تفسير رؤية الضرس في الحلم الأسنان في المنام لإبن سيرين

إن رؤية الأسنان في الحلم تحمل العديد من الرموز والمعاني التي يجب على الفرد أن يفهمها بشكل صحيح لكي يتمكن من تفسير الحلم بشكل كامل ودقيق. و في الحلم، قد ترى أسنان كاملة أو مكسورة، صفراء أو بيضاء، نظيفة أو متسخه، وقد ترى خلع الاسنان أو ان الاسنان تتساقط بشكل غير طبيعي. وكل هذه العوامل تؤثر في تفسير الحلم ودلالته. لذلك سوف نبين معاني رؤية الاسنان بالتفصيل للبنت العزباء و المرأه المتزوجه و الحامل و للرجل ايضاً:

دلالات رؤية الأسنان والضرس في الحلم

الضرس هو رمز لكبار العائله للرائي ،وقد يرمز الضرس إلى رغبة وجود أشخاص محدده في حياته طالما حلم بوجودهم معه في لحظات معينة ،فأسنان الفك العلوى تشير إلى أقارب الرائي من الرجال والفك السفلى يشير إلى الأقارب من النساء وسقوط السن أو الضرس ينذر بالموت أو الضياع والمصائب لا قدر الله

من يرى كأن أسنانه أصبحت أكثر بياض وقوة وجمال في الحلم فذك يعني الخير والسعادة والفرح ،أما رؤية سقوط الضرس وخلعه من مكانه فذلك يشير إلى مديونية الرائي لشخص ما أو خيانة الأمانة أو قطع الرحم.
وجع الضرس في الحلم يشير إلى إيذاء الرائي للشخص الذي يمثله الضرس بالقول أو الفعل.

و فمن باب التفصيل، إذا رأى الفرد أسنانه كاملة ونظيفة في الحلم، فقد يدل ذلك على الصحة والعافية والثبات في الحياة، أما إذا كانت الأسنان مكسورة أو متساقطة فهذا قد يرمز إلى فقدان القوة والتماس العون من الآخرين.

أما إذا كانت الأسنان صفراء أو قذرة فهذا قد يرمز إلى الخجل وعدم الثقة بالنفس، بينما إذا كانت بيضاء فقد يدل ذلك على النقاء والطهارة والحيوية.

تفسير الضرس والأسنان عند إبن سيرين

سقوط الضرس أو السن دلاله على طول العمر ،ومن يرى كأن أسنانه كلها وقعت ولم يجدها فذلك يعني موت جميع أهله وأفراد أسرته قبله أو مرضهم بمرض خطير ،وقوع الضرس أو السن في اليد يشير للمال القادم ،وقوعه في حجر الرائي يعني الرزق من الأبناء ،وسقوطها على الأرض ينذر بالموت.
وقوع أسنان الفك السفلى تنذر بالهم والغم والحزن والمصائب وقد تعني سداد الدين ،أو تشير إلى هلاك الأسرة ،وإذا سقطت أسنانه وأخذها ذلك ينذر بوفاة أحد أولاده أو صديقه المقرب.
وسقوط سنتين يعني أستفادته من أحد أقرباؤه أخوه أو أخته مثلاً ،وسقوط سن واحد قد يبشر بولادة زوجته لذكر أو أنهاء عداوة مع قريب له.

سقوط الضرس والأسنان عند إبن شاهين والنابلسي

عند النابلسي إذا وجد الشخص أسنانه بعد سقوطها دل ذلك على طول عمره وإذا لم يجدها دل ذلك على وقوع مصيبة قد تكون مرض أو موت.
وأسنان الفك السفلى تشير للهم والمصائب وسقوطها يعني قرب وقوع هذه المصيبة ،وقد تشير إلى قضاء الدين أو موت أحد الأولاد إذا أخذها ،ومن يرى كأنه لا يستطيع أن يأكل بعد سقوط أسنانه فذلك ينذر بحلول الفقر والضيق.
أزاد إبن شاهين على النابلسي وقال رؤية تبديل أسنان الفك السفلى بالعلوى تعني تسلط النساء وسيطرتهم على الرجال.
وتنظيف الاسنان بالخلة يعني التفريق بين الأهل والخلافات ونقص الأموال أو دلالة على قيام الرائي بالغيبة والنميمة.

تفسير رؤية الضرس والأسنان في المنام للامام الصادق

الأسنان في التأويل فأهل البيت والقرابة فأما الأعالي فرجال والأسافل فنسوة فالناب سيد أهل بيته أو من يناسبه وقيل الناب الأعلى الأيمن صبي يقوم مقام أبيه والأيسر دونه وقيل الأيمن عم والأيسر خال والرباعية ابن عم أو عمة ونحو ذلك من الأقرباء والضاحك خال الرجل وخالته أو بنوهما فمن رأى في ذلك شيئا من الحسن والجمال أو ضدهما

فإنه يرى ذلك فيمن ينسب السن إليه ومن رأى أنه نبت له بجانب من ذلك نظيره فإنه يستفيد ممن ينسب إليه من المذكورين أو ممن يقوم مقامه ومن رأى في أسنانه فلجا فهو عيب أهل بيته وربما دل ذلك على زيادة الحسن واصطكاك الأسنان دليل على وقوع جدال بين أهل بيته وتفاوت الأسنان يدل على بذل مال في نفي الهموم وبياض الأسنان وطولها وكمالها زيادة قوة وجاه

من راى الاسنان في الحلم نبت له سن وهو يؤلمه كان عارا أو بلاء ومن رأى أن أحدا يقلع أسنانه يدل على أنه يقطع رحمه أو ينفق ماله على كره منه ومن رأى أن سنه وقع في الأرض فتلقاه يدل على أنه يولد له بمحمود ومن رأى أنه بلع أسنانه أو بعضها فإنه يأكل ما لا يحل له من المال

الأسنان : يدلون على الأولاد، والأهل، والأقارب، والفوائد، والغلمان، والمعارف، والدواب، وكل شيء فيه نفع.
فالميامن : ذكور. والمياسر : إناث. وأما الأضراس : أكابر من دلوا عليه.
فمن رأى أن أسنانه حَسُنت، أو قويت : فإن كان أعزب : تزوج، وإلا فرح من جهة من دلوا عليه. وأما إن اسودت، أو سوست، أو سقطت، أو انكسرت، أو نزلت بها اًفة : تنكد ممن ذكرنا. وكذلك إذا قلع واحد منهم : مات، أو فارق من دل عليه. وأما تلافهم للمريض : موت. وربما كان سقوطهم : دال على السفار، لكونه بطل رزقه من المكان الذي فيه.
قال المصنف : قد ذكرنا جميع ظاهر البدن فرجعنا إلى باطنه، فابتدأت بذكر الأسنان والأضراس، فاعتبر ما يليق بالرائي. كما قال لي إنسان : رأيت أن أسناني قد سقطوا، قلت : يفرق أناس كانوا ينفعونك. وقال اًخر : رأيت أنني عبرت فم إنسان فأخذت ما فيه من أسنان، قلت : دخلت إلى بيت وقلعت ما به من مسامير وأوتاد، قال : نعم. أما الأضراس : فرأى إنسان أن ضرسه انكسر، قلت : يبطل لك طاحون. ومثله قال اًخر، قلت : يبطل لك حجر معصرة. عكس ذلك رأى إنسان أن طاحونه انكسرت، قلت : يعدم لك ضرس. وكون سقوط الأسنان دل على المرض لامتناع الأكل غالباً، ودل على السفر لكونه لما بطل أكله لعدمهم فهو ضرب مثل بانقطاع الرزق من ذلك المكان فدل على التحول منه.

فصل : وأما ضَرَس الأسنان : فإن جعلناهم جيوشاً، أو غلماناً : فهم مخامرون، لا ينفعون وقت الحاجة. وإن جعلناهم أقارب، أو معارف : فلا خير فيهم. وربما دل ضرسهم على المرض. وأما وجع واحد منهم، فنكد ممن ذكرنا.
قال المصنف : وأما ضرسهم فكما قال لي إنسان : رأيت أن أسناني ضرست، قلت : يقع بدوابك مرض، ثم يزول. ومثله قال اًخر، قلت : لك دواب وقد أمرت بإنعالهن، قال : نعم ؛ هن حفاة إلى الاًن

Avatar photo

إسلام الهاجري

أسمي إسلام علام الهاجري خبره في مجال تفسير الأحلام لأكثر من خمس سنوات اعمل في مجال تفسير الرؤى في اماكن و مواقع عديده , بفضل الله اغلب التفسيرات التي عبرتها تحققت , جميع الرؤى افسرها بالاعتماد على الضوابط الشرعية مستدلاً بالقرآن الكريم والسنة النبويه

اترك تعليقاً