تفسير حلم الرمح رؤية رمي السهام في المنام

المحتويات:حلم السهم والقوس الضرب بالسهم الاصابه بسهم الطعن بالسكين في البطن و الرمح

تفسير الرمح في الحلم

يدل على ولد أو على شهادة أو حتى على سفر للحالم
إن حمل الحالم في منامه رمحاً في يده ولد له ولدٌ وإن كان للرمح سنان فهذا يعني أن مقاماً مرموقاً ينتظر ولده وسوف يكون قيماً على الناس ويحميهم.
إن انكسر الرمح في المنام فهو أمر لا خير فيه.
من حمل الحالم رمحاً في يده نال مركزاً عالياً ورفعة وعزاً وأما إن أشار الرمح الى أخ الحالم فهناك مصيبة بانتظاره
ضياع سنان الرمح في الحلم فهو ينذر بموت شقيق الحالم، وإن انكسر الرمح وكان من الممكن إصلاحه فهذا يشير الى مرض سيشفى منه الحالم.
بحال حمل الحالم رمحاً بيده وسار به في السوق فهو سيرزق ولداً ذكراً وإن كان الرمح بلا حديد فسيرزق بفتاة.
إن أخذ الحالم رمحاً من شخص مهم فهذا يعني بأنه يولى ولاية وإن كان الرمح راية فالولاية التي سيأخذها لها صيت.
إن رأى أن إنسان يطعنه بالرمح في المنام فهذا يشير الى أنه سيؤذيه بلسانه ويطعن في عرضه
من طعن برمح في المنام وسال دمه سيكثر ماله وسيصح جسمه إن كان مريضاً وإن كان مسافراً عاد الى أهله سالم

من رأى أن بيده رمحا فانكسر فإنه وهن في سلطانه وقيل رؤيا الرمح تؤول على أربعة أوجه شهادة حق وموت أب وحصول ولد وسفر

وقيل من رأى أنه طعن برمح فسال منه دم أو غيره فإنه يؤول بصحة الجسم وكثرة المال وإن كان غائبا رجع إلى أهله مسرورا هذا إذا لم ير للطعنة ألما ولا سال الدم على الأرض

وقيل من رأى أن رمحه إنكسر ثم أصلحه فإن ولده يشرف على الموت ثم يعافى وربما ضعف أمور الرائي ثم تعود إلى ما كانت عليه

إذا حلم الشخص أنه بيده رمح وهو راكب فأن هذا يعني أنه سلطان في رفعة وعز.

إذا حلم الشخص أن السلطان يعطيه رمحا فأن هذا يعني أنه يوليه ولاية.

إذا حلم الشخص أن أحد يطعنه برمح فأن هذا يعني أنه يطعنه بكلام صعب ويؤذيه في عرضه.

إذا حلم الشخص أنه يطعن بالرمح ويسيل منه الدم الكثير فأن هذا يعني أنه يزداد في ماله ويتحسن في معزته وأن كان مسافرا فأنه يعود سالما إلى أهله.

إذا حلم الشخص أنه يقاتل الأعداء برمحه فأن هذا يعني أنه يرزق مالا حرام يسبب له الكوارث

تفسير الرمح في المنام

رماح تدل رؤيته في المنام على الحرب والخصومات والمنازعات في المكتوب وتدل رؤيته على الطعن في الأعراض والكسب الحرام وإن كان الرائي بينه وبين أحد خصومة انتصر على أعدائه والرماح نظير الملك في سعة الولاية ومن تحت يده ولاية دونه يجوز فيها أمره ويحث الناس على معاونة بعضهم بعضاً والرماح يدل على المؤدب المصلح لأهل النفاق المقوم لأهل الاعوجاج الجامع بين الذكور والإناث و يدل على الشاعر والكاتب و يدل على الرجل المعين لإخوانه المحسن لأصحابه لأن الرماح تدرك بها المهمات الجليلة والغنائم الجزيلة.

رمح في المنام عود من العود وقنى من القنية وخطى من الخطأ والرمح امرأة أو ولد أو شهادة حق أو سفر فمن رأى أن في يده رمحاً فإنه ولد له ولد غلام فإن كان فيه سنان فإن ولده يكون قيماً على أناس ويقيهم بنفسه وانكسار [ص 249] الرمح في الولد وكل كسر لا جبر فيه لا خير فيه.

من رأى ) بيده رمحاً وهو راكب فهو سلطان في رفعة وعز فإن كان الرمح منسوباً إلى السلطان وانكسر فإنه حادث يحدث في سلطانه وغم وعزل أو تطرق عدو إليه وإن كان منسوباً إلى أخ فهو مصيبة فيه هذا إذا انكسر ورمى به ولم يمكن إصلاحه فإن تهيأ إصلاحه فمرض يبرأ منه أو يشرف على عزل ثم يصلح وضياع السنان موت أخيه أو ابنه والمرزاق كذلك والرمح أخ أو صاحب يذب عن صاحبه ولاية.

من رأى ) بيده رمحاً وهو يسير به في السوق فإنه يرزق ولداً ذكراً وإن جعله خلف بابه أو غطاه باليد فإن امرأته تضع جارية والرمح بلا حديد بنت للحامل ورزق تلك البنت بنات بعدد عقد الرمح إذا عدها صاحب الرؤيا.

من رأى ) سلطاناً ناوله رمحاً فإنه يوليه ولاية وإن كان الرمح راية فالولاية لها صيت.

من رأى ) إنساناً طعنه برمح فإنه يؤذيه بلسانه ويطعن في عرضه ومن ملك رمحاً وليس له حامل فإنه يصحب إنساناً عنه أو أخاً يقيه أعداءه فإن رأى ملك أن رمحه طال حتى جاوز الحد فإنه يظلم رعيته.

من رأى ) أنه طعن برمح فسال منه دم فإنه يؤجر على ما أصابه من الضارب وقيل يصح جسمه ويكثر ماله وإن كان غائباً رجع إلى أهله سالماً.

من رأى ) أنه جرح برمح فإن كانت جراحته لها أرش غرم قدر أرش تلك الجراحة وان لم يكن لها ارش فإنه يرمي بشيء قبيح من الفعل.

من رأى ) أنه جرح برمح واشتدت الجراحات فإن المجروح يصيب من الجارح مالاً حراماً فإن قطع الرمح لحماً أو عضواً أو أعضاء فصار ذلك في يد الفاعل فإنه يصيب من المفعول الجارح مالاً وخيراً مكروهاً في الدين.

من رأى ) أنه قاتل الأعداء برمحه فإنه ينال مالاً حراماً ويأتي الكلام في مزراق

رمح إذا حلمت برمح فإن هذا يشي إلى أعداء مرعبين وتجارب مؤذية. إذا جرحك رمح فسوف يسبب لك خطأ في الحكم انزعاجاً. إذا كسرت رمحاً فإن هذا يشير إلى أنك ستجتاز ما هو مستحيل ظاهرياً وسوف تتحقق رغباتك. إذا حلمت أنك تدافع عن نفسك برمح فإن معظم شؤونك الشخصية سوف تتعرض لإقامة دعاوى غير شريفة، وسوف تبرهن على براءتك بعد نزاع كبير. إذا حلمت أنك طعنت برمح فإن أعداء سوف ينجحون في إثارة متاعب لك. إذا رأيت اًخرين يحملون الرماح فإن مصالحك مهددة.

تفسير رميت رمح ‎YouTube

رؤيا رمي السهام YouTube

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً