تفسير حلم السرير و رؤية النوم على سرير في المنام

تعد رؤية السرير في الحلم من الرؤى الشائعة التي يشهدها الكثيرون، وتثير عندهم العديد من التساؤلات حول معناها. وفي ضوء ذلك يعتبر مفسر الأحلام محمد ابن سيرين من أبرز الخبراء في هذا المجال، حيث يقدم تفسيرات شاملة لمعظم الرؤى الشائعة. مثل رؤية السرير الابيض و حلم النوم على السرير مع شخص او الجلوس على السرير مع رجل اعرفه او مع شخص مجهول و غيرها من الرؤى:

تفسير السرير في الحلم

السرير في المنام يدل على الحبيبه او الزوجة، و ان رأته امرأة لا زوج لها فإنها تتزوج قريباً.
و إذا كان السرير في المنام بلا فراش فهو سفر، لما في أسمه من لفظ السير، وقيل هو زوجة.
و من رأى أنه على سرير فسيرجع إليه شيء كان قد خرج من يده، وإن كان سلطاناً ضعف سلطانه ثم يقوى.
من رأى أنه على سرير وعليه فراش فإنه ينال رفعة وعلواً وذكراً على قوم منافقين، فإن كان في رجله نعل فإنه يسافر مع رجال منافقين.
و من رأى أنه على سرير في مكان طيب نال دولة ورفعة وعزاً، والسرير وجميع ما ينام فوقه فإنه يدل على زوجة صاحب الرؤيا ومماليكه.
قيل السرير يدل على ما يسر المرء به، و يدل على كل مركوب من سفينة أو زوجة أو محمل أو نعش لأنه سرير المنايا.
من تكثر سريره في المنام ذهب سلطانه إن كان ملكاً، وعزل إن كان حاكماً، وفارق زوجته إن كانت ناشزة أو ماتت إن كانت مريضة أو كان زوجها هو المريض، وقد يدل وجه السرير على الزوج ومؤخره على الزوجة.
رؤية سرير مكون من طابقين في المنام تدل على الاخبار السعيدة و التي ستأتي وراء بعضها، و تدل على التطورات الجيدة، و تعني ان صاحب الرؤية سيعيس فترة مليئه بالحظ.
ومن رأى: نفسه على سرير مجهول، وعليه فراش فإنه يلاقي الملك، وإلا جلس مجلساً رفيعاً، وإن كان عازباً تزوج، وإن كانت زوجته حاملاً ولدت غلاماً.
ومن رأى: أنه جالس على سرير ليس عليه فراش فإنه يموت، أو يسافر، وإن كان مريضاً مات.
ومن رأى: أنه على سرير، ومعه إمرأة فهو معها في سرور ودعة. وربما يقع بينهما شر وخلاف.
وإن رأت إمرأة لا زوج لها إنها تحمل سريراً إلى بيتها فإنها تتزوج.
ومن رأى: أن سريره ينصب وكان مريضاً فإنه دليل على شفائه من مرضه.

تفسير السرير في المنام لابن سيرين

السرير في الحلم دال على كل ما يسير المرء به، و هو للأعزب زوجة إذا جلس عليه، وهو للمتزوج زوجة مطيعة ومخلصة إن كان فراش السرير نظيفا جميلا، و زوجة متعبة إن كان فراش السرير قذرا و غير مرتب، و يدل للمريض على موته و من تكسر سريره أو تفكك في المنام تفرق أمره وذهب ما به من خير كعزل من عمل أو طرد من وظيفة أو مفارقة للزوجة إما بالطلاق أو الموت أو الهجر أو السفر. و قيل إن السرير إذا كان غير منظم أو مرتب أو غير مريح فهو تحذير من مرض قريب أما إن كان أبيض نظيفا مرتبا فذلك يعني تغييرا قريباً في العمل أو المنزل.

من رأى في منامه أنه على سرير فهو دليل عودة ما فقده إليه فمثلاً إن كان ذو منصب وقد زحزح عن منصبه فإنه يرجع إليه بقوة
وإن كان تاجراً قد خسر في تجارته فهو دليل تعويض خسارته وربح زيادة له
و رؤية السرير دليل زواجه إن كان لذلك طالباً
من رأى السرير عليه فراش فهو زيادة رفعة وذكر على قوم منافقين في الدين، ومن رأى السرير بدون فراش فهو سفر لصاحب الرؤيا
قيل أن السرير يدل على كل شيء يسر المرء ويشرفه
من رأى في منامه أن له سريراً قد تفكك وتكسر ذهبت سلطته وملكه ومات إن كان مريضاً
من رأى في حلمه أنه فوق سرير مجهول فهو منصب ورفعة يناله، وزواجه إن كان عزباً، ولادة غلام له إن كانت زوجته حاملاً

تفسير التخت في المنام

(تخت) تدل رؤيته في المنام على الزوجة والدابة والمنصب فإن كان خشباً كان ما يدل عليه جليلاً وإن كان جريداً كان وضيعاً وتخت القماش دال على العز والرفعة والخير والكلام الطيب وصلاح الحال واللباس الجديد والألفة والاجتماع وتخت الثياب بشارة وسرور يصل إلى من راًه بعد أيام.

أما من رأى نفسه على سرير مجهول، فإن لاق به الملك ناله، وإلا جلس مجلساً رفيعاً. وإن كان عزباً تزوج، وإن كانت حاملاً ولدت غلاماً

إن رأى الحالم نفسه جالساً على السرير، فهذا يعني بأنه سيستعيد السلطة والقدرة على التحّكم بأمرٍ كان قد فقد السيطرة عليه منذ زمن

تفسير السرير في المنام للعزباء

السرير في حلم العزباء يدل على الزواج وهو رمز للرجل أو الشريك أو العريس فإن كان نظيفا مرتبا فهو يدل على قيمة العريس و شأنه أما إذا كان السرير الذي رأته العزباء في منامها غير لائق أو مغير مريح فإن ذلك يدل على رجل لا يليق بها و السرير الأبيض في منام العزباء عريس مهنته نبيلة.

تفسير السرير في منام الحامل

أما المرأة الحامل التي ترى في منامها سريرا أو تجلس على سرير فتلك علامة على مولود ذكر إذا كان السرير ضيق أما السرير الواسع فهو دليل على مولودة أنثى إن شاء الله.

تفسير السرير في منام المتزوجه

يرمز السرير الذي تراه السيدة المتزوجه في منامها إلى مكانتها لدى زوجها فإن كان السرير الذي رأت مرتبا و نظيفا و على هيئة حسنة دل على مكانة جيدة في قلب زوجها و دل كذلك على احترامه لها أما السرير الذي يكون غير مرتب ولا منظم أو يكون فراشه متسخا فهو يدل على بعض المتاعب.

تفسير السرير الأبيض في المنام

السرير الأبيض في المنام علامة هدوء و راحة بال و هو بالنسبة للعزباء خطيب أو عريس و للمتزوجه يدل على مكانتها الكبرى لدى زوجها و الجلوس على السرير الأبيض سكون و شفاء و النوم على السرير الأبيض سعادة و هناء.

تفسير الجلوس على السرير في المنام

أما الذي يرى في حلمه كأنه يجلس على سرير فإن كان أعزب يتزوج و إن كان متزوجا يرزق مولودا ذكر و الجلوس على السرير اطمئنان في الرزق و العمل و هو كذلك علامة من علامات خطوبة العزباء أو زواجها كما يفيد الجلوس على السرير زوال المشكلات و المتاعب و هو يمثل في الحلم انطلاقة نحو الحياة و مباهجها.

تفسير النوم على السرير مع شخص معروف

إذا رأى أحد في منامه كأنه ينام مع شخص يعرفه على سرير واحد فذلك يدل على مصاهرة أو مشاركة أو اقتسام ميراث.

تفسير النوم على السرير مع شخص غريب

إذا رأيت في حلمك أنك تنام مع شخص لا تعرفه على سرير واحد فتلك علامة سفر و غربة و يفسر معظم العلماء هذه الرؤيا بطول العمر و وفرة الرزق

تفسير شراء سرير في الحلم

رؤية شراء السرير في المنام تدل على الشهرة و الاحترام الذي سوف يحصل عليه صاحب الرؤية في كل مكان، و سوف يكون شخص قوي و قادر على فعل اي عمل.

تفسير السقوط من على السرير في المنام

رؤية انك تسقط من على السرير في الحلم تدل على الخير، و تدل ان صاحب الرؤية سوف يجد الراحة و سوف يكون شخص سعيد و لدية صحة و تدل ايضاً هذه الرؤية على القرارات التي سوف بأخذها الرائي من اجل تكون حياته اكثر سعاده و راحه.

تفسير رؤية سرير مكون من طابقين في الحلم

رؤية سرير ذو طبقين في الحلم تدل على الاخبار المتتالية التي سوف يسمعها صاحب الرؤية، و تدل على الاحداث الذي سوف يعشها او الكلمات التي سوف يسمعها، و تلك الرؤيه اشاره ان صاحب الرؤية سيتقابل مع المواقف السعيده التي ستتكرر، و سوف يعيش أيضاً بعض التطورات الايجابيه المتتالية.

تفسير رؤية سرير نظيف في الحلم

رؤية سرير نظيف في المنام تدل على الطريق الذي سوف تذهب اليه و على الاخبار الجيده التي ستاتي اليك من هذا الطريق و ياتي ايضاً السرير النظيف في الحلم بمعنى حل المشكلات التي كانت تزعجك منذ فترة طويلة.

تفسير رؤية انك تنام في سرير مع امراءة غريبه في المنام

رؤية انك تنام في سرير مع امراءة غريبه في الحلم تدل هذه الرؤية على دخول صاحبها في قصة حب جديدة، و اذا كانت المراءة التي تراها جميلة هذا يدل على الجمال و التسلية، اما اذا كانت سيئبة هذا يدل على المشكلات التي سوف تعيشها، و وفقاً لبعض المفسرين رؤية امراءة اجنبية في الحلم يدل على الخروج الى طريق جديد.

تفسير النوم على سرير في الحلم

رؤية النوم على سرير في المنام تدل على ان صاحب الرؤية سوف يكون صاحب حياة امنة و هادئة و سيقوم باعمال تجارية.
وتدل ايضاً هذه الرؤية على المال والاحترام الذي سوف يحصل علية صاحب الحلم، و على الميراث الذي سياتي اليه قريباً.

و لقراءة تفسير عن معاني وجود السرير في حلمك بالتفصيل، تابع تفسير السرير في المنام.

تفسير حلم السرير و رؤية النوم على سرير في المنام

تفسير سرير YouTube

Avatar photo

إحسان العتبي

الشيخ إحسان العتبي خريج قسم الشريعة في كلية الكفيل الجامعة مختص بتفسير الاحلام و الرؤى حاصل على عدة شهادات تقديريه و كتب شكر في مجال تفسير الاحلام بالقرأن الكريم و السنه المطهرة , اعتمد في تفسيراتي على ما ورد من الايات القرأنيه الكريمه و الاحاديث الشريفه مع بعض الأجتهادات الشخصيه

اترك تعليقاً