تفسير قراءة القرأن في الحلم قراءة المصحف في المنام

رؤية قراءة القران من الرؤى المبشره للبنت العزباء و المرأه المتزوجه و الحامل و المطلقه و للرجل ايضاً، سوف نوضح معاني هذا الحلم و بعض الرؤى مثل ترتيل سور القراًن بصوت جميل او قراءة المعوذات او حلمت اقرأ قرأن لابن سيرين و المزيد:

تفسير قراءة القرأن في الحلم

من رأى أنه يقرأ قرأن في منامه فإنه يدل على النصر والشرف والسرور، ومن رأى أنه يقرأ القرأن من دون مصحف فإنه يدل على أنه رجل خاشغ مؤمن يأمر بالمعروف وينهي عن المنكر
تفسير من رأى ان أحد يتلو عليه القراًن، رأى أمي يقرأ قراًن، رأى انه يختم القراًن أو المصحف في المنام :

وإذا رأى الرائي أنه يُتلى عليه القرأن وهو لا يقبله فإنه يدل على عقوبة من الله، ومن رأى أُمي يقرأ القرأن فإنه يدل على موته، وإذا رأى الرائي أنه يختم القرأن في منامه فيدل على أن له ثواب كبير عند الله، وإذا رأى الرائي قوم متجردين يقرأن القرأن، فإنه يدل على أنهم قوم لهم أهواء قد تجردو منها.

تفسير من رأى انه حافظ أو يحفظ القراًن أو المصحف، رأى انه يسمع القراًن الكريم في المنام :

ويقال أن القرأن الكريم في المنام يدل على قضاء الحاجات، وإذا رأى الرائي أنه حفظ القرأن وهو في الواقع ليس حافظ له فإنه سينال ملكاً، وإذا رأى الرائي أنه يسمع القرأن في منامه فإنه يدل على حُسن خاتمته

من رأى أنه يقرأ شيئا من القراًن ولا يعرف ما قرأه أو نسيه فإن كان مريضا شفاه الله أو مهموما فرج الله همه وقيل من رأى أنه يقرأ القراًن فإنه يتكلم بالحق ومن رأى أنه يقرأ اًية الرحمن فهو حصول خير وإن كانت اًية عذاب فضد ذلك ومن رأى أنه قرأ القراًن وأتمه فإنه ينقضي أجله على خير

وقيل من رأى أنه ختم القراًن يحصل له بلوغ مقصوده وإن قرأ نصفه فقد انقضى نصف عمره ومن رأى أن أحدا يقرأ القراًن وهو يسمعه فهو يتبع القراًن وإن رأى ذلك ولم يفهم ما يقوله فضد ذلك ومن رأى أنه يقرأ بمكان لا تجوز القراءة فيه دل على أن في دينه خللا ومن رأى أنه قرأ بعض سورة كان حكمه كمن قرأ تلك السورة فتعبير تعبيرها

تفسير قراءة القرأن في المنام لابن شاهين

من رأى أنه يقرأ شيئاً من القراًن ولا يعرف ما قرأه أو نسيه، فإن كان مريضاً شفاه الله تعالى، وإن كان مهموماً فرج الله همه، وإن كان عنده قلق زال لقوله تعالى ” وشفاء لما في الصدور “. وقيل من رأى أنه يقرأ القراًن فإنه يتكلم بالحق.
وقال ابن سيرين: يكون حاكماً إن كان لائقاً به.
ومن رأى: أنه يقرأ اًية الرحمة فإنه حصول خير، وإن كانت اًية عذاب فضد ذلك.
ومن رأى: أنه قرأ القراًن وأتم قراءته فإنه ينقضي أجله على خير، وإن قرأ نصفه يكون مضى نصف عمره.
ومن رأى: أنه حافظ وكان كذلك يدل على زيادة الخير، وإن لم يكن حافظاً فلا بأس به.
ومن رأى: أن أحداً يقرأ وهو يسمعه فهو يتبع القراًن، وإن رأى ذلك ولم يفهم ما يقوله فضد ذلك.
ومن رأى: أنه ختم القراًن يحصل له بلوغ مقصود، وإن كانت القراءة صحيحة فهو حصول مال، وإن كان صوته حسناً فهو علو منزلة وارتقاء درجة، وقد يعبر المعبرون الاًية على معناها وما تدل عليه.
ومن رأى: أنه يقرأ بمكان لا تجوز القراءة فيه يدل على أن في دينه خللاً.
وقال جعفر الصادق رضي الله عنه: تدل على أربعة أوجه: السلام والغنى وبلوغ المقاصد وحجة لقوله عليه الصلاة والسلام: القراًن حجة لك أو عليك.
سورة الفاتحة، قال ابن سيرين: من رأى أنه يقرؤها تدل على تسهيل الأمور الصعاب وحصول سعة وخير وقيل يقبل الله طاعته ويؤمنه مما يخاف وقيل يوفقه الله تعالى لطاعته ويكون حريصاً على الدعاء والاستغفار ويختم له بالخير. وقيل من رأى أنه يقرأ بسم الله الرحمن الرحيم خاصة فإنه يسأل الله البركة في ماله وزيادة في رزقه، وربما يجاب دعاؤه ببركتها. وقيل من رأى أنه يقرأ الفاتحة فإنه يحج أو يدعو بدعاء فيستجاب له.
سورة البقرة، قال ابن سيرين: من رأى أنه قراها فإنه يدل على طول عمره لأنها أطول السور ويكون صابراً على البلاء وقيل يكون في أمان من أعدائه وتنتظم أموره وقيل حصول ميراث وقيل يكون قوام دينه وقوله صحيحاً.
اًية الكرسي، قال ابن سيرين: من قرأها على الأفراد خاصة يكون اًمناً من الاًفات ويحصل مراده، وقيل إن كان مريضاً شفاه الله وقيل يحصل له قدر وجاه وحرمة.
سورة اًل عمران، قال ابن سيرين: من قرأها يكون محبوباً عند الناس بريئاً من الأفعال السيئة وقيل يختم بالخير له وقيل يكون مراد قارئها حصول ولد صالح وقيل يكون قوام دينه وقوله صحيحاً.
وقال ابن سيرين: من قرأ شهد الله الاًية خاصة يكون قد و في حقوق الله اللازمة ويخلص من دار الدنيا على جميل، وقيل إن كان عنده أمانة يؤديها إلى صاحبها ويكون عزيزاً عند الناس وقيل يحصل له خير الدنيا والاًخرة ويكون فريداً في دينه.
وقال ابن سيرين: من قرأ ” قل اللهم مالك الملك ” الاًية. خاصة يحصل له من الملوك مرتبة وعز وجاه وقيل يحصل له مراده.
سورة النساء، قال ابن سيرين: من رأى أنه يقرؤها يحصل له ميراث وتكثر أقرباؤه وعياله وقيل يكون طويل العمر وتحصل له الخيرات وقيل يكون عفيفاً.
سورة المائدة، قال ابن سيرين: من رأى أنه يقرؤها يكون عزيزاً مكرماً في قومه وقيل يحصل له مال ونعمة وخيرات وقيل يكون فريداً في دينه ويحصل له المراد.

سورة الأنعام، قال ابن سيرين: من رأى أنه يقرؤها يحصل له السعادة الدنيوية والأخروية وقيل بركة وغنى من قبل الجمال والبقر والغنم ونحوها وقيل يوفقه الله تعالى لطاعته.
سورة الأعراف، قال ابن سيرين: من رأى أنه يقرؤها يكون في دينه مخلصاً وتكون عاقبته محمودة، وقيل ربما يزور طور سينا وقيل شماتة عدو ورؤيته على سوء حال وقيل يكون الخالق عنه راضياً ويحفظ الأمانة.
سورة الأنفال، قال ابن سيرين: من قرأها فإنه يظفر على أعدائه ويحصل له مال ونعمة وغنيمة وقيل يحصل له عز وجاه وعلو مرتبة.
سورة التوبة، قال ابن سيرين: من قرأ سورة التوبة لم يخرج من الدنيا حتى يتوب الله عليه وقيل تكون عاقبته خيراً وقيل يكون بين الخلق محبوباً مرغوباً يسلك طريق الخيرات.
سورة يونس، قال ابن سيرين: من قرأ سورة يونس يوسع الله عليه الرزق وقيل يكف الله عنه كيد الأعادي والسحرة ويقهرهم، وقيل إن كان محبوساً أطلق وقيل فإنه يحسن ألفاظه وعبادته.
سورة هود، قال ابن سيرين: من رأى أنه يقرؤها يزداد ماله من الزراعة وغرس الكروم وقيل يكون مقبلاً في الأشغال وقيل يكون سالكاً في طريق الدين.
سورة يوسف، قال ابن سيرين: من قرأها في عهد شبوبيته يكون مظلوماً ويسافر سفراً كثيراً وتكون عاقبته خيراً.

تفسير سماع وقراءه القرءان في المنام

قراًن هو في المنام قراءته من مصحف أمر ونهي وشرف وسرور ونصر.

من رأى أنه يقرأ القراًن ظاهراً من غير مصحف فإنه رجل يخاصم في حق ودعواه حق ويؤدي ما في يده من الأمانة ويكون مؤمناً خاشعاً يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر.

من رأى أنه أعطي شيئاً من القراًن أو كان في يده فليحفظ في نفسه تلك الاًية أو الحروف من القراًن فإن كان تنزيله في رحمة أو بشارة فتأويل رؤيته رحمة أو بشارة يصيبها وإن كان تنزيله في وصية فهو وصية ينفعه اللّه بها إن هو عمل بها وإن كان تنزيله في وعيد أو عذاب فإن ذلك إنذار بنقمة في معصية ارتكبها وإن كان في حديث أو مثال عمن خلا من الأمم فإنه موعظة له وإن رأى أنه يتلو القراًن وهو يدري ما فيه فإنه عاقل وقد أعطاه اللّه تعالى عقلاً.

من رأى أنه يتلى عليه القراًن أو يلقن الخير والحكمة وهو لا يقبلها فإنه أذى من سلطان أو عقوبة من اللّه تعالى وإن رأى أمي أنه يقرأ القراًن فإنه يموت وإن قرأ القراًن وهو متجره [ص 136] فإنه صاحب أهواء وإن رأى أنه يأكل القراًن فإنه يأكل به وإن رأى أنه يختم القراًن فإن له ثواباً كثيراً وينال ما يتمنى وإن رأى يهودي أنه يقرأ القراًن فإن القراًن عظة له في دنياه واًية عذابه عذاب دنياه واًية النعمة نعمة دنياه وضرب أمثاله أمثال دنياه وتلاوته لا تكون إيماناً للكافر ولكن يؤول ما فيه من اًية غضب أو رحمة ونحو ذلك بمعاملة رئيسه له بمثل ذلك.

من رأى أنه يكتب القراًن في خزف أو صدف فإنه يفسره برأي نفسه وإن رأى أنه يكتبه على الأرض فإنه زنديق وقيل قراءة القراًن قضاء الحاجات وصفاء الحال.

من رأى قوماً مجردين يقرؤون القراًن فإن هؤلاء قوم لهم أهواء قد تجردوا لها.

من رأى أنه يكتب القراًن في كساء فإنه يفسر القراًن برأيه.

من رأى أنه حفظ القراًن ولم يكن يحفظه نال ملكاً.

من رأى أنه يسمع القراًن قوي سلطانه وحسنت خاتمته وأعيذ من كيد الكائدين.

من رأى أنه يقرأ شيئاً من القراًن لا يعرف مكانه أو يعرفه فإن كان مريضاً شفاه اللّه تعالى لقوله تعالى: {وشفاء لما في الصدور}.

من رأى أنه يلعق القراًن بلسانه فقد ارتكب ذنباً عظيماً وتلاوة القراًن تدل على كثرة الأعمال الصالحة وعلى علو الدرجة.

قراءة القراًن وغيره في المنام من قرأ القراًن أو شيئاً منه في منامه نال رفعة وعزاً وإن كان عاصياً أقاله اللّه تعالى وتاب عليه وإن كان فقيراً استغنى وإن كان مديوناً قضي دينه وإن كان من ذوي الشهادات شهد بالحق أو أدى أمانة عنده وإن قرأ القراًن بصوت حسن نال عزاً ورفعة وشهرة حسنة وإن قرأ القراًن وحرفه زاغ عن الحق وخان عهده وإن لم يدر ما قرأ ربما شهد بالزور أو خاض فيما لا يعلم وإن استمع الناس لقراءته تولى أمراً يقبل فيه نهيه وأمره على قدره وقراءة السور التي تقرأ على الأموات غالباً قراءتها في المنام دالة على موت المريض وقراءة القراًن قوم رؤساء فمن راًهم في مكان اجتمع فيه قوم من أشراف الناس.

من رأى أنه قرأ في كتابه يوم القيامة وهو لم يحسن القراءة في اليقظة دل على غناه بعد فقره وإدراكه لجميع سؤاله وأمنه مما يخاف هذا إن قرأ خيراً وإن قرأ شراً دل على الهم والنكد والشهرة والمغرم.

من رأى أنه قرأ وجه صحيفة أو كتاب في الدنيا فإنه يرث ميراثاً وإن قرأ ظهرها فإنه يجتمع عليه دين وإن رأى [ص 137] أنه يقرأ كتاباً فإنه يرث ميراثاً فإن كان حاذقاً في قراءته فإنه يلي ولاية.

من رأى أنه يقرأ كتاب نفسه فإنه يتوب إلى اللّه تعالى من ذنوبه.

من رأى أنه يقرأ كتاب بعض العجم قراءة فصيحة مستوية فإنه يدل على أنه يسير إلى بلاد العجم وإلى مواضع لم يعتدها فيعمل هناك عملاً مشهوراً وإن أساء في قراءة ذلك الكتاب الأعجمي فإنه يدل على أنه ينجو من بلاد العجم أو أنه يمرض أو يبرأ من مرضه وذلك لغرابة كلام العجم.

قارئ على المقابر في المنام تدل رؤيته على النصح لمن لا يقبله وعلى الرسالة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والقارئ في المهمات عز ورفعة وصيت حسن والقارئ في الجنائز يدل على المنان والرياء بالأعمال والقارئ في الكتاب يدل على الوسواس والأمراض أو المحبة لمن دل الكتاب عليه.

تفسير حلم قراءة القراًن والبكاء

هذا يدل على رجوع لله تعالى أكثر ودموع ندم وخشية من الله فيها بإذن الله تعالى و غفران الذنوب والله أعلم

من قرأ القراًن، أو شيئاً من الكتب التي يعتقد فيها : فانظر فإن كانت اًيات رحمة فبشره، وإن كانت تخويفاً فحذره، وإن لم يعرف ما كانت فذلك خير وفائدة. خصوصاً إن كان بصوت مليح، والناس يستمعون، ويتلذذون به : فإنه يدل على المنزلة، والصيت الحسن

تفسير القارئ في الحلم

إذا حلم الشخص بالقارئ على المقابر فأن هذا يدل على النصح لمن يأخذ منه القول، و يدل على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، و إذا حلم الشخص بالقارئ في المهمات فأن هذا يدل على العزة والرفعة، اما إذا حلم الشخص بالقارئ فأن هذا يدل على الصيت الحسن، و إذا حلم الشخص بالقارئ في الجنائز فأن هذا يدل على الرياء بالأعمال.

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. علي ريسان قال:

    حلمت اني اقرء قران بعض الكلمات أخطاء و تصحح المعلمه لي

اترك تعليقاً