تفسير حلم المطر رؤية الامطار في المنام لابن سيرين

معنى المطر في الحلم و من يرى مطر خفيف او غزير نزول المطر على شخص و المشي تحت المطر لابن سيرين للنابلسي و الامام الصادق و المزيد

تفسير المطر في المنام لابن سيرين

المطر في المنام خير و رزق وهو رحمة فإن كان المطر خفيفا فإنه يدل على السعادة و المال و المطر المصحوب بالرعد يدل على المتاعب و كذلك الأخطار، و إن كان خاصا بمكان معلوم فهو يدل على حزن أهله أو هو علامة هموم لصاحب الحلم أو الرؤيا، و إن كان نزول المطر أو هطول المطر عاما و مؤذيا فقد يدل على المتاعب أو المصائب الكثيرة مثل الحروب و المجاعات و الزلازل و شتى أنواع الكوارث الطبيعية، و رؤية المطر من خلال النافذة أو الباب فتلك علامة طيبة و تفيد الأمان كله، و إذا رأيت في منامك أن المطر ينزل في إبريل حيث تكون الشمس ساطعة فتلك علامة حظ حسن و قد تفيد رؤيتك، أن متاعبك أوشكت على نهايتها، و أن مصلحة أو منفعة تأتيك و يضيف ابن سيرين في المحصلة : الأمطار التي نراها في الأحلام تضل علامة على القلوب المخلصة التي تعتني بك وخاصة تحبك.

تفسير المطر في منام العزباء

المطر في منام العزباء خير فهو حب جديد و علاقة طيبة تجمعها بشخص صادق في دينه مجد في عمله مخلص في عواطفه صادق في كلامه، و المطر الخفيف في منام العزباء كلام عذب يسعدها و المطر القوي عواطفها القوية تجاه شخص تؤثره أو تحبه و المطر المصحوب بصوت الرعد قد يدل على أحداث درامية متتالية متصلة بشعور الخوف أو الرغبة في الهروب من مشكلة عويصة قد تهز أو تزعزع أركان وجدانها و شعورها.

تفسير المطر في منام المتزوجه

المطر في منام المتزوجه، يدل على الرزق في المقام الأول، و لكنه تعبير عن حالة من السعادة تغمر كيانها كأنثى و ربما دل المطر على الحمل و المطر في منام المتزوجه متصل كذلك بمعنى الرضاء و القناعة و له بعد ديني قد يدل من خلاله على كثرة الصلاة و الدعاء، و في هذا السياق يمكن أن يكون المطر دعاءا مستجابا و رحمة و ربما دل على شفاء الزوج من مرض أصابه و هكذا…

تفسير المطر في منام الحامل

المطر في منام الحامل خير كذلك لأن مصدره أو عنصره الماء النقي فهو في التأويل يعبر على نقاء الروح أو الجنين و صحة نسبه، و هو كذلك يشير إلى الولادة الخفيفة أو السهلة في تعبيرنا العامي، و المطر في تفسير حلم الحامل ولد وهو كريم أو يكرم أو يولد في بيئة كريمة أو يكرم أبويه و المطر في منام الحامل زيادة في الخير وقيل المطر أمنية من السماء تتحقق و قيل فيه الخير الكثير. على كل إمرأة حامل أن تتفاءل برؤية المطر في منامها و أن تقر عينها بما سيمنحها الله.

تفسير المطر الخفيف أو الرذاذ في الحلم

المطر الخفيف في المنام كلمات طيبة يسمعها الرائي من قبل شخص يحبه، و المطر الخفيف أمان و سلامة لمن كان يخشى أمرا أو يخاف مسألة و قيل هو فرج و ربما دل على الدعاء المستجاب و الخير. والمطر الخفيف رحمة أو خلاص بعد طول انتظار و المطر الخفيف زواج أو خطوبة أو نجاح أو فرح و شيء من هذا القبيل.

تفسير نزول المطر على شخص في المنام

إذا رأيت في منامك شخصاً تعرفه واقفا تحت المطر و السيول تنهمر فوق لباسه حتى تبلل فتلك علامة خير له فهو شخص قد أصاب مالا أو تزوج امرأة صالحة أو يرزق بفضل الله ولدا و ربما أفادك أو نفعك بعلمه أو بماله أو عمله إذا أصابك شيء من البلل في المنام

تفسير رؤية المطر في الحلم

ومن رأى أنه جاء من كل قطرة من قطرات المطر صوت يزداد عزه وجاه وينتشر اسمه في ذلك المكان وإن رأى مطرا عظيما نزل وجرى في كل مكان منه نهر ولم يلحق الرائي منه ضرر يكون متعصبا بالملك ويكف شره من نفسه، وإن لم يستطيع أن يعبره لا يستطيع أن يدفع شره وإن نزل من الهواء ماء مثل المطر يحصل في ذلك المكان مرض وعذاب.

وقال ابن سيرين: من رأى مطرا شديدا كدر نزل على التواتر في وقته على الدوام يلحق بأهل ذلك المكان عسكر وداء وبلاء.

ومن رأى أنه اغتسل بماء المطر أو توضأ به فإنه صلاح في دينه ودنياه.

ومن رأى أن المطر نزل في أول السنة أو أول الشهر يحصل في تلك السنة أو في ذلك الشهر رخاء ونعمة، وإن نزل المطر شديدا مثل الطوفان يلحق أهل ذلك المكان غم عظيم.

وقال جعفر الصادق: رؤيا المطر تؤول على اثنى عشر وجها رحمة وبركة واستغاثة ومرض وبلاء وحرب وسفك دم وفتنة وقحط وإيمان وكفر وكذب.

رؤيا المطر تؤول بالخير والرحمة من الله تعالى إذا كان عام لقوله تعالى ” وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته ” فإن نزل المطر في وقته تحبه الناس ويكون مرضي، وإن نزل في غير وقته لا تحبه الناس ويكون مذموما، وإذا كان المطر خاصا مثل أن ينزل على دار أو محلة فهو داء ومرض أو بلاء ومحنة، وإن نزل المطر هنيئا يكون خيراً أو منفعة.

ومن رأى أنه مسح بماء المطر يأمن من الخوف.

ومن رأى أن مطر ينزل من السماء ليس كهيئة المطر فإن كان نوعه محبوبا كان صلاحا وإن كان مكروها كان بلاء وفتنة.
وإن رأى مريض أنه نزل مطر خفيف متواتر شفى وإن رأى مطرا شديدا كدرا نزل على التواتر يهلك في ذلك المرض
ومن رأى أنه يشرب من ماء المطر فإن كان صافيا أصاب خير وإن كان كدر مرض بقدر ما شرب

تفسير سقوط المطر في المنام‎ – YouTube

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً