تفسير حلم جواز السفر في المنام للبنت العزباء و المتزوجه و الحامل

رؤية جواز السفر في الحلم حسب تفسير ابن سيرين و النابلسي و الامام الصادق، و سوف نبين معاني رؤية ضياع جواز السفر و إيجاد جواز السفر و حمل الجواز و رؤية ختم التأشيرة و غيرها من الرؤى بالتفصيل :

جواز السفر في المنام من الأحلام التي يحلم بها كافة الأشخاص حول العالم، سواء من أجل السفر أو من أجل السياحة والحصول على فرصة جديدة في الحياة، ويرمز جواز السفر، إلى السفر خارج البلاد للعديد من الأسباب، ولكن عند رؤيته في المنام، يحمل لنا العديد من المعاني والدلالات المختلفة التي تحتاج للتفسير الصحيح، والتي فسرها لنا مفسرين الاحلام العرب في تفسيراتهم.

تفسير جواز السفر في الحلم

جواز السفر يشتق من كلمة جواز (الزواج)، من جهة أخرى جواز السفر يسمح للمسافر الإنتقال من بلد إلى اًخر والزواج كماهو معروف هو إنتقال من العزوبية إلى الحياة الأسروية، في كلا لحالتين يشير جواز السفر في الحلم إلى الزواج.

جواز السفر في المنام يدل على السفر الحقيقي ولكن ذلك يكون لمن ينوي السفر، أما من لم ينوي ذلك فإن كان شاب أعزب أو بنت عزباء في سن الزواج فإنه يدل على قرب الزواج والارتباط، لأن السفر هو الانتقال من بلد لاًخر مثل الزواج هو الانتقال من حياة إلى طريقة حياة أخرى، كما يدل للعازبين على الرزق والمال والسعادة والفرح والفرج من الهموم والأحزان، أو الحرية في اختيار أمر يتعلق في مصير حياته.

رؤية جواز السفر للمرأة المتزوجه فإن كان في جو من الفرح فإنه يدل على قدوم غائب أو إيجاد شيء ثمين مفقود لها، وقد يكون الشيء الثمين هو محبة زوجها لها أو ذهب أو أمر ما، وإن كان بجو من الوداع والحزن والصمت فإنه سفر زوجها أو ابتعاده عنها أو فراق.
و جواز السفر في المنام للمرأة الحامل فإن جواز السفر هو قرب ميعاد الولادة إن كانت في الشهور الأخيرة، أما إن كانت في شهورها الأولى فقد يدل على انتقال حملها لمرحلة جديدة ستفرح بها إن كان هنالك ما يدل على الفرح في الحلم، وستمرض أو تعاني من مرحلة الحمل القادمة إن كان هنالك ما يدل على الحزن أو الصمت أو ما شابه في رؤيتها.

تفسير جواز السفر في المنام للامام الصادق

رؤية جواز السفر في المنام، دليل على تغير حياة الحالم للأفضل والأحسن في القريب.
كما يدل جواز السفر على تحقيق كافة ما يرغب فيه الشخص من أهداف وطموحات.
تمزيق جواز السفر في المنام، دليل على تعرض الحالم إلى المشكلات والمتاعب والأحزان.
كما يدل تمزيج جواز السفر في المنام، على تعرض الحالم إلى المشكلات والمتاعب في القريب.
كما يدل تقطيع جواز السفر على التعرض للفقر الشديد.
الحصول على تأشيرة جواز السفر في المنام، دليل على الخير والرزق القادم للحالم.
رؤية الأعزب لجواز السفر في المنام، دليل على الزواج في القريب.

تفسير رؤية جواز السفر في المنام لابن سيرين

جواز السفر متصل أساساً بفكرة التغيير والتحولات والانتقال من حال إلى حال وهي المعاني التي يدل عليها السفر في الحلم عموماً
وكلمة جواز مشتقة من الإجازة أو الرخصة وتفيد الإذن والترخيص
جواز السفر يدل على الحماية والأمان بالنسبة لحامله أو صاحبه في الحلم واستخراجه قد يدل على بلوغ الأمنيات كما يعبر فقدان جواز السفر في الحلم عن التيه أو الضياع وعدم الشعور بالاستقرار في اليقظة.
الفتاة التي ترى في منامها كأنها تستخرج جواز سفر جديد، غالباً ما تقبل على حدث سعيد خاصة إذا رأت في ذلك الجواز صورتها جميله أو واضحة أو مشرقة.
يدل جواز السفر في منام العزباء على الكثير من المسائل وأغلب الظن أنه إحدى بشائر النجاح أو بلوغ المقاصد.
كلمة جواز قريبة جداً في رسمها ولفظها من كلمة أو عبارة زواج وكثيرا ما نخلط بينهما في القراءة أو الكتابة لذلك يذهب بعض المفسرين إلى اعتبار جواز السفر في المنام نظيرا أو قرينا أو مماثلا لعقد الزواج في اليقظة
خاصة إذا كانت بياناته مسجلة بلغة عربية وكان لون جواز السفر في الحلم أخضر ويدعم هذا التأويل رؤية توقيع العزباء على ذلك الجواز أو رؤية بصماتها في إحدى صفحاته.
أما العزباء التي ترى في منامها كأن شرطيا يتصفح جواز سفرها أو يتمعن فيه أو يتثبت من صلاحيته ثم يرجع لها ذلك الجواز مع ابتسامة لطيفة، فذلك تأويله نجاح في الدراسة أو العمل. وربما دل الحلم على إيجاد فرصة عمل هامة أو شيئا من هذا القبيل.
جواز السفر في منام المتزوجات من النساء يدل على الحماية والأمان خاصة في المسائل المتعلقة بالكسب والرزق. و يدل جواز السفر في منام المرأة المتزوجه على الحفظ من كل سوء أو مكروه خاصة إذا رأت كأنها تحفظه في مكان اًمن مثل درج المكتب أو الخزانة.
جواز السفر الجديد في الرؤى، يبشر المتزوجه بحدث جديد وسعيد مثل حيازة أو امتلاك عقار أو سيارة وأغلب الظن أن جواز السفر الجديد يدل على حيازة المال خاصة إذا كان لون ذلك الجواز أخضر لأن ذلك اللون في الأوراق أو الوثائق والعقود يدل على المال.
رؤية جواز السفر في منام المرأة الحامل تدل على الخلاص من المتاعب أو الاًلام وهو في المحصلة بشارة لها بتحقيق أمنية وأصل التأويل يعود إلى اللفظ لأن كلمة جواز تعني الترخيص وكلمة سفر تعني التنقل من حال إلى حال أفضل منه.
الرجل الأعزب، إذا رأى في منامه كأنه يستخرج جواز سفر فإنه قد يتزوج أو يصيب رزقا من وراء ترحال أو سفر.
جواز السفر في المنام بالنسبة للرجل يعد فألا حسنا إذا رأى لونه أخضر وهو يدل على فائدة أو مصلحة تقضى بفضل الله وعونه.
جواز السفر المفقود أو الضائع لا يحمد في منام الرجل لأنه قد يدل على فقدان الوظيفة أو الاستقرار الاجتماعي أو المالي.
رؤية جواز السفر الدبلوماسي محمودة للغايه وهي في الأصل تؤكد البشائر التي يمكن للرائي أن يصادفها في المستقبل مثل النجاح في الدراسة أو التخرج من الجامعة أو الذهاب في بعثة أو رحلة عمل إلى الخارج أو ربما دلت الرؤيا على منصب رفيع أو الوظيفة مرموقة قد يصيبهما الرائي في مشواره المهني.
إذا رأى شخص في حلمه كأنه يجدد جواز سفره فإنه في اليقظة يجدد أمرا أو صلة حسنة أو صداقة قديمة و يدل الحلم على تجدد الحياة أو انبعاث الأمل المتعلق في أغلب الأحيان بالنجاح والكسب وربما يدل المنام على رجوع المطلق أو الصلح بين الأهل أو الأقارب وحتى الأزواج.
أغلب الأشياء الثمينة أو الهامة، إذا ظهرت في الحلم ضائعة أو منسية أو مفقودة فإنها تدل على غفلة الرائي أو إهماله وعدم جديته في معالجة المسائل العالقة خاصة التي تكون متعلقة بمستقبله المهني أو الأسري مثل التخاذل والتقاعس في العمل أو إهدار المال والوقت في مسائل لا طائل من ورائها.
إذا رأيت في الحلم كأنك أضعت جواز سفرك ولم تجده حتى استيقظت من المنام، فعليك الإدراك بأنك في غفلة عن المسائل الهامة والجادة وأن شيئا مهما قد يضيع من بين يديك إذا تواصلت في التقاعس والخمول، حيث يرمز جواز سفرك في هذا السياق، إلى ذلك الشيء المهدد بالفقدان والضياع

تفسير حمل جواز السفر في المنام

من يرى من ذكر أو أنثى أنه يحمل جواز السفر ويجري به فرحا بين الناس فإنه سيصير له مقام واحترام واهتمام من اللذين حوله، أو أنه سوف يكون له مكانة يغتاظ منها بعض الأشخاص اللذين كانوا يسخرون منه سابقا، ويقال بأنه سيدخل إلى عمل جديد أو يجد شخصاً يقف لجانبه ويسانده بكل إخلاص وأمانة، أما من كان يحمله وهو حزين أو يحزن الناس عليه أو كان من يودعه أو يدمع في وداعه ويعانقه فإنه سيسوء حاله أو يمرض ثم يعود بعد فترة طويلة لصحته، لأن الوداع الشديد يكون لسفر بعيد أو طويل الأمد وكذلك تفسير المرض لهذا الأمر.

تفسير فقدان جواز السفر في المنام

يدل على الفقر أو قلة الحيلة وكدر العيش أو الحاجة لمعونة الناس أو عطفهم ويقول البعض بأنه مشكلة معقدة سيواجها الرائي أو إهانة سيتلقاها من إهماله، ومن وجده بعدها كانت فترة الهم والفقر عابرة وتنتهي ومن لم يجد ستطول به ويعاني بها الصعاب، وقد يدل كما يقول البعض أن من يجد جواز سفره في منامه فإنه سيقبل على مواقف تحدد مصيره أو تحدد طرق يسلكها تغير من حياته القادمة

تفسير جواز السفر في منام العزباء

إخراج العزباء لجواز السفر في المنام، دليل على تحقيق الأمنيات والأهداف في القريب.
رؤية حصول العزباء على التأشيرة في الحلم، دليل على اقتراب زواجها من شخص طيب الأخلاق.
تمزيق العزباء لجواز السفر في الحلم، دليل على التعرض للمشكلات والمتاعب.
حصول العزباء على جواز السفر في الحلم، دليل على الخير القادم لها.

تفسير جواز السفر في منام المتزوجه

رؤية المتزوجه لجواز السفر في المنام، دليل على استقرار حياتها الزوجية.
جواز السفر في منام المتزوجه، دليل على السعادة الزوجية الكبيرة.
حصول المتزوجه على جواز سفر جديد، دليل على سفر زوجها في القريب من أجل الحصول على فرصة عمل مميزة.
رؤية المتزوجه لجواز السفر الأخضر في المنام، دليل على تحقيق أهدافها وطموحاتها في القريب.
يدل جواز السفر الأخضر في منام المتزوجه، على اقتراب حملها.
ضياع جواز السفر في منام المتزوجه، دليل على المشكلات والمصاعب.

تفسير جواز السفر في المنام للرجل

رؤية جواز السفر في منام الرجل، دليل على الحصول على فرصة عمل جديدة بها الكثير من الأموال.
جواز السفر في منام الرجل، دليل على الحصول على أعلى المناصب في العمل.
كما يدل جواز السفر على تحقيق الأماني والطموحات.
تمزيق الرجل لجواز السفر في المنام، دليل على تغيرات كبيره في حياته للأسوأ.
ضياع جواز السفر من الرجل، دليل على الخسائر المالية الكبيرة.

و لقراءة تفسير عن معاني وجود جواز السفر في حلمك بالتفصيل، تابع تفسير جواز السفر في المنام.

يوتيوب تفسير رؤية جواز السفر في المنام

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً