تفسير حلم السفر بالقطار رؤيا ركوب قطار في المنام

حلم السفر بالقطار و رؤية السفر في المنام بشكل عام لمن اعتاد على التنقل أو كان السفر جزء من عمله هو أمر طبيعي وقد لا يحمل في ثناياه أية دلائل أو رموز معينة، وانما نقصد من تأويلنا وتفسيرنا للأحلام تلك التي تراود الانسان بغير تفكير أو محضة صدفة. ومن هذا الباب سنتناول اليوم تفسير حلم السفر بالقطار وما يحمله من معان ورموز للراواي.

تفسير السفر بالقطار في الحلم

القطار واحد من وسائل السفر والتنقل في معظم بلدان العالم، فهو لسرعته وخفته في الحركة والعدد الكبير الذي يحمله وسهولة استخدامه بين المدن، جعلت منه الوسيلة الأكثر استخداما في التنقلات للمدن التي تستخدمها، وقد يراود الشخص السفر بالقطار السريع أو البطيء سواء راًه قبل ذلك وركبه أو شكل قطار اًخر بخاري أو كهربائي أو لنقل الناس أو نقل البضائع أو قطار صغير، وكل ذلك يعتمد على سرعته وعدد عرباته أو الأحداث بداخله.

يدل السفر غالباً على الخير والبشرى بشكل عام، والسفر بالقطار يندرج تحت هذه المسميات للسفر إذا لم يحدث مكروه في أحداث رحلة السفر به، فإن كان الرائي مريضا شفي وإن كان فقيرا رزقه الله، وإن كان طالب علم ناله وإن كان يسعى للسفر وفق به ولو يسعى لأمر من الدنيا سوف يحصل عليه، وإن كان يريد الزواج ويقبل عليه فسوف تكون يسيرة الأمور وموفقة بفضل الله، وإن كان تاجرا فسيريح بوقت قصير يرتبط بسرعة القطار أو إنفاق تجارته بمدة صغيرة وربحه.

أما الحامل يدل لها السفر في القطار دون حوادث أو عوارض للسير أن حملها سيتم بخير وسيأتي مولودها بصحة وسلامة تفرح به وسوف يكون ميلادها سهلا لا تكثر معاناته بحسب سرعة القطار ولكن لو كان القطار بطيئا فهو العكس، وأما المتزوجه قد يكون لها سعادة قادمة في حياتها تأملها من نفسها أو من زوجها أو في حال حياتها وأبنائها.

وللبنت العزباء يكون السفر بالقطار السريع هو الانتقال إلى حياة جديدة قد تكون للمقبلة على الزواج أو التي بلغت سنه هو رجل سيتقدم لخطبتها ويكون يحمل لها السرور والخير، أما الصغيرة فيدل لها على الانتقال لمرحلة تعليمية أو عملية أو جو حياة جديد، والأرملة والمطلقه هي بشرى إما بعقد زواج جديد أو بتحسن الحال بعد وقت قصير إذا كان القطار سريعا، وبطئه العكس لذلك.

أما للشاب الأعزب فهو الزواج القريب لو كان يرغب أو يقبل عليه ويناسب عمره لذلك، أما الصغير الطالب فهو تحسنه في مجاله التعليمي ورقيه لمرحلة علمية جديدة، وغير الطالب يكون حياة أفضل وسعادة أكثر في المرحلة القادمة.
وللرجل قد تعني الزواج أنه سيجد السرور في حياته القادمة وتحولها إلى أفضل في مجال وأمر يقلقه، ويقال أنه زواج له بثانية وتغير حاله إلى أفضل لو كان القطار سريعا جداً وللأسوأ لو كان القطار بطيئا.

أما السفر للشخص بالقطار لوجهة لا يعلمها فهي تدل على السلامة والمعافاة له ولأهله، أو زيادة بهم لقرب الحمل بمولود جديد للأنثى أو لزوجة الرجل الرائي أو لامرأة عزيزة عليه إن كان القطار سريعا وإن كان يسافر ببطء فهي مصيبة ستحل به وأهله أو زوجته أو فراق بين الأزواج أو الفقر والمرض، ويقال بأن السرعة في سفر القطار إذا راًه الحالم فإنها تدل على وصوله لهدفه بقدر هذه السرعة

تفسير السفر بالقطار في الحلم للنابلسي

يفسر الامام النابلسي رؤية القطار في المنام بأنه يدل على الزواج للأعزب، والشفاء للمريض، وبصورة عامة يشير إلى التوفيق في الحياة في حالة إذا كان القطار يسير في طريقة بدون توقف.إذا رأيت أنك تقود القطار فهذا معناه انك سوف تحصل على منصب قيادي.

تفسير السفر بالقطار في الحلم لابن سيرين

يشير ابن سيرين إلى أن القطار في المنام هو دلالة على سعي الانسان وعلى طموحة لتحقيق أهدافة في الحياة.إذا رايت انك تنزل من القطار فهذه الرؤية تشير إلى حدوث تغيرات في حياة من شاهد الرؤية هذة التغيرات تكون للأسوأ.تفسير حلم موت شخص عزيز والبكاء عليه

تفسير السفر في الحلم بشكل عام

للسفر في المنام عدة تفسيرات مختلفة، فقد يدل على طلب العلم والمعرفة  أو الانتقال من حال الى حال أخرى، وكذلك الحصول على الرزق والمال. وربما دل أيضاً على السفر الحقيقي في الحياة الواقعية. ومن رأى أنه يسافر على قدميه وكان تعبا فهو شخص عليه الكثير من الديون.

تفسير السفر بالقطار في الحلم

من رأى أنه يسافر بالقطار الى جهة معروفة وكان سعيدا أثناء السفر وغير مهموم، فهذا دليل على أن هذا الشخص طالب علم ومعرفة وأنه شخص مجد ومجتهد.وان كان المسافر بالقطار فقيرا فقد يدل الحلم على انتقاله الى الغنى وحصوله على الرزق والمال وترك حالة العوز التي هو عليها.والسفر بالقطار للمتزوج قد يدل على انجاب الأولاد وللحامل على الولادة اليسيرة.وربما دل المنام أيضاً على الانتقال من مكان السكن الى مكان آخر جديد، وكذلك قد يرمز الى السفر الحقيقي للرائي.

تفسير السفر بالقطار في الحلم للعزباء

من رأت أنها تسافر بالقطار في منامها فهذا يشير الى قرب زواجها وانتقالها من مرحلة العزوبية الى مرحلة جديدة. وربما دل على انتقال أهلها من مكان سكنهم.وان كانت صغيرة في السن فالحلم يدل على تفوقها في الدراسة وانتقالها الى مراحل علمية أعلى.

تفسير السفر بالقطار في الحلم للشاب الأعزب

أيضا يدل على تأهله وزواجه القريب وتكوينه لأسرة. وان كان عمله يتطلب السفر فقد يسافر قريبا في الواقع.وان كان طريق سفره طويلا وغير محدد الجهة وكان يشعر بالتعب في المنام، فهذا دليل على كثرة انشغاله وهمومه في الواقع. وقد يكون الرجوع من السفر توبة من المعاصي.

تفسير السفر بالقطار في الحلم للمريض

من رأى أنه يسافر بالقطار الى جهة معروفة فهذا يدل على قرب شفائه، وان كان سفره الى جهة مجهولة فربما دل الحلم على وفاته ان كان مرضه شديدا.القطارهو أشهر وسائل المواصلات التي عرفت في العصور القديمة، وعبر الزمان تم تطوير القطار ليأخذ أشكال مختلفة تتناسب مع كل عصر، واليوم سوف نتحدث عن تفسير حلم السفر بالقطار.تعبر رؤية القطار في المنام عن العديد من التفسيرات المختلفة، فقد تدل على حدوث تغيرات للأسوأ في حباة من رأى الحلم، وأحياناَ تدل على تحقيق الأهداف المختلفة في الحياة، ويختلف تفسير الحلم بإختلاف الحالة أو الشخص الذي شاهد القطار في منامه.تفسير حلم رؤية سقوط طائرة امامي

تفسير القطار في المنام‎ – YouTube

Avatar photo

إحسان العتبي

الشيخ إحسان العتبي خريج قسم الشريعة في كلية الكفيل الجامعة مختص بتفسير الاحلام و الرؤى حاصل على عدة شهادات تقديريه و كتب شكر في مجال تفسير الاحلام بالقرأن الكريم و السنه المطهرة , اعتمد في تفسيراتي على ما ورد من الايات القرأنيه الكريمه و الاحاديث الشريفه مع بعض الأجتهادات الشخصيه

اترك تعليقاً