تفسير نبات الحناء في الحلم – رؤيا الحناء في المنام

سوف نبين تفسيرات رؤية الحناء للعزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه و معاني من يرى وضع الحناء في اليد او القدم او شراء من السوق او نقش حناء لابن سيرين

النابلسي في كتاب تفسير الاحلام يفسر حلم الحناء او نقش الحناء هو في المنام عدة الرجل لعمله، والحناء زينة في المال والأولاد.

وأما ابن شاهين فقال في تفسير حلم رؤيا الحناء : أن المعنى في نبات الحناء عائد إلى الورق لا على القضبان فهو مال ومنفعة

تفسير الحنة في المنام للأمام الصادق

أكد الامام الصادق على أن رؤيا الحناء في المنام رؤيا خير وبهجة وسرور ولها عدة دلالات تختلف حسب الحالة الاجتماعية للرائي :

تشير الحناء في المنام الفتاة العزباء على قرب الزواج من رجل صالح.
حلم الحناء في الشعر دلالة قوية على الستر وصلاح الأعمال في الدنيا.
الحناء في منام للمتزوجه تشير إلى السعادة الزوجية.
الحناء في منام المرأة الحامل هو رساله ربانيه تطمئنها على وليدها وأنها ستلد بكل سهوله ويسر دون مشقة أو تعب

تفسير الحناء في المنام لابن سيرين

يقول العالم محمد بن سيرين أن رؤية وضع الحناء على الشعر في المنام هي باب من أبواب السعادة والسرور والستر والفرح ،فإذا رأت المرأة أنها تقوم بوضع أو صبغ شعرها بالحناء فذلك يشير إلى أن الله سوف يسترها في أمور تخشى هي أن تكشف ولكن بشرط أن تتوب إلى الله عز وجل توبة نصوحة ،بمعنى أن وضع الحناء على الشعر في المنام فيه ستر من الفضائح ،وقد يشير إلى قدوم الفرح والسعادة وزوال الهموم في منام المرأة.
أما عن رؤية وضع الحناء على اليدين أو القدمين في المنام فهي دلالة قوية على الفرح والسعادة وزوال الهموم قريباً جدا.
ومن يرى من الرجال أو النساء الحناء على أطراف أصابعه اليدين في المنام فذلك دلالة على أنه شخص كثير التسبيح وحسن العبادة ،وقد تكون دعوة للعاصي والمبتعد عن دينه بالإقبال والمشى على طريق الهداية والصلاح والتوبة لنيل رضا الله عز وجل.
والنساء التي ترى بحلمهن كأن أيديهن مخضبة بالكامل بالحناء أي أن الحناء على كف يديها كله دون نقش فذلك يشير إلى أن زوجها سيحسن معاملتها ويحبها كثيراً وذلك في منام المتزوجه والحامل ،أما إذا رأت المرأة كأنها ترفض وضع الحناء على يديها فذلك يشير إلى عدم حب وأهتمام زوجها بها.

وررؤية الخضاب بالحناء في المنام دلالة على زوال الفقر والغنى عن الناس وكثرة الطاعات والأعمال الصالحة في السر والعلن.

تفسير الحناء في منام للعزباء

والفتاة العزباء التي ترى في حلمها كأنها تضع الحناء على شعرها أو تصبغ شعرها به فيباشرها بالستر أو الإجابة في أمر ترجوه فإذا كانت ترجو وظيفة حصلت عليها ،وإذا كانت ترجو الزواج فسوف تناله ولكن بالطرق التقليدية بما يسمى اليوم بزواج الصالونات.

تفسير الحناء في منام المتزوجه

أما بالنسبة للحناء في منام المرأة المتزوجه فهو دلالة وإشارة على الاستقرار والهناء في حياتها مع زوجها وأسرتها ،وقد يشير وضع الحناء على الشعر في المنام إلى الحمل وذلك للمتزوجه حديثا أو المرأة التي طال عليها فترة أنتظار الحمل.

تفسير الحناء في منام الحامل

أما عن الحامل التي ترى بمنامها كأنها تصبغ شعرها بالحناء فذلك يشير إلى السعادة والفرح في عيشتها وسهولة فترة الحمل والولادة ،أما ازالة الحناء من الشعر في منام للحامل تشير إلى المشكلات والهموم والاًلام ،و رؤية زيادة الحناء في منام للحامل تبشر بإنجاب ولد يكون له جاه وسط عائلته.

تفسير وضع الحناء في منام الرجل

أما عن رؤية الرجل للحناء في حلم ،وضع الحناء على شعر الرجل دلالة على السعادة والأخبار المفرحة التي ستأتى قريباً ويسر الحال وتحسن المعيشة ،ومن يقوم في حلمه بصبغ شعره فقط دون لحيته فذلك يرمز إلى أن هذا الرجل عليه أمانه يجب أن يوفيها إلى صاحبها.

ومن يرى أنه يقوم بصبغ لحيته في المنام فذلك يشير إلى أتباعه لسنن النبيين ،وصبغ اللحية والشعر معا بالحناء في المنام يرمز إلى منصب يناله هذا الرجل ولكن يجب أن ينتبه الرجل حيث أنه إذا لم يكن هذا الشخص جديرا وعادلا في منصبه عزل عنه بعد حين ،و رؤية زيادة الصبغة بالحناء رمز لتولى الرجل حكم الناس فإذا كان عادلا أعانه أحبوه وإذا كان ظالما أتوا عليه وعزلوه ليخسر كل شيء.

و رؤية الرجل في حلمه كأن أحدا يضع له الصبغة أو الحناء على شعره ولحيته فذلك يعني أن هذا الشخص سيظهر بمظهر الطيب الأمين أمام الناس إلا أنه عكس ذلك ولكنه سرعان ما ينكشف وينفضح أمره بين الناس ،وفى بعض الأحيان تشير صبغ الشعر بالحناء في منام الرجال إلى السفه والجهل والعصيان إلا أن هذا الرجل سوف يعود لطريق الصلاح والهداية مرة أخرى.

تفسير حلم الحنة في منام الرجل

ويقول العلماء أن الحناء في منام الرجل البعيد عن دينه ومتقطع في صلاته هي دلالة على أكل مال الحرام ،وكذلك هي دلالة على الغش في البيع في منام التجار ،وهى هموم ومصائب قادمة.
أما الشخص المتمسك بدينه ويرى الحناء فهى دلالة على الأمن والأمان والنجاة من الخوف والمهالك بأذن الله.
وصبغ اللحية بدون عناية وبشكل عشوائى دلالة على الديون والفقر والفراق ،وهى وبطش وجاه للظالم إلا أنه سرعان ما سينقلب عليه الضعفاء ويأخذون حقهم منه بكل قوة أخذ عزيز مقتدر.

تفسير الحناء على اليد والقدم في منام للعزباء

رسم ونقش الحناء على يد وقدم الفتاة العزباء بشارة على قرب زواجها باذن الله ،أو سماع أخبار سعيدة تفرح قلبها بخصوص أمور خاصة بها.

تفسير الحناء على اليد والقدم في منام المتزوجه

نقش الحناء على يد أو قدم المرأة المتزوجه في المنام دلالة على السرور والفرح في بيتها وعلاقتها الطيبة العميقة مع زوجها وأولادها.

تفسير الحناء على اليد والقدم في منام الحامل

أما عن رؤية المرأة الحامل كأن الحناء منقوشة على يديها ورجليها فذلك فيه بشارة على سهولة حملها وولادتها وحب زوجها لها وتعلقه بها.

تفسير الحناء على اليد والقدم في منام الرجل

إذا رأى الرجل بحلمه كأن يديه مخضبتان بالحناء فذلك يشير إلى أنه سيظهر ما به للناس من خير أو شر كان ،والرجل الذي يرى بحلمه كأن يده اليمنى فقط منقوشة بالحناء فذلك يشير أنه أنه سوف يقتل رجلاً والله أعلم ،وإذا كان نقش الحناء في كلتا اليدين فذلك يشير إلى المصيبة في أهله ،و رؤية الرجل كأنه يزيل أو تزال الحناء من يديه يرمز إلى الهموم والتعاسة بعد الفرح

تفسير نقش الحناء في المنام

نقش الحناء في منام الفتاة العزباء دلالة على الزواج أو السفر ،ونقش الحناء في منام المتزوجه والحامل يرمز إلى السعادة والهناء ،وكلما رأت المتزوجه والحامل كأن نقش الحناء على يديها جميلا ومتقن كلما زادت السعادة والفرح ،أما إذا كان النقش ردىء ومختلط على بعضه فذلك ينذر بالمصيبة في الزوج أو الأولاد أو الحمل لا قدر الله ،والنقش الرديء في منام الفتاة العزباء يرمز إلى زواج تندم عليه الفتاة ويسبب لها الحزن والتعاسة.

و رؤية اليدين منقوشتان بالحناء في منام الرجل يرمز إلى الضرر الواقع عليه وعلى أهله نتيجة ما يقوم به من أفعال خاطئة ،و رؤية اليدان مخضبتان بالحناء والمشدود أو الملفوف عليها بالقماش في منام الرجل أو المرأة فهو دلالة على الذكاء وخداع الأعداء.

تفسير أكل الحناء في المنام

المريض الذي يرى في حلمه كأنه يأكل الحناء أو أوراق الحناء يبشر بالشفاء القريب خاصة إذا كان مريضا بداء الجلد أو البطن ،و رؤية اكل الحناء المستخدمة في صبغ الشعر أو نقش اليد والقدم تشير إلى مشاعر التودد والتقرب من الأخرين ،و رؤية أكل الحناء المخضبة بنهم شديد يرمز إلى الجاه والعز والمقام الرفيع بين الناس

تفسير الحنة في المنام للميت

يشير حلم الحناء في منام الفتاة الغير متزوجه قرب زواجها وادخال الهناء والسرور على قلبها والله اعلم.
اما اذا رأيته في منامك أن الحناء تغمر شعرك بالكامل فهذا دليل على الستر وكتمان السر وزوال الكرب.
وفي حالة رؤية الحنة في منام المتزوجه فهذا يدل على إصلاح حياتها الزوجية ورضا زوجها عنها

تفسير الحناء في المنام- YouTube

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً