تفسير حلم قصائد الشعر رؤيا كتابة الشعر و الشعراء في المنام

تفسير الشعر و الاشعار و من يرى رؤية سماع الشاعر المشهور حلمت اني اقول قصيده لابن سيرين و المزيد

تفسير قصائد الشعر في الحلم

تفسير حلم قصائد الشعر رؤيا كتابة الشعر و الشعراء في المنام وفسر ابن سيرين حلم رؤيا الشِعر : من رأى شاعر فهو رجل غاو يقول ما لا يفعل والشعر قول الزور ومن رأى أنه يقول الشعر ويبتغي به كسب فإنه يشهد بالزور وإن رأى أنه قرأ قصيدة في مجلس فإنه حكمة تميل إلى النفاق، فإن سمع الشعر فإنه يحضر مجالس يمال فيها الباطل

تفسير الاشعار في الحلم للنابلسي

وهو الكلام المنظوم فمن رأى أنه يقول الشعر ويتكسب به فإنه يشهد بالزور، فإن سمع الشاعر فإنه يجلس مجالس لا يقال فيها الحق، والشعر في المنام كلام باطل وربما دل عمل الشعر على زوال المنصب ونقص الدين، وإن عمل في المنام شعر فاحش كهجاء إنسان فإنه يدل على القذف، وإن كان مدح افتقر إن كان غني، وتدل رؤية الشاعر في المنام على تلفيق الكلام والأمر بالمنكر والنهي عن المعروف، وتدل على الكذب في الدعوى أو الزنى وشرب الخمر، وإن صار الرائي شاعر في المنام نال علم وهداية ومنصب جليل، والشاعر في المنام رجل غاو يقول ما لا يفعل، و يدل الشعري وهو كل ما هو منسوب إلى الشعر على رجل قد اًثر دنياه على دينه.

تفسير الاشعار في الحلم لابن شاهين

وأما الشعر فعلى أوجه:
فإن كان فيه حكمة وموعظة وما أشبه ذلك فهو صالح وحصول أجر وثواب وقيل يدل على حكمة لقوله عليه الصلاة والسلام: إن من الشعر لحكمة، وإن كان ليس فيه شيء من ذلك فإنه قول باطل وزور لقوله تعالى ” والشعراء يتبعهم الغاون ألم تر أنهم في كل واد يهيمون “.

ومن رأى: أنه ينشد شعراً فإنه إن كان تغزلا دل على النياح، وإن كان كما تقدم فوعظ وموعظة، وإن كان هجوا فإنه كلام كذب ونفاق واكتساب ماًثم.

تفسير شيكسبير في الحلم

شيكسبير يدل الحلم بشيكسبير على أن التعاسة والقنوط سوف تحمل الكثير من القلق للأمور الحالية وسوف يخلو الحب من نشاط العاطفة الجياشة. إذا حلمت أنك تقرأ أعمال شكسبير فإن هذا يدل على أنك سوف تولع بالإنجازات الأدبية على نحو لا يتزعزع

تفسير المؤلف في الحلم

إذا حلم مؤلف أن الناشر رفض مخطوطته فيدل على بعض الشكوك في البداية ولكن سيتم قبول عمله في النهاية كعمل موثوق به وأصيل. وإذا حلمت بمؤلف منكب على عمله وهو يدرسه في قلق فيدل على أن القلق سوف ينتابك بخصوص عمل أدبي من إنتاجك الشخصي أو إنتاج شخص اًخر.
تفسير القصائد والأشعار في المنام‎ – YouTube

اترك تعليقاً