تفسير الفقع في المنام و اكل الفقع

اليوم سوف نبين معاني رؤية الفقع في الحلم و من يرى تناول الفقع و غيرها من الرؤى، كما فسرها مفسر الاحلام محمد ابن سيرين في تفسيراته.

تفسير الفقع في الحلم

الكمأة او الفقع هي من النباتات التي تنبت في المناطق الجافة كالصحاري والمناطق التي لا توجد فيها الرطوبة، فهي نفس النبات الذي يطلق عليه الفقع او الفطر.

لذلك فان رؤية أكل الكمأة او الفقع او الفطر في المنام للحامل او للعزباء دلالة على الكثير من المعاني التي ذكرها الشيخ النابلسي وابن سيرين رحمهم الله، حيث افرد الشيخ النابلسي في هذا الموضوع تفسيرا لهذه الرؤيا في كتابه تفسير الاحلام حيث ذكر التفسير الجامع والمختصر لرؤية اكل الكمأة والفقع في المنام خاصة للحامل والعزباء.
قال النابلسي في هذه الرؤيا ان الكمأة او الفقع والفطر في الحلم بمعنى الشخص الذي يتخلق بطبائع جميله ورائعة ويغلب عليه صفة الوفاء، ونتيجة لذلك فان الكمأة والفقع في المنام تدل على الشخص المحبوب من اكابر واشراف المجتمع او العشيرة او المدينة.
رؤية الفقع او الكمأ في المنام تشير الى الرجل الدنيء او الى المرأة الدنيئة، ولا خير في الكمأ اوالفقع ان كان واحدة او اثنتين او ثلاثة حبات، واذا كانوا اكثر من ثلاثة حبات فيشير ذلك الى المال بلا تعب والى الرزق، او الى مال من النساء وخاصة اذا كانت الكمأ او الفقع كبيره الحجم.

وقد تشير رؤية الكمأ او الفقع في الحلم الى المرأة التي لا خير فيها، وقيل ان رؤية الكمأ او الفقع في الحلم تشير الى الشخص الدنيء المحبوب من الاشراف، او الى الامر الذي لا خير فيه

تفسير الفقع في المنام‎ – YouTube

Avatar photo

إحسان العتبي

الشيخ إحسان العتبي خريج قسم الشريعة في كلية الكفيل الجامعة مختص بتفسير الاحلام و الرؤى حاصل على عدة شهادات تقديريه و كتب شكر في مجال تفسير الاحلام بالقرأن الكريم و السنه المطهرة , اعتمد في تفسيراتي على ما ورد من الايات القرأنيه الكريمه و الاحاديث الشريفه مع بعض الأجتهادات الشخصيه

اترك تعليقاً