تفسير ملائكه في الحلم – رؤية الملاك في المنام

رؤية الملائكة للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل حلم الملائكة تطير الملائكة على هيئة بشر سماع صوت الملائكة مبتسمين رؤية أجنحة الطيران مع الملائكة لابن سيرين للامام الصادق و المزيد

الملائكة في المنام تعد من الأحلام الجميله والمميزة للغايه التي تظهر لنا في أحلامنا، وتحمل لنا الكثير من المعاني والدلالات الهامة التي تكون قادمة للشخص الحالم، حيث إن الملائكة من المخلوقات التي لا نراها نهائياً في حياتنا، وترمز إلى الخير والسعادة التي سوف يحصل عليها الشخص، وتعد الملائكة صلة الربط بين الله وعبده في الأرض، وفي حالة رؤيتها في أحلامنا فهي تحمل لنا الكثير من المعاني التي لها عدة دلالات هامة، والتي فسرها لنا المفسر ابن سيرين في تفسيراته.

تفسير الملائكه في الحلم

  1. دائماً ما تدل رؤية الملائكة على الخير والبشرى السارة، وقد تشير إلى الرزق الوفير في الحياة الدنيا
  2. من يرى نفسه في المنام أنه ملك فهذا معناه أنه سينال الفرحة والفرج
  3. من كان مريض ويرى نفسه يتحول إلى ملك فهذا يشير إلى وفاته.
  4. أما إذا رأى الإنسان أن الملائكة تأخذه إلى السماء فهذا دليل على الموت على الشهادة (أي سوف يموت شهيد)
  5. ومن يرى الملائكة تحمل أطباق من الفاكهة فهذا يشير إلى الحصول على الشهادة أي الموت شهيد ايضا
  6. أما النظر إلى الملائكة أمر غير مستحب لأنه يشير إلى الوقوع في مصيبة كبيرة
  7. ولكن من يرى أن الملائكة تلعن شخص معين فهذا يشير إلى الوهن والتقصير في الدين.
  8. ومن يرى أن الملائكة تبشره بإنجاب ولد فهذا معناه أنه سوف يُرزق بالفعل ولد صالح
  9. أما من يرى أن الملائكة تأخذ شيء منه فهذا يشير إلى فقدان القوة وفراق المرأة ( أي فراق الزوجة إذا كان متزوج).
  10. أما من يرى الملائكة على شكل طيور فهذا يشير إلى الانتقام من الظالمين ونصر المظلومين، ومن يراها على صورة شيخ فهذا يشير إلى الزمن الماضي وأن عليه شيء قديم يجب التكفير عنه.
  11. أما من يرى الملائكة في صورة شاب فهذا يشير إلى الزمن الحاضر، وأنه يجب الدقة والتحري في التعامل مع حاضره
  12. من يرى الملائكة على صورة صبي فهذا يشير إلى المستقبل
  13. أما إذا تمت رؤيتها على صورة نساء فهذا يشير إلى الافتراء والكذب على الله وقد يشير إلى الضلال عن الحق.
  14. أما من يرى الملائكة تهبط من السماء إلى الأرض فهذا معناه العز لأهل الأرض والنصر لأهل الحق والمجاهدين في سبيل الله والزنا لأهل الباطل
  15. من يرى أن الملائكة تسجد بين يديه فهذا يشير إلى أنه سوف ينال اًماله ويحقق أحلامه
  16. ومن يرى الملائكة تدخل منزله فهذا دليل على دخول اللصوص والأعداء إلى بيته
  17. ولكن من يرى الكرام الكاتبين ( أي الملك الموجود على اليمين والملك الموجود على الشمال) فهذا يشير إلى السرور والفرح والرزق في الدنيا. كما يشير إلى حسن الخاتمة.
  18. من رأى إسرافيل عليه السلام محزونا ينفخ في الصور، وظن أنه سمعه وحده دون غيره فإن صاحب الرؤيا يموت فإن كان يظن أن أهل ذلك الموضع سمعوه ظهر في ذلك الموضع موت ذريع
  19. وقيل من هذه الرؤيا تدل على انتشار العدل بعد انتشار الظلم، وعلى هلاك الظلمة في تلك الناحية
  20. من رأى أنه يطير مع الملائكة أو يصعد معهم إلى السماء، ولا يرجع، نال شرفا في الدنيا ثم يستشهد
  21. من رأى الملائكة في موضع على خيل، هلك هناك جبار
  22. من رأى طيورا تطير ولا يعرف أعيائها فهي ملائكة، ورؤيتهم في المنام في مكان دليل على الانتقام من الظالمين ونصر المظلومين
  23. من رأى الكرام الكاتبين، نال السرور والفرح في الدنيا والاًخرة، ورزق حسن الخاتمةمن كان من أهل الصلاح، وإلا خيف عليه لقوله تعالى: \” كراما كاتبين يعلمون ما تفعلون
  24. من رأى كأن الملائكة يضجون، خرب بيته ومسكنه
  25. من رأى الملاك و كان اسير أعتق
  26. رؤيه الملاك في صورة شاب دليل على الزمان الحاضر
  27. رؤية الملك في صورة شيخ دليل على الزمان الماضي
  28. رؤيته في صورة صبي، دليل على الزمان المستقبل
  29. من رأى كأنه صار في صورة ملك، فإن كان في شدة، نال الفرج
  30. من رأى كأنه ينظر إلى الملائكة أصابته مصيبة، لقوله تعالى: \” يوم يرون الملائكة لا بشرى يومئذ للمجرمين \”من رأى كأن الملائكة يلعنونه فذلك دليل على وهن دينه
  31. من رأى رهطا من الملائكة في بلد أو محلة أو قرية، فإنه يموت هناك عالم أو زاهد، أو يقتل رجل مظلوم، أو تهدم دار على قوم
  32. ان رأى أنه يصارع ملك نال هما وذل بعد العز
  33. من رأى مريض كأن ملك يواقع ملك، قرب موته
  34. من راًهم راكعين بين يديه أو ساجدين له، نال أمانيه وعلا ذكره وأمره،
  35. من رأى كأن ملائكة يصنعون مثل صناعته، دل ذلك على ارتفاقه بصناعته
  36. من رأى كأن الملائكة في موضمع حرب، ظفر بالأعداء
  37. من رأى كأن الملائكة في موضع وهو يخافهم، وقع في ذلك الموضع فتنة وحرب
  38. من رأى ملك يقول له اقرأ كتاب الله تعالى، فإن كان رجلاً من أهل الخير أصاب شرفا،من لم يكن من أهل الخير فليحذر لقوله تعالى: \” اقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا \”
  39. من رأى أن ملكا من الملائكة دخل عليه داره، فليحذر دخول اللص دارهمن رأى كأن ملكا أخذ منه سلاحه، فإنه تذهب قوته ونعمته، وربما فارق امرأته

تفسير الملائكة في المنام لابن سيرين

رؤية الملائكة في المنام ؛ دليل على أن الشخص الحالم شخص تقى ومخلص في دينه وإسلامه، حيث إنه يقوم بالكثير من الأعمال الصالحة للغايه.
رؤية ملك الموت في المنام وكان الحالم مريض، فهو دليل على إقتراب الأجل وأنه سوف يلقى ربه في القريب.
رؤية الملكين المسؤولين عن كتابة الحسنات أو السيئات، فهو دليل على أن الحالم يقوم بالكثير من الأعمال الصالحة في الحياة العامة، ويجب عليه مواصلة العطاء في الحياة وفعل الكثير من الخيرات.
رؤية الملائكة تكتب الحسنات للشخص الحالم، فهو دليل على أنه سوف يتمكن من تحقيق أحلامه وطموحاته في القريب، وسوف يصل إلى كافة أهدافه في القريب.
رؤية ملائكة تهبط من السماء إلى الأرض في المنام، دليل على أن الحالم مظلوم في بعض الأمور الحياتية، وسوف تظهر براءته في القريب بإذن الله، وسوف يحصل على التعويض ممن ظلمه.
رؤية إسرافيل في المنام فهو دليل على أن العدل سوف يسود في مختلف أنحاء الأرض، وسوف ينجح الحالم في تحقيق العدل وإنهاء الظلم بشكل كامل عن كافة الأشخاص ممن حوله.
رؤية الملائكة في المنام بالنسبة للشخص المظلوم، فهو دليل على أنه سوف يحصل على البراءة وسوف يحصل على الخير في القريب، كما إن الله سوف يرفع عنه البلاء وسوف يظهر براءته في الأيام المقبلة، وسوف تعود حياته للسابق.

تفسير الملائكة في المنام للعزباء

رؤية الملائكة في المنام بالنسبة للعزباء، فهو دليل على أنها سوف تلتقى بشخص طيب الأخلاق في الأيام القليلة المقبلة، وسوف تتزوج في المرحلة المقبلة وسوف يكون زواجها سعيد للغايه.
رؤية الملائكة تطير في المنام بالنسبة للفتاه العزباء، فهو دليل على اقتراب زفافها في المرحلة المقبلة، وسوف تتزوج من شخص طيب وسوف يحبها بشكل كبير وسوف يقدم لها الكثير من أجل إسعادها.
رؤية الملائكة حزينة في الحلم، فهو دليل على أنها سوف تتعرض للكثير من المشكلات والصعوبات في الحياة العامة، ويجب عليها التريث من أجل حلها وإنهاء كافة المشكلات التي تعاني منها في القريب.
ظهور نور الملائكة في الحلم من بعيد، فهو دليل على أنها فتاة تتمتع بالسمعة الطيبة بين الناس، وأنها فتاة طيبة الأخلاق وصالحة لأن تكون أم وأمينة في بيت زوجها بإذن الله.

تفسير الملائكة في المنام للمتزوجه

رؤية الملائكة في المنام بالنسبة للمتزوجه، فهو دليل على أنها سوف تحصل على الخير والسعادة مع زوجها في القريب، حيث إنها سوف تتمكن من حل كافة المشكلات التي تعاني منها والحصول على الراحة.
رؤية الملائكة مبتسمة في المنام بالنسبة للمرأة المتزوجه، فهو دليل على أن أولادها سوف يكون لهم شأن عظيم للغايه في الحياة العامة، وسوف تقوم بتربيته على القيم الإسلامية، كما إن الحلم يدل على إنها سوف تحل كافة المشكلات المتواجدة بحياتها مع زوجها في القريب، وأن حياتها سوف تكون أفضل من السابق.
رؤية المتزوجه للملائكة في الحلم وكان زوجها سيء الأخلاق، فهو دليل على أنها سوف تحصل على الراحة في المرحلة المقبلة، كما يدل الحلم على أن زوجها سوف يعود للطريق الصحيح ويحل كافة المشكلات.
رؤية المتزوجه للملائكة تقبل على مصافحتها في الحلم، فهو دليل على أنها سوف تحصل على السعادة في القريب، وسوف تتمكن من تحقيق أمانيها وأحلامها في المرحلة المقبلة، وتدل الرؤيه على أنها سوف تؤدي مناسك العمرة أو الحج في القريب.
رؤية الملائكة تحلق في السماء فهو دليل على أن أطفالها سوف يحققون الكثير من النجاحات في الحياة العامة، كما سوف يكونوا أصحاب شأن كبير في المستقبل

تفسير الملائكة عليهم السلام في المنام‎ – YouTube

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً