تفسير حلم الحمام رؤية حمامة في المنام

رؤية الحمام في الحلم بالتفصيل للعزباء للمتزوجه للحامل و للرجل، و من يرى الحمامة البيضاء او الحمامة الرمادية او رؤية الحمام الاسود و غيرها من الرؤى

تفسير الحمام أو الحمامة في المنام لابن سيرين

الحمام إن كان يطير نحوك أو يتجه إليك أو جالسا على صدرك أو كتفك أو يديك أو يكون موجودا في ضوء الشمس فهو حلم طيب جداً يبشر بالخير و السعادة و كذلك الفرح و السرور و حسن الحال وإن كان يطير مبتعدا عنك فذلك يدل على أنك تفكر في شخص بعيد عنك و إن كان الحمام ميتا أو تحاول عبثا الإمساك به فتلك علامة فشل أو هزيمة.

تفسير الحمام الأبيض في المنام

رؤية الحمامة البيضاء في المنام علامة تدل على السلم و الأمن في الرزق و العمل كما يدل الحمام الأبيض على الأخبار السارة و هو علامة زواج العزباء و الحمام الأبيض المذبوح يدل على الخصومة و عشه يدل على الألفة و بيضه يدل على المال و صوته في الحلم يدل على الفراق و الأحزان و ريشه يدل على الزواج و صيده يدل على النجاح وضعه في القفص يدل على محاكمة أو سجن أو سجين.

تفسير الحمام الأسود في المنام

يدل الحمام الأسود في المنام على الحروب و الصراعات و الظلم و القتال و هو عكس الحمام الأبيض لأنه يدل الأخبار الحزينة و هو دليل طلاق المتزوج أو المتزوجه و إن رأته العزباء في منامها فإنه يرمز إلى شاب أخرق متهور يسعى للزواج بها و ذبح الحمام الأسود في المنام نفاق ورياء وصداقة مزيفة وعشه في الحلم يدل على الخراب و لحمه يدل على معصية وبيضه مصدره الفواحش و صوته في الحلم نذير بؤس و ريشه يدل على خيانة الأزواج و صيده يدل على جرائم وضعه في القفص يدل على محاكمة أو أسر أو غربة.

تفسير الحمامة الرمادية في المنام

أما الحمامة الرمادية أو الحمام الرمادي فهو في الحلم يدل على وفرة الرزق و هو بالنسبة للحامل ولد ذكر و للمتزوجه حمل و للعزباء قرب زواج أو خطوبة أو تعارف و أكل لحمه رزق محمود و حلال و ذبحه يدل على قطع صلة الرحم و عشه يرمز إلى البيت السعيد و الأسرة المتماسكة و طيرانه خبر مفرح و بيضه علامة ثراء فراخه علامة إنجاب و الذكر منه يدل على حسن الدين و الأنثى دنيا مليئة بالأفراح وصوته علامة حفل زفاف أو ختان أو نجاح و صيده تورط في جريمة وأسره في القفص يدل على السجن أو المحاكمة أو الغربة أو المرض.

أنا بنت غير متزوجه مخطوبة و خلصت الثانوية و اتلقى لم اتلق أعمل. حلمت إن حمامتين أبيض ماسكين بين أرجلهم قلم يعني قلم واحد ماسكها 2 حمامة بين رجولهم بيجيبونها عندي بيعطون أيها يعني جائبنها من السماء لو الحمامتين أبيض.
التفسير

رؤيه الحمامة رؤية طيبة وتدل على الزوجة المطيعة الحبوبة لزوجها ورؤيتك للحمامتين معا فيدل على قرب زواجك والله اعلم

تفسير الحمام الملون في المنام

يدل الحمام الملون في المنام على الأفراح و المناسبات السعيدة فهو بشرى للعزباء بلقاء من تحب و هو للمتزوجه علامة ود و محبة و يرمز الحمام الملون في منام الحامل إلى ولادة توأم أما بيضه و ريشه و صغاره و صوته و عشه فكلها علامات فرح و سرور وهناء و هو للتاجر ربح و للطالب نجاح و للشاب عمل أو سفر و للأعزب سكينة و استقرار.

تفسير الحمام الصغير أو الحمامة الصغيرة في المنام

إذا رأيت في منامك حمامة صغيرة فاعلم أنك سوف تستقبل خبرا سعيدا فإن طارت الحمامة كان ذلك علامة سفر و إن حطت الحمامة الصغيرة على كتفك كانت تلك علامة وظيفة أو ترقية في العمل أما إذا أمسكت بها فذلك يرمز إلى مبلغ مالي صغير و إن باضت الحمامة الصغيرة فوق سريرك أو فراشك فإنك تتزوج حسناء بكر.

تفسير أكل الحمام في المنام

أكل الحمام في المنام علامة من علامات زواج الرجل و هو كذلك يرمز إلى حمل المرأة المتزوجه و يرمز أكل لحم الحمام أو بيضه إلى الربح في التجارة كما يشير إلى عقد الصفقات الكبيرة وخاصة نجاح المشاريع و العزباء التي تأكل لحم الحمام تتزوج رجلاً ميسورا وأكل الحمام المشوي دليل على ترك أو نسيان فريضة وأحياناً يدل على الربا.

تفسير أكل الحمام المحشي في المنام

أكل الحمام المحشي في المنام يدل على عمل فيه خير تقوم به تجاه شخص اًخر وإذا قدم لك أحدهم رجلاً كان أو إمرأة طبق فيه حمام محشي فاعلم أن ذلك الشخص يكن لك محبة أو معزة خاصة جدا.

تفسير رؤية الحمام في منام الحامل

كل سيدة أو امرأة حامل ترى في منامها الحمام أو حمامة فتلك علامة على الولادة اليسيرة و الحمام في منام الحامل مولود ذكر و الحمامة الصغيرة مولودة أنثى إن شاء الله.

المرأة الحامل إذا رأت في المنام إن زوجها يعطيها حمام فتشير هذه الرؤيه على قرب الولادة وإن مولودها سوف يكون بخير، بينما رؤية الحمام يطير فقد تدل هذه الرؤيه على ولاده سهله وطبيعية بدون اًلام ومتاعب.
ولكن إذا رأت الحامل الحمام يقف على شرفة حجرتها فتشير هذه الرؤيه على الخلاص من المشكلات والمصاعب التي تواجهها، وفي حالة رؤية الحمام الأبيض فقد يدل على استقرار حياتها الزوجية، وأما إذا رأت الحامل الحمام يقف على بطنها فتشير هذه الرؤيه على إن الله سوف يرزقها بمولود ذكر

تفسير الحمام في منام العزباء

كما أشرت منذ بداية المقال يرمز الحمام الكثير في منام العزباء إلى الزواج أما الحمامة الواحدة أو الصغيرة فهي رمز للخطوبة أو التعارف

تفسير الحمامه في المنام‎ – YouTube

Avatar photo

إحسان العتبي

الشيخ إحسان العتبي خريج قسم الشريعة في كلية الكفيل الجامعة مختص بتفسير الاحلام و الرؤى حاصل على عدة شهادات تقديريه و كتب شكر في مجال تفسير الاحلام بالقرأن الكريم و السنه المطهرة , اعتمد في تفسيراتي على ما ورد من الايات القرأنيه الكريمه و الاحاديث الشريفه مع بعض الأجتهادات الشخصيه

اترك تعليقاً