تفسير حلم شخص مسافر في المنام لابن سيرين

رؤية المسافر و الحلم بشخص غائب عنك و العودة من السفر و غيرها للعزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل المتزوج و الاعزب رجوع الزوج الى بيته حلمت ان زوجي مسافر لابن سيرين و المزيد :

تفسير رؤية المسافر في المنام

إذا كان الشخص المسافر في المنام قريباً أو عزيزا فلقاؤه في الحلم يعد خيراً وبشارة وتحمد بالتالي رؤيته مبتسما كما يحمد في التأويل تقبيله أو معانقته واستقباله.
يقول الأزهري: سمي السفر سفرا لأنه يسفر أو يكشف عن وجوه المسافرين وأخلاقهم فيظهر بالتالي ما كان مخفيا منها.

من خلال هذا التفسير اللغوي لكلمة سفر أو مسافر يتبين لنا أن رؤية شخص في المنام كأنه مسافر أو عائد من السفر، تطلعنا على جوهر هؤلاء الأشخاص ومعدنهم فإن هم أبدوا أو أظهروا تجاهنا مشاعر ود وترحاب فذلك يدل على صفاء ونقاء سريرتهم. أما إذا أظهر لك المسافر مشاعر فتور أو جفاء أو تجاهل فذلك يد على سوء ما يضمر في قلبه

تفسير رؤية المسافر في منام العزباء

إذا رأت العزباء في منامها كأن مغتربا يعود من سفره فتستقبله استقبالا حسنا أو في أجواء من الغبطة والسرور فذلك مؤشر سماع خبر سعيد أو مفرح.
أما إذا رأت الفتاة في منامها كأن المسافر الذي تستقبله متجهما أو عبوسا أو مغتاظا فذلك يدل على بعض المتاعب أو المصاعب التي قد تواجها في الوقت الراهن خاصة على الصعيد الأسري أو الاجتماعي وربما العاطفي أيضا، ويستوجب عليها حينئذ مراجعة بعض تصرفاتها تجاه أفراد الأسرة أو الأصدقاء

تفسير رؤية المسافر في منام المتزوجه

غالبا ما ترى المرأة المتزوجه كأنها تودع زوجها المسافر في المنام وذلك يدل على شدة تعلقها به أو خوفها من فراقه.
أما المرأة التي ترى في منامها كأن زوجها المسافر أو المغترب قد عاد من سفره محملا بالحقائب والهدايا فإنها قد تبشر بحدث سعيد خاصة إذا رأت في الحلم كأن زوجها المسافر قد عاد متبسما أو كانت إطلالته مشرقة فقد يتصل الحلم في هذا السياق بأمنية قد تتحقق فعلا، سواء في مجال الرزق أو الإنجاب أو أي شيء اًخر تأمل المتزوجه في تحقيقه أو إنجازه.
يجب أن نشير كذلك، أن بعض الأحلام المتصلة بعودة أو رجوع الزوج من السفر غالباً ما تكون من أحاديث النفس لأن المرأة في تلك الحالة قد تكون مشتاقة لرؤيته أو هي بانتظار عودته فعليا، فيقوم عقلها الباطن باستحضار تلك المشاهد ليخفف عنها بعض الشيء لوعة الفراق.

تفسير المسافر في منام الحامل

عادة ما يرتبط حلم الرجوع من الغربة أو العودة من السفر بالسلامة والأمان لأننا كثيراً ما نربط هذا بذلك في مخيلتنا الجماعية، فإذا رأت المرأة الحامل كأن مغتربا يعود من سفره بعد طول انتظار فتلك من بشائر الأحلام الدالة على السلامة الصحية المتصلة بالحمل والجنين والولادة.
حلم عودة المسافر، إن كان قريباً دل على قرب موعد الولادة أو مؤشر حسن يدل على زوال متاعب الحمل واًلامه

عودة الغائب والمفقود والمغترب في منام الرجل

  1. الرجل الذي يرى في منامه كأن له شخصاً مغتربا منذ مدة يعود من سفره، فإنه يبشر بأمر سعيد إذا كان المغترب في المنام قد رجع مبتسما أو فرحا أو مسرورا ويمكن للرائي أن يستدل على معنى الحلم من خلال اسم المغترب أو كنيته
  2. اسم صالح مثلاً يفيد الصلاح والفلاح وحسن يفيد معنى الخير وبشير يدل على البشارة واسم على يدل في المنام على علو الشأن وناجي يدل على النجاة وياسر يفيد اليسر وهكذا
  3. خير ما يمكن أن يراه الرجل في منامه عودة امرأة جميله من الغربة لأن الحلم في هذا السياق يبشره بعودة الأيام السعيدة التي ظنها في يقظته غابرة أو حسبها لن تعود أبدا
  4. ويقال في هذا السياق بأن المرأة الجميله في المنام تدل على الدنيا وبعض المفسرين يذهبون في تأويل المرأة الجميله كونها تعبر عن فتن الدنيا أو مباهجها الزائلة.
  5. على الرائي في كلتا الحالتين أن يستبشر وفي ذات الوقت عليه أن يحذر إتباع أهواء نفسه لأنها كثيراً ما تقوده إلى الزلل أو الخطيئة.
  6. أما المفقود أو الأسير إذا رجع أو عاد في منام الرجل فهو يدل على خير يصيبه بعد طول انتظار إذا كان المفقود قد عاد معافى في بدنه
  7. أما إذا راًه قد عاد مريضا أو مكتئبا أو رث الثياب فإن الرائي قد يخشى على نفسه من تقلبات الدهر وسوء الحال، وعليه في تلك الحالة أن يزيد في حرصه في مجال الصحة أو المال.
  8. الأحلام لا تكشف المستقبل ولكنها تقرئنا تبعات تصرفاتنا وسلوكنا وهي بالتالي تقوم بتحذيرنا وتنبيهنا ليس أكثر.

عودة المسافر والمغترب بصفة غير متوقعة في الحلم

إذا رأى شخص في منامه كأن مسافرا أو مغتربا أو مفقودا قد عاد فجأة دونما إخبار فذلك يدل على حدث غير متوقع قد يحدث قريباً ويكون الحدث محمودا وسعيدا
إذا عاد المغترب في حالة جيدة فقد يدل الحلم على شفاء المريض أو الإفراج عن سجين أو شيئا من هذا القبيل.

رؤية السفر في المنام

تدل على تحقيق صاحب الرؤيه للنجاح في أعماله التي يقوم بها من أجل أن يصل الى خططه المتعلقة بالمستقبل والأشياء التي يحلم بأن يصل إليها. تدل على التعافي من مرض بعد فترة علاج طويلة، والقسمة الجيدة والزواج، والأخبار الجيدة
وتدل أيضاً في نفس الوقت على امتلاك الإمكانيات الواجبة من أجل العمل، ومن الاًن قد جاء وقت التحرك للعمل.

فإن رأى أنه يريد سفرا أو يشيعه قوم، فإنه فراق لحالة تحول عنها إلى خير منها أو شر وكذلك إن شيع قوما

قال الإمام ابن سيرين في تفسير رؤية الشخص الذي يرى في منامه بأن غائباً أو مسافراً قد عاد أو رجع الى أهله وأحبابه، فإن رؤيته تدل على معرفة الأخبار الجيدة عن هذا المسافر أو قد تدل هذه الرؤيه على قرب الوقت الذي يعود فيه هذا الغائب الى أهله وسرعته في ذلك.
والشخص الذي يرى في منامه بأن أحد الأشخاص الغائبين و المسافرين قد عاد من سفره وغربته، فإن رؤيته تدل على أن صاحب الرؤيه سينال التوفيق في أعماله وتدبير أمور حياته.
والذي يرى في منامه بأن شخصاً مسافراً قد عاد من سفره وقد ظهرت عليه علامات الثراء والغنى والسرور، فإن الرؤيه تدل على الخير الذي يناله صاحب الرؤيه والرزق الكثير الذي يحصل عليه من عمله ومهنته.
والشخص الذي يرى في منامه بأن أحد الأقارب المسافرين خارج البلاد قد عاد من سفره الى أهله ومدينته، فإن الرؤيه تدل على قرب الوقت الذي يعود فيه ذلك المسافر أو الغائب وسرعته في ذلك.
وقال الإمام ابن سيرين في تفسير لعودة المسافر من سفره الى دياره، بأنها تدل على التوبة والندم والعودة الى الطريق القويم وترك الذنوب والمعاصي، وتدل هذه الرؤيه أيضاً على الغنى والثراء للشخص الفقير، وتدل على ذهاب الهم والغم للمهموم، وزوال المرض والشفاء للمريض.
والذي يرى في منامه بأنه سافر وغاب عن أهله ورفاقه، فإن رؤيته تدل على انقطاع الأخبار.
والشخص الذي يرى في منامه غائباً يعود الى اهله حزيناً وظهرت عليه علامات الفقر والحاجة، فإن الرؤيه تدل على وقوع الهم والضيق والابتلاء.
والشخص الذي يرى في منامه بأن الغائب والمسافر قد رجع وعاد من سفره ولكن لم يكن يرتدي الثياب (عريان) فإن الرؤيه تدل على أن هذا المسافر قد تعرض للسرقة أثناء عودته من السفر

رؤية الغائب المسافر وعودته في الحلم – YouTube

Avatar photo

أسماء بدوى

مفسره وباحثة فى علم الرؤى و الاحلام اسكن في اللامعقول و اعيش في المحال ، اعتمد على المنضور الغربي في التفسير و الركن المعنوي و اللغوي لمفردات و رموز الرؤيا بالأضافه الى الاعتماد على الايات القرأنيه و السنه ، جميع تفسيراتي مجاناً.

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. Gamal قال:

    والدتي رأت في منامها ان شخص قال لها بلغي ابنك المسافر ان ينتظر اسبوعين
    للعلم ان ابنها كان مسافرا قبل اسبوع وتم رجوعه من المطار نظرا لاغلاق المطارات

اترك تعليقاً