تفسير الحجاب في الحلم و لبس الحجاب لابن سيرين

هل رأيت الحجاب في المنام؟ سوف نبين معاني هذه الرؤيه و تفسيرات من يرى حجاب اسود او ابيض و غيرها من الرؤى بالتفصيل، بحسب تفسيرات مفسر الاحلام محمد ابن سيرين.

تفسير الحجاب في المنام

الحجاب في الحلم رمز للعفة والستر وذلك إذا ظهر في منام المرأة بينما هو دلالة على الحظ الجيد في منام الرجل. و بصفه عامه فأن رؤية الحجاب في الحلم محمودة حيث هي دلالة على الهدوء والأستقرار والرزق والمال خاصة إذا كان هذا الحجاب مصنوع من الحرير.

الحجاب في منام الفتاة العزباء أشاره قوية على الزواج قريباً وبالأخص إذا كان لون هذا الحجاب أبيض و رؤية أرتداء العزباء للحجاب رمز للنجاح والتغير الأيجابي القادم
وقد يدل الحجاب إيضاً على صفاء قلبها ونقاء روحها ،أما شراء الحجاب في منام العزباء فهو دلالة على الأرتباط قريبا، و رؤية خلع الحجاب ترمز للفرقة أو الفشل
أما بالنسبة للمرأة المتزوجه فأن رؤية الحجاب في حلمها دلالة ورمز من رموز العفة والستر والتوازن والأستقرار والقناعة والرضا ،ولبس الحجاب في منام المتزوجه قد يشير إلى الحمل خاصة إذا كان لونه أبيض أو وردى أو أزرق فاتح
أما شراء الحجاب في حلم المتزوجه فهو دلالة على حياة قادمة مليئة الهناء والسعادة من كافة النواحى الأجتماعية والمالية والعاطفية والأسرية ،بينما خلع الحجاب يرمز للمشكلات والتوتر والخلافات الزوجية التي قد تؤدى إلى الطلاق.
إذا رأت الحامل في منامها كأنها ترتدى الحجاب فذلك يبشر بسلامتها وسلامة جنينها وقد يكون بشارة لأنجابها لمولود ذكر
والحجاب رمز لقرب موعد الولادة ،أما رؤية خلع الحجاب في منام الحامل فقد يشير إلى الخلاف مع الزوج
يعتبر رؤية الحجاب الأسود في الحلم دلالة ومؤشر على طهارة الروح وصفاؤها ونقاء القلب وهو رمز من رموز العدالة والأنصاف والحق وزوال الظلم
وقد يشير إلى طالب العلم أو السفر للحج ،والحجاب الأسود في الحلم دلالة على الأمان والحماية من كل سوء
أما بالنسبة للحجاب الأبيض ورؤيته في المنام فهو دلالة على الأخبار السعيدة وقد يرمز إلى الأرتباط أو الخطوبة والزواج وذلك في منام العزباء
أما ألحجاب الأبيض المشغول بالذهب فهو رمز من رموز الخير والرزق
والحجاب الابيض الحرير رمز للمال ،أما رؤية غسل الحجاب الأبيض في الحلم والقيام بنشره فهو دلالة على الطهارة والأستقامة
شراء الحجاب الأبيض في الحلم رمز للزواج أو السفر وذلك إذا كان مشغول بالفضة وهو دلالة قوية على النجاح
تعد رؤية الرجل لفتاة تعرفها غير محجبة في المنام وهى في الحقيقة محجبة دلالة على أن هذا الشخص سوف يقوم بعمل صالح ولكن لن يجزى عليه من قبل الناس
وقد تشير إلى زواجه من فتاة لم يسبق له أن قابلها في الواقع ،أو قرب زواج هذه الفتاة
أما إذا رأت الفتاة في حلمها كأنها تقوم بخلع حجابها أمام رجل غريب فذلك قد يشير إلى لقاء قريب بينها وبينه قد يؤدى إلى الزواج
وبالنسبة لخلع الحجاب ومن ثم القيام بأرتدائه مرة أخرى في الحلم فذلك مؤشر لتغير الحال من النحو السلبى إلى الأيجابي ومن حياة مليئة بالمشكلات إلى حياة هادئة مليئة بالسعادة.

الحجاب في المنام ستر للمرأة و هو للرجل حظ. الحجاب في مفهومه العام قد يفيد الاستقرار و الثبات على أمر وهو خير لباس. الحجاب دنيا فيها أمن و رزق أو مال إذا كان من الحرير. الحجاب حمل للمتزوجه و الحجاب كذلك رجل في حلم العزباء. هذا في العموم أما الاًن فإليكم التفاصيل.

الحجاب في حلم العزباء : لبسه، شراؤه أو خلعه

الحجاب في منام العزباء يفيد زواجا إذا كان لونه أبيض و لباسه فرحة قلب أو نجاح أو تحول في أمور كثيرة و قد يفيد الحجاب سلامة العقيدة أو صفاء القلب أما شراؤه فيعد بشرى للعزاء بلقاء شريك العمر فيما يدل خلعه على فراق أو فشل أو تغير الأمور نحو السوء.

الحجاب في حلم المتزوجه: لباسه و شراؤه و خلعه

الحجاب في منام المتزوجه هو الستر و الاستقرار وإن كان أسود دل على الدين و الحجاب في منام المتزوجه دليل التوازن النفسي و قيل القناعة و لباس الحجاب أو وضعه أو ارتدائه يدل على أمور إيجابية كثيرة فمنها الحمل إذا كان أبيض أو فيه ألوان فاتحة مثل الأزرق أو الوردي. و إذا رأت المتزوجه في منامه أنها تشتري حجابا جديدا فهي تدخل في دنيا و تحولات إيجابية جديدة، على الصعيد الروحي أو النفسي، المالي أو حتى العاطفي بمعنى قد تشعر المرأة بشرائها لحجاب جديد بمزيد العناية من طرف الزوج. أما خلع الحجاب في المنام بالنسبة للمرأة المتزوجه فقد يدل على توترات في الأفق أو مشكلات ذات طابع عاطفي أو مشكلات في العمل وربما يكون خلع الحجاب مؤشر شروع في الطلاق.

الحجاب في منام الحامل: لبسه شراؤه أو خلعه

أما الحجاب في منام المرأة الحامل فهو دليل سلامة الحمل ثم قد يكون مؤشرا على جنين ذكر و لباس الحجاب في منام الحامل هو زوال للاًلام و شراؤه يدل على قرب موعد الوضع أو الولادة و خلع الحجاب قد يدل على شجار أو خصومة مع الزوج و الله أعلم.

تفسير الحجاب الأسود في المنام

الحجاب الأسود في المنام رمز للدين و التدين و هو يدل على طهارة القلب و صفاء الروح و كذلك علامة السير على الطريق الصحيح و قيل : الحجاب الأسود يرمز للحق و العدالة و ربما دل على العلم و هناك من المفسرين من يرى أن الحجاب الأسود قد يفيد السفر طلبا للعلم أو الحج و الحجاب الأسود في المنام رمز للحماية من كل مكروه وهو طرد للحسد و السوء للرجل و المرأة على حد السواء.

تفسير الحجاب الأبيض في المنام

الحجاب الأبيض قي المنام دليل محبة و هو رمز الزواج و الخطوبة و أفراح النجاح و الحجاب الأبيض إذا كان مطرزا بالذهب فهو رزق و الحجاب الأبيض المصنوع من الحرير مال و غسل الحجاب الأبيض في المنام و نشره هو علامة تطهر و بداية حياة جديدة عنوانها الاستقامة و العمل الجاد أو المثمر. أما شراء الحجاب الأبيض فهو يدل على زواج الأعزب أو العزباء. و الحجاب الأبيض سفر إذا كان مطرزا بالفضة و علامة من علامات النجاح في الدراسة و قيل بأنه يرمز للشهادات الكبرى أو التخرج.

تفسير حلم خلع الحجاب أو نزعه في المنام و رؤية فتاة محجبة من دون حجاب في المنام

إذا رأيت في منامك فتاة محجبة دون حجابها في المنام فإنك تأتي عملا صالحا و لا تجزى عليه من قبل الناس. أو تتزوج فتاة لا تعرفها أو ليس لك بها سابق معرفة. و قيل كذلك رؤيتك لفتاة محجبة دون حجاب علامة من علامات زواج تلك الفتاة.

تفسير خلع الحجاب أمام رجل في المنام

خلع الحجاب أمام رجل في تفسير الأحلام، يدل على زواج تلك الفتاة من ذلك الرجل، و يدل كذلك على التعارف و الحب أو المودة و يدل على لقاء قريب بينهما و الله أعلم.

تفسير حلم خلع الحجاب ثم ارتدائه في المنام

خلع الحجاب ثم ارتدائه في المنام، يدل على تصحيح أمور كثيرة في مسار الحياة، فالعزباء بذلك قد تراجع أمرا أو تلغيه في شؤون العاطفة أو العمل. و المتزوجه قد تشهد صعوبات في زواجه ثم تعرف الاستقرار و التوازن النفسي.

ماهو تفسير رؤية ارتداء الحجاب في المنام‎ – YouTube

تفسير : حلمت بأنها ترتدي حجاب حرير‎ – YouTube

رؤيا نزع الحجاب‎ – YouTube

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً