تفسير حلم اني اخطب بنت في المنام لابن سيرين

رؤية الخطوبة في الحلم للشاب الاعزب و للرجل المتزوج خطوبة بنت معينه اعرفها او لا اعرفها مجهوله حلمت اني في حفل خطوبتي لابن سيرين و المزيد

الخطوبة في الحلم والحقيقة تختلف عن الزواج ببعض الفوارق البسيطة وليست كثيرا، نظرا لأن الزواج التام في الشريعة قد يحدث عند البعض بمجرد الخطوبة ولكن عرف وعادة الناس لا تسمح إلا بعد إعلان الزفاف أمام الجميع، فتبقى فترة الخطوبة فترة تعارف وقرب أكثر من كونها ارتباط رسمي كالزواج، وهنالك الكثيرون ممن يقومون بالانفصال في مرحلة الخطوبة لعدم التوافق أو لسبب اًخر، ولذلك أوجدت هذه المرحلة قبل الزواج ولذلك هي مختلفة ببعض أحوالها عن تفسير حلم الزواج في المنام، وبالنسبة للبنت فالخطوبة والزواج بنفس الأمر ونفس التفسير لأنها يباح لها كشف مفاتنها أمامه، ومن هنا تفسير خطوبة أو زواج البنت البكر أو العزباء أو المتزوجه للاطلاع

تفسير حلم من يرى أنه يخطب

وهنالك الكثير من احوال الخطوبة في الحلم ،فمن رأى كأنه يخطب فتاة يعرفها غير متزوجه وكانت بديعة الجمال ولها وصف حسن فإنه يدل على حصوله على ما يريد، أو أنها بشرى للسعادة والفرح، وأما من يخطب فتاة أو بنت غير جميله أو يكره قربها ولا يريدها وكأنه مجبر عليها فإن تفسير ذلك أن هنالك ممن حوله من الأهل أو العمل سيجبرونه على أمر يفعله دون إرادته ثم يعلم به.
ومن يرى أنه يخطب امرأة يعرفها متزوجه فيدل على طلبه لأمر من الدنيا مثل المال أو المنصب أو الجاه والعز ولا يحصل عليه، أما من يخطب امرأة كانت متزوجه وكانت أرملة أو مطلقه فيكون له ما أراد ولكن بعد عسر شديد في الحياة.

ومن يخطب في حلمه فتاة أو بنت لا يعرفها أو مجهولة لم يرها قبل ذلك، فقد يدل على قرب الأجل إن كان من عامة الناس، وإن كان أهلا لمنصب كبير كان تفسير ذلك حصوله على منصب وسلطة ولاية في الأرض.

من خطب زانية فيعود ذلك الإثم عليه فيكون هو أيضاً زان، أما من يخطب أو يتزوج من امرأة شديدة تكون حاكمة له قوية فيدل على الأسر والحبس له لأنه أمر فوق إرادته، أما من تزوج بنت السلطان أو بنت الرئيس والحاكم ورأى الفرح حوله فإنه يشرب الخمر أو يدخل يتعاطى المسكرات أو يتزوج فعلا بنت لشخص رفيع المستوى إن كان أهلا لذلك.

خطبة غير المسلمة في المنام

أما من يخطب أو يتزوج من يهودية فإنه يدل على عمل يدخل به ينال منه الإثم لكثرة المعاصي فيه، أما من يخطب مسيحية فيدل على أنه سيخوض في عمل يملئه الفتنة والباطل، أما إن كانت مجوسية فيعني ذلك دخوله عمل بلا دين أو يحوي الكبائر خلال عمله.

من يرى أن فتاة أو امرأة هي من تخطبه

من كان في منامه أن بنت أو فتاة غير متزوجه أتت لخطبته أو تطلب الزواج منه، فيدل ذلك على الفرج القادم في حياته وانفتاح الدنيا له وزيادة إما في الرزق والمال أو في السعادة والسرور والعمل.

من يرى أنه في حفل خطوبة

من وجد نفسه في حفل خطوبة له أو لشخص اًخر وكان فرحا بما يدور حوله، فذلك يدل على أنه سينال أمرا من الدنيا كان يسعى إليه، ولكن حفل الزواج يختلف عن الخطوبة لان حفل الزواج قد يدل على الحزن والغم والسجن وغيرها

تفسير الخطوبة في المنام – YouTube

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً