تفسير حلم طبخ اللحم رؤية طهي اللحوم في المنام

هناك العديد من الرموز و الدلالات التي يشير اليها طبخ اللحم في المنام، و هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا التالي، حيث سوف نبين رؤية اللحم المطبوخ و الطهي و شواء اللحوم بأنواعها الحمراء و البيضاء و غيرها من الرؤى بالتفصيل لكل من الامرأة الحامل أو البنت العزباء أو المتزوجه أو الرجل، وفي التفسير الذي لا يذكر فيه الحالة الخاصة منها فإنه ينطبق على جميع ما ذكر منهم.

تفسير طهي وشواء اللحوم في المنام

إن طبخ الرائي أو قام بشواء اللحوم بنفسه في المنام فإنه يدل على رقيه وارتفاع قدره بحسب صنف اللحم الذي يقوم بطهيه، فإن كان محللا وكان لذيذ المذاق بعد طهيه فإنه سينال منصبا ورفعة، أما إن كان من اللحوم المحللة وكان طعمه غير لائق فإنه سيرتفع بأعمال غيره، وإن كان يطبخ ولم يتذوقه فإنه سوف يكون له رفعة في منصبه أو مكانه أو عمله بطريقة مفاجأة له، ومن كان يقوم بطبخ أو شواء لحوم محرمة فإنه يمكر به أشخاص أو ينزلون من قدره ومنصبه

يقول النابلسي بأن رؤية اللحوم في المنام قد تدل على شر يقدم للرائي أو خير ورزق وسعادة تصيبه أو على الشهوات والزواج أو على الأسرار وما يخفيه الشخص، و يدل مدقوق اللحم أو طحن اللحوم وتقطيعها صغيرا جداً إلى الزواج للعازب والعزباء، كما يدل عل الولد في إنجاب الحامل، وعلى اختلاط المال بين الرجال الشركاء أو دخول الفائدة والمال المحرم في هذا المال.

و تؤول رؤيا اللحوم بشكل عام على عدة أوجه : هي مال، أو ورثة يرثها الحالم، أو حزن، أو كارثة ومصيبة ما.

ويضيف بأن اللحم الذي تم طهيه في المنام فهو دال على المال أما النيئ منه فهو أمراض وأوجاع، وشراء اللحم من بائعه فهو أمر طيب به الخير، وأما أخذه دون شراء أو سرقته أو شراءه من غير بائع اللحوم فهو فيه الشر والعثرات، واللحم الذي يتم مسكه باليد وكان طريا جداً في لمسه فهو دال على الموت والأجل.

ويدل شواء وطهي اللحوم على ما يدل عليها اللحوم في الأكل لأن عملية الطهي تسبق الأكل عادة، وتختلف الرؤيا ما بين رؤية اللحم نفسه نيئ أو تم طهيه أو شواءه أو طبخه في المنام، فلحم البقر المشوي أو الذي تم طهيه يدل على الأمن من شيء يخافه الرائي، وأما لحم الدجاج فإنه منفعة من امرأة أو من النساء، ولحم الطير فائدة في سفر يقوم به الرائي أو هو دال على الجنة والصلاح، ولحم الوحوش رزق وخير يصيب الرائي، ولحوم الأسماك تدل على رزق عاجل يحصل عليه الرائي في مال أو ولد أو ميراث أو خير يناله حلالا، ولحم الإنسان هو ظفر بالعدو ونصر

أما اللحم المجهول الذي لا يعرفه الرائي سواء نيء أو مشوي فإنه دال على الفتنة والشجار أو الهزيمة والضعف، وأكل لحوم طيور غير محللة مثل النسور والصقور وغيرها فإنه يأكل أموال قوم طغاة ماكرين، ولحم طيور الإوز يدل على حصول الرائي على الخير والنفع من أصحاب الدين، ولحوم صغار الطيور المحللة أكلها يدل على الحصول على المال والرزق بعد تعب.

تفسير طبخ اللحم في المنام لابن سيرين

بشكل عام فإن طهو أي نوع من أنواع اللحوم ( التي يأكلها الانسان عادة ) على النار في المنام ونضوج هذا اللحم، يؤول على أنها غاية ما يسعى اليها الشخص في الواقع ويحققها، أما ان لم ينضج اللحم فلن تتحقق هذه الغاية، او انه سوف يصيب الراي بمكروه او عله او مرض.

قال مفسر الاحلام محمد ابن سيرين ان الرائي اذا راى انه ياكل لحم نيئ فيدل على الفتنة الشديدة، ويدل احياناً على الاوجاع والامراض. ومن يرى انه يطهو لحم وياكل ويلاحظ ان جسده نحيل دل على ضياع المال.
و اذا رات الفتاة البكر انها تشتري لحم يدل على انها سوف تحظى بعلاقه حب تنتهي بالزواج السعيد.
و بيع اللحم لمتزوجة دل على انفصالها عن زوجها، ويقال انها اذا رات انها تشتري لحما دل على انها سوف تحمل وترزق بمولده انثى.وانها اذا رات انها تاكل لحم غير مطبوخ دل على كلامها اللاذع مع زوجها.
و اذا رات الحامل انها تاكل لحم مطبوخ فهو من المنامات السعيدة لها التي تدل على التيسير في الولادة
اما اذا اتى ميت ورايته في الحلم يعطيك لحم مطبوخ فيدل على ان صاحب الحلم سوف ياتيه رزق وفير، يدل ايضاً على ان الرائي سوق يسعد في حياته ويعيش مستور بين الناس.

تفسير طبخ لحم الخروف في المنام

من شاهد أنه يطبخ لحم الجديف ي الحلم أو يأكله ناضجاً، فهو حلم تأويله جيد و يدل على خير ولكنه ليس بالكثير يحصل عليه الرائي من صبي.

تفسير طبخ لحم الجمل في المنام

تدل رؤيا طبخ أو شواء لحم الجمل على أمور مختلفة وذلك بحسب حالة الجمل.فإن كان لحم الجمل كثير وشهي دل هذا على مال ورزق كبير.
أما ان كان قليل أو كان الجمل المشوي هزيل فهو مال ورزق ليس بالكبير جداً ولكنه آت من كد وتعب كثير.
و قيل أيضاً ان الجمل المشوي يدل على ولد قادم، فإن كان اللحم ناضج جيداً فيشير هذا الى أن الحالم سيرزق بولد يكبر ويترعرع على الأدب والصدق والعمل الصالح، أما ان كان غير ناضج كان الولد قليل العلم و الطاعة.

تفسير طبخ لحم البقر في المنام

يدل طبخ لحم البقر أو شواءه وأكله على النعم والأرزاق الواسعة، وربما دل على ورثة كبيرة تنتظر الحالم.

تفسير طبخ لحم الطيور في المنام

من رأى لحم الطيور في منامه مطبوخة أو مشوية وكانت ناضجة فهي اشارة الى مال رزق وأموال ينالها الحالم من قبل امرأة وربما دل المنام على الغدر، أما ان كان اللحم غير ناضج فإن الحالم في الواقع يغتاب امرأة ظلماً وبهتاناً.

وكذلك فإن شوي فراخ الطير أو قليها يشير الى مال ومكاسب مادية تأتي من تعب وجهد. و أكل لحم الدجاج أو الإوز خير لكل من شاهد المنام يأتيه من امرأة.

اترك تعليقاً