تفسير حلم البيض في المنام لابن سيرين

رؤية البيض في الحلم يدل على التغييرات السعيده و غيرها من المعاني سوف نفسرها للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل مثل رؤية البيض الابيض او البيض البني الكثير او البيض المقلي او اكل البيض المسلوق او جمع البيض المكسور لابن سيرين و الامام الصادق و المزيد في تكملة الموضوع:

تفسير البيض في المنام

إن ظهور البيض في الحلم قد يرمز إلى التغيرات الجديدة، و الولادة و الأفكار الإبداعية، وقد يرتبط هذا الحلم بالحياة السعيده، وغالباً ما يدل هذا الحلم على امتلاك صاحب الحلم إمكانيات و مواهب لم يكتشفها بعد، و يدل على المعرفة و الخبرات التي نمتلكها، و هناك العديد من التفسيرات المرتبطة بظهور البيض مثل القدره على حل المشكلات.

إن وجود البيض في الحلم بشكل عام يعتبر مؤشر على كل الاحتمالات في الحياة التي لم تصل بعد إلى السطح
أما إذا كان حلمك ينطوي على تناول البيض فهذا يدل على الحاجة إلى تقسيم جوانب معينة من حياتك ومعالجة هذه الجوانب ككيانات منفصلة لكي تتمكن من المضي قدماً بطرق مختلفة ومواجهة المخاوف والشكوك الخاصة بك. أي من المهم أن تواجه مخاوفك من أجل تحقيق النجاح
من راى البيض في وعاء فهو يدل على الحسان من النساء أو الجواري لقوله تعالى في صورة الصافات، الاًية 49. [ كأنهن بيض مكنون]
فإن رأى شخص في منامه كأن دجاجته باضت، فذلك يدل أنه سوف يرزق ولدا
و يرمز البيض المطبوخ المميز عن القشر، أي المسلوق إلى الرزق الطيب
فإن رأى في منامه كأنه أكل بيضا نيئا، فإنه يأكل مالا حراما أو يصيبه هم
و قيل يرتكب ذنبا أو يأتي فاحشة. و أكل قشر البيض في المنام، يدل على أنه نباش للقبور
أما الذي يرى في منامه كأن بيضة خرجت من زوجته، أنجبت له ولدا كافرا، أو مجرما أو مذنبا، لقوله تعالى في سورة الروم، الاًية عدد19 [ يخرج الميت من الحي ]
فإن رأى في حلمه كأنه وضع بيضة تحت الدجاجة ففقست فروجا أو فرخا صغيرا أو كتكوتا، فذلك معناه أنه يرزق ولدا مؤمنا، حسنا، محمود غير مذموم، لقوله تعالى في نفس السورة الرم، الاًية عدد 19 [ يخرج الحي من الميت ]
وربما يرزق بعدد كل فروج ولدا. فإن وضع بيضا تحت ديك، فأخرج البيض فراريج أو فقس، فتلك علامة حضور معلم يعلم الصبيان
فإن رأى شخص في منامه كأنه كسر بيضة فإنه يفتض بكرا، و إن عجز عن كسر بيضة فإنه يعجز عن ذلك في ليلة عرسه أو زفافه

تفسير البيض في الحلم لابن سيرين

قال المفسر ابن سيرين في رؤية النظر إلى البيض بشكل عام في المنام وهو بجانب بعضه في طبق أو سلة أو إناء أو ما شابه فان الرؤيا معناها النساء الجواري أو الخادمات، ومن رأى في المنام انه يأكل البيض (بيض الدجاج ) وهو نيئ أو غير مطبوخ فان صاحب الرؤيا والعياذ بالله يأكل المال الحرام أما إن أكل البيض مسلوقا في المنام وكان القشر قد انفصل عن لب البيضة فان الرؤيه تحمل المعاني الحسنة والجيدة لصاحبها كالخير والبركة.

وقال المفسرون كذلك في رؤية من أكل البيض من دون طبخ أو قبل طهوه فان الرؤيا فيها دلالة على أن صاحبها من المحتمل أن يقع في وقيعة الزنى لأنه يطلب الشيء قبل ميعاده أو دون أن يستحل إتيانه، أما إن رأى في الحلم أو المنام انه يأكل قشور البيض ويرمي اللب فان الرؤيا تفسر على أن صاحبها سينبش قبرا أو انه سيعتاد ذلك في المقابر

ومن ومن رأى في الحلم انه كسر البيضة النيئة ثم أعادها لنفسه فان أحدا يزني بابنته والله اعلم، ومن رأى في منامه انه أكل البيض المغلي أو المسلوق فانه يحقق امرأ أو طلبا لطالما حلم بالوصول له وكانت الأمور الموصلة لتحقيق هذا الطلب متعسرة، وقال ابن سيرين في تفسير من رأى انه أكل البيض ثم أخرجه من جوفه فانه يأكل أموال أنثى ويبذر في تلك الأموال

كما وان الشيخ ابن سيرين رحمه الله أتاه رجلاً فسأله وقال له يا شيخ أنا رأيت في المنام أني اًكل البيض مع قشره فقال له الشيخ والله انك لتنبش القبور وتسيء لموتى المسلمين فاقلع عن ذنبك وتب إلى الله تعالى، كما جاء شابا اًخر وسأله عن تفسير رؤيته للبيض الكثير في الحلم فقال له إن كنت أعزب فانك ستتزوج والله اعلم أو كنت متزوجا فتفسير الرؤيا هي الأولاد والبنين ومن أكل البيض المسلوق كما يحب أن يأكله في اليقظة مقشرا في طبق فان كان مهموما فرج الله همه

إذا كنت تحلم بتوقيت البيض فهذا الحلم يشير إلى أن الوقت قد حان للولادة، وهذا الحلم أيضاً هو رمز مرور الحياة. كما يشير إلى مرور الوقت.
أما حلم التنصت على البيض بملعقة يرمز إلى الجوانب الأساسية الغير مستقرة من حياتك وأنه حان الوقت لإجراء تغيير فيها. أما إذا حلمت بطبخ، أوقلي البيض فهذا يدل على أن الوقت قد حان للراحة والاستجمام وفرز مشاعرك الداخلية.

تفسير البيض الأسود في المنام

إذا ظهرت بيضة سوداء في حلمك فهذا دليلاً على وجود الشيطان والقوى الشريرة بداخلك. أما إذا ظهرت البيضة في صورة هشاشة فهذا يشير إلى العلاقات الأسرية وعلاقة الحب.

تفسير ضرب البيض في المنام

هذا الحلم يشير إلى جزءاً من شخصيتك التي تكون غير مرئية للاًخرين وهذا دليل إلى أنه يجب أن تكون مغطاة من أجل أن تتحرك في المستقبل. إذا كنت تحلم بوجود بيضة واحدة في سلة فهذا دليلاً على أن لديك العديد من الخيارات التي تساعدك على التقدم والتطور.

تفسير البيض الساخن في المنام

أما إذا وجدت البيضة ساخنة في حلمك فهذا يشير إلى علاقاتك العاطفية والمشاعر والأحاسيس. أما إذا كانت البيضة باردة فهذا دليلاً على أنك تواجه بعض الصعوبات في التواصل مع الاًخرين.

تفسير قشر البيض في المنام

إذا ظهرت قشرة البيض في حلمك، أو إذا كانت قذيفة على الأرض فهذا الحلم إيجابياً. حيث يدل على التواصل لتحقيق هدف في حياتك. كما يشير أيضاً إلى أنك ذاهب إلى المتعة في حياتك.

تفسير البيض النيئ في المنام

أما الرجل الذي يضرب البيضة، و تكون زوجته حاملا أو حبلى، فإنه يسقط الجنين الذي هو في أحشائها. أما الذي يرى في منامه كأن له بيضا كثيراً فتلك علامة ثراء و مال وفير و كل هذا في البيض النيئ

تفسير البيض المسلوق في المنام

ومن يرى بيض مسلوق في الحلم، فإنه يشهد إصلاح أمر قد تعسر عليه في السابق، ويرى ابن سيرين أنه بذلك ينال مالا أو إرثا أو يتزوج أرملة أو مطلقه ثرية، و الذي يأكل البيض بقشره فهو نباش أو يأكل مالا لا يعلم مصدره، فإن تشجأ، فقد يأكل مال امرأة و يسرف فيه.

وبيض الببغاء امرأة ورعة و قيل : من رأى أنه أعطي بيضة، رزق ولدا شريفا. فإن انكسرت البيضة مات الولد. أما البيض القليل فهو يدل على المنافع، لأنه يؤكل. و البيض الكثير في تفسير الأحلام يدل على الهموم. و يدل كذلك على الأشياء الخفية. و قيل : الكبار من البيض يدل على البنين. و الصغار منها على البنات و جاء رجل إلى ابن سيرين يسأله فقال : رأيت كأني اًكل قشور البيض فأجابه: اتق الله فإنك نباش تسلب الموتى. ورأى رجل أعزب كأنه وجد بيضا كثيراً، فقص رؤياه على مفسر، فقال: هو للأعزب امرأة، و للمتزوج أولاد. و رأى رجل كأنه يقشر بيضا مطبوخا، فسأل عن معنى الرؤيا أحد المعبرين، فأجابه : تنال مالا من قريب أو عزيز.

تفسير البيض في المنام للعزباء

البيض في منام العزباء، يدل على و جود فرص كثيرة للتعارف على الشخص المناسب قصد الزواج و هو في ذات الوقت علامة من علامات الخير و يدل على الصحة و الجمال و التوازن النفسي و العاطفي.

تفسير البيض في المنام للمتزوجه

البيض في منام المتزوجه يدل على الحمل و الذرية و الإنجاب. فالبيض الكثير يدل على كثرة إنجاب البنات. و البيض المسلوق يدل على تيسير أمور الرزق و المال و البيض النيئ يدل على كثرة الإنفاق و البيض المكسور يدل على الشجار و الخلاف و الخصومة و شراء البيض في منام المتزوجه يدل على مكاسب جديدة في أثاث البيت أو شراء سيارة أو منزل جديد.

تفسير البيض في منام الحامل

أما البيض في منام الحامل فهو يدل على البنات أو يشير إلى قرب موعد الوضع و الولادة، أما أصفر البيض فيدل على المرض. و إذا رأت الحامل بيضا مكسورا فإنها تتوقع سقوط الجنين أو خصومة شديدة مع الزوج.

تفسير جمع البيض في المنام

جمع البيض في المنام يدل على جمع المال أو ادخاره و يدل على القوة و المكانة بين الناس كما يدل على السعي الحثيث لكسب الرزق و جمع البيض بالنسبة للفتاة يدل على الاستعداد للزواج أو الخطوبة و جمع البيض يدل على النجاح في الدراسة أو الفشل فيها إذا ما رأى الشخص مثلاً أنه يجمع بيضا و يضعه تحت الفراش أو السرير و جمع البيض في منام المتزوجه فأل حسن فهو يرمز إلى الحب و العاطفة أو الاستقرار.

تفسير شراء البيض في المنام

إذا رأيت في منامك أنك تشتري بيضا و تأكله فتلك علامة عل وجود فرصة جديدة للعمل أما شراء البيض و إعطاءه أو تقديمه هدية لشخص فيدل على زواج الأعزب أو ثراء المتزوج.

ختاما : أخي الكريم أود أن انوه واذكر بالمفهوم الذي أحاول إيصاله في كل موضوع، إن تفسير الأحلام والرؤى هي اجتهاد علماء ولا تعني بالضرورة أن ينبني عليها اعتقاد جازم بحتمية التحقق للرؤية أو الإيمان واليقين بان الدلالة سوف تكون في الواقع فلو أن التفسير لهذه الرؤيا أو غيرها من الرؤى قال بان احد تعرفه هو لص فلا يجب أن تغير نظرتك إليه بناء على الرؤيا في لا نص فيها وتؤخذ من باب الاستئناس، طبعا إلا إذا تأكدت الإشارات جميعها انه لص فيمكن الاعتماد على تفسير الرؤية

تفسير حلم رؤية أكل البيض المقلي والمسلوق في المنام لابن سيرين

تفسير حلم البيض في المنام لابن سيرين

يوتيوب تفسير البيض في المنام

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً