تفسير كشف المرأة لشعرها في الحلم رؤيا ظهور الشعر في المنام لابن سيرين

عندما يكشف شعر بنت أو حامل أو عزباء أو متزوجه ويطير غطاء شعرها أو الشالة التي تسترها و رؤية خلع الحجاب و كشف الشعر امام رجل غريب و غيرها من الرؤى، و سوف نبين تفسير كشف الشعر في المنام بالتفصيل:

وفي حالات أن الشعر يطير في الهواء حجابها فينكشف شعرها، وهذا سنوضحه بشكل عام ومرتبط بكل حالات النساء من الحامل أو العزباء أو المتزوجه وكذلك الرجال عندما يرون أنهم يسترون شعرهم كالنساء او تم كشف الشعر أمام الأخرين.

تفسير كشف الشعر في الحلم

من رأت من النساء كأن شعرها كشف أمام الناس فإنه يدل على أن زوجها سيغيب عنها إن كانت متزوجه، وإن لم تستره أمام الناس بعد كشفه فإنه سيتركها ويذهب لغيرها أو يموت ويفارقها، أما من كانت غير متزوجه أو عزباء وكشف شعرها أمام الناس فإنها ستفتضح في أمر مشين فعلته وسترته ولكنه سيعلمه الناس، وكلما كان شعرها أكثر كثافة وكلما زاد من شاهده فإن فضيحتها سوف تكون أكبر على الملأ.

أما الحامل عند رؤية كشف شعرها أمام الناس فيدل ذلك على مرض شديد لها أو تعثر في ولادتها، وقد يصل الأمر في حال كان كثيفا وكثير من نظر إليها بوفاة مولودها بعد ولادته بمدة قصيرة، ويكون في كل الحالات السابقة المصيبة بقدر الشعر المكشوف فإن كشف جزء منه نال الرائي جزءا من المصيبة وإن كان كشف كله نال الحزن والكرب كله.

وكذلك الأمر للرجال فمن يرى زوجته في أي من الحالات السابقة فإنه ينطبق عليها التفسير، وإن كان للرجل شعر طويل وكان يستره في منامه وكشف أمام الناس فإنه سيفضح له سر طالما أخفاه عن الاًخرين، أما إن ظهر له قرون في رأسه وكشفت فإنه سيتعرض لمصائب ولكنه سيقوى عليها ويتغلب بسهولة، وفي حال كان خصلة فقط من الشعر الطويل بمقدمة رأسه فإنه سيعرض للذل والإهانة، أما كشف خصلة في مؤخرة رأسه فإنه سيهرم جسده ويذبل وتخر قواه، وإذا كان الكشف في الجانب الأيسر من شعره وكانت هنالك خصلة طويلة فإنها مصيبة في رجل من أقاربه وإن لم يكن له أقارب رجال كان الضرر فيه، أما في الجزء الأيمن خصلة شعر طويلة فإنه سيصاب بالإناث من أقاربه وإن لم يكن له أقارب كان الضرر يرجع إليه نفسه

إن الشخص الذي يرى في أحلامه كأن له شعر كثيف و طويل وفيه مسحة جمالية خاصة تمنحه إياها بعض التموجات فإنه في الواقع يتمتع بشخصية قوية و ثابتة و أن له من المواهب و القدرات ما يجعله يتفوق و يحلق في سماء الإبداع أو النجاح و التفوق.

أما الذي يرى في حلمه أو منامه كأن شعره أشعثا أو غير مسرح أو ممشط، فذلك الحلم يشير في الواقع إلى اضطراب في المشاعر واندفاع في الغرائز نحو ما هو محرم و ممنوع.

إن الشخص الذي يرى في منامه كأن شخصاً يقص له شعره فإن تفسير الحلم يتوقف على الصورة التي يبدو عليها ذلك الشخص بعد حلق الشعر أو قصه. فإن نظر في المراًة فوجد أنه أصبح أكثر جمالا و أناقة فذلك يدل على خير يرجى في المستقبل يصيبه الرائي من ذلك الشخص الذي قام بقص الشعر أو يناله من شخص اًخر.

تفسير تمشيط الشعر في المنام

أما الشخص الذي يرى في منامه كأنه يمشط شعره أو يسرحه بالمشط فذلك تأويله حسن و محمود وفق ما أورده كبار المفسرين. و يدل تسريح الشعر في منام الرجل على مسألة يكون له فيها القبول إن سألها أو طلبها. مثل : الوظيفة، المال، السفر، الزواج، النجاح أو الإنجاب إن كان متزوجا.

أما المرأة المتزوجه التي ترى في حلمها كأنها تمشط شعرها أو تسرحه في المنام فإنها في الواقع تحظى بمزيد من الرعاية و العطف من قبل الزوج فإن رأت شعرها في الحلم و قد ازداد تألقا بعد تسريحه فإنها بالتالي ترجو خيراً في أبنائها أو زوجها أو نفسها لأن الجمال قيمة مثله في ذلك مثل الحق و الخير وله دلالات ممتازة إذا ما ارتبط بالشعر.

تفسير الشعر المستعار في المنام

الشعر المستعار في المنام أو الباروكة تشير إلى رغبة الرائي في تغيير واقعه من خلال تغيير نظرة الاًخر إليه وهذا الحلم إذا تكرر في حلم العزباء فإنه يرمز إلى سعي تلك الفتاة إلى كسب ود شخص تحبه أو تؤثره. أما الباروكة أو الشعر المستعار في حلم الرجل فتدل على أسلوبه في التخفي أو الإخفاء كمنهج له في الحياة، إذ يعبر الشعر المستعار في هذا السياق عن شخصية متوارية لا تفصح عن نواياها و لا مضمونها و ربما تكون المخادعة أهم صفاتها و الكذب أبرز ملامحها

إذا رأيت في الحلم شخصاً تعرفه و قد وضع شعرا مستعارا بدل شعره الحقيقي و لكنه بدا إليك أكثر جمالا و أناقة فاعلم أنك تشارك ذلك الشخص أسوأ عاداته و ربما كنت تشبه في أسلوب المراوغة و التخفي

تفسير شعر المرأة الجميل في المنام

يدل على نرجسيتها الشديدة و كثرة الاعتداد بنفسها فهي في الواقع شخصية فذة و ذكية و لكنها لا تتعامل مع الاًخرين على نحو سليم و قد تواجه متاعب شديدة جراء ما تعتقده بأنها الأجمل و الأفضل و الأذكى.

تفسير غسل الشعر في المنام

رمز إلى التطهر من الشوائب و الأخطاء و حتى الذنوب لأن الشعر النظيف في المنام يدل على شخصية تقية و سليمة أبرز مميزاتها الصدق و الصراحة في مواجهة الأمور.

غسل الشعر الطويل بالماء و الشامبو في المنام بعناية يدل في حلم الرجل على تطهير المال و السعي إلى كسبه بطريقة شرعية و قد يدل الحلم على نشاط تجار مربح و فيه كسب كبير.

تفسير تجفيف الشعر في المنام

بعد غسله يعد من الأحلام التي تبعث على التفاؤل خاصة بالنسبة للفتاة العزباء إذ من الوارد أن يكون ذلك مؤشر انسجام عاطفي قويم يؤدي إلى الزواج و الاستقرار

تفسير الشعر للمرأة المتزوجه في المنام‎ – YouTube

كشف الشعر للمرأة ‎YouTube

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً