسير اية الكرسي في المنام قراءة آية الكرسي في الحلم

حلم اية الكرسي للبنت العزباء للمرأه المتزوجه للحامل للمطلقة للرجل المتزوج و الاعزب سواء قراءة كتابة سماع تلاوه لابن سيرين و المزيد

تفسير حلم اية الكرسي

  1. إذا حلم الشخص أنه يقرأ آية الكرسي فأن هذا يدل على حفظه وذكائه
  2. إذا حلم الشخص أنه يقرأ آية الكرسي على الأفراد فهذا يعني أنه خاليا من الآفات وآمنا .
  3. إذا حلم الشخص أنه يقرأ آية الكرسي وكان مريض شفاه الله وزاده جاه ومال وعلم
  4. إذا حلم الشخص أنه يقرأ سورة البقرة أو أي جزء منها دل ذلك على أنه يرزق علما نافعا وعمرا طويلا وصلاحا في الدنيا
  5. إذا حلم الشخص أنه يقرأ سورة البقرة أو جزء منها دل ذلك على نجاة ولده وحسن أخلاقه في الدنيا
  6. إذا حلم الشخص أنه يقرأ سورة البقرة أو جزء منها أو تليت عليه فأن هذا يدل على إنتقال حاله من موضع إلى موضع ويكون حظه في الموضع الذي نقل إليه
  7. إذا حلم الشخص أنه يقرأ آية الكرسي وكان قاضيا فهذا يدل على قرب أجله وأن كان عالما فهذا يدل على زيادة عمره وتحسين حالته
  8. إذا حلم الشخص أنه يقرأ سورة البقرة فهذا يعني أنه جامع للدين مسارعا إلى فعل الحق والثواب دائما
  9. إذا حلم الشخص أنه يقرأ سورة البقرة فهذا يعني أنه طويل في العمر وقليل في الشر ولديه صبر كبير على الآذى .
  10. إذا حلم الشخص أنه يقرأ سورة البقرة أو جزء منها من الممكن أن يدل ذلك على ميراث يقع فيه خصام
  11. من قرأ ايه الكرسي يكون امنا من الافات ويحصل مراده حفظكم الله
  12. وقراءة سورة البقرة (اية الكرسي جزء من سورة البقره)ميراث يقع فيه خصام يكون من ابن أو عم
  13. رؤية اية الكرسي في المنام دلالة على الخير والاستعاذة بالله عز وجل من الشياطين والجن والاعداء
  14. كذلك فانها دلالة على الصلاح والخير في احيان اخرى
  15. من قرأ آية الكرسي في الحلم اشار ذلك الى ذكاءه وقدرته على الحفظ ، ويشير ذلك الى جمعه للدين ، والى اسراعه في اقرار الحق وعمل الخير والصواب ، وسيصبر على الاذى ، ويشير ذلك الى ميراث يتم الخصام فيه .
  16. ومن قرأها على الافراد فسوف يأمن الآفات وسيحصل على مراده ، وسيشفيه الله من مرضه ان كان مريضا ، وسينال الجاه والحرمة والقدر ، وسيرزق طول العمر ، والعلم النافع ، والصلاح في الدنيا ، وسينجو ابنه من المصائب ، وسينال حسن الخلق في الدنيا ، وسيتغير حاله الى الافضل وسيقترب اجله ان كان قاضيا ، وسيطول عمره ويتحسن حاله ان كان عالما
  17. من قرأ (سورة البقرة) في المنام أو شيئاً منها أو تليت عليه قال نافع وابن كثير يرزق علماً وعمراً طويلاً وصلاحاً في دينه ونجاة في ولده وافقه الكسائي على ذلك وقالت عائشة رضي اللّه عنها من تلاها في منامه أو بعضها انتقل من موضع إلى موضع ويكون حظه في الموضع الذي ينتقل إليه وقال ابن فضالة رحمه اللّه تعالى إن تلاها في النوم إن كان قاضياً قربت مدته وإن كان عالماً طال عمره وحسنت حالته وقال بعض العلماء من قرأ سورة البقرة فإنه يكون جامعاً للدين مسارعاً إلى كل ثواب ويكون طويل العمر قليل الشر صابر على الأذى

تفسير اية الكرسي في المنام قراءة آية الكرسي في الحلم

آية الكرسي هي من أعظم آيات القرآن الكريم، فهي من تحفظ قارئها وهي من تحصنه من أي مكروه، مع المحافظة على قراءة الاذكار في كل الأوقات، وقراءة آية الكرسي في المنزل آمان من المرض والسحر والحسد والعين، ورؤيتها في المنام مبشرة بالخير بإذن الله .

وفضل قراءة آية الكرسي عظيم ، وهو ما ورد في الحديث الشريف عَنْ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم :«يَا أَبَا الْمُنْذِرِ، أَتَدْرِي أَيُّ آيَةٍ مِنْ كِتَابِ اللَّهِ مَعَكَ أَعْظَمُ»؟ قَالَ : قُلْتُ: اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ. قَالَ : «يَا أَبَا الْمُنْذِرِ، أَتَدْرِي أَيُّ آيَةٍ مِنْ كِتَابِ اللَّهِ مَعَكَ أَعْظَمُ»؟ قَالَ: قُلْتُ: }اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ{ . قَالَ: فَضَرَبَ فِي صَدْرِي وَقَالَ :«وَاللَّهِ لِيَهْنِكَ الْعِلْمُ أَبَا الْمُنْذِرِ»

تفسير آية الكرسي في المنام لابن سيرين

فسر العلامة ابن سيرين رؤية آية الكرسي على أنها رمز للأمان ، وهي بشارة بالخير الذي يحدث لصاحب الرؤية، وهي دليل أيضا على الشفاء بإذن الله تعالي من المرض، وتحقيق الأمال والأمنيات والسمعة الطيبة .

أما سورة البقرة كاملة سواء قراءتها أو سماعها، فهو دليل على الرزق الوفير والعمر الطويل والمال الكثير والصلاح في الدين، أما قراءة آية الكرسي في المنام تدل على حفظ وذكاء صاحب الرؤية أو ميراث يرزق به .

وآية الكرسي في المنام هي شفاء من الاسقام وبركة في الايام وتحصين من الشر، وتدل على أن صاحب الرؤية شخص يحب كل الخير والثواب ، وبعيد عن الشر وأذى الآخرين .

أما قراءة آية الكرسي في المنام للعزباء تقرب إلى الله ونجاة من كل شر، ودليل على سلامة دينها وتوحيدها لله ونجاة من الحسد والعين، أما لو رأت وكأنها تردد آية الكرسي وراء أحد فدليل على زواجها من رجل يعلمها دينها، وتعيش معه حياة هادئة .

ومن رأت نفسها تقرأ آية الكرسي فهو بشارة لها بالخير والشفاء من المرض والرفعة من الله عز وجل، وإن رأت أن فتاة صغيرة تقرأها فدليل على الشفاء من العين وبشارة لها بالخير العظيم .

أما رؤية آية الكرسي للحامل في المنام فهي شفاء ورضا وثقة بالله عزوجل ، والذي ينصرها ويسعدها بإذن الله ويقوي بدنها ويجعل الخير في ذريتها ، أما رؤية آيى الكرسي في منام المرأة المتزوجة وكانت ممن لا ينجبون لسبب ما فبشارة بزوال السبب وانجابها بإذن الله .

أما رؤية آية الكرسي بالنسبة للرجل فهي دليل على التوحيد بالله والعصمة من الذنوب والمعاصي، وقراءة آية الكرسي دليل على الحفظ والذكاء للرجل، وأن الله سينجيه من الآفات ويكون آمنا في بيته بإذن الله .

أما تلاوة آية الكرسي في المنام للرجل فهي بشارة بالأخبار السارة وتحقيق الأمنيات سواء نجاح أو مال أو ولد أو زوجة صالحةـ وزيادة في العمر والعمل، وشفاء من الأمراض ، ورؤية آية الكرسي معلقة دليل على نصرة وكرامة صاحب الرؤية وحرصه على أمور دينه وتقوى الله عز وجل

من يشاهد في منامه انه يقوم بقراءة آية الكرسي فإن ذلك فيه إشارة الى تمتعه بذاكرة قوية وحصوله على الذكاء، وهما صفتان جميلتان يتمناهما كل انسان لما لهما من أثر جميل على نفسه، فالإنسان ذو الذاكرة القوة وصاحب الذكاء يتميز عن غيره من الناس ببراعته في اتخاذ القرار وفي تحليل الأمور وفي تفسير الأشياء وضع الحلول.

وذكر أيضا في تفاسير الاحلام ان من يرى في منامه انه يقرأ آية الكرسي على غيره فإن ذلك يحمل إشارة له بصفائه ونقائه من الآفات، والصفاء من الآفات يترك على النفس آثارا من السعادة والهناء والسرور.

وجاء أيضا في تفاسير الاحلام ان قراءة اية الكرسي في المنام فيها إشارة الى شفاء الانسان من الامراض وتمتعه بصحة جيدة، والشفاء من الامراض والتمتع بالصحة حالة جميلة، تجعل الانسان سعيدا بصحته، يفعل ما يريد، يذهب الى حيث يريد، فالصحة الجيدة حرية تامة.

وتفيد تفاسير أخرى ان قراءة آية الكرسي في المنام فيها علو لمنزلة الانسان ولقدره بين الناس وذلك بحصوله على العلم والجاه والمال وهذه الأمور الثلاثة من العوامل التي تساعد في بروز الانسان في مجتمعه و وصوله الى حد رفيع، وهذا بالتأكيد يعطيه القدرة على قول كلمة الحق والفصل بين الناس، وتذكر تفاسير الاحلام أيضا من فضائل قراءة آية الكرسي في المنام انها تشير الى الزيادة في عمر الانسان وتغيير حالته الى الاحسن.

وأخيرا، وحسب بعض التفاسير، في حال قرأ انسان آية الكرسي في منامه وكان ذلك الانسان قاضيا فإن ذلك يحمل إشارة له بدنو اجله

تفسير قراءة آية الكرسي في المنام ‎YouTube

تفسير آية الكرسي في المنام – YouTube

وداد الحاج

مفسره وباحثة فى علم الرؤى و الاحلام اسكن في اللامعقول و اعيش في المحال , اعتمد على المنضور الغربي في التفسير و الركن المعنوي و اللغوي لمفردات و رموز الرؤيا بنسبة اكثر من الاعتماد على الايات القرأنيه و السنه , جميع تفسيراتي مجاناً و لا املك صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي

5 تعليقات

أضف تعليقا

  1. Guest قال:

    رايت في منامي ان انا ومعي اشخاص لا اعرفهم يقراء علينا شخص القران وهذا الشخص لا اعرفه وانا حسست ان قدمي ترتعش كان فيها شيء وانا علمت اني ممسوس فقمت وتوجهت للبيت ورايت ان امي ممسوسة مس شديد فقرات عليها اية الكرسي

  2. Guest قال:

    شكرا عل كل المجهودات وجزاكم الله خيرا

  3. Guest قال:

    شكرا لتفسير قراءة اية الكرسي لابن سيرين

  4. Guest قال:

    حلمت اني ف بيت جدتي وكان لازق فيهم بيت مسكون ومحروق جت واحده قالتلي انها بدها تشوف المكان المسكون اخدتها وطلعت معاها لما دخلت كإن شي بيحاول يلبسني فضلت اقرا المعوذتين وايه الكرسي ما قدر عليا وفجأه اخواتي بنتين زهرو معاي ف نفس المكان واختي الكبيره اتلبست بس كنت اقرا القران عشان ما تأذيني و اختي الملبوسه هادي اللي هي الكبيره عضت اتنين من صوابع اختي التانيه شالتهم من مكانهم اللي هنا السبابه والوسطى اروجو التفسير بالله عليكم

  5. Guest قال:

    شكرا لتفسير رؤيا قراءة آية الكرسي في الحلم

اترك تعليقاً