تفسير حلم الفأره او الفأر في المنام

ذكر إبن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير أن رؤية الفأر في الحلم تشير إلى الفراق والضياع والتشتت وقد وافق إبن سيرين في هذا التفسير إيضاً المفسر العلامة النابلسي ،بينما ذكر إبن شاهين أن رؤية الفأر في الحلم ترمز إلى اللص ،ولم ينتهى التفسير عند ذلك الحد فقط حيث أجمع العلماء والمفسرون أن دلالات رؤية الفار في الحلم تختلف وفقاً لعدة محاور منها حجم الفأر ولونه وهذا ما سنتناوله خلال هذا المقال.

تفسير حلم الفأره او الفأر في المنام

تفسير الفار في الحلم

رؤية الفأرة الأنثى في المنام هي امرأة فاسقة وقيل امرأة يهودية ملعونة نائحة أو رجل يهودي أو لص نقاب والفأر الكثير يدل على الرزق فمن رأى فأرا يلعب بداره كثر رزقه لأنه لا يكون إلا في مكان فيه رزق ومن خرج الفأر من منزله قلت بركته ونعمته ومن ملك فأرة ملك خادما لأن الفأر يأكل مما يأكل الإنسان وكذلك الخادم يأكل مما يأكل السيد.

و من رأى الفأر يلعب في منزله نال خصبا في تلك السنة لأن اللعب لا يكون إلا من الشبع والفأر الأبيض والأسود يدلان على الليل والنهار ومن راًه في نومه بالنهار وهو يروح ويغدو فإنه يدل على طول حياته ومن راًه يقرض في ثوبه فإنه معلن بما مر من أجله.

تنبئ الفئران في الحلم بمشكلات في محيط الأسرة وعدم إخلاص الأصدقاء كما عني اختناق في مجال التجارة والعمل.
إذا قتلت فأر في الحلم فهذا يعني أنك سوف تنتصر على أعدائك.
إذا تركت الفأر يهرب فهذا ينبئ بمشكلات ونزاعات،
فإذا حلمت فتاة بفأر فإن هذا ينبئ بوجود أعداء غير منظورين يخدعونها.
إذا حلمت بوجود فأر في ثيابها فإن ذلك ينبئ بفضيحة وشيكة الوقوع
إذا حلمت امرأة برؤية فأر فإن هذا ينبئ بوجود عدو يقلقها بمكره وغدره.

الفئران في الحلم لها الكثير من الدلالات والتفسيرات وبعض هذه التفسيرات خير وبعضها شر، وكل تأويل للرؤيا يعتمد على تفاصيل الحلم، فلا يصح أن نأخذ بالدلالات فقط،

بعض دلالات رؤية الفأر لبعض المفسرين العرب

من رأى في المنام فأرة واحدة دل ذلك على امرأة فاسقة لقوله صلوات الله عيله سيدنا محمد “الفأرة فاسقة” صدق الرسول الكريم.
أما رؤية فئران كثيرة في المنام فدليل على الرزق لأن الفئران لا توجد إلا حيث يوجد الطعام الكثير والغلة الوفيرة.
رؤية الفئران الكثيرة تخرج من بيت دليل على قلة الرزق والبركة لهذا البيت.
قتل الفأرة في المنام دليل على التغلب على امرأة سيئة.
ويقال رؤيتك لكثرة الفئران في البيت يدل على كثرة الرزق، لان الفئران تعيش في المكان الذي به خير كثير.
الفئر في المنام يعرف انه فتاه فاسقه او سارقه فالانسان الذي يرمي على شعرك هذا الفئران فانه عدو لكي ولايتمنى لك الخير لان الفئر يعرف بالعداوه.

رؤية الفئران في المنام تدعونا للقلق دائم حيث أنه من رأى أنه أصاب فأرة فإنه يصيب امرأة لا خير فيها ومن رأى أنه قتل فأرة فإنه يظفر بامرأة سوء ومن رأى أنه اصطاد فأرة فإنه يمكر بامرأة ويضاجعها ومن رأى أن فئران كثيرة بيضاء وسوداء في موضع بسيط لا تعمل شيئا فإنه يطول عمره ويصلح حاله
ومن رأى أن فأرة خرجت من أنفه أو ذكره فإنه يصيب ابنة لا خير فيها وإن خرجت من دبره فإنها تخرج منه امرأة لا خير فيها ومن رأى في بيته جرذانا فإنه يدخله نساء لا خير فيهن ومن رأى أن في فراشه أو ثيابه فأرة فإنها امرأة تداخله لا خير فيها ومن أصاب جلدة فأرة فإنه يصيب مال نذر من امرأة سوء.

تفسير الفأرة في المنام لابن سيرين

الفاره في المنام تدل على إمرأة فاسقة، وقيل إمرأة يهودية ملعونة نائحة أو رجل يهودي أو لص نقاب، والفأر الكثير يدل على الرزق، فمن رأى فأر يلعب بداره كثر رزقه، لأنه لا يكون إلا في مكان فيه رزق، ومن خرج الفأر من منزله قلت بركته ونعمته، ومن ملك فأرة ملك خادم، وإن الفأر يأكل مما يأكل الإنسان، وكذلك الخادم يأكل مما يأكل السيد، والفأر الأبيض والأسود يدلان على الليل والنهار.
ومن رأى فأر ينقب فإنه لص نقاب فليحذر، والفأرة إمرأة لها سريرة سوء فاسدة، والفار نسوة ما لم تختلف ألوانهن.
وإن رأى فأر يجيء ويذهب سود أو بيض فيطول عمره، فالبيض أيام والسود ليال، وقيل الفار أهل المنزل والعيال.
ومن رأى أنه قتل فأرة فإنه يظفر بامرأة سيئة.ومن رأى: أنه رمى فارة بسهم أو حجر فإنه يغتاب إمرأة سوء، أو يراسلها في سوء.ومن رأى: أنه اصطاد فأرة فإنه يمكر بامرأة.
ومن رأى فئران كثيرة في موضع مائل أو في بئر فإنه نقصان في عمره. ومن رأى في بيته فيران فيدخله نساء لا خير فيهن.ومن رأى: أنه أصاب جلد فأرة فيصيب مال قليل من إمرأة سيئة.

ما معنى أن شخص شاهد فأر في الحلم؟

قال النابلسي في خير الفأر او الفأرة : الفئران الكثيرة تشير الى الرزق الكثير، وكل من رأى فأرا يلعب في بيته فسوف يكثر رزقه، فالفأر يوجد عادة في المكان الذي يتوفر فيه الرزق، ومن تملك فأرا ملك خادما، فالفأر يأكل عادة مما يأكل الانسان، ومثله الخادم يأكل عادة مما يأكل سيده.
والفأر الابيض يشير الى النهار والفأر الاسود يشير الى الليل، ومن رأى فأرا يتمشى ذهابا وايابا سواء كان لونه اسود او ابيض فسوف يطول عمر ذلك الرجل، فالفئران السوداء تعبر عن الليل والفئران البيض تعبر عن الايام، والفئران تعبر عن اهل البيت والعيال

في شر الفأر او الفأرة :والفأرة في المنام هي عبارة عن امرأة فاسقة، او امرأة يهودية نائحة ملعونة، او رجل يهودي او لص مفتش عن سرقة، ومن خرج الفأر من بيته فستقل البركة والنعمة فيه، ومن رأى فأرا يفتش في بيته فيجب الحذر فهو عبارة عن لص يفتش عن شيء يسرقه، والفأرة تعني انها امرأة ذات سريرة سيئة فاسدة، والفئران الاناث هن عبارة عن مجموعة من النساء الا اذا اختلفت الوانهن. ومن قتل فأرة فسوف يفوز بامرأة سيئة، ومن القى حجرا او سهما على فأرة فسوف يغتاب امرأة سيئة، او سيراسلها لاهداف سيئة، ومن اصطاد فأرة فسيمكر بامرأة، ون رأى الكثير من الفئران في بئر او مكان مائل فهو نقصان في عمره، ومن رأى فئران كثيرة في منزله فسوف يدخل منزله نساء كثيرات لا خير فيهن، ومن لمس جلد فأرة فسوف يكسب القليل من المال من امرأة سيئة.

دلالات حجم الفأر في الحلم

ذكر المفسرون وأجمعوا أن رؤية الفأر ذو الحجم الصغير يدل على الأبن العاق أو الضال أو الصديق الذي يضر صاحبه أو يضر أبن الرائي ،والذى يرى بحلمه كأن فأر صغير يقترب ويدنو منه في الحلم فذلك يكون أنذار للرائي بوقوعه في خطأ أو فاحشة ومعصية ،والله أعلم.
أما رؤية الفأر الضخم أو الكبير الحجم في الحلم فهو يكو صوت ضمير الرائي بسبب ظلمه لشخص ما وبالتالى تكون هذه الرؤيه أقرب إلى معاتبة النفس ولومها ،والله أعلم.

رؤية ألوان الفئران في الحلم

رؤية الفأر الأسود أو الفأر الرمادي في الحلم تشير إلى وجوب حذر الرائي من الوقوع في شرك أو حسد وحقد من الأخرين عليه.
و رؤية الفأر الأبيض يشير إلى نقص بالمال.
والفأر الأحمر يدل على وفاة أحد الأقرباء أو أصدقاء الرائي.
والفأر الأصفر ينذر بمرض الرائي أو مرض أحد أفراد عائلته أو أسرته بشىء خطير ،والله أعلم.

دلالات أخرى لرؤية الفئران

إذا رأى الشخص كأن هناك فأر يأكل طعامه في الحلم فذلك يشير إلى غلاء العيش وأرتفاع الأسعار ،أما قيام الرائي في المنام بأطعام الفأر فذلك قد يبشر بزواج أبن الرائي من فتاة تتميز بالعديد من الصفات مثل المال والجمال.
أما رؤية عدد كبير من الفئران في المنام تنذر بوقوع الرائي بخطر كبير أو وقوع بلده في دمار كبير ،ومن يرى فأر على فراشه وكان أعزب فذلك يشير إلى بقاؤه في العزوبية لفترة طويلة.
أما رؤية الشخص في حلمه كأن هناك فأر نائم في فراش أو على مخدة الرائي فذلك يرمز إلى ىنقاء سريرة الرائي حيث قال بعض العلماء أن الفأر من ضمن الرموز التي تشير إلى عقل وقلب الأنسان ،أما قتل الفأر في الحلم يشير إلى كثرة أعداء الرائي وكثرة مصائبه وضياع فرص منه كثيرة وموارد محدودة

تفسير الفأرة في المنام‎ – YouTube

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً