تفسير صيد الحمام في الحلم صيد اليمام في المنام

عند رؤية صيد الحمام فهنالك من يصطاده فيقتله أو يصطاده فيبقى حي، وكذلك هنالك من يصطاد الحمامه للتسلية ومنهم للأكل منهم من يصيد الحمام بالبندقيه، ويؤثر في التفسير أيضاً حالة الشخص سواء رجل متزوج أو شاب أعزب أو امرأة متزوجه أو حامل أو بنت عزباء، وسنوفر لكم ما أورده أغلب المفسرين في هذا الأمر، وكلما كان لون الحمام ابيض أو من الألوان الفاتحة فإنه يدل على زيادة في الصلاح وفي الأمور الحسنة في جميع الحالات التالية تفسيرها.

تفسير الحمامه في الحلم

يرمز الحمام في المنام إلى السلام والمودة والمحبة
و صيد اليمام في الحلم يختلف من شخص إلى اًخر ولكن عموماً يشير الى نيل المال الكثير والحصول على مكافأة. فيمكن أن تتوقعي تحسن مالي من خلال هذا المنام.
إن رأيت نفسك تستخدم ادوات صيد اليمام فهذا يدل على انفتاحكِ للدنيا ونيلكِ السعادة والرزق والخير في الحياة الواقعية.
إن رأيتِ الطلقات المخصصة لصيد اليمامة فهذا يرمز إلى النميمة وضرورة التنبه عما تقوليه عن الاشخاص الاًخرين.
إذا رأيت في حلمك أنكِ تمكنتٍ من صيد اليمام فهذا يعني الخير الكثير والسعادة والزيادة في الأموال والممتلكات والعيش الكريم
أما في حال حاولت صيد اليمام وأخطأت فيمكن لذلك أن يعني تحول الحياة من الحزن إلى الفرح لذا لا تقلقي كثيراً من هذا المنام
رؤية الحمامة في الحلم تدل على المراة ذات الصلاح التي يحبها زوجها وتحبه
وتدل رؤية الحمامة على المراسلات و الكتب وذلك لما رُوي من سيدنا نوح ارسلها في مهمة جلب معلومة له فقامت بها على اكمل وجه وكان الغراب قد اخفق فيها فدعى سيدنا نوح للحمامة
وتدل الحمامة على البشريات لمن كان مهموما او في امر يشغله او في مرض وقد تدل رؤية الحمامة في المنام على البنت وربما دلت رؤية الحمامة على الرجل العربي او المرأة العربية
من راى في منامه ان له حمام كثير او انه يربي الكثير من الحمام فانه يحصل على خير
ومن راى انه حصل على بعض الحمام فانه ينجب بعددهن بنات
ومن راى برج الحمام فهو مكان تتجمع فيه النساء
وتدل رؤية فراخ او فروخ الحمام او الزغاليل على الاطفال الذكور والاناث
من راى حمامة لغيره وعرفها بانها ليست له فليحذر من الزنا
وان راى انه يرش وينثر الطعام او العلف لحمام ليس له فانه قواد والعياذ بالله
ومن سمع صوت الحمامة فانه يعاتب زوجته
ومن راى ان حمامة له طارت و هربت منه فانه يطلق زوجته او ان زوجته تموت
تدل الحمامة البيضاء او الحمام الابيض على التدين و الحمامة الخضراء او الحمام الاخضر على الورع و مخافة الله
اما الحمامة السوداء او الحمام الاسود فيدل على السادة من الرجال او النساء والحمامة البلقاء او الحمام الابلق يدل على اصحاب التخاليط
من راى انه يذبح او ذبح حمامة فانه ينكح و يجامع امرأة بكر ،ومن قص جناح حمامة او نتف و قص الريش جناح الحمامة كي لا تطير فانه يحلف على زوجته الا تخرج من بيته او انه يُرزق بولد
ومن راى انه اكل او ياكل من لحم الحمامة فانه ياخذ وياكل اموال زوجته او امرأة اخرى

تفسير الحمامة في المنام لابن سيرين

قال الشيخ إبن سيرين بأن رؤية الحمامة بشكل عام في المنام تدل على الرسول الأمين الصادق ورفيق الخير والأُنس وربما دلت على الزوجة العفيفة الصالحة الحافظة لعرض زوجها.

تفسير رؤية الحمام في المنام

يقول ابن سيرين في كتابه للتفسير بأن الحمام في المنام يمثل الرسول المخلص والأمين والصاحب وكذلك يدل في تفسيره على الزواج وأحياناً على الموت وفي حالات على المواليد وعلى النساء.

تفسير ذبح الحمامة في المنام

من يرى أنه يذبح الحمام في حلمه فإنه يدل على زواجه من بنت بكر أو جارية سواء للعازبين أو المتزوجين من الرجال وكذلك للنت العزباء، كما يدل على السلامة للحامل لها ولمولودها وللمتزوجه سعادة وسلام في الحياة واستقرار، ومن يرى من العازبين أنه يذبح حمامة واحدة فقط أو رقما فرديا فإنه سينجب منها ولدا، أما العدد الزوجي من الحمام فإنها ستلد أنثى.

تفسير صيد الحمامة في المنام

في حال رؤية أي شخص بأنه يصيد الحمام بالبندقية أو بوسيلة صيد ويتمكن من صيده فإنه يدل على سعادة في الحياة وسعة ورزق وفير يحصل عليه، ويزيد على الرجال بأنه جاه له بين قومه ومكانة، أما من يحاول الصيد ولكن يخطئ إصابة الطيور في القنص فإنه ستتحول حياته من كدر وحزن وظلمة إلى شيء من الفرح وزوال تدريجي للحزن والغم وهو يحاول إسعاد نفسه وأهله والخروج من فقره أو حزنه وضيقه، أما صيد حمام أهلي أو كان يملكه احد مثل الجيران أو حمام لأناس وليس بري فإنه الذي يصطاد يخوض في حديث وأفعال محرمة مع النساء.

وأما من يقوم بإلقاء الحجارة على الحمام أو يطلق عليه رصاص الصيد سواء كان رجلاً أو امرأة أو بنت فإنه يخوض في عرض امرأة ظلما أو يقوم الرجل بالتغزل في امرأة بالحرام أو التحرش بها أو قذفها بكلام بعرضها، وللمرأة هو الخوض والنميمة في عرض امرأة أخرى لهتك سترها أو فضحها من الحسد والغيرة أو تخالط شابا في الكلام المعسول حراما أو الاختلاط المحرم في معاملة الرجال والتبرج أو اللين في الحديث.

ومن يمسك بالحمام من رجل أو امرأة أو بنت سواء بالصيد أو الإمساك وحصل على شيء منها من اللحم أو الريش فيدل ذلك على البركة والمال والرزق في الحياة، و يدل بوجه خاص على الغنى وفرة المال، ومن كان ينظر لحمامة من الرجال المتزوجين وكان يحدق بها ولكنه وجد بها نقص سواء في أجنحتها أو ذيلها أو عضو منها فإنه يدل على سوء خلق زوجته ونقص في دينها، أما تدقيقه في حمامة أعجب بشكلها ومظهرها وكمالها وألوانها الزاهية فذلك يدل على زوجته الراعية له ولبيته بحسن وتمام.

ومن يقوم بصيد الحمام والطيور ويمسكه ويقوم بأكله نيئ أو مطبوخ فإنه يدل على زيادة في النعم والرفاهية في الحياة، ويقول البعض أنه مال يحصل عليه بقدر حجم اللحم الذي تناوله، ومن يرى كأن الحمام يطير إليه أو ناحيته أو يقف على جسده أو حمله الحمام وطار به في السماء عاليا فإنه فرج وسعادة وزوال للهموم.

أما من كان يحاول الصيد أو يرى حمامة فجأة تسقط على فراشه أو وهو نائم في أي مكان فإنها تدل على قرب أجله وموته وكذلك لو وقفت على رأسه وناحت، وفي حال سقط الحمام أو وقف ونزل على سطح المنزل أو جدرانه الخارجية أو مكان عالي من البيت أو وقفت على رأسه وكان في كرب أو فقر أو مرض أو عليه دين فإنه فرج لحالة وانقضاء لدينه وشفاء، أما من يدخل حمامة سريعة جداً بيته وتطير بسرعة فإنه يدل على خبر طارئ وعاجل عليه القيام به بسرعة

إذا رأى النائم أنه صاد او اصطاد طير لغير غرض الصيد او الأكل، فإنه سيقذف إمرأة أو جارية
إذا رأى صاحب الرؤيا أنه يصطاد او يصيد طير من الغابه، فإن ذلك يدل على الحلال والسعي للرزق الطيب
إذا رأى الرجل أنه يصيد، وكان أعزب فإنه يتزوج، وإذا كان صاحب الرؤيا متزوج فإنه يرزق بولد ذكرأ
إذا رأى الرائي أنه يصيد وكان صغير فإنه يدل على ما يحفظه من علم و حرفة
إذا رأى صاحب الرؤيا أنه صاد طير أو وحش عن طريق نصب شرك او خدعة، فإنه ينال رزق بحيلة ومكر
إن راى صاحب الرؤيا الكلاب وهي راجعة من الصيد، فذلك دليل على زوال الخوف و الفزع

ابن سيرين رؤيا صيد الحمامه – YouTube

تفسير حلم الحمام – YouTube
https://www.youtube.com/watch?v=ftiYXrZrGkg

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً