تفسير حلم العصا و رؤية العصا في المنام

رؤية العصا في الحلم هي من الرؤى الغريبه، لذلك سنكشف لكم معاني هذه الرؤيه و غيرها من الرؤى المتعلقه بهذا الحلم مثل رؤية العصا الخشب او مسك العصا او الضرب بالعصا و غيرها من التفسيرات لابن سيرين و المزيد:

تفسير رؤية العصا في المنام

العصا في الحلم تدل على رجل شريف جليل القدر بقدر العصا وجوهرها وقوتها. و من رأى أنه اتكأ على العصا فإنه يجد ما يطلبه بمعاونة رجل شريف.
و من رأى أن العصا طالت بيده فإنه يصل إلى مراده، وإن قصرت فبضده. و من رأى أن العصا بيده صارت حية فإن الرجل الشريف الذي كان صديقه يصير عدواً له.
ومن رأى أنه أبدل عصاه بغيرها فإنه يدل على موته. و من رأى أن عصاه تكلمت معه فإنه يرزق نعمة ويحصل له خير ومنفعة

ومن رأى أنه ضرب أحداً بعصاه فإنه يبسط عليه لسانه لقوله صلى الله عليه وسلم للفضل بن عباس لا ترفع عصاك على أهلك يعني لسانك.ومن رأى أنه ضرب الحجر بعصاه فانفجر منه الماء، فإن كان فقيراً استغنى، وإن كان غنياً ازداد غني، وربما كان رزقاً هيناً لقوله تعالى { اضرب بعصاك الحجر }.

ومن رأى أنه اعتمد على عصاه فإنه يعتمد على رجل جليل القدر، وربما كانت ولاية لقوله تعالى في قصة موسى عليه السلام { قال هي عصاي أتوكأ عليها } وأما العصا الملقاة فتؤول برجل خبيث ذي نفاق لأن أصلها من الخشب، وقيل العصا رجل منيع حسيب فيه نفاق.ومن رأى أن بيده عصا فإنه يستعين برجل تكون هذه صفته ويظفر بعدوه كما ظفر موسى بفرعون

ومن رأى العصا مجوفة وهو متكئ عليها فإنه يذهب ماله ويخفي ذلك عن الناس.ومن رأى كأنها انكسرت، فإن كان تاجراً خسر، وإن كان والياً ذل.ومن رأى كأنه تحول عصا مات سريعاً

العصا هي في المنام رجل حسيب منيع، فمن رأى أن بيده عصا فإنه يستعين برجل حسيب فيه نفاق، ويصل إلى مطلبه، ويظفر بعدوه. فإن كانت مجوفة وهو متكئ عليها فإن ماله يذهب، وإن رأى أنها انكسرت وكان والياً عزل، وإن كان تاجراً أذهب اللّه تجارته

وإن رأى أنه ضرب بها الأرض فإنه يتغلب على صاحب تلك البقعة التي هو واقف عليها ومن رأى أنه تحوَل عصا مات سريعا، ومن رأى أن عصاه انكسرت مرض مرضاً شديداً، ومن رأى أنه يمشي على عصا فإنه تصميم على ركوب السفينة. وتدل العصا على الأمر والنهي والنصر على الأعداء وبلوغ القصد

وإن كانت العصا من جريد دلّت على التجريد، وإن كانت من لوز دلّت على الزوال، وإن كانت من خوخ ربما نافق في دينه. وربما دلّت العصا على الحية أو السحر
ومن رأى أنه ضرب أحداً بعصا فإنه يبسط عليه لسانه. ومن رأى أنَه ضرب حجراً بعصا فانفجر منه الماء فإن كان فقيراً استغنى، وإن كان غنياً ازداد غناه. وربما كانت العصا رجلاً خبيث الدين لأنها من خشب، والخشب رجل منافق

تفسير رؤية عصا في المنام لابن سيرين

قال ابن سيرين ان من يرى رؤية عصا في الحلم تشير هذه الرؤية الى ان صاحبها محبوبا من قبل الناس كما انه مبجل ايضا،، و ايضاً هو شخص يحب مساعدة الاخرين لهذا السبب فانه مميز من قبل الاخرين. وفي الوقت نفسه، فان صاحب الرؤية عندما يطلب المساعدة فانه يجد كثيرين حوله.

رؤية عصا في الحلم تأتي بمعنى أن الأشخاص الذين يشعرون بالضعف و يقفون على أرجلهم بصعوبة، يحتاجون إلى مساعدة بدنية و روحية. تأتي أيضاً بمعنى أن بسبب غرور الشخص المبالغ فيه لا يقبل المساعدة.

كما ان رؤية عصا في الحلم تعبر عن الأفكار الجديدة و التخطيط للقيام ببعض التغييرات، هيبمثابة بشرى أن صاحب الحلم سيشترى حقل أو قطعة أرض. بالنسبة الى الشخص الفقير فإنه إشارة إلى إدخاره الأموال بقدر يمكنه من شراء منزل أو أنه سيقوم بإنفاق نصيبه من ميراث ما سيأتى الى جيبه، كما إنها تأتي بمعنى الرزق بطفل ولد، تبين أيضاً مكانة الشخص في العائلة حيث أن كلامه مسموع، و يستشيره الناس في أمورهم و يحترمونه.
و هذه الرؤيه تكون علامه على اذا كان صاحب الحلم كبير في السن فإنه سيمكث في المستشفى لقترة طويلةللتعافى. رؤية عصا طويلة في الحلم تعبر عن استمرار العمل الذي بدأه لفترة طويلة، و استمرار حياته بنفس الشكل دون الالتفات إلى ظروف الحياه الموجوده. رؤية عصا قصيرة في الحلم تعبر عن انتهاء العلاقات، و الرجوع عند قرار الزواج. كما إنها تعبر عن عدم استمرارية الحياة العملية، و سوف يكون دائم التغيير، تعبر أيضاً عن تدمر نفسيته طبقاً لظروف الحياة.

تفسير رؤية عصا حديدية في المنام

من يرى رؤية عصا حديدية في الحلم تدل على استخدام الشخص للأمكانيات التي في يديه أفضل إستخدام. أما إذا رأى رجل يمسك عصا حديدية في يديه علامة على أمر ما أو مدير ما سيقوم بتكديره.

تفسير رؤية عصا خشبية في المنام

من يرى رؤية عصا خشبية في الحلم تدل على رحمة الشخص و نضجه. الحلم الذي يدل على حياة الشخص المليئة بالأحداث السيئة سيرجع الى حياته القديمة في وقت قريب، يخبرنا عن التوكل على الله و أخذ ثواب. تفيد انه يجرى في عمل الخير و مساعدة الغير سيقضى حياة خيالية من الحزن و الضيق.

رؤية عصا خشب في الحلم يعني ان صاحب الرؤيه سوف يتقابل مع اشخاص سيئين و اشخاص جيدين، و سيخرج امام صاحب الرؤية اشخاص التي سيستافدون من مالهم و سيقوم بعض الاشخاص بالتخطيط من اجل اذيتك.

تفسير رؤية عصايه في المنام

من يرى رؤية عصايه في الحلم تدل هذه الرؤية على الخير و الجمال، و على القوة المادية و سوف يكون صاحب الرؤية مليئ بالخير و الحظ ولامع، و سوف يكون مستقبلة نظيف، و تدل هذه الرؤية على الصحة و العمر الطويل، و رؤية العصاية في الحمل يدل على زيادة مكسبك و على زيادة الامكانيات.

و من يرى رؤية عصايه في الحلم هذه الرؤيه تدل على شراء منزل جديد، و على انفصال صاحب الرؤية عن منزله اما بفضل المكاسب الذي سوف يحصل عليها في عمله اما من اجل التعليم.

تفسير الضرب بالعصا في المنام

من يرى الضرب بالعصا في الحلم تشير هذه الرؤية ان صاحبها يعاني قسوة منذ الطفولة، و انه دائماً ما يقابل اشياء حزينه و مأسفة.
ضرب شخص لك بالعصايه في المنام تدل هذه الرؤية على الكلام الفارغ الذي سوف يكون سبب في وجع رأسك.
اذا راى الشخص انه يضرب شخص بالعصايه التي في يدية، فهذا يدل على الفائدة التي ستحصل عليها من هذا الشخص و على الدعم المادي و المعنوي.
من يرى رؤية ضرب شىء بالعصا في الحلم تشير هذه الرؤية الى ان كل شىء يريده صاحب الرؤية كذب و انه يشعر باحباط و يأس.

و لقراءة تفسير عن معاني الضرب بالعصا في حلمك بالتفصيل، تابع تفسير الضرب بالعصا في المنام.

تفسير كسر عصايه في المنام

من يرى كسر عصايه في الحلم تدل هذه الرؤية على الخير و الحظ، و سيضحك وجة، و سوف يعيش بعض التطورات الجميله التي ستجعل حياته اكثر تحماسا، و ستدخل ايضاً الى اعمال مليئه بالمتعة.
و من يرى كسر العصا في الحلم تشير هذه الرؤية ان صاحبها سوف يحقق انجازات كبيرة جداً في الحياة التجارية هذه النجاحات ستجعله عرضه لعداوة بعض الناس و الى حقدهم عليه لهذا فانه ربما يعيش اياما عصيبة.

تفسير رؤية عكاز او عصايه في المنام

من يرى رؤية عكاز او عصايه في الحلم تدل هذه الرؤية على معرفة قيمة الاشياء التي في يديك، و على استخدمها بشكل صحيح، و سوف يكون وجة صاحب الرؤية يضحك دائماً.

تفسير ضياع العصاية في المنام

من يرى ضياع العصاية في الحلم تدل هذه الرؤية على الاقتراب لالاشياء بنية جيدة، و على حل كل المشكلات، و ستختفي كل الاشياء التي ليس لها معني، و ستنتهي عدوتك و ستعيش اشياء جميله.

تفسير تقصير العصا في المنام

من يرى تقصير العصا في الحلم تقصير من عصا اليد في المنام تشير الى انه بسبب الصعوبات في الحياة التجارية والحياة الأسرية لفترة طويلة فان صاحب الرؤية غير قادر على الوصول إلى العديد من الرغبات..

تفسير استطالة العصا في المنام

من يرى استطالة العصا في الحلم تمديد عصا اليد في، تشير الى حل جميع المشكلات والمتاعب الذي يعاني منها صاحب الرؤية. و سيحقق صاحب الرؤية الطلبات والرغبات التي يحلم بها و سوف يعيش في سعادة كبيرة..

تفسير رؤية الاتكاء على عصا في المنام

من يرى رؤية الاتكاء على عصا في الحلم تشير الرؤية هذه ان صاحبها سوف يستطيع حل جميع مشكلاته و ان صاحب الرؤية دائماً ما يكون في مساعدة غيره و لذالك هو محبوب كثيرا.

تفسير رؤية الرمي بالعصا في المنام

من يرى رؤية الرمي بالعصا في الحلم تشير الرؤية الى وجود اخ او صديق او زوج موجود في حياة صاحب الرؤية هذا الشخص سيتسبب في سعادة صاحب الرؤية.

تفسير احراق عصايه في المنام

من يرى احراق عصايه في الحلم تدل هذه الرؤية على البركة في اعمالك، و صاحب هذه الرؤية يفهم في التجارة , الذي يعرف جيداً اي عمل يمكن ان يربح منه و اي عمل سيخسر منه، و الذي يفهم في مجاله جيدا، و يبدء صاحب الرؤية تجارته في سن صغير و لهذا السبب سيهزم اعداءة دائماً و سوف يكون ناجح دائماً في مجال عمله.
احراق العصا في الحلم تدل هذه الرؤية على الاحداث السيئة و سيسمع صاحب الرؤية اشياء سيئة من اشخاص ليس لهم حد.

تفسير اشعال النار بالعصا في المنام

من يرى اشعال النار بالعصا في الحلم تدل هذه الرؤية على الهوس الوجود لديك و الذي يأثر على كل من حولك، وهذه الرؤية هي تنبيه لصاحبها باكمال الاشياء الناقصة لدية.

تفسير رؤية العصا اصبحت فحم في المنام

من يرى رؤية العصا اصبحت فحم في الحلم تدل هذه الرؤية على الخير الكبير، و سوف يحصل صاحب الرؤية على خير كبير لم يتوقعة، و سوف يكون صاحب حياة غنيه و سعيدة وهذه الحياة لن يحصل عليها اي شخص من عائلتك.

تفسير الخناق بعصاية في الحلم

الشخص الذي يرى عصايه في يدية ويتخانق بها هذا يدل على القيام بشراكة عمل، و على انتهاء الخصومات و النزعات و عيش ايام مريحة و هادءة.

و لقراءة تفسير عن معاني وجود العصا في حلمك بالتفصيل، تابع تفسير العصا في المنام.

Avatar photo

إحسان العتبي

الشيخ إحسان العتبي خريج قسم الشريعة في كلية الكفيل الجامعة مختص بتفسير الاحلام و الرؤى حاصل على عدة شهادات تقديريه و كتب شكر في مجال تفسير الاحلام بالقرأن الكريم و السنه المطهرة , اعتمد في تفسيراتي على ما ورد من الايات القرأنيه الكريمه و الاحاديث الشريفه مع بعض الأجتهادات الشخصيه

تعليقان

أضف تعليقا

  1. مرتضى وليد قال:

    حلمت ان عمتي تتكأ علي عصا ودخلت الي بيتنا فقمت بطردها واخذ العصا منها ورميها على الارض

  2. خضر ياسر قال:

    حلمت ان معي عصا جيده وخرجت من ألَبيت اريد الذهاب للمستشفى وقد ذهبت على قدمي ولكني غيرت وجهتي لسبب لا اعلمه علمنا ان بي تعب شديد ولا ادرك ما افعل وقد مررت على مقبره وسلمت على الأموات وحينه كنت ارى أناس يدفنون ميت وكا اني اعرفهم وبعضهم في يده عصا وحين سلمت كان بجوري شخص يمشي يتكلام معي في كلام لا اعلمه وقد سرنا على أقدمنا مسافه ليست بسيط وإذا بشخص من الذين في المقبره يلحق بِنَا ويتكلام في كلام لا اذكره وأخذه مني العصا وأعطاني عصا اخر هشه وقد سرت انا وصاحبي الاول ورغبى في خدمه ما ومررنا على أشخاص اعرفهم ومزاحتهم وهم مسرورين .
    وهششت بالعصا عليهم واصبتها هشاشه ورميتها وقدمو للشخص المرفق لي الخدمه التي يرغب فيه وقد تنبهت لنفسي وساءلت الشخص الذي يرفقني أين عصايه وافادني ان احد الأشخاص ساومني عليه وإنني اعرفه ولكنني لا اتذكره لا في الحلم ولا في اليقظه
    ولكن اذكر انه ساومني على العصا بعد ان اخبرني الشخص المرافق لي وانا لا ادرك اي شي ولكن من أخذ العصا هو احد معارفي ولكني لا أستطيع تذكرة حتى كتابت هذا الاسطر وشكرآ

اترك تعليقاً