تفسير حلم الورود و رؤية قطف الورد في المنام

رؤية الورد في الحلم تدل على المال و العمر الطويل و غيرها من التفسيرات سنفسرها للبنت العزباء للمرأه المتزوجه للحامل للمطلقه للرجل مثل باقة الورد الاحمر او قطف الورد الابيض او اهداء الورد الزهري او الورد البنفسجي او الياسمين الابيض لابن سيرين و المزيد في تكملة الموضوع :

تفسير الورد في الحلم

يرى المفسرين المعاصرين أو الحديثين في التفسير بأن الورد يدل على وجهين فإن كان الرائي لا يعرف نوع الورد الذي يراه فإنه يدل على قدومه على أعمال لا يعرف منتهاها أو عواقبها، فإن كان مسرورا بعد قطفه أو شمه أو تركه فإنه نجاة من تلك الأمور أما إن شاكه الورد أو كان براحة غير طيبة فإنه حزن أو خسارة في أمره الجديد عليه.

ويدل ورد الياسمين على الراحة والسعادة وخصوصا إن شمه الرائي برائحته الذكية، وإن كان الشخص مسرورا أو سعيدا برؤيته فإنه يؤول لكل أمر حسن، وإن كان يشعر بالغضب أو الضيق أو العنف في أمر فإنه يشير لأمر غير مرغوب يحدث معه في حياته من حزن أو خسارة أو فراق لعزيز.

ويقولون بأن قطف زهرة واحدة للأعزب أو العزباء إن كانت ذو لون أبيض أو أحمر فإنه الزواج أو الخطوبة والستر في الدنيا، وقد يدل على العمل للشاب أو المال للرجل المتزوج، وقد يدل على التجارة في الربح والخسارة

تدل رؤية الورد الاحمر على الشجرة في موسمه او وقت ظهوره بأن يدل على الخير و الانجاب للأولاد او دل على تحقق الامر والقوة في توجيه الامور.
أما رؤية الورد الاحمر على الشجرة في غير موسمه أو ليس في وقت ظهوره فإنه يدل على حدوث مصيبة من اولاد الرائي.

و رؤية الورد الاصفر في المنام فهو شر في جميع الرؤى فهو يدل على المرض ويكون فترة شفاؤه بمقدار ما رأى من ورد اصفر.
اما الورد الابيض في المنام فهو صفاء قلب واخلاص نية او اولاد صالحين او دل الورد الابيض على الخير في جميع الرؤى

تفسير الورد في الحلم لابن سيرين

يفسر الورد في المنام في روايات ابن سيرين على أنه مال حلال يحصل عليه الرائي أو ولد يولد له، وقيل أنه مال من تجارة لا تدون أو فرح يزول سعادته، ومن رأى شخصاً يهدي له زهرة أو ورد فإنه شخص يعاديه أو يمكر له بفعل القرب أمامه والخداع من خلف ظهره ولا يلتزم بأي عهد أو وعد

وفي حال يرى من ذكر أو أنثى أن رأسه مزين بإكليل من الورد الملون أو الأبيض أو الأحمر فإنه يشير للزواج والخطوبة أو الفرح الكبير في أمر منتظر ولكن هذا الأمر أو الزواج ينتهي بالفراق، وأما قطع شجرة أو نبات الورد كاملا فإنه يشير لحدوث الهم والحزن وأمور غير مرضية للرائي، وأما قطف الورد نفسه هو أمر فيه الفرح والسعادة له، ومن قطف ورد أبيض فإنه يقبل امرأة عفيفة طاهرة أو يتزوجها.

قال الشيخ المفسر ابن سيرين رحمه الله بأن رؤية الورد في المنام تدل على وجهين حسب المكان الذي تكون فيه إما تكون على الشجرة وتدل على انجاب الولد او العمر الطويل او ان تكون الزهرة مقطوفة او ليست على الشجرة وتفسر في هذه الحال بأنه حزن وبكاء يصيب الرائي لفترة من الدهر.
ومن قطف الورد عن شجرة فإنه يدل على اصابة الهموم او الحزن، ومن رأى شجرة في بيته تحمل ورد كثير فإنه يدل على الاولاد الصالحين، وقيل بأن الورد على الشجرة في المنام يدل على الجارية او الزواج للعازب او عودة غائب، ومن رأى انه على رأسه ورد للزينة فإنه يدل على زواجه القريب ولكن سرعان ما يحدث الفراق بينه وبين زوجه او زوجته، ومن قطف وردة من بستانٍ له فإنه يدل على زيادة المحبة بينه وبين زوجه او زوجته

تفسير الورد في الحلم للنابلسي

يقول النابلسي بأن الورد والزهور تدل على تجمع بعد فراق لأقارب وأهل مثل عودة مسافر أو غائب، ومن يرى في منامه أنه يقطف وردا بسرور فإنه يدل على أنه مال يحصل عليه ويصبح شخصاً كريما ويحبه الناس، ومن يشم الورد فإن كان لون الورد الذي يشمه أصفرا فإنه يقبل امرأة مريضة أو يقبل امرأة ثم تمرض أو مرض زوجته أو زوجها.

والورد بشكل عام عند النابلسي يشير إلى الكلام الطيب والأخلاق والألفاظ المهذبة، واللون الأحمر منها يشير للجمال والزينة والأبيض لمال والدراهم

تفسير الورد في المنام حسب الالوان

  1. اللون الأحمر : يدل على الحب والرابطة القوية بين الأزواج أو ما بين الرائي الأعزب وبين الأهل، كما يشير إلى الزواج والخطوبة في الكثير من تفسيراته ودلالاته، و يدل على الغيرة في حال كان هنالك مشاعر مخالفة للهدوء في المنام و يدل على الغضب من أمر ما إن كان الرائي يشعر بذلك في منامه.
  2. اللون الوردي : يدل على الغزل والكلام القريب من القلب والرضا والقناعة بحدود ما شرع الله.
  3. اللون الأصفر : يشير إلى السعادة والطمأنينة في النفس للرائي وإلى دعوة لعدم القلق من أمر هو مقدر أن يكون ويحصل ثم يذهب ويصبح جزءا من الماضي دون حزن أو خسارة، وقد يدل على المرض والحزن في رؤياه.
  4. اللون الأبيض : هو اللون الأكثر تعقيدا في التفسيرات للورد والزهور، فهو قد يدل على الزواج لأنه لباس العروس والأفراح، وقد يشير للحمل والولادة لأنه لباس المولود، و يدل على نقاء القلب للونه الخالي، ويقال بأنه إن كان يصاحب الحلم حزن واكتئاب فإنه يدل على الموت والمفارقة لشخص لأنه لون الكفن.
  5. اللون الأخضر : يدل على المعارف من الناس والأقارب ويشير للحال المستقيمة والعلاقات الوطيدة في الأسرة أو مع مقدم هذه الوردة الخضراء.
  6. اللون الأسود : يدل على حدوث أمر به الاكتئاب والحزن بفترة محدودة من الأيام والقلق المستمر حيال أمر قد يصيب الرائي بالحزن أو الضرر.
  7. اللون الأزرق : تدل على هدوء النفس والراحة مع الأحداث السعيدة التي ستمر خلال الأيام المقبلة.
  8. اللون البنفسجي : هو لون تغير الحال أو عيش بين أمرين بقلق إحداهما فرح واًخر حزن أو توتر في نفس الوقت، وقد يكون الشعور بالراحة مع هذا اللون من الورد هو السعادة بعد أمر كان يظنه الرائي محزنا.
  9. اللون الأرجواني : يشير إلى النجاح الكبير في أمر يسعى الرائي لتحقيقه أو ينوي القيام به، وقد يدل على نجاته في سير نجاحه من مكر أشخاص يسعون لفشله ولكنه ينجح في أمره بقدر الله.
  10. اللون الفضي للورد : يدل على الأفراح والمناسبات السعيدة والاحتفالات التي تعم الرائي مع الأهل وتخصه بشكل كبير بالسعادة والسرور.
  11. اللون الذهبي : يشير إلى ما يدل عليه اللون الفضي ولكن يضاف إليه مشاركة العامة من الناس مع الأهل والأقارب في المناسبات والأفراح والأعراس، وهو زيادة في الفرح والسعادة.

تفسيرات الخير في رؤية الورد في الحلم

تفسير الورد في المنام على انها رؤية خير. بعضهم قال ان رؤية الورد في المنام بكثرة تشير الى الابن او تشير الى ماله الذي يكتسبه بالحلال، لكن اذا رأى الانسان انه يقوم بإقتطاف الورد الأبيض في منامه فقد يشير ذلك الى انه سوف يقبل امرأة محترمة، ويقول الشيخ النابلسي ان الورد دلالة على عودة شخص غائب، و رؤية الانسان في منامه انه يقوم بجني الورد تشير الى انه سوف يحصل على الكرم والحب والخير ويشير الورد الاحمر الى الجمال اما الورد الابيض فقد يشير الى المال. قال الشيخ ابن سيرين انه من رأى الورد على الشجر، فذلك قد يشير الى الولد

تفسيرات الشر في رؤية الورد في الحلم

رؤية الورد في المنام رؤية شر. بعضهم قال ان تلك الرؤيه أي رؤية الورد في المنام قد تشير الى تجارة لن تدوم لصاحبها او قد يشير ذلك الى الحزن الذي قد يأتي بعد الفرح، وقيل انه اذا رأى الانسان ان شاب يافع السن أهدى له ورد، فذلك من الممكن ان يشير الى ان احد أعدائه سوف يعاهده عهدا لا يلتزم به. قال بعض المفسرين ايضاً انه اذا رأى الانسان باقة من الورد فوق رأسه، فقد يشير ذلك الى زواجه من امرأة لكن سوف يفترقا، أما من رأى انه يقص أشجار الورد، فذلك قد يشير الى المصاعب والاحزان والمشكلات. قال الشيخ ابن سيرين انه من رأى الورد مقطوفا، فذلك قد يشير الى المصاعب والاحزان

تفسير حلم الورود و رؤية قطف الورد في المنام

يوتيوب تفسير الورد في الحلم

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. زهراء علي قال:

    انا شفت انى بجمع ورد كتير بمختلف الوانه وريحته حلوة اوى و اول ما اقطف وردة واتمنى يتحقق امنيتى

اترك تعليقاً