تفسير حلم شخص يطير رؤيا الطيران في المنام

حلم الطيران و من يرى الارتفاع عن الارض استخدام الاجنحة او الجناح فوق البحر فوق الناس و الهبوط حلمت اني اطير في الهواء لابن سيرين و المزيد

بعض الحقائق الأساسية عن تفسير الطيران في الحلم و معظمها إيجابية للغايه. فقد تعني إندفاع في عواطفك الإيجابية و الشعور بالحرية و السعادة و الإنطلاق و الحرية. و تختلف طبيعية أحلام الطيران، فقد يكون الطيران بإستخدام ذراعيك أو الجلوس على سجادة سحرية أو إذا كنت تطير فوق الرمال أو الجبال أو حقول الزهور أو بركان وجميع هذه الأمور سوف يكون لها معاني و تفسيرات مختلفة. و طالما أنك تحلق في السماء و لا تسقط فهذا يدل على الأمان و السعادة.

تفسير الطيران في الحلم

من رأى نفسه يطير بالجو في منامه وكانت له نية بالسفر، فذلك يدل على سفر له ويكون هذا السفر ناجح ويحقق به ماًربه وينجز المهمات المكلف بها، أما لو كان رأى نفسه يطير دون ان يكون له نية بالسفر، فذلك يدل على انه سيكدر صفوه وينكد ويخفق في اعماله، ولربما تلحقه البطالة وقلة الشغل، و يدل على تشاؤم واكتئاب يلم بصاحبه.

من رأى نفسه يطير بجناح على ظهره في المنام، فذلك يدل على راحة على اعالي مستوياتها وعز وطمأنينة له، وسفر دون مشقة وتعب، أما لو كان بدون أجنحة، فذلك يدل على انه سيلاقي سفر متعب ومهلك له ويكون لمكان ردئ.

من رأى نفسه يطير في المنام وكان ذلك الشخص مغرورا في واقع حياته، فذلك يدل على بطلان رؤياه وان ذلك حديث نفس على انه متعالي على الناس.

من رأى نفسه يطير من اعلى بناية او سطح الى اعلى بناية اخرى او سطح اخر في منامه، فذلك يدل على انه ينتقل من اعلى الدرجات الى ماهو اعلى منها ويبقى ذو رفعة ومكانة عالية، ومن رأى نفسه يطير من أسفل بناية او من الارض الى اعلى بناية او الى السماء، فذلك يدل على تحقيق لمأربه وصوله لاعلى المستويات.

ومن رأى نفسه يطير في سباق طيران مع مجموعة من المنافسين وقد سبقهم في منامه، فذلك يدل على انه سينتصر على اعدائه ويحقق الكثير من الانجازات التي يطمح اليها.

من كان عبد او خادم ورأى نفسه يطير في منامه، فذلك يدل على عتق من الخدمة وحرية أي يصبح حر طليق.

من رأى نفسه يطير ثم اختفى بين الغيوم في السماء وبعد ذلك لم يعد له اثر ولم يعد من بعد طيرانه في المنام، فذلك يدل على الموت والفراق، ومن رأى نفسه يخرج من بيته وهو يطير ولم يرجع له في منامه، فذلك يدل على انه سوف يموت ويفارق اهله دون رجعة.

من رأى نفسه انه يطير بصحبة الطيور في السماء في منامه، فذلك يدل على مرافقته للغرباء.

من رأى نفسه يطير في منامه وهو في واقعه مسجون، فذلك يدل على انه ستحرر من سجنه ويلتقي بأهله بعد سنين من السجن.

من رأى نفسه يطير من فوق اعالي الجبال في منامه، فذلك يدل على ملك له ويتغلب على منافسيه بدون مشقة ويكون الحظ واقفا بجانبه.

من رأى نفسه يطير على نفس المستوى دون ان يتأرجح او يتمايل في المنام، فذلك يدل على اعتداله وان اموره ستسير بسهولة بدون مجهود، ومن رأى نفسه يقع اثناء طيرانه في المنام، فذلك يدل على وقوعه بالمعاصي وخلل في دينه وبعده عن الدين، ومن رأى انه يطير ورجلاه لاعلى ورأسه لاسفل، فذلك يدل على انه سيتعرض للشر والمرض.

من كان ينافس على الحكم او الرئاسة ورأى نفسه يطير في منامه، فذلك يدل على حصوله على الحكم والرئاسة وفوزه على منافسيه.

من كان مريضا ورأى نفسه يطير في المنام، فذلك يدل على ان ستموت بعد مرض كان يفتك به.

من رأى نفسه يطير بين السماء والارض دون ان يرتفع كثيرا، ذلك يدل على انه كثير التمني لاشياء يريد تحقيقها واهداف يريدها

تفسير الطيران في الحلم لابن سيرين

  1. يقول ابن سيرين عن رؤية الطيران في المنام تدل على طريق سفر إذا كان طيران ناجح ودون مشقة، أما إذا كان طيران الشخص بجناح سافر يدل على مشقة وتعب شديد.
  2. *ويقول أيضاً في حالة إذا رأى الشخص نفسه يطير من سطح إلى سطح اًخر فإن هذا يدل على أن الشخص سوف ينتقل إلى مستوي اعلي ومكانة اعلي.
  3. أما إذا رأى الشخص في المنام نفسه يطير دون رجعه وأنه قد اختفى في السحاب فإن ذلك يدل على موت الشخص.
  4. أما إذا رأى الشخص في المنام أنه يقوم بمرافقه الطيور في السماء يدل ذلك على أن الشخص سوف يسافر مع الأشخاص الغرباء.
  5. إذا رأى الشخص في المنام أنه يطير وله أجنحة فإن ذلك يدل على أن الشخص سوف يحصل على مال كثير وسوف يتبدل حاله.

فقد حكي رجلاً أتي الى إبن سيرين، فقال رأيت كأني أطير بين السماء و الأرض، فقال له أنت تكثر التمني. و أنه من طار كما تطير الحمامة في الهواء، نال عزاً. و قال أنه من طار بجناح فهذا يدل على أنه سينتقل من حال الى حال
ذكر عدد كبير من العلماء والمفسرون وعلى رأسهم إبن سيرين أن ظهور أو

رؤية الأجنحة والريش

و رؤية الأرتفاع بالهواء لها دلالات مرتبطة بعقل وروح الرائي.

وقد قال محمد بن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير أن لرؤية الجناح والطيران به في المنام دلالات متعددة وكثيرة سنشير إليها خلال السطور القادمة ،إلا أن العلماء قد أجمعوا أن طيران الرائي بحلمه دلاله تبعث على التفاؤل والخير ما دام الرائي أستيقظ سعيد ومطمئن ولم يرى بنومه ما يقلقه أو يؤرقه.

تفسير الطيران في المنام لابن شاهين

يقول ابن شاهين في تفسير رؤية الطيران بالنسبة للشخص النائم أنه إذا رأى الشخص نفسه يطير بدون ريش فإن الشخص سوف يتحول ويتغير حالة إلى مكانة أخرى، أما إذا رأى الرجل نفسه يطير من سطح إلى سطح اًخر فإن ذلك يدل على أن الرجل سوف يطلق زوجته وسوف يتزوج من زوجة أخرى، أما من رأى نفسه يطير عالياً في السماء فسوف يرزقه الله بالحج، أما إذا رأى الشخص نفسه يطير وهو راكب فإن ذلك يدل على أن هذا الشخص سوف يفقد منصبه.

أما من رأى أنه يطير وهو مستلق على ظهره فإن لك يدل على إن هذا السفر فيه ضرر للشخص وقد يدل على شر كثير له.

تفسير الطيران في الحلم للنابلسي

بأنه يدل على السفر. و أنه من رأى أنه طائر فوق جبل، فإنه ينال سلطة بدون تعب. و من رأى أنه طائر في السماء و لم يرجع فهذا يدل على أنه سوف يموت.* ومن رأى أنه يطير على مستوي متزن، فهذا يعني أن أموره سوف تمر بدون تعب.

رؤية الطيران في المنام

دعونا نتحدث عن المعاني الإيجابية في المقدمة. فهي تعني الرغبة في الحرية و الخروج من المشكلات. و إذا كان الشخص في حالة صراع مشكلة ما، فالطيران يشير الى أنك وجدت حلاً لهذه المشكلة. الطيران يمنحك الشعور بالقوة و ربما يدل على قوتك في مواجهة الأزمات التي تمر بها سواء كانت مشكلات في العمل أو الحياة الشخصية. و يقول فرويد حول الطيران في الأحلام، يمثل رغبة في التوتر الجنسي. وإذا كنت تعاني من الإكتئاب أو أي مرض عقلي، يمكن أن يكون الطيران في الحلم أن هناك سحابة سيئة ستمر. و الأن المعاني السيئة، إذا كنت غير قادر على الطيران في الحلم بسبب عدم القدرة على التوازن و فقدان السيطرة، يدل على إنعدام ثقتك في قدراتك، أو عدم القدرة على إتخاذ القرارات الجرئية وتخشي من شيء ما في حياتك.

طيران : دال على السفر، ومن رأى انه يطير بين السماء والارض فانه يكثر التمني

الطيران في المنام من الأحلام الشائعة لدى معظم الناس خاصة في مراحل الشباب و المراحل المهمة التي تشهد تغييرات كبيره في حياة الرائي.

فالطيران كما عبره ابن سرين هو كثرة التمني وعند المفسرين المعاصرين فالطيران في المنام يجسد الرغبة وسوف في مجموعة من الأمور سوف نتعرف عليها في هذا المقال.

أولا يجب الفصل بين الطيران والقفز أو الوثب في المنام فالطيران له تفسير مستقل سواء كان بوسيلة أو بدونها.

فمن رأى كأنه يطير في المنام من دون مشكلات وفي اتجاه معين فهدا يشير الى السفر وانتقال من حال الى حال، وهو رفعة وعلو شأن وعز ومكانة بين الناس.

والطيران الناجح الهادئ المستوي في المنام يشير الى تحقيق الأمنيات والى قضاء الحوائج والى تيسير الأمور في الحياة.

وكلما ارتفع عن الأرض على شأنه وازدادت قيمته لدى الناس.

والطيران بالجناحان في المنام أحسن وهو يسر في الحصول على المراد.

طبعا الطيران نحو مكان سيء أقل من المكان الذي انطلقت منه فهو في الغالب يشير الى تدهور الأحوال.

وأما من سبق شخص معروف في الطيران في المنام فهو سيغلبه في موضوع ما.

وأما من طار أو حلق فرق شخص ما في المنام فسوف ينال منه شيئا.

والطيران المستحسن في الحلم هو الذي يكون بإرادة الرائي وليس مرغما.

وأما من طار واختفى في السماء ولم يعد في المنام فقد تشير الى قرب الأجل، وكذلك من طار خارجا من بيته، ونفس الشيء الطيران من بيت يعرفه او بيته متجها إلى بيت مجهول.

والمسجون إذا طار في المنام فإنه سيتحرر.

والغريب إذا رأى كأنه يطير في المنام فربما تشير الى رجوعه الى بلده أو تشير الى كثرة أسفاره.

وقد يشير التحليق في السماء عاليا الى الحج

من رأى كأنه يحاول الطيران في الحلم ولا يستطيع فتشير الى عدم القدرة على المضي في أمر ما هو يريده.

و رؤية الطيران والرأس للأسفل والقدمان للأعلى فلا خير فيه فربما تشير الى التعرض لشر ما أو ضرر.

ومن طار وهو راكب على سرير أو كرسي فسوف يفارق منصبه أو شيئا يملكه أو مرض يلازمه.

إلا أن يستقر في مكان وهو راكب فهو عز ومكانة.

وأما السقوط من الطيران في المنام فإذا كان المكان الذي سقط فيه مجهولا فتشير الى فشل في أمر ما

ومن رأى كأنه يطير بصعوبة في المنام فتشير الى أن الرائي يلتمس شيئا او يتمناه ولا يستطيع الحصول عليه

من رأى أنه يطير من سطح إلى سطح اًخر فإنه يطلق امرأته ويتزوج بغيرها أو يشتري جارية
غالباً ما يدل الطيران في المنام على سفر للشخص، وقد يدل على تشاؤم وموت في حالة إذا رأى الإنسان نفسه يطير دون رجعة ودون أن يعرف وجهة الطيران.

رؤية الجناح و الطيران في الحلم

  1. الجناح في الحلم

    يعكس أحتياج الرائي والرغبة الملحة للوصول وتحقيق الأهداف والرغبات ،وذلك لأن الجناح يستخدم في الوصول إلى أسمى وأعلى الرغبات وتحقيقها ،أو تحديد الأهداف والقيام بتنفيذها.

  2. أما دلاله رؤية الشخص وكأن له جناحان يطير ويحلق بهما بالجو فتلك الرؤيه تعكس شخصية الرائي الطموح والمدرك والواعي لأهدافه والقيام بوضع خطوات ثابته للسعي إلى تنفيذها وتحقيقها دون أي يأس أو إحباط مهما تعرض من صعوبات ومتاعب.
  3. أما رؤية الشخص و كأن له جناحان من ريش يطير بهما في السماء ويحلق بهما حتى يرى وكأن الأرض من تحته ويراقب الناس فتلك الرؤيه تشير إلى إقدام الرائي على مغامرة ومخاطرة كبيره جداً لا يعرف عواقبها والخير في تلك الرؤيه هي إستمرار الرائي في التحليق وضرب الهواء بتلك الجناحان حيث تكون بشارة بالنجاح الباهر والنصر على الأعداء وصد كيد المعتدين.
  4. و رؤية الطيران بجناحان في الحلم قد تشير إلى الشعور بالأمان والبعد عن المشكلات وذلك لأن المخاطر والمشكلات متواجدة على الأرض وليست موجودة في السماء.
  5. و

    رؤية الأجنحة الكبيرة

    تشير إلى تحمل الرائي لمسئوليات كبيره وقوية وتدل أيضاً على علو شأن الرائي والأفكار الإيجابية وعمق التفكير والروح البناءة سواء على المستوى العاطفي أو المهني أو الإجتماعي.

  6. كذلك يشير رؤية الأجنحة والطيران في المنام إلى تمتع الرائي بالسلطة والنفوذ ،والطيران بعيدا في السماء يدل على السفر أو وقوع تغيير في مرحلة حياته الحالية ،وغالبا ما يشير الطيران والتحليق في الحلم إلى الخروج من مرحلة اليأس أو القنوط أو زوال الفقر

تفسير حلم الطيران للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تقوم بالطيران من سطح بيتها إلى سطح أحد البيوت المجاورة يدل ذلك على أنها سوف تتزوج رجل من هذا البيت
أما إذا رأت أنها طارت في الهواء دون أن تعرف إلى اين تذهب يدل ذلك على أنها سوف تتعرض إلى مصيبة في حياتها.

يعد رؤية الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجه للطيران والتحليق بأجنحة في الحلم دلاله ومؤشر قوى على الأحتياج للحرية أو قدرة الفتاة العزباء على تجاوز المحن والمشكلات والصعاب بحياتها بنجاح ،وقدرتها على تحمل المسئوليات القوية واتخاذ القرارات الحاسمة في الوقت المناسب.

ويعتبر رؤية المرأة الغير متزوجه أو الفتاة العزباء الريش الأبيض مثل ريش الطاوس أو ريش النعام في المنام بشارة بالزواج أو الخطبة بإذن الله

تفسير حلم الطيران للمتزوجه و الحامل

أما عن رؤية المرأة المتزوجه أو المرأة الحامل للطيران أو الأجنحة والريش في الحلم فهو دلاله وأشارة على الدخول والبدء بمرحلة جديدة بالحياة مليئة بالإيجابيات والمال الكثير و رؤية جناحان من الريش والطيران بهما تشير إلى ولدين سوف يكون لهما شأن بالحياة وسيكونان لها ذخرا في دنياها واًخرتها

تفسير حلم الطيران للرجل

أما عن رؤية الرجل الأعزب في منامه أن يقوم بالطيران من سطح إلى سطح اقل في الارتفاع يدل ذلك على أنه سيخسر مكانته في العمل، أما إذا رأى أن يقوم بالطيران ما بين منزل ومنزل أخر يدل على أن ذلك الشخص سوف يكون له زوجتان ولكن مع فراق الزوجة القديمة إن كان متزوج.

تفسير حلم يطير‎ – YouTube

اترك تعليقاً