تفسير رؤية النمل في الحلم او حلمت بنمله في المنام

هل رأيت النمل في الحلم ؟ سوف نبين معاني هذه الرؤيه و بعض الرؤى المتعلقه بها مثل رؤية النمل يمشي على الجسم او على الفراش او على الملابس او على اليداو من يرى قرص النمل او اكل النمل و غيرها من الرؤى، و بحسب تفسيرات مفسر الاحلام محمد ابن سيرين:

تفسير النمل في المنام لابن سيرين

ان النمل في المنام هم عبارة عن قوم ضعفاء وحريصون، ويُعبر بالجنود والأهل ومن رأى كثيراً من النمل على فراشة فسوف يكثر اولاده، ومن رأى النمل يطير فيدل ذلك على الرزق والخصب لان النمل لا يتواجد الا في مكان فيه رزق كثير.

ومن رأى النمل داخلا الى بيته حاملا الطعام فسيكثر الخير في بيته، ومن رأى النمل يخرج من فمه او انفه او اي عضو من اعضاء جسمه وهو فرحان بذلك فسوف يموت شهيدا وان كان حزينا فسيموت على غير توبة.

ومن كان اهلا للامارة وقد سمع كلام النمل فسوف يظفر بالامارة، او سينال الخصب والخير، وكثرة النمل تفسر بكثرة المال والنعمة او جنود السلطان، ومن رأى النمل في داخل الاشياء المأكولة فسوف يصيبها الغلاء.

ومن دخل النمل متجره او بيته وسرق منها شيئا فسوف* يسرقه اللصوص فليحذر
ومن خرج النمل من بيته طائرا فسوف يسافر عياله، ومن تعجب من نملة تحمل في فمها القوت فهو طالب رزق فليقنع وليعلم ان الله لن يضيعه

من رأى أن النمل على فراشه كثر أولاده. ومن راًه يطير وفي المكان مريض فإنه يموت أو يسافر
يدل على خصب ورزق لأنه لا يكون إلا في مكان فيه رزق. وإذا رأى المريض أن النمل يدب في جسده فإنه يموت
من رأى النمل يخرج من وكره ناله هم
من رأى النمل يخرج من دار فإن أهله يقلون بموت. وإذا صار للنمل جناح دلّ على هلاك جنود كثيرين
من رأى النمل يدخل داره بالطعام يكثر خير داره
من رأى النمل يخرج بالطعام من داره افتقر. وخروج النمل من الأنف والأذن أو غيرهما من الأعضاء وهو فرحان بذلك يدل على موت الرائي شهيد
من رأى أنه قتل نمل ارتكب ذنب بسبب قوم ضعفاء. ومن سمع كلام النمل وكان أهل للأمارة نالها، وإلا نال خصب وخير
النمل الكبير للمحاربين قتلهم وللمرضى موتهم، ولمن يريدون السفر تعبهم وخسرانهم

تفسير قتل النمل في المنام

يقال بأن من رأى أنه يقتل النمل بلا سبب في الحلم فإنه يرتكب ذنبا بسبب قوم ضعفاء، وإذا قتل النمل بسبب أو للدفاع عن نفسه فإنه يرتكب ذنبا مع اًخرين ليدافع عن نفسه ولكن أكبر مما كان يتوقع في الذنب،

تفسير النمل داخل البيت في الحلم

أوضحنا في موضوع اًخر لتفسير دخول وخروج النمل من دار أو الجسم أنه يدل على الخير عند دخول النمل إلى الدار حاملا معه شيء أو بدون، وكذلك العكس بأنه شيء مكروه الحدث إذا خرج من الدار يحمل شيء أو لا يحمل، أما في حال وجد النمل بكثرة داخل الدار فإنه يدل على كثرة العيال له، ويفسرون بأن النمل في داخل الدار وكثرته يدل على النعم والخير والمال أو جنود للسلطان.

النمل يدخل و يخرج من البيت في المنام

أما من رأى النمل في مكان ليس معتاد أو لا يستخدمه البشر بكثرة أو مخزن مهجور فإنه ليس بمحمود لأهل ذلك المكان أو من حوله.

تفسير النمل في الطعام

يفسر ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين تقريبا بإجماع مع فارق بسيط للمعنى بأن رؤية النمل في أي نوع من الطعام أو الغذاء فإنه يدل على غلاء هذا الصنف في فترة قريبة جداً أو أن هذا الصنف سوف ينفق وينقطع من السوق أو عند البائعين.

رؤية النمل يحمل الاكل والطعام أو القمح

أما من رأى النملة نفسها تحمل في فمها شيء من الطعام وهو متعجب منها فهو يفسر بأنه طالب رزق مجتهد في طلبه، وليرتاح باله وخاطره بأن الله قسم روقه وهو له مكتوب ولن يأخذه غيره.

تفسير النمل الأحمر الصغير أو الكبير

فمن يرى أن النمل الأحمر وغيره من أنواع النمل يخرج من وكره أصابه الهم والحزن، أما في حال رأى النمل الكبير فإنه يكون للمحاربين يفسر بأنهم سيقتلون وللمرضى الموت ولمن يخطط للسفر هو خسارة وتعب في جميع أحوال رؤيا النمل الكبير.

رؤية النمل الكبير يدخل ويخرج من الدار

في تفسير دخول النمل الدار أو البيت يحمل الطعام فهو يدل على الرزق القادم والفرح الذي سيدخل هذا البيت والسرور ويكثر خير هذه الدار، أما خروجه من الدار فهو افتقار وإقبال على محنة، أما خروجه من الدار دون أن يحمل الطعام فهو يفسر بموت احد يقبلون عليه من الأهل، ولكن إذا أصبح هنالك أجنحة للنمل وهو يخرج من الدار فهو يعم الحلم ليشمل البلد بكاملها ليدل على موت جنود كثيرين بحسب كثرة النمل في الحلم.

النمل الاحمر الكبير او الصغير في المنام لابن سيرين

أما إذا كان الشخص مريضا فإن رؤية النمل لديه تختلف بعض الشيء، فإن رأى أن النمل يدب في جسمه ويخرج من أي مكان من جسده فإنه سيموت،وكذلك الأمر إذا رأى النمل يطير حوله أو حول فراشه، وفي حال رأى أي شخص غير مريض النمل على الفراش الخاص به فإنه يدل على كثرة الأولاد والنسل، وإذا راًه يطير فإنه يدل على السفر والرزق والخصب لأنه يدل على الخير أينما وجد.

وفي حال كان النمل يخرج من فم أو أذن أو أنف الشخص في الحلم وهو يفرح بذلك فإنها بشرى لأن الرائي سوف يكون موته شهيدا، أما إن لم يكن يفرح لخروجه من فمه وأذنه وأنفه فهو الموت والتنبيه لكتابة وصية قريبة

رؤية قتل النمل الكبير في الحلم

من يقتل النمل سواء الصغير منه أو الكبير فإنه يرتكب ذنبا كبيرا بسبب قوم ضعفاء أو تصبيه الذنوب لظلمه قوم ضعاف
من كلم النمل أو سمع صوته في المنام فإنه يدل على الخير الكثير والخصب والرزق والخير
من سمع كلام النمل وكان أهلا لمنصب وترقية نالها في حياته الواقعية

تفسير النمل‎ – YouTube

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً