تفسير الحمام في الحلم رؤيا حمامه لابن سيرين

تعد رؤية الحمامة رمزاً مهماً في عالم الاحلام، إذ يمكن فهم رؤيتها بطرق مختلفة حسب الشخص الذي يراها في حلمه. يمكن تقديم الحلم بالحمامة للعزباء والمتزوجة والحامل وحتى للرجل. كما يمكن استخدام هذا النص لاستكشاف معاني أخرى للحمامة مثل الحمام الأسود أو الحمام الملون أو الحمامة البيضاء، وتوضح هذه المقالة بعض التفسيرات المحتملة وفقاً لمفسر الأحلام، محمد ابن سيرين.

تفسير الحمام في الحلم

رؤية الحمامة من الأشياء التي تحمل الأخبار الجيدة أو أنك تكتسب أصدقاء حميمين. يرتبط الحمام في الحلم بالهدوء والرضا والصحة الجيدة وإذا كانت الحمامة تأتيك برسالة فمن المحتمل أن تواجه بعض الصعوبات البسيطة في حياتك ولكن هذا التفسير يعتمد بصفة كبيره على تلقي رسالة ويجب إيلاء الإهتمام بتفاصيل معينة مثل أن الحلم يأتي في صور معينة :

إذا رأيت إثنين من الحمام معاً في الحلم، فهو حلم إيجابي ينبئ على علاقة عاطفية جيدة مع شريك حياتك. أما رؤية الحمام مع الطيور الأخري يشير الى ضرورة التركيز على العلاقات العاطفية.
إذا رأيت الحمام غير سعيد في الحلم، إشارة الى أن لديك أصدقاء كاذبين حولك ويجب إعادة النظر في هذه النقطة.
تشير الحمامة في الحلم الى الحب، الراحة، الطموح.
إذا رأيت حمامة في الحلم، تعني أنك سوف تستقبل ضيوف في بيتك.
من رأى بأن الحمام يبكي في الحزن، يشير الى الإصابة بالحزن أو ربما حتي وفاة أحد أفراد أسرتك أو وفاة غير متوقعة لأحد أصدقائك.
إذا كنت تأكل الحمام في الحلم، يعني التعاسة والحزن والمرور بمشكلات كثيرة.
إذا رأيت حمامة ميتة في الحلم، قد تفقد صديق وفياً.
إذا رأيت الحمامة تمشي في الحلم، توقع أخبار غير سارة.
إذا رأيت الحمامة تطير بعيداً، يعني أنك سوف تفقد أموالك.
يمكن أن تكون الحمامة في الحلم أنه يجب عليك إتخاذ خطوة مهمة في حياتك المهنية أو العاطفية.
إذا كانت الحمامة تطير في الحلم، إشارة الى زواج سعيد وإذا كانت الحمامة تطير فأنت سوف يصبح لديك الحق في إختيار ما تحب عند الزواج.
إذا رأيت الحمامة تجلس على يدك في الحلم، ينبئ ذلك بالثقة الكاملة فيمن تحب.
إذا كنت تستمتع الى هديل الحمام وتنصت إليه في الحلم، هذا الحل يعدك بالحب والتفاهم والإحترام المتبادل بين الشركين في الحياة.
إذا رأيت الحمامة تأتي لك برسالة من أعلى الجبل، تشير الى الأخبار السارة التي سوف تأتي إليك من أحد أقاربك.
إذا كانت الحمامة تطير بعيداً في الحلم، فهذا يعني أن علاقاتك بشريك حياتك لن تستمر طويلاً.
رؤية برج حمام في الحلم، يبنئ بأن هناك عدد كبير من المعجبين والمحبين لك.
إذا رأيت حمامة سوداء في الحلم، تشير الى الحزن في علاقاتك العاطفية.
.رؤية حمامة بيضاء في الحلم، تدل على أنك سوف تحضر حفل زفاف في وقت قريب.
الفشل في إمساك الحمامة، رمز للإحباط أو حدوث تفكك في الأسرة.
رؤية الحمامة تحلق في السماء، سوف تجد هناك إستجابة من شريك حياتك في علاقاتكم العاطفية.
من رأى قطيع من الحمام الأبيض يدل على الشعور بالسلام وحدوث المزيد من التطورات في الحلم.
رؤية الحمام منهك في الحلم، إشارة الى أن فقدان أحد الأصدقاء الأوفياء.
إذا كانت الحمامة البيضاء تجلس على كتفك في الحلم، فأنت تهتم بأفراد عائلتك في الواقع.

تفسير الحمام في الحلم للنابلسي

الحمام في الحلم بصفة عامة يشير الى معاني مختلفة منها رسول أمين، صديق مخلص، حبيب وفي أما هدير الحمامة يشير الى معاتبة الرجل للزوجة.
من رأى أنه ذبح حمامة في الحلم، تزوج من جارية.
رؤية تناول لحم الحمام في الحلم، دليل على الحزن.
إذا قمت بإصطياد الحمام في الحلم، يرمز الى الحصول على مال من تجارة شريقة.
إذا كنت أعزب ورأيت حمامة بداخل منزلك في الحلم، إشارة الى الزواج من إمرأة حسناء.
إذا رأيت حمامة تقف على كتفيك في الحلم، سوف تسمع أخبار سارة في القريب العاجل.
رؤية إطعام الحمام في الحلم، إشارة الى تعليم إمرأة كلام مفيد.

تفسير حالات رؤية الحمام

عند رؤية الحمام البري فهو خير في جميع حالاته، أما الحمام الأهلي أو لمن له أصحاب أو يعيش في منزل أحد غير الرائي فإنه شر وحزن وهم، و يدل صيد الحمام بالبارود وسائل الصيد على الرفعة وزوال الهموم والفرج و يدل بأكثر أحواله على الرزق والمال الكثير، ولكن رمي الحمام بالحجارة لصيدها أو الإمساك بها فإنه يدل على الحديث في أعراض النساء بالقذف والحرام.

ويدل طيران الحمام فوق بيت الشخص أو حمله للرائي والطيران به أو توجه نحو الرائي بالطيران على رفعة قدره وزيادة في رزقه أو سعادته واستقراره، وأما الحمام الذي يطير مسرعا جداً فيدل على الأحداث الهامة أو العاجلة جداً كم يرى دخول حمام مسرع جداً في بيته فإنه سيحدث معه أمر يحتاج السرعة الجادة في الأمر.

وذبح الحمام يدل على الزواج واختلاف أعداده في الذبح يدل على الإنجاب فإن كان فرديا فسينجب ولدا وإن كان زوجيا فسينجب أنثى، وأكل الحمام ولحمه يدل على النعيم والرفاهية، أما أكل بيض الحمام فيدل على الرزق من المال والأولاد والبنات في حياته، والحصول على أجزاء من لحم أو ريش الحمام يدل على زيادة في بركة المال والرزق والسعادة بين أهله.

ولون الحمام يدل على حسن الحدث في حال كان أبيض أو فاقع في لونه، أما الألوان الداكنة مثل الأسود فإنه يفسر بالحزن والكرب، وإذا وقفت حمامة تنوح فوق رأس الرائي فإنه موته القريب وكذلك دخولها على فراش المريض أو مكان نومه فإنه قرب انقضاء للأجل، و رؤية الحمامة أو أكثر مربوطة على عنق الرائي أو تقف على كتفه فإنها تدل على أعمال صالحة خصوصا إن كان لونها أبيض أو فاقعا.

و رؤية الحمام في المنزل يطير أو يعشش يدل على الزواج للرائي الأعزب من شاب وبنت أو الرجل المتزوج يتزوج أخرى ليسعد بها، كما يدل أيضاً للمتزوجه والحامل على الراحة والسعادة والفرج من الهموم وسعادة تدخل المنزل وتقرب أهله وقلوبهم، ويفسر النظر والتأمل في الحمام إلى الخير والتفكير في طريق صحيح للحياة، أما إن كانت بألوان زاهية وجميله المظهر فيدل للمتزوج أو المتزوجه على حسن خلق ودين الزوج له، أما نقص في أعضاء الحمام أو لون لا يسر الناظر المتأمل فهو سوء خلق ونقص في الدين للزوج.

أما من يصيد الحمام الأهلي أو ما يتربى في بيوت الغير فإنه قذف للنساء المحصنات أو حرام الحديث، وقد يكون هم وحزن يصيب الرائي، ومن يرمي بالحجارة على الحمام فإنه يرمي امرأة بكلام حرام في عرضها بالنميمة أو دون علمها أو يغازل النساء ويحادثهم بالحرام وكذلك للنساء لين الحديث المحرم مع الرجال.

ومن يطعم الحمام ويسقيه أو يضع له الغذاء فإنه يعلم شخصاً أساليب الحياة أو يصل لدرجة الحكمة والكرم والتقوى بعد خوضه في الكثير من أزمات الحياة الماضية، وللحامل هي بركة في مولودها.

تفسير الحمامه في المنام‎ – YouTube

Avatar photo

إسلام الهاجري

أسمي إسلام علام الهاجري خبره في مجال تفسير الأحلام لأكثر من خمس سنوات اعمل في مجال تفسير الرؤى في اماكن و مواقع عديده , بفضل الله اغلب التفسيرات التي عبرتها تحققت , جميع الرؤى افسرها بالاعتماد على الضوابط الشرعية مستدلاً بالقرآن الكريم والسنة النبويه

اترك تعليقاً