تفسير غرق البيت في الحلم و دخول الماء الى المنزل في المنام

البيت هو مكان الستر والأمن من الأعداء والبرد والحر، وهو المكان الذي تعيش فيه العائلة ويترعرع الأطفال، ولكن إن حدث و حلمنا بغرق البيت في المنام فما الذي يشير إليه ذلك ؟ سنكشف لكم تفسيرات هذا الحلم و غيره من الرؤى مثل معنى غرق منزلي او غرق الشقة للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل المتزوج و الاعزب للامام الصادق و لابن سيرين و المزيد :

تفسير غرق المنزل في الحلم

الفيضانات و السيول في الحياة تسبب الكوارث للسكان و الزرع في المكان الذي تحصل به، وكذلك في الأحلام وجود الماء الكثير الذي يسيطر على المكان دليل على فتنة كبيرة، و غرق البيت في المنام يدل على كارثة أو مصيبة ستحصل في المكان.
و أن شاهد شخص أن منزله مليء بالمياه في الحلم و كانت المياه الساكنة و يكاد يشبه البركة، فقد يدل هذا على أنه سوف يواجه السجن من قبل حكامه أو مسؤوليه.

ومن رأى أن منزله يغرق في الماء وهو يغرق معه ويموت، فهذا دليل بأنه سيموت وهو على كفر أو يملك الكثير من المعاصي والخطايا.
أما أن غرق الشخص ولم يمت فهو دليل على أن لديه العديد من السيئات التي عليه التخلص منها.
و من شاهد في حلمه أن المياه تحاصر حيه أو قريته وتتسلل الى داخل بيوت السكان أو تغمرها، فهذا يشير الى كارثة أو أزمة كبيرة ستطال سكان هذه البيوت.

إذا رأى أن الماء يدخل الى بيته عبر السلالم دل على أنه سوف تحل عليه مصيبة او انه ستصيبه حالة من الحزن.
ويقول إذا كان الماء أسود دل على أنه سوف يكون له زوجة ليس فيها خير اما اذا راى نفسه يسير فوق الماء فيدل على إصابته بالمتاعب ولكنه سوف ينجوا منها.
وقيل إن غلبة المياه وطغيانها على المكان في المنام هي من طغيان وتسلط الحكام على أهل ذلك المكان في الواقع، وأن الماء في العموم خيراً كثير ولكن هنا له معنى اخر لانه يحل الأذى بصاحب البيت وليس الخير ويبقى العلم عند الله سبحانه وتعالى.

تفسير غرق الشقة في المنام

إذا رأى أحداً في منامه أن شقته تغرق بالماء ولكن لن يصيبه الماء دل على أنهذا الشخص سوف ينال الرزق الوفير.ومن رأى انه يغرق في شقته وهو ليس بمريض دل على إصابته بمرض شديد أو أصابته بالهم والحزن.

وإذا رأى الشخص أنه يغرق في الشقة التي هو مقيم بها وهو بصحة جيدة دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يصاب بالهم والحزن في منزله وأن سوف يغرق في الهموم والتي لا يستطيع أن يتخلص منها.
وأما إذا رأى الشخص في منامه أن هناك ماء يغرق بيته ولكن لا ينال منه أو يعرضهم إلى الخطر دل ذلك على أن هذا الشخص سوف ينال خيراً كثيراً في بيته.

تفسير رؤية البيت يغرق في المنام

يقول فقهاء تفسير الأحلام عن رؤية الشخص أنه يغرق في الحلم فإن هذا يدل على أن هذا الشخص غارق في المعاصي، و يدل على أن هذا الشخص يعيش من أجل مصلحته فقط و يدل على أنه لا يعمل حساب للأخرة، وقد يحمل هذا الشخص الكثير من الدلالات والإشارات إلى هذا الشخص من أجل أن يعود إلى الرشد.
أما إذا شاهد الشخص في منامه أن هناك شخص مريض يغرق في البحر أو النهر فإن هذا دليل على أن هذا الشخص سوف يموت بهذا المرض الذي هو مصاب به.

تفسير غرق الشقة او البيت في المنام لابن سيرين

رؤية الماء أنه إذا كان يجري على السطح سواء المنزل أو فوق رأس الرائي فإنه مصيبة يصاب بها من الحاكم المتسلط الظالم، ولا ينفذ منها إلا بملاطفة الحاكم
الماء يجرى في البيت هو حياة طيبة
من راًى الماء في داره فهو سعادة ومال مجموع وغنيمة، و من رأى أن الماء صافي غزير رخص السعر وبسط العدل.

يقول ابن سيرين في تفسير رؤية غرق الشقة والغرفة في المنام أنه إذا شاهد الشخص في منامه أن هناك ماء ينزل من فوق سلالم الشقة أو ينزل من فوق رأس الشخص الرأي لهذه الرؤيه فإن هذا يدل على أن هناك مصيبة سوف يصاب بها أو أن هناك حالة من الحزن سوف تخيم على المنزل.

أما إذا رأى الشخص في منامه أن البيت يجري به الماء ويغرقه، فإن معنى هذا أن الشخص سوف ينال خيراً كثيراً وسوف يحصل على مال كثير.
أما إذا رأى الشخص في المنام أن هناك ماء اسود يتسرب من شقته دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يتزوج من امرأة ولكن لا خير له فيها.
أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يسير فوق الماء دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يتعرض إلى مخاطر عديدة وسوف ينجو منها.

تفسير غرق الطفل في البيت في الحلم

يدل غرق الطفل في المنام على الغرق في المعاصي والأعمال السيئة في حياة صاحب الحلم.
و أما ان مات الطفل غرقاً في الحلم دون أن ينقذه أحد، فهو دليل على أنه صاحب الحلم سيموت في الحقيقة وهو على كفر أو أن لديه الكثير من الخطايا والسيئات في حياته.
أما الكافر الذي يرى أن الطفل يغرق في منامه في الماء فهي إشارة الى أنه سيؤمن، وذلك لقوله تعالى : ” حتى إذا أدركه الغرق قال آمنت ”.

و لقراءة تفسير عن معاني غرق الطفل في حلمك بالتفصيل، تابع تفسير غرق الطفل في المنام.

تفسير تسرب المياه إلى البيت في الحلم

من رأى في منامه أن المياه تدخل الى منزله، فقد يدل ذلك على حدوث مشاكل وحلول بعض الأمراض على سكانه.ومن شاهد في منامه على أن المياه تدخل الى المنزل من شق في سقف أو تصدع ما، فهو دليل على أمر سيء سيحدث لصاحبة البيت أو صاحبه لأن السقف هو قبة ورأس المنزل الذي يحميه.كما قد تدل المياه الراكدة  على سطح المنزل على تسلل الأعداء واللصوص إليه، أو على تعرض صاحب البيت الى المشاكل وقطاع الطرق ان كان ينوي السفر إلى مكان ما.

تفسير دخول الماء الى المنزل في المنام

وإذا رأى الشخص في منامه أن الماء في المنزل قد زاد عن الحد وقد أصبح أهل البيت معرضون إلى الغرق دل ذلك على أن أهل البيت سوف يصابون بفتنة شديدة، كما يدل أيضاً أن هناك حالة وفاة قد تصيب أهل البيت عن قريب وسوف يكون الشخص عزيز على أهل المنزل خاصة أن نزل الماء من الأعلى.

و لقراءة تفسير عن معاني وجود الغرق في حلمك بالتفصيل، تابع تفسير الغرق في المنام.

تفسير غرق البيت في الحلم و دخول الماء الى المنزل في المنام

تفسير الغرق في المنام‎ – YouTube

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً