تفسير حلم الحرب رؤيا القتال في المنام

سؤال قديم حديث يتردد على مر الأزمنة ما هو معنى أن يشاهد الانسان الحرب أو القتال في المنام و هل هذا مؤشر على احتمالية نشوب حرب فعليا ؟ سوف نبين تفسيرات حلم الحرب والصواريخ و الطائرات والقنابل للعزباء للمتزوجه للحامل. و وفقاً لمفسرين الاحلام محمد ابن سيرين و النابلسي.

تفسير حلم الحرب رؤيا القتال في المنام

تفسير الحرب في المنام

الحرب في الحلم، قد تكون حلم شخصي. و أن تفسير الحرب في الحلم الأكثر شيوع أنها شكل من أشكال الصراع في الحياة الواقعية سواء كان صراع داخلي في عقلك أم صراع مع الخارج. و ربما يكون صراع داخل نفسك.
و هناك بعض الأسئلة التي يجب أن توجها الى نفسك قبل تفسير الحرب في الحلم : –
مع من كانت الحرب ؟ و كيف إنتهت ؟
كيف شعرت إتجاه الحرب ؟
هل هناك أي تشابه بين ما حدث في حلمك و بين الحياة الواقعية ؟
الإجابة على هذه الأسئلة تساعدك في تفسير حلمك. و إذا ظهرت القنابل في الحرب، فهذا يدل على أن جزء من حياتك على وشك الإنفجار. و قد يكون صراع في حياتك العاطفية.

تفسير الحرب في الحلم للنابلسي

يذكر أن الحرب في الحلم تدل على المخادعة لمن حاربه في الحلم. و الحرب تدل على غلاء الأسعار، فمن رأى أن أهل المدينة يحاربوا فإن أسعار الأمور و الحاجات سترتفع. و إن حاربوا السلطان رخصت الأسعار.
فالحرب بين السلطان و الرعية تدل على غلاء الأسعار، و الحرب إضطراب أو فتنه و وباء أو طاعون. و الحرب و ما يحدث فيها هي دليل إضطراب لجميع الناس و دليل حزن لهم.
الحروب من الأشياء المؤلمة جداً التي تحدث في حياة الفرد منا حيث تنتهي دائماً بذكريات سيئة ومتاعب نفسية يواجها الأشخاص وتدمير كلي لكل ما هو جميل واًمن مع شعور مستمر بعدم الأمان والرغبة في الإختباء المتواصل هذا في الحياة.
أما تفسير الحرب في الحلم فمعناه الصراع بين الإنسان وذاته صراع داخلي يظهر لنا في صورة حلم يطارد الشخص وتضارب في الأفكار بالنسبة لهذا الشخص ومتاعب في الحياة يتخبط فيها.
وإذا كانت حالة الشخص النفسية سيئة ويشعر بخيبة الأمل فسيرى الحلم على شكل حرب أيضاً إذ تنعكس حالته على الحلم الذي يراه.
وإذا رأى الشخص في الحلم طيارة تسير بحالة جيدة فيدل ذلك على تحقيق أمنية، أما لوكانت الطائرة لا تطير ومتوقفة فيدل على أمام قرار صعب. والتفسير المطلق للحلم هو خيبة أمل للشخص الذي يحلم.

تفسير رؤية الحرب والأسلحة في المنام لابن سيرين

الحرب في المنام على ثلاثة أضرب: أحدها بين سلطانين، والثاني بين السلطان والرعية، والثالث بين الرعية.
فأما الحرب بين السلطانين فيدل على فتنة أو وباء نعوذ بالله منها، وإذا كان الحرب بين السلطانين والرعية دلت الرؤيا على رخص الطعام، وإذا كانت الحرب بين الرعية دلت على غلاء الطعام، وقدوم العسكر بلده دليل المطر بها.
والحرب تؤول باضطراب لجميع الناس ما خلا الوقاد وأصحاب الجيش، ومن كان عمله بالسلاح أو بسبب السلاح، فإنه لهم دليل خير وصلاح.
ومن رأى جنود مجتمعة دل على هلاك المبطلين ونصرة المحققين لقوله تعالى ” فلنأتينهم بجنود لا قبل لهم بها “. وقلة الجند دليل الظفر بدليل قوله تعالى ” كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله “..
ورؤيا الجندي بيده سوط أو نشاب دليل على حسن معاشه.ورؤيا الغبار دليل سفر، وقيل إذا كان معه رعد وبرق فهو دليل القحط والشدة بدليل قوله تعالى ” وجوه يومئذ عليها غبرة ترهقها قترة “. وإذا لم يكن معه ذلك فهو دليل إصابة الغنيمة لقوله تعالى ” فأثرن به نقعا “. والتراب مال ومنه يكون الغبار، وقيل من رأى عليه غبار سافر، وقيل يتمول في حرب، ومن ركب فرس وركضه حتى ثار الغبار، فإنه يعلو أمره ويأخذه البطر ويخوض في الباطل ويسرف فيه ويهيج فتنة لأن النشاط في التأويل بطر والغبار فتنة.
وأما العلم: فعالم زاهد أو موسر جواد يقتدي به الناس، لقوله تعالى ” وعلامات بالنجم هم يهتدون “. والأعلام الحمر تدل على الحبوب والصفر تدل على وقوع الوباء في العسكر والخضر تدل على سفر في خير والبيض تدل على المطر والسود تدل على القحط، وقيل من رأى راية صار في بلدة مذكور والمتحير إذا رأى في منامه العلم يدل على اهتدائه لقوله تعالى ” وإنه لعلم للساعة فلا تمترن بها “. والعلم للمرأة زوج، والعلم الذي ينسب إلى العالم الزاهد إن كان أحمر فهو فرج وسرور، وإن كان أسود، فإنه يرى منه سؤدد، وقيل الأعلام السود تدل على المطر العام والبيض تدل على المطر العبور والحمر حرب.
ورأت إمرأة كأنها دفنت ثلاثة ألوية فأتت أمها ابن سيرين فقصت رؤياها عليه، فقال: إن صدقت الرؤيا تزوجت ثلاثة أشراف كلهم يقتل عنها، فكان كذلك.
والسيف: ولد ذكر وسلطان، وقبيعته ولد، ونعله ولد، فمن رأى أنه تقلد سيف تقلد ولاية كبيره لأن العنق موضع الأمانة والحديد بأس شديد.
وإن رأى أنه استثقل السيف وجره في الأرض، فإنه يضعف عن ولايته.
وإن رأى أن الحمائل انقطعت عزل عن ولايته والحمائل فيها جمال ولايته.
وإن رأى أنه ناول إمرأته نصل أو ناولته إمرأته نصل فهو ولد ذكر.
وإن رأى أنه ناول إمرأته سيف في غمده رزقت بنت، وإن ناولته سيف في غمده رزق منها ابن وقيل بنت.
وإن رأى أنه متقلد أربعة سيوف سيف من حديد وسيف من رصاص وسيف من صفر وسيف من خشب، فإنه يولد له أربعة بنين فالحديد ولد شجاع والصفر ولد يرزق غنى والرصاص ولد مخنث والخشب ولد منافق.
وإن رأى أنه سل سيفه وهو صدئ ولد له ولد قبيح، وإن انكسر السيف في غمده، مات الولد في بطن أمه، وإن انكسر الغمد وسل السيف ماتت المرأة وسلم الولد، فإن انكسرا جميع مات الولد والأم.
وإن رأى أنه سل سيف من غمده ولم تكن إمرأته حبلى فهو كلام قد هيأه، فإن كان السيف قاطع لامع، فإن كلامه حق وله حلاوة، وإن كان السيف ثقيل، فإنه يتكلم بكلام لا يطيقه، فإن كان في السيف ثلمة فهو عجز لسانه عما يتكلم به.
وإن رأى في يده سيف مسلول وكان في الخصومة فالحق له، وإن وجد السيف فتناوله، فإنه صاحب حق يجده، فإن دفع إليه سيف فهي إمرأة لقول لقمان عن السيف: ألا ترى ما أحسن منظره وأقبح أثره.
ومن رأى أنه متقلد سيفين أو ثلاثة فانقطعت، فإنه يطلق إمرأته ثلاث، وقيل من رأى أنه سل سيفه، فإنه يطلب من أناس شهادة ولا يقومون بها له لقول الله تعالى ” سلقوكم بألسنة حداد “. يعني السيوف.
ومن رأى أنه يضرب في بلد المسلمين بسيف يمين وشمال، فإنه يبسط لسانه ويتكلم بما لا يحل.
والسيف إذا رؤي موضوع جانب، فإنه رجل ذو بأس ونجدة، ومن تقلد حمائل بلا سيف، فإنه يتقلد أمانة.
وقائم السيف يدل على الأب أو العم، وقيل أم أو خالة وانكساره موت أحدهم، وقيل إن نعل السيف خادم أو بيع وانكساره موت خادمه أو بيعه، واللعب بالسيف منسوب إلى الولاية فهو حذاقته فيها، وإن كان منسوب إلى الكلام فهو فصاحته، فإن كان منسوب إلى الولد فهو عجبه.
وإن رأى السيوف مع الرياح، فإنه طاعون، وقيل إن السيف يدل على غضب صاحب الرؤيا وشدة أمره.
وأتى ابن سيرين رجل، فقال: رأيت رجل قائم وسط هذا المسجد يعني مسجد البصرة متجرد وبيده سيف مسلول فضرب صخرة ففلقها، فقال ابن سيرين: ينبغي أن يكون هذا الرجل الحسن البصري، فقال الرجل: هو والله هو، قال ابن سيرين: قد ظننت أنه الذي تجرد في الدين لموضع المسجد وأن سيفه الذي كان يضرب به لسانه الذي كان يفلق بكلامه صخرة الحق في الدين.
وقال هشام لابن سيرين: رأيت كأن في يدي سيف مسلول وأنا أمشي قد وضعت طرفه في الأرض كما يضع الرجل العصا، فقال ابن سيرين: هل بالمرأة حبل قال: نعم، قال: تلد غلام إن شاء الله، ورأى شجاع من الهنود كأنه ابتلع سيف وقص رؤياه على معبر، فقال: ستأكل مال عدوك.
وأتى ابن سيرين رجل، فقال: رأيت كأني أخذت زنجي فبسطت عليه السيف حتى أتيت على نفسه، فقال: هذه معاتبة فيها غلط فأرفق، فإنه سيعتبك من تعاتبه.
والسيف مع غيره من السلاح سلطان والقتال بالسيف منازعة لقوم، والضرب بالسيف بسط اللسان واليدين إذا كانت فيها سلاطة تشبه بالسيف، والسيف على الانفراد بغير شيء من السلاح، فإنه ولد غلام.
وإن رأى سيف في يده قد رفعه فوق رأسه مخترط وهو لا ينوي أن يضرب به نال سلطان مشهور له فيه صيت، وقال ابن سيرين الأقرب من السيف إن كان.
وأما الرمح: فهو مع السلاح سلطان ينفذ فيه أمره، والرمح على الانفراد ولد أو أخ، والطعن بالرمح هو العيب والوقيعة ولذلك قيل للعباب طعان وهماز، وقيل إن الرمح شهادة حق، وقيل هو سفر، وقيل هو امرأة.ومن رأى في يده رمح وهو يولد له غلام، فإن كان فيه سنان، فإنه ولد يكون قيم على الناس.ومن رأى بيده رمح وهو راكب فهو سلطان في عز ورفعة، وانكساره في يد الراكب وهن في سلطانه، وانكسار الرمح المنسوب إلى الولد أو الأخ غلة في الولد والأخ، فإن كان الكسر مما يرجى إصلاحه فهو يبرأ، وإن كان الكسر مما لا يجبر فهو موت أحد هؤلاء.
وكسر الرمح يدل للوالي على عزله.
وضياع السنان يؤول بموت الولد أو الأخ.
وحكي أن رجل أتى ابن سيرين، فقال: رأيت كأن بيدي رمح وأنا ماش بين يدي الأمير، فقال: إن صدقت رؤياك لتشهدن بين يدي الأمير شهادة حق.
وحكي أن أبا مخلد رأى في المنام كأنه أعطي رمح رديني فولد غلام فسماه رديني.
ورأى رجل كأن حربة وقعت من السماء فجرحته في رجله الواحدة فلدغته حية في تلك الرجل.
والطعن بالرمح كلام يتكلم به الطاعن في المطعون.
والمرزاق: يدل على ما يدل عليه الرمح.والوهق: رجل مستعان به، فإن كان من حبل، فإنه رجل متين، وإن كان من ليف فهو رجل حسن، فمن رأى أنه وهق رجل، فإن الواهق يستعين برجل إن وقع الوهق في عنق الموهوق، فإن وقع في وسطه، فإن الواهق يخدعه وينتصف من الموهوق ويظفر به ويشرف الموهوق على الهلاك.
وأما النشاب: فإنه رسول، فمن رأى أنه رمي بسهم فلم يصب الغرض، فإنه يرسل رسول في حاجة فلا يقضيها، فإن أصاب الغرض، فإنه يقضيها، فإن كانت النشابة سوية فهي كتاب فيه كلام حق، فإن نفذت النشابة، فإن ذلك الكلام يقبل، فإن كانت من قصب ناقصة، فإن ذلك الكلام باطل، فإن نفذ بها ما أراد أصاب العلامة نفذ أمره، فإن كانت النشابة سهم، فإنه رجل لسن، فإن أصاب نفذ ما يقوله.
وإن رأى أن إمرأة رمته فأصاب قلبه، فإنها تمازحه فيعلق قلبه بها، وإن كانت نشابة من ذهب، فإنها رسالة إلى إمرأة أو بسبب امرأة، فإن كانت سهام معاريض، فإنهم رسل معهم لطف ولين في كلامهم، فإن رمى بها مقلوبة نصولها إلى جانب الوتر، فإنها رسالة مقلوبة، فإن كانت بلا ريش، فإن الرسول مسخر.
والنصل: في النشابة رسالة في بأس وقوة، والنصل من رصاص رسالة في وهن، ومن صفر متاع الدنيا، ومن ذهب رسالة من كراهية، وإن كانت نشابته بغير نصل، فإنه يريد رسالة إلى إمرأة ولا يصيب رسول، فإن كانت بلا فواق، فإن الرسول غير حازم، واضطراب السهم خوف الرسول على نفسه.
وإن رأى أنه رمى سهم فأصاب، فإنه إن رجا ولد كان ذكر.
والنشاب قول الحق والرد على من لا يطيع الله، فإن أصاب قبل قوله، وإن أخطأ لم يقبل قوله.
والسهم الواحد المنكوس: إذا رأته إمرأة في الجعبة فهو انقلاب زوجها عنها، وقيل من رأى قوس يرمى منها سهام، فإن القوس أب، وربما كان النشاب رجل رباه غير أبيه، والسهم ولاية، وقيل من رأى بيده سهم، فإنه ينال ولاية وعز ومال، وقيل من رأى بيده نشاب أتاه خبر سار، ورأى رجل كأنه يضرب بالنشاب فقص رؤياه على معبر، فقال: إنك تنسب إلى النميمة والغمز، فكان كذلك.
والقوس: انكساره يؤول بعجز الرجل عن أداء الرسالة، والسهم للمرأة زوجها والجعبة قيل هي كورة وبلد، فمن رأى أنه أعطي جعبة أصاب سلطان، وقيل الجعبة إمرأة حافظة أو هيبة على الأعداء والجعبة ولاية لأهل الولاية، وللعرب امرأة، والرمي بالسهام في الأصل كلام في رسائل، والقوس إمرأة سريعة الولادة أو ولد أو أخ أو سفر أو قربة إلى الله تعالى، والقوس في غلاف غلام في بطن أمه، والقوس مع غيره من السلاح سلطان وعز، ومن ناول إمرأته قوس ولدت بنت، فإن ناولته المرأة قوس رزق ابن، ومد القوس بغير سهم دليل السفر.
ومن رأى كأنه مد قوس عربية وانقطاع الوتر دليل العاقة عن السفر و يدل على طلاق المرأة، وانكسار القوس دليل موت المرأة أو الولد والشريك أو بعض الأقرباء، وربما دلت القوس على ولاية وانكسارها على العزل.
وصعوبة القوس دليل للمسافر على كثرة التعب وللتجار على الخسران وفي الولد على العقوق وفي المرأة على النشوز وسهولتها تدل على الضد من ذلك، وإن رمى عنها سهم فأصاب الغرض نال مراده، وربما تدل رؤية القوس على القرب من بعض الأشراف لقوله تعالى ” ثم دنا فتدلى ” الاًية.
ومن رأى أنه مد قوس بلا سهم سافر سفر بعيد وعاد صالح الحال، وإن انقطع الوتر أقام بالموضع الذي سافر إليه إن كان وصل إليه، وإن انكسرت قوسه أصابه مصيبة في سلطانه بأمره ونهيه.
والرمي عن قوس البندق قذف من يرميه، ومن اتخذ قوس أصاب ولد غلام وازداد سلطان.ومن رأى أنه ينحت قوس وكان عازب ونوى التزوج، فإنه يتزوج وتحبل إمرأته عند دخوله بها، وإن تولى ولاية، فإن الرعية لا تطيعه، وإنما جعل تأويل القوس إمرأة لقول الناس: المرأة كالقوس إن سويتها انكسرت، والقوس المنسوب إلى الولد يكون ولد صاحب كتابة ورسالات، وإن مد قوس لها صوت صاف فرمى عنها ونفذ السهم، فإنه يلي ولاية مهيبة وينفذ أمره على العدل والإنصاف، وقيل من رأى بيده قوس مكسورة تزوج إمرأة حرة.
وأما المنجنيق والقذيفة: فيدلان على قذف وبهتان.
وإن رأى كأنه يرمي بهما حصن من حصون الكفار قاصد فتحه، فإنه يدعو قوم إلى خير، وحجر المنجنيق رسول فيه قسوة.
ومن رأى كأنه يرمي الحجر من مكان مرتفع نال ملك وجار فيه، والصخور التي على الجبل أو في أسفله من غيره فهم رجال قلوبهم قاسية في الدين.
وإن رأى أنه يحمل حجر لتجربة القوة، فإنه يقاتل بطل قوي معين قاسي، فإن شاله كان غالب به، وإن عجز عنه فهو مغلوب.
ورأى رجل أبو بنات وكان مقل كأن صخرة دخلت داره فقص رؤياه على معبر، فقال: يولد لك غلام قاسي القلب، فعرض له أنه زوج إبنته رجل فاسد الدين.
ورأى رجل كأن حصاة وقعت في أذنه فنفضها فزع فخرجت فقص رؤياه على ابن سيرين، فقال: هذا رجل جالس أهل البدع فسمع كلمة قاسية مجتها أذنه.ومن رأى أنه رمى إنسان بحجر في مقلاع، فإن الرامي يدعو إلى المرمى في أمر حق في قسوة قلب، وقيل من رأى كأن النساء رمينه بالحجارة، فإنهن بالسحر يكدنه.
والدبوس: أخ موافق أو ولد ذكر أو خادم يذب عن صاحبه مشفق عليه.والطبرزين: عز وسلطان وللتاجر ربح.وأما الدرع: فحصن ولابسه ينال سلطان عظيم.
ولبس السلاح كله جنة من الأعداء، والدرع حصانة الدين، وهو للعامة نعمة وقاية من البلايا والمكايد، قال الله تعالى ” سرابيل تقيكم الحر وسرابيل تقيكم بأسكم كذلك يتم نعمته عليكم ” وقال تعالى ” وعلمناه صنعة لبوس لكم لتحصنكم من بأسكم “.
ومن رأى كأنه يصنع درع، فإنه يبني مدينة حصينة، ولبس الدرع أيضاً يدل على أخ ظهير أو إبن شفيق، ولبسه للتجارة فضل يصير إليه من تجارة دائمة وأمن وحفظ، وقيل الدرع مال وملك، وقيل إن ما كان من السلاح تغطي مثل الترس والبيضة والجوشن والصدور والساق، فإنه يدل على ثياب كسوة والجوشن مثل الدرع إلا أنه أحصن وأحفظ وأقوى، وقيل إن لبسه يدل على التزويج بامرأة قوية عزيزة وحسناء ذات مال.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: رأيت كأني في درع حصينة فأولتها المدينة وأني مردف كبش فأولته كبش الكتيبة ورأيت كأن بسيفي ذي الفقار فل فأولته فل يكون فيكم ورأيت بقر تذبح فأولته القتلى من أصحابي.
وأما المغفر والبيضة: فمن رأى على رأسه مغفر أو بيضة، فإنه يأمن نقصان ماله وينال عز وشرف، وقيل إن البيضة إذا كانت ذات قيمة مرتفعة دلت على إمرأة غنية جميله، وإذا كانت غير مرتفعة دلت على إمرأة قبيحة، وقيل من رأى بيضة حديد بلغ وسيلة عظيمة.
والساعدان من الحديد: هما من رجال قراباته فمن رؤي عليه ساعدان، فإنه يقوى على يدي رجل من قراباته، وقيل إنه يصحب رجلين قويين عظيمين، وربما وقع التأويل على إبنه أو أخيه.

و قال ابن سيرين في تفسير الحرب في الرؤيا

ان الحرب في المنام يدل على المحاولة والمخادعة لمن حاربه في المنام، والحرب يدل على غلاء الأسعار، فمن رأى أهل مدينة يتحاربون، فإن أسعار الحاجات ترتفع، وإن حاربوا السلطان رخصت الأسعار، والحرب بين السلاطين تدل على فتنة أو وباء، والحرب بين السلطان والرعية يدل على غلاء الطعام، والحرب اضطراب أو فتنة وباء أو طاعون، والحرب وما يحدث فيها دليل على اضطراب لجميع الناس، ودليل حزن لهم، ما
عدا القراد وأصحاب الجيش، ومن كان عمله بالسلاح فإنه لهم دليل خير ويسار.

قال ابن سيرين في رؤية الحرب أوالقتال في المنام : ان الحرب في المنام لها ثلاثة اشكال،
الاول بين اثنين من السلاطين، وهذا وباء او فتنة ،
والثاني بين الرعية والسلطان وهذا يشير الى رخص الاسعار والطعام ،
واما الثالث بين الرعية انفسهم، فهذا يشير الى غلاء الاسعار والطعام،
واذا ما دخل الجيش الى بلد فسيأتيها المطر، ومن رأى تجمعا للجنود اشار ذلك الى هلاك الظالمين واهل الباطل ونصر اهل الحق. والعدد القليل من الجنود يشير الى النصر، والحرب في المنام تدل على الخدعة، والفوضى والاضطراب للجميع والحزن، وعلى غلاء الاسعار، ومن رأى جنديا بيده سوطا اشار ذلك الى حسن معيشته، ومن كان يعمل بالسلاح فرؤيته الحرب في المنام تدل على الصلاح والخير. ومن ترك القتال اثناء الحرب فيشير ذلك الى تركه السعي في معيشة عياله وفساد دينه وقطعه للرحم، ومن انتصر في الحرب فسوف يربح في تجارته، ومن جاهد في سبيل الله فسوف ينال سعة وخيرا، ومن رأى انه غزا فقد ظفر بغنيمة. والحرب بين الرعية صلاح لهم، والحرب بين الجنود يشير الى الفتنة، ومن غلب منهم فهو مغلوب، وان اقتتل الجنود في الحرب ثم تصالحا دل ذلك على الخير للجميع، والحرب في المنام هو خير ويسر للجيش وقواده. والحرب في المنام تشير الى اوضاع غير جيدة في مجال العمل، ومعاناة وفوضى في الشئون العائلية، واذا ما رأت الفتاة ان حبيبها ذهب الى الحرب فسوف تسمع اشياءا تسيء الى شخصية حبيبها، ومن رأى في المنام ان بلده يهزم في الحرب فسوف يعاني من ثروة ذات طابع سياسي وتجاري وتتعرض مصالحة للهزات، ومن انتصر في الحرب في المنام فهذا يبشر بنشاط سريع في مجال العمل ومخططاته وانسجام في الحياة العائلية

تفسير الغزو في المنام

إذا كان الغزو في البحر في المنام دل على الفقر والفشل والوقوع في المهالك،

تفسير الجهاد في الحلم

من رأى الجهاد من المنام يدل على المسارعة في قوت العيال، وقيل الجهاد يدل على الرزق، وقد يدل على سلوك طريق الخير والسداد، ومناظرة أهل البغي والعناد.
ومن رأى: أنه يذهب إلى الجهاد فإنه ينال فضل ودرجات في الاًخرة.ومن رأى: أنه يجاهد في سبيل الله تعالى، ويقاتل الكفار فإنه مجتهد في أمر عياله، وجهد القتال جهد الكسب.ومن رأى: أنه يذهب إلى الجهاد بسلاحه فإنه مسلم مجتهد معتصم يقيم الصلاة ويؤتي الزكاة.
فإن رأى أن الناس يخرجون إلى الجهاد فإنهم ينتصرون ويصلون للعز والجاه.
ومن رأى: أنه يقاتل الكفار وحده بسيف يضرب به يمين وشمال فإنه ينتصر على أعدائه.ومن رأى: أنه قتل في سبيل الله فإنه ينال فرح وسرور ورزق هنيئ.
ومن رأى: أنه في الغزو وجه منصرف عن القتال فإنه يترك الجهد على العيال، ولا يسعى في إصلاح حالهم، ويفسد دينه، وتتبدد عشيرته في الدنيا، وإن كان في الغزو ورأى أنه انتصر فإنه يربح في كسبه، والجهاد لأعداء الدين في المنام دليل على مشاققة أهل الظلم والنفاق والنصرة عليهم، والجهاد في البحر دليل على الفقر والفشل والوقوع في المهالك، وجهاد أهل البغي في المنام يدل على الانتصار للدين أو للاًباء والأمهات، أو الغيرة على الزوجة.

تفسير رؤية الحروب في المنام‎ – YouTube

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً