تفسير السلاسل في الحلم – معنى السلاسل في المنام

تعتبر رؤية السلسلة في الحلم من الرموز التي تحمل في طياتها دلالات مختلفة ومتعددة بحسب حالة كل شخص. وتختلف تفسيرات السلسلة بين البنت العزباء والمرأة المتزوجة والحامل والرجل أيضاً، وفقاً لتفسيرات محمد ابن سيرين مفسر الأحلام البارز. و سوف نوضح تفسيرات بعض الرؤى مثل رؤية سلسله ذهب او لبس السلسله في العنق و من يرى ضياع السلسله و غيرها من الرؤى:

تفسير السلاسل في الحلم   معنى السلاسل في المنام

تفسير السلسلة في المنام

تدل على المرأة الطويلة العمر، دائمة المال الحلال. وربما دلت على التهديد والتوعد. والسلسلة في المنام معصية إن راًها بيده أو في عنقه. ومن رأى سلسلة في عنقه تزوج. امرأة سيئة الخلق. والسلسلة تدل على تعقد الأمور. ومن رأى أنه ربط بسلسلة ناله هم. ومن رأى سلسلة كسرى وكان مظلوما فإنه ينتصر. وتدل سلسلة كسرى على عدل الملك الذي يرى في بلده.

تفسير رؤية السلسلة في الحلم للنابلسي

رؤية السلسله في المنام تدل على ارتكاب معصية عظيمة لقوله تعالى {إنا اعتدنا للكافرين سلاسلاً} والسلسلة في عنق الرجل تزوج إمرأة سيئة الخلق، ومن ربط بسلسلة دل على حزن فيه أو في المستقبل.

إذا حلمت أنك مقيد بالسلاسل فهذا يعني أن أعباء جائرة توشك أن تلقي على عاتقك، ولكن إذا نجحت في تبديدها فسوف تحرر نفسك من ارتباط اجتماعي أو عمل بغيضين. إن رؤية السلاسل ترافق افتراء وخططاً غدارة من حسود. وتعني رؤية الاًخرين مقيدين بالسلاسل حظاً سيئاً لهم

وأما ابن شاهين ففسر حلم رؤيا السلاسل أنها تؤول بالأعوان وسلاسل القبان تؤول بأعوان القاضى وجملتها في أوعية تؤول بالمال.

إذا كانت السلسلة التي يشاهدها الشخص في المنام سلسلة صدئة فإن ذلك يدل على المصاعب والمشكلات الكثيرة التي توجد في حياة صاحب الرؤيا والتي يعمل على مواجهتها.

إذا شاهدت البنت العزباء السلسلة في المنام يرجع ذلك إلى شكل السلسلة فإذا كانت للتزين وكانت ذو شكل جميل دل ذلك على الحظ الوفير لهذه الفتاة في الحياة أو الأخبار السارة التي سوف تأتي في حياة هذه الفتاة أما بالنجاح أو الزواج أو الخطوبة.

وإذا كانت السلسلة التي ترتديها الفتاة من ذهب وشاهدت أنها اشترتها أو لبستها فهذا من الرؤيه الجميله ودليل على وجود الأخبار السعيدة أما لو كانت السلسلة من حديد او نحاس أو أحد المعادن الرخيصة فإن ذلك يدل على أمر غير سار في حياة هذه الفتاة.

السلسلة من الرؤيه الجيدة في منام المرأة المتزوجه إذا شاهدت أنها ارتدت السلسلة للتزين وكانت من الذهب وارتدها في رقبتها فهذه رؤية جيدة تدل على الأخبار السارة لهذه السيدة في زوجها أو أولادها فهي تعد بشارة خير للسعادة.

أما إذا شاهدت المرأة المتزوجه أنها ترتدي السلسلة في قدميها أو في معصميها فإن ذلك يدل على الشر وعلى المشكلات التي سوف تتعرض لها هذه السيدة هي أو زوجها أو أبناءها.

وإذا شاهدت المرأة أن السلسلة التي ترتديها تحولت من فضة إلى ذهب دل ذلك على بشارة خير بحمل قريب لهذه المرأة أو الالتقاء بشخص غالي عليها قد يكون مسافر.

إما إذا شاهدت السيدة المتزوجه أن زوجها يقيده مجموعة من السلاسل والقيود فإن ذلك يدل على وجود الكثير من المشكلات والمصاعب التي تأتي في كسب الرزق لهذا الزوج.

إذا شاهدت المرأة الحامل السلسلة الذهب في المنام دل ذلك على أنها سوف تلد مولود ذكر وإذا كانت السلسلة فضة دلت على مولود أنثى والله وحده يعلم ما في الأرحام.

وكذلك يفسر الإهداء بالسلسلة إلى العمر الطويل لصاحب هذه الرؤيه أو تعبير عن الصحة الجيدة وخاصة إذا كانت السلسلة للتزين.

السلسلة في منام الرجل تدل على المرأة وخاصة إذا كانت سلاسل قيد فهي تدل على وجود المرأة السيئة في حياة الرجل، بينما السلسلة التي تزين صدر الرجل أو عنقه فإنه مكروه رؤيتها للرجل في المنام لأنها تدل على أن هذا الرجل يتبع الشهوات ويتبع الهوى وينساق وراء الخبائث.

ومن الأمور الجيدة رؤية السلسلة في منام الرجل إذا شاهد أن زوجته أو ابنته أو أخته هي التي ترتدي السلسلة والسلسلة الذهب أو الفضة في المنام أفضل من أفضل من السلسلة المصنوعة من النحاس.

السلسلة التي ترتدي في رقبة الميت في المنام فإنها تدل على الوصية وهذه الوصية في الغالب تكون موجهة إلى الرائي وتكون متصلة الرزق أو الأولاد وإذا شوهد أن الميت مقيد بسلسلة دل ذلك على ارتكاب هذا المتوفي الكثير من الذنب في حياته.

من الأمور الجيدة في المنام أن يشاهد الرائي أنه يقوم بقطع السلاسل والقيود لأن ذلك تعبير على تجاوز الصعاب في حياة صاحب الحلم وتحقيق الأهداف والأمنيات والقدرة على حل المشكلات.

إذا شاهد الشخص أنه تم ضياع سلسلته أو فقدانها أو إذا انتزعها أحد من رقبته دل ذلك على ضياع فرصة كبيره وجيدة من حياة صاحب الرؤيه وإذا شاهد الشخص أنه استرداد السلسلة مرة أخرى فذلك إشارة إلى وجود المزيد من الفرص الأفضل في الحياة

تفسير إبن سيرين للسلسة بالحلم

أستند العلامة والشيخ الجليل محمد بن سيرين في ذكر تفسير رؤية السلسلة في الحلم وفقاً لما ورد بالاًية القراًنية “أنا أعتدنا للكافرين سلاسل وأغلالا وسعيرا”.

وعليه تكون رؤية السلسلة هي دلاله على أرتكاب الفواحش والمعاصي ،كما أن رؤية السلسلة في عنق ورقبة الرجل دلاله على وجود إمرأة ظالمة ومستبدة في حياته ،ومن يرى بمنامه أنه يتم ربطه بسلسلة فتلك الرؤيه تنذر بالمتاعب والهموم القوية والأخبار الحزينة ووقوع المصائب

رؤية السلسلة الصدئة في الحلم

بعد رؤية لبس السلسلة الصدئة في الحلم دلاله وأنذار على دخول الرائي ومروره بأزمات مادية صعبه للغايه أو خسارة كبيره ،أو التعرض لصدمة نفسية وعصبية مريرة ،أو عودة للمرض والإنتكاس بعد الشفاء

السلسلة في حلم العزباء

تتعدد الدلالات المتعلقه برؤية السلسلة في الحلم ،فرؤية الفتاة العزباء لإرتداء سلسلة من فضة هو رزق وخير قادم ،والسلسلة الذهبية هي دلاله على الأخبار المهمه والسعيدة ،وعلى العكس حيث مكروه رؤية السلسله الحديد أو النحاس أو ذات المعدن الرخيص أو المزيف.
وكلما كانت السلسله جميله وغالية كلما كان الحلم مبشر بالخير والحظ السعيد وبشارة بالأخبار السعيدة ،وكذلك تعد رؤية الفتاة العزباء لحصولها على هدية لسلسلة ذهبية أو شراؤها لسلسله ووضعها في يدها أو رقبتها حيث قد تبشر بالزواج

السلسلة في حلم المتزوجه

وعن رؤية السلسلة في حلم المرأة المتزوجه فهي رؤية محمودة وتبشر بالخير ما دامت السلسلة التي رأتها المتزوجه بمنامها بغرض الزينة والتجمل بها وليس بغرض التقييد ،والسلسلة الذهب تبشر لإنجاب الأولاد من الذكور والسلسلة الفضية تبشر بإنجاب الإناث

أما رؤية المتزوجه في منامها كأن سلسلتها الفضية تحولت إلى سلسلة ذهبية فذلك يبشر بحمل قريب ،أو عودة غائب أو مسافر ،أو سماع أخبار سعيدة ،أما رؤية المتزوجه في منامها وكأن زوجها يقوم بتقييدها وربطها بسلسلة فذلك يشير إلى مشكلات مادية كبيره وضيق العيش

تفسير السلسلة في حلم الحامل

السلسلة الذهب في حلم المرأة الحامل تبشر أنجابها بمولود ذكر ،والسلسلة الفضة مولودة أنثى ،والسلسلة الطويله تشير إلى طول العمر أو رغد العيش وسعه الرزق والسلاسل الجميله بشارة بالأخبار والأحداث السعيدة ،وكذلك محمود رؤية شراء أو هدية السلسلة في منام الحامل ،ومكروه رؤية السلسله التي تستخدم في التقييد والربط

رؤية السلسلة في حلم الرجل

أما عن تفسير السلاسل في حلم الرجل فغير محمود رؤية السلاسل المعدة للأغلال والقيود حيث ترمز إلى المرأة السيئة ،ومكروه أيضاً رؤية الرجل بمنامه يرتدي سلسله على عنقه أو صدره تشير إلى إتباع الرائي لشهواته وإنجرافه نحو المحرمات والبدع ،وأفضل الرؤيا هي رؤية الرجل لزوجته أو إبنته ترتدي سلسلة جميله من فضة أو ذهب

ارتداء الميت السلسلة بالحلم

تعد رؤية الشخص بمنامه وكأن ميت يعرفه يرتدي سلسله فتلك الرؤيه تعد مثل رساله أو وصية للرائي متعلقا ومرتبطة أما برزق يصل الرائي أو رزق أولاد الشخص المتوفى ،أما عن رؤية الميت في المنام مقيد بسلاسل وأغلال فذلك قد يدل على معاقبة الميت بسبب ذنب أو معصية قام بها قبل موته

رؤية قطع السلاسل في الحلم

تعد من أحسن الرؤى هي رؤية قطع السلاسل والقيود في المنام حيث تبشر بزوال الصعاب والهموم ونهاية المتاعب والمحن وتجاوزها

سرقه السلسلة في الحلم

أما عن ضياع أو فقدان أو سرقة السلسلة من الرائي في منامه فذلك يدل على تضييع الرائي لفرصة مهمه في حياته قد تتعلق بعمل أو زواج ،والأفضل هي رؤية إسترداد وإسترجاع السلسله ويسري ذلك على السلسلة الذهبية والفضية

يوتيوب تفسير السلسله في الحلم

Avatar photo

أسماء بدوى

مفسره وباحثة فى علم الرؤى و الاحلام اسكن في اللامعقول و اعيش في المحال ، اعتمد على المنضور الغربي في التفسير و الركن المعنوي و اللغوي لمفردات و رموز الرؤيا بالأضافه الى الاعتماد على الايات القرأنيه و السنه ، جميع تفسيراتي مجاناً.

اترك تعليقاً