تفسير حلم الارنب رؤيا ارنب في بيتي في المنام

معنى رؤية الارنب و من يرى ارنب ابيض او اسود او بني و حلم الارنب الميت او المذبوح و في حال رؤية الارنب يطاردني و غيرها من الرؤى، و حسب تفسير مفسرين الاحلام محمد ابن سيرين و الامام الصادق و المزيد :

تفسير الارنب في الحلم

رؤية الارنب في المنام تدل على المرأة، فمن اخذ الارنب فانه يتزوج المرأة وان ذبحها فهي زوجة غير باقية معه، وقيل الارنب هو الرجل الجبان او الامرأة السيئة ،فمن رأى انه اصاب الارنب فانه يصيب امرأة والله اعلم، ومن رأى في المنام انه اصاب لحم الارنب او الجلد فانه يصيب خيراً من امرأة ولكن يكون هذا الخير قليلا

وان اصاب ابن الارنب او ولده فانه يصاب بهم وغم ومصيبة
اما شرب لبن الارنب في الحلم يدل على الاستفادةة من امراءة لها نية سيئة

صيد الأرنب يدل على اختلاط أفكار المرء و التفكير بشكلٍ تشاؤمى و المرور ببعض المصائب و المشكلات، و بمرور الوقت سوف يصبح المرء أكثر تشاؤمية و أكثر تعاسة

رؤية ارنب جريح في الحلم بسبب الحدث التي عيشتة قبل وقت قريب ستظهر بعض الاسرار التي بينك و بين الاشخاص سواء اردت ام لا ،و ستظهر نتائج سيئة كبيره و سيخلق هذا الحدث ايضاً مشكلات كبير في الحياة العالية و العملية

رؤيا الأرنب في المنام تدل على امرأة، ويقال أيضاً أن الأرنب يدل على رجل جبان.

وإذا رأى الرائي أنه أخذ أرنب وكان اعزب فإنه سيتزوج

وإذا ذبح الأرنب في منامه فإنه سيتزوج امرأة غير باقية، ويقال أيضاً أن الأرنب في المنام امرأة سيئة
وإذا رأى الرائي أنه أخذ من لحم الأرنب أو جلده فإنه يدل على الخير القليل من امرأة
وإذا رأى الرائي أنه أخذ من ولد الأرنب فإنه يصيبه هم وغم ومصيبة

ما قيل من خير في رؤية الارنب في المنام

حسب ما ورد في تفاسير الاحلام تعتبر رؤية الارنب في المنام من الأمور التي لها دلالات خير عديدة من تلك الدلالات ان الانسان اذا رأى أرنبا في المنام فإن ذل يشير الى زواجه من امرأة ومن كلمه أنب في المنام فإن ذلك يؤول بان امراة ستوافق عليه وستقبله ان يكون زجا لها في الحياة ومن الدلالات الأخرى لرؤية الارانب في المنام انها تشير الى الامرأة العفيفة الطاهرة الصالحة التي تتسم بهدوء شخصيتها وأنوثتها، وفي حال راى الانسان اننه يتناول من لحم الارنب في حلمه فإن ذلك يشير الى انه سينال خيراً من امرأة.

وبذلك يمكن القول انه في حالة رأى الانسان ان أرنبا يلد في المنام فإن ذلك يؤول بولادة زوجته، لأنه كما ذكرنا في السابق الارنب في العادة يؤول بالمرأة، وفي حال رأى الانسان مجموعة من الارانب الصغار تقفز وتلعب من حوله فإن ذلك يشير الى تمته بالسعادة والهناء في الحياة ويكون أولاده هم سر سعادته.
وقيل ان الارنب في المنام فيه إشارة الى تقدم الانسان وازدهاره وارتقاءه وصوله الى حالة افضل، وانتقاله من مرحلة ما في حياته الى مرحلة اكثر تقدما واكثر تطورا، وقيل انه في حال رأى الانسان أرنبا ابيضا في المنام فإن ذلك يشر الى الإخلاص في حياته العائلية

ان الحلم بالأرنب في المنام يدل على بعض الامور فمثلاً عند رويتك لأرنب في الحلم دل هذا الشيء على ان الدنيا سوف تبتسم لك وستصبح امورك في أفضل حال وستحضي بفرص أفضل في المستقبل، اما اذا رأيت في منامك ارنب ابيض اللون فهذا يدل كما فسره المفسرون على انك رجل مخلص في حياتك الزوجيه، اما اذا حلمت بأن هناك ارانب تقفز وتجري حولك دل هذا الحلم على ان ابنائك سوف يكونوا سبب سعادتك في هذه الدنيا، وبالغالب يكون الحلم بالارنب يدل على المرأه فمن حلم بأنه اخد ارنب من شخص ما فسوف يتزوج مرأه، اما من حلم بأنه ياكل لحم الارنب فهذا دليل على انه سوف يصيبه خيراً قليل من إمرأه ما

ما قيل من شر في رؤية الارنب في المنام

من رأى في منامه ان هناك كلاب تلاحق ارنب فهذا دليل على ان هناك مشكلات وتخاصم مع اصدقائك سوف تحصل، ومن رأى في منامه انه شاهد ارنب بري دل هذا الحلم على انك سوف تفقد امرا ما بطريقه عريبه وغامضه، أما من رأى في منامه انه يذبح أرنب فإن هذا يدل على ان زوجته ليست باقيه له طول الحياه وسوف يفقدها إما انها سوف تموت أو سوف يتركها، ومن شاهد في منامه ان ارنبه قد مات دل هذا المر على انه سوف تصيبه مصيبه وتكون هذه المصيبه من تحت راس ابنائه

ذكر في تفاسير الاحلام ان الارنب في المنام له دلالات سيئة كما ان له دلالات حسنة ومن تلك الدلالات ان الارنب في المنام فيه إشارة الى المرأة السيئة، وكلنا مدى ضرر المرأة السيئة او الزوجة السيئة فهي لا تؤثر على نفسها فحسب، بل يطال اثر سوئها الاسرة ككل وبالتالي المجتمع، فمن العوامل الهدامة لصرح أي مجتمع عامل النساء السيئة لأنهن يؤدين الى انتاج أطفال يفتقرون للتربية الحسنة.
وقيل ان الارنب في المنام فيه إشارة الى جبن الرجل، فمن رأى في منامه فهذا يعني انه جبان، وذكر أيضاً ان الارنب في المنام فيه دلالة على الإصابة بالهموم والغموم والاحزان، وفي حال رأى الانسان ان أرنبا صغيرا قد مات فإن ذلك يؤول بموت احد أولاده

تفسير الارنب في الحلم لابن سيرين

رؤية أرنب في المنام يدل على رجل جبان، أو امرأة إن ذبحها فهي زوجة غير باقية

الأرنب في اليقظة هو حيوان أليف ولكنه يختلف كثيراً عن بقية الحيوانات التي يستأنها أو يدجنها الإنسان إذ تتطلب تربية الأرنب عناية خاصة وهو حيوان شديد الحساسية ويعرف كثيراً بخوفه وجزعه لذلك اعتبره ابن سيرين رمزا للرجل الجبان.

الأرنب في التأويل له دلالات عديدة فهو رمز للخصوبة والإنجاب وصغار الأرانب في التأويل تدل على الرزق

الأرنب في منام المرأة يدل على الحالة النفسية الهادئة ولكن الأرنب مكروه في بعض الثقافات مثل الديانة اليهودية على سبيل المثال، فهو رمز للكذب أو التملق ويكره الأرنب في التأويل لأنه يأكل مما يخلفه من فضلات وهو بالتالي قد يرمز إلى الرزق الحرام أو المال الفاسد المتأتي من الربا أو التجارة الممنوعة أو أي شيء من هذا القبيل.

تفسير حلم الأرنب للعزباء

الأرنب الجميل في منام الفتاة أو العزباء دلالته حسنة بالتأكيد، خاصة إذا بدى يتصرف بمظهر ودود ولم تظهر عليه ملامح الخوف أو الجزع.

الأرنب الأبيض الجميل في منام العزباء يدل على شخص طيب أو صديق رؤوم وهو في التأويل فأل طيب سيما بالنسبة للفتاة التي تنتظر الزواج، فإذا رأت العزباء كأن لها أرنبا جميلا أبيض تربيه أو تطعمه أو تسكنه غرفتها فإنها في اليقظة قد تقبل على زواج من قبل شخص طيب.

الأرنب الأسود في منام العزباء قد لا يكون محمودا لأنه قد يدل على شخص جبان أو ماكر ويكره في ذات السياق الأرنب الرمادي لأنه يدل على عدم وضوح الطرف المقابل مثل الصديقة أو الصديق وغيرهم….

الأرنب البني في منام العزباء قد يكون رمزا إيجابيا إذا كان هادئ المزاج غير متوتر ويكره في التأويل رؤية الأرانب الجائعة عموماً خاصة إذا كانت صغيرة الحجم لأنها قد تدل على الهموم والمتاعب.

تفسير رؤية الأرنب في منام المتزوجه

الأرنب أو الأرانب في منام المتزوجات من النساء تعد من الرموز الإيجابية للغايه فإن كانت المتزوجه ترغب في أن يكون لها طفل ورأت في حلمها كأن أرنبا جميلا يرتع ويلعب فوق فراشها أو سريرها فذلك تأويله حمل إن شاء الله، لأن الأرنب في التأويل هو رمز للخصوبة والإنجاب.

فإن رأت المرأة المتزوجه مجموعة كبيره من الأرانب تدخل البيت بهدوء فذلك تأويله رزق أما إذا أبدت المتزوجه في حلمها تذمرا أو انزعاجا من منظر الأرانب الكثيرة وهي تقتحم البيت أو تسرق الطعام فذلك يدل في اليقظة على وجود أشخاص متطفلين يحاولون اقتحام حياتها الخاصة وتعكير الأجواء من حولها ويدعم هذا التأويل اللون الداكن للأرنب مثل الأسود أو البني أو الرمادي.

يكره في التأويل رؤية الأرانب الجائعة أو الأرانب التي تأكل بعضها بعضا ويكره في التأويل الأرانب الهزيلة لأنها تعبر عن سنوات قحط أو جفاف أو شح في المال أو الرزق أما الأرنب الأبيض السمين أو المكتنز باللحم فهو خير بإذن الله فقد يدل على رزق أو كسب أو ربح.

تفسير رؤية الأرنب في منام الحامل

كل حيوان أليف، جميل الفراء هو في منام المرأة الحامل يعد رمزا إيجابيا أو بالأحرى رسالة طمأنة تبشر الحامل بخير سوف تصادفه أثناء فترة الحمل أو بعد الولادة.

الأرنب الأبيض في منام الحامل قد يدل على المولودة الأنثى خاصة إذا كان ودودا وجميلا أما الأرنب الأسود أو الرمادي أو البني فقد يدل على المولود الذكر.

بعض المقاربات النفسية لحلم الأرنب تشير إلى أن هذا الحيوان يجسد مخاوف المرأة طيلة فترة الحمل وقبل الولادة إلا أن ظهوره في منام الحامل يعد طمأنة لها خاصة إذا أبدى الأرنب تصرفات ودودة أو رأته ينام بجوارها أو يجلس على حجرها وهكذا…

تفسير رؤية الأرنب في منام الرجل

الأرنب الأبيض الجميل في منام الرجل يدل على المرأة الطيبة فمن رأى كأنه يربي في بيته أرنبا أبيض وكان أعزبا فإنه يتزوج بإذن الله، فإن كان متزوجا ورأى في حلمه كأنه يمسك أرنبا ثم يذبحه فإنه يقع في خلاف أو خصومة أو شجار مع زوجته والأرنب الأسود في منام الرجل يدل على جبن الرجال والرمادي قد يشير إلى وجود صديق متملق حول الرائي.

الرجل الذي يرى في حلمه كأن له أرانب كثيرة يربيها فذلك تأويله كثرة العيال أو الأطفال فإن رأى الأرانب جائعة تلتهم كل ما حولها من أشياء فذلك تأويله عوز أو حاجة فإن رأى الأرانب هادئة أو نائمة فذلك تأويله حسن إذ يعبر الحلم عن راحة البال واستقرار الوضع الاجتماعي أو المالي.

الرجل الذي يرى في حلمه كأنه يطارد أرنبا فلا يمسكه فإنه في يقظته قد يضيع على نفسه فرصة ثمينة فإن رأى في ذات المنام كأنه أمسك بالأرنب بعد هروبه فذلك تأويله هدف في الحياة أمسى ممكنا أو قريبا.

الرجل المتزوج الذي يرى في منابه كأنه يداعب أو يلاعب أرنبا صغيرا فإنه قد يبشر بمولود جديد، إن شاء الله، فإن كان الذي رأى ذلك أعزبا فإنه يبشر بزواج والله أعلم.

أما الرجل الذي يرى في حلمه كأنه يصطاد أرانب كثيرة وينجح في صيدها أو قنصها بالبندقية فإنه يبشر بنجاح أو ربح في تجارة.

تفسير الأرنب أو الأرانب المذبوحة في المنام

ليست أحلام الذبح كلها محمودة خاصة إذا كان يغلب على الحلم لون الدماء فبعض تلك الأحلام تدل على ظلم الرائي لأهله وبعضها يرمز إلى عقوق الوالدين وبعضها يفسر حالة نفسية مضطربة نتيجة تفاقم الهموم أو المتاعب.

الأرنب المذبوح أو المقتول من قبل الرائي يدل على ظلمه لنفسه أو لأهله أو إهماله لعياله خاصة إذا رأى في حلمه كأن المكان أصبح ملطخا بالدماء.

لا يحمد في التأويل أن يرى النائم كأنه يذبح أرنبا ويسلخه إلا أن يرى في منامه كأنه يأكله مطبوخا فإن رأى ذلك فإنه في يقظته يصيب مالا أو منفعة أو خيراً عموما.

ملخص تفسير رؤية الأرنب في المنام

الأرنب رمز إيجابي في الحلم إذا ظهر جميلا ودودا وكثرة الأرانب في التأويل تدل على حمل المرأة المتزوجه وكثرتها في منام الرجل تدل على الرزق أو الكسب والأرنب الجميل ولد فإن كان لونه أبيض فهو يدل على البنت.

الأرانب إذا كانت كثيرة وهزيلة في الحلم تدل على الفاقة أو العوز أو الحاجة.

الأرانب السمينة محمودة في الرؤى وهي في التأويل سنوات خصب ونماء.

الأرانب الجائعة تدل على الطمع من قبل المتملقين أو بعض المقربين.

الأرانب الكبيرة أو المتوحشة سيئة في الحلم إذا كانت عنيفة أو بدى سلوكها عدوانيا.

عضة الأرنب في الحلم مكروهة لأنها معبرة عن خصومة أو عداوة بين الرائي وأهله أو أصدقائه أو أخوته وربما دلت عضة الأرنب على سلوك خاطئ اقترفه الرائي ثم ندم بعده.

الأرنب في التأويل وفق التفسير الإسلامي يدل على المرأة الطيبة أو الرجل الجبان.

الأرنب في الثقافة الغربية يعد رمزا إيجابيا في الحلم لأنه تعبير عن الحياة والخصوبة والإنجاب.

الأرنب الأبيض في الحلم أفضل من الأرنب الأسود والبني وكذلك الرمادي.

ظهور الأرنب في المنام أفضل من ظهور القط أو الفأر أو الكلب

و لقراءة تفسير عن معاني وجود الأرنب في حلمك بالتفصيل، تابع تفسير الأرنب في المنام.

تفسير الأرانب في المنام‎ – YouTube

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً