تفسير حلم قطع الرجل في المنام للنابلسي

رؤية قطع الساق في الحلم و من يرى قطع الرجل من الركبه او من الفخذ او قطع الرجل اليسرى او رؤية القدم المقطوعه او حلم قطع رجل واحدة و غيرها من الرؤى و ذلك بحسب تفسير مفسر الاحلام النابلسي :

تفسير رؤية قطع القدم في المنام

من يرى رؤية قطع القدم في الحلم تشير الى ذهاب صاحب الرؤية الى اماكن محرمة و انه سيقابل اشخاص غير مناسبين. كما تشير هذه الرؤية الى الذهاب في طرق خاطئة، و انشغال صاحب الرؤية بامور تافهه، كما تشير الى انشغاله بأعمال غير مهمة. و رؤية قطع الايادي و القدم في المنام تشير الى ضعف الدين وعدم اهتمامه به و ضياع اخرته. كما تشير الى ان اخلاقه ستظل فاسدة حتى بعد هدايته و انه يوجد مشكلات كبيرة في حياته العملية وانه سيرتكب ذنوب كثيرة

رؤية قطع القدم في المنام لا تعبر عن الخير، فيدل على بعض المشكلات التي يعايشها الشخص بسبب بعض الصعاب التي يمر بها لفترة طويلة. و بسبب وفاة شخصٍ قد عاش بجانب المرء و وقف في ظهره في كل خطوةٍ في حياته و بكاء المرء عليه، كما يدل على الافتراق عن صديقٍ ما يحبه كثيراً، و شعور المرء بالشوق اليه. أما رؤية قطع المرء لقدم أحدهم في المنام يدل على رؤية الحالم مجئ بعض المصائب لهذا الشخص، و سيحزن الشخص بسببها كثيراً. أما قطع قدم أحد أفراد العائلة فيدل على بعض المشكلات التي ستمر بها العائلة و يهتم بها كل أفرادها في المنزل. كما يدل على الأخبار السيئة و الفقدان المعنوى الذي سيؤثر كثيراً على الشخص و لن ينساه بسهولة، و يدل على البقاء وحيداً و عيش فترة يمر بها بعدم الثقة.

كما ان رؤية قطع القدم في المنام يدل على الشعور بالنقص، و بعض التعقيدات في الحياة، و مقارنة المرء نفسه دوماً بالآخرين، و ظهور بعض ضغوطات الأهل على أبنائهم في الفترات القادمة و أيضاً السلبيات التي ستُظهرها تلك الضغوطات. كما يدل على الاحساس بعد الاكتمال و الذي بسببه يشعر المرءبفقدان الثقة بالنفس، و بالتالي الشعور بالخجل دوماً في محيطه.

تفسير قطع قدم الشخص نفسه في المنام

من يرى قطع قدم الشخص نفسه في الحلم يدل على أيام المرء الصعبة، و استمرار بعض الآلام طوال العمر. كما يدل على فقدان أحد أفراد العائلة العجائز، و الحداد و الشعور دوماً بالنقصان و عدم الأمان، و التعرض للسوء من أحدهم. كما يدل على بعض المشاجرات بين الأصدقاء والتى سوف تكون سبباً في قطع صلات الصداقة، و بسماع محادثات الأشخاص و الأصدقاء المحبوبين جداً لدى المرء سيحزن كثيراً، كما تدل على بعض اللحظات الحزينة التي من الصعب للغاية أن ينساها المرء بسبب شعور الفقد هذا.

تفسير قطع قدم الزوج/الزوجة في المنام

من يرى قطع قدم الزوج/الزوجة في الحلم يدل على بعض الأحداث السيئة التي ستترك أثراً في البيت، و بعض الخيانة التي سيتم معيشها بين الأزواج. و إن سامح المرء زوجه لن ينسى هذا الوضع أبداً، ولهذا السبب لن تعود وحدة الأسرة كما هى. وبالتالي قد ينغلق الشخص على نفسه بعد انطفاء حياته و ستقل مشاركاته مع الناس.

تفسير قطع الرجل الواحدة أو الاثنتين معاً في المنام

قد تدل قطع الرجل في المنام على فقدان أحد الأقرباء لدى الشخص. كما قد تدل على خسارة الشخص للمال، وكذلك على شل حركته ومنعه من الذهاب والسفر الى مكان ما.وقطع الرجلين أيضاً تدل على خسارة الحالم لكل أمواله وأرزاقه، وربما دلت على ضعف في الايمان أو فسق.

وبحسب العديد من المفسرين فإن وتعتبر رؤيا محاولة الشخص لقطع رجليه أو جرحهما أو أحد منهما من المنامات غير الجيدة والتي ليس فيها خير.

تفسير جرح الرجل في المنام

يعتبر جرح القدم في الحلم مثله مثل غيره من جروح الجسد وخاصة اذا لم تنزف منه الدماء، فهو يدل على الخير وكسب المال أو ورثة قد يرثها الشخص من أحد ما. فإن سال دم كثير من الجرح دل على الاسراف الشديد في المال في حياة الشخص.و يقال أن رؤيا الجرح في القدم اليسرى، تشير الى  حصول الحالم على الرزق والمال من حراثة الأرض وزرعها. بينما الجرح في العقب في فيشير الى مال يحصل عليه الرجل من أحد أولاده.ومن شاهد أن رجليه صعدتا الى السماء وبانتا عنه فيؤل على انه موت والده. وان تحولت احدى رجلي الشخص الى حجر فيدل ذلك على أنها قد تصاب ولا يستفيد منها في الحياة. ويبقى العلم عند الله وحده.

و لقراءة تفسير عن معاني قطع القدم في حلمك بالتفصيل، تابع تفسير قطع القدم في المنام.

تفسير رؤية الرجل في المنام

تؤول رؤيا الرجلين في المنام على سبعة أوجه : هي العيش والحياة، وعمر الشخص، وكذلك ماله، والقوة، والسفر، بالإضافة الى أنها قد تدل على المرأة. ويقول الشيخ النابلسي أن رجل الانسان في المنام هي قوامه وبالرجلين قيامه ايضاً. كما تؤول الرجل على أنها مال الشخص وأملاكه.

الرجل هي في المنام قوام الرجل وبالرجلين قوامه في السراء والضراء فإن رأى أن رجليه صعدتا إلى السماء وابتعدتا عنه فإن والده يموت فإن رأى أنهما أحضرتا فإنه يقع في ماله خذلان ومن رأى أنه يزني برجله فإنه يمشي خلف النساء ومن رأى أنه يمشي حافياً فإنه يناله تعب ونصب ومن رأى أنه يأكل رجل إنسان فينال قربا وسيلة إلى الله تعالى وتنجح أموره وتقضى جميع حوائجه من أمر دينه ودنياه ومن رأى أن رجليه تحترقان فإنه يتبدل ما يملكه ويتغير ومن رأى أنه له أرجلا كثيرة فإنه خير ومنفعة للمسافر ولمن يحتمل الرياسة وللملاحين سفر مع نفع كثير وللفقراء وجود أشياء لمن ترج من الخيرات وللأغنياء سقم ومرض ولمريض العين زوال بصره ولأشرار الناس سجن وحزن وملامة ومن رأى إحدى رجليه صارتا حجراً فإنها تجف ولا ينتفع بها

ومن رأى أنه داس ملكا برجلين فإنه يصيب برجلين وهو يمشي ديناراً عليه صورة الملك ومن رأى أن رجله قطعت ذهب نصف ماله والرجلان أبوان ومن استوت رجله أو كثرت أصابع رجله نال عزاً وبطشا وقوة ومن رأى أن رجلين قطعتا ذهب ماله وربما دل ذلك على موته ومن رأى أن رجله انكسرت فلا يقربن السلطان أياما وليدع بلده ويسأل الله العافية وقيل إن كان مريضاً فذلك موته ومن رأى أن إحدى رجليه أطول من الأخرى فإنه يسافر وينال مساعدة وإن كان غنياً فإنه يمرض لأن الغني يحتاج إلى من يمشي في أموره ورجل الملك تدل على رجاله فإن رأى ملك أنه قطع رجل ملك اًخر فإنه يأخذ عبيدا من رجاله

ومن رأى أن له أربعة أرجل، فإن كان فقيراً فإنه يسافر وينال مساعدة وإن كان غنياً فإنه يمرض، وقد يدل على طول عمره وكبره و يدل للمريض على الموت ومن رأى أنه يمشي على رجل واحدة دل ذلك على ذهاب نصف ماله أو نصف عمره ومن رأى أنه يمشي على ثلاثة أرجل فإنه لا يموت حتى يمشي بالعصا إما لكبر سنه وطول عمره وأما لعلة تنزل به والقاضي والوالي إذا رأى أن له أرجلا كثيرة يمشي بها فإنه يعزل ولا يمشي إلا بالوكلاء ومن رأى أن رجليه من حديد دل ذلك على طول عمره وحسن ماله في معيشته وماله وإن راًهما من زجاج دل على قلة عمره وضعف مقدرته وإن راًهما من ذهب فإنه يسعى بهما في ذهب له من المال بغرامة وإن راًهما من فضة سعى بهما في طلب النساء وإن راًهما من نحاس سعى بهما في إفلاس وإن راًهما من رصاص دل على خدر أو فالج ينزل به إلا أن يكون في الرؤيا ما يدل على الخير فإنه يسعى بهما في مرضاة الله تعالى أو يقف بهما في سبيل الله تعالى وإن رأى لحم رجليه قد ذهب دل ذلك على بره وأصابع رجليه تدل على أعمال البر و من رأى أن رجليه توجعتا فقد سعى في سيئات ونزلت به عقوبة وقيل من تألمت رجله تحول من حال إلى اًخر

تفسير قطع الساق في المنام – YouTube

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. شهيد فاضل قال:

    رايت فى المنام أنهم يقطعون رجل زوجي الأيمن حتى الركبة ولكنني لماأتخلى عنه وبقيت معه و لم اهجره

اترك تعليقاً