تفسير حفلة الرقص في الحلم و رؤية الرقص في المنام

حلم حفلة الرقص يدل على المرض و يدل على مواجهة بعض المشكلات و غيرها من التفسيرات سنفسرها للبنت العزباء للمرأه المتزوجه للحامل للمطله للرجل مثل رؤية الغناء والرقص او شخص يرقص او رقص بدون موسيقى لابن سيرين و النابلسي و المزيد في تكملة الموضوع :

تفسير حفلة الرقص في المنام

حلم الحفلة الراقصة يدل على الاصابه بمرض خاصة إذا كانت الحفلة جميله و الراقصون يرتدون ثياب زاهية ويرقصون على أنغام الموسيقى، و الرقص هو في المنام مصيبة، ومن رقص لغيره فإنه يشاركه في المصيبة.

و الرقص في البيت في الحلم يدل على الفرح و الشبع لأن الرقص لا يكون إلا عن شبع وبطر، و المريض إذا رقص كثر قلقه.

و رقص الطفل في الحلم غير محموده و قد يدل على الخرس لأن الأخرس يشير بيده و الطفل إذا رقص يشير بيده.

والرقص على المكان المرتفع خوف، ومن رأى أنه يرقص داخل بيته وحوله أهله وحدهم، وليس معهم غريب، فإن ذلك خير للناس كلهم.

ومن رأى أن امرأته أو ابنه أو أحد أقربائه يرقص فإن ذلك خير و يدل على فرح وعز كثير.

و رقص المريض يدل على طول مرضه، رجل كان أو امرأة، ورقص المرأة على فضيحة كبيرة، غنية كانت أو فقيرة.

و الرقص في البحر في سفينة يدل على شدة يقع فيها، و رقص الفقير غنى لا يدوم.

ورقص المملوك يدل على أنه سوف يضربه الزمان و يفقد ملكه.

و بصوره عامه اذا رأيت الرقص في حلمك فيمكن توقع موت شخص في العائله قريباً.

تفسير الرقص في الحلم لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن الرقص في المنام يدل على مصيبة وهم يصيب صاحبه بالقلق، كما أنه للمريض من ذكر وأنثى يدل على طول المرض، والرقص الذي تقوم به المرأة المتزوجه أو البنت العزباء فهو فضيحة تنشر عنها، كما انه للحامل مرض أو فضيحة، وللرجل أو المرأة الفقيرة التي تعاني الفقر فهو غنى وانفراج لا يدوم سرعان ما يعودون للفقر، وللخادم المملوك رقصه في حلمه يدل على ضربه أو تعذيبه من سيده.

أما الشخص السجين فرقصه في منامه يدل على خروجه من السجن وفك القيود عنه، وللصبي الصغير أو البنت الصغيرة فالرقص يدل على المرض أو الإصابة بالخرس والصمم، ومن يرى من ذكر أو أنثى بأنه يرقص داخل منزله أو داخل غرفته فإنه خير لأهل البيت ما لم يكن معهم شخص غريب أو من غير أهل البيت وإلا فإنها شدة وحزن يصابون به ويكون الأمر متعلق أو مشترك من هؤلاء الغرباء أو الأقارب من خارج المنزل

أما من يرقص فوق الماء أو أمام البحر أو وهو يسير في البحر فإنه مصيبة وشدة ومشكلات يقع فيها، كما أن من يرقص من رجل أو امرأة لأحد أو أمام أحد فإن المرقوص له يصاب بمصيبة يشترك فيها مع الراقص بالهم والحزن أو الخسارة، عدا رقص المرأة لزوجها فإنه خير و يدل على انفراج في حالهما وما ينغص حياتهما، و يدل الرقص بالموسيقى على شدة الحدث أما بدون موسيقى فيدل على نفس التفسيرات السابقة ولكن بخفة من المصيبة وتأثيرها على الشخص.

تفسير الرقص في الحلم للنابلسي

يخبرنا النابلسي بأن أغلب دلالات الرقص هي معناها المصائب لأن الرقص لا يكون إلا عن فراغ في الوقت أو شبع في الحياة أو ملهاة عن الذكر أو بتر في المال، فمن يرقص لغيره فإنه سيشاركه الحزن والهم أو المشكلة التي سيقع فيها، والمريض يدل رقصه على شدة مرضه والقلق من أمره، وأما الطفل الصغير من يرقص في منامه وهو بغير سن الزواج فإنه يخشى عليه من الخرس أو من مرض يصاحبه طوال عمره.

ومن يرقص على مكان مرتفع مثل جبل أو سطح منزل أو منارة أو فوق منضدة فإنه خوف سيصيبه ويصيب من كان حوله لو كان عنده أحد، ويزاد الخوف كلما زادت ضجة الموسيقى وطال الرقص، والرقص داخل المنزل بين الأهل فقط هو خير للراقص أو الراقصة وأهله، أما وجود أقارب من غير الإخوة والأخوات والأب والأم والابن فإنه شر يصيبهم مع ذلك الغريب أو القريب.

أما من يرى من رجل أو امرأة أن أحدا من محارمها يرقص أو أن رجل يرى امرأته أو بنته أو ابنه أو أحد أقاربه يرقص فذلك يدل على الفرح والعز والجاه، و رؤية المرأة أنها ترقص سواء غنية أو فقيرة بنت عزباء أو متزوجه أو حامل فهي دلالة على فضيحة تصيبها تكون كبيره بقدر استمتاعها بالرقص أو ضجة الموسيقى حولها أو طول وقت رقصها.

أما من يسير في البحر بقدميه أو على ظهر سفينة أو فوق الماء وهو يرقص فتلك مصيبة أو شدة ومتاعب يقع فيها، ورقص الرجل الفقير هو نيله مال وغنى لا يدوم عليه، ورقص العبد المملوك أو الخادم هو إهانته من سيده أو ضربه.

تفسير الرقص في الحلم للامام الصادق

ورد أن الرقص للبنت العزباء أو المتزوجه أو الحامل داخل فرح أمام جميع الناس فهو فضيحة لها تصيبها من امرأة إن كان كل الحضور نساء، وإن كان هنالك رجال من الحضور فإنها فضيحة كبيره ستخفي وجها من الناس لذلك السبب، أما إن كانت ترقص في حفل وصالة فرح أو مكان أعراس وحدها فإن كانت عزباء فهو ألم شديد في جسدها أو عمل محرم تقوم به واعتادت عليه وعليها تركه قبل فضح أمره، وإن كانت متزوجه فهو مشكلة ومصيبة في حياتها مع زوجها، وإن كانت حامل فذلك يدل على مرض لها أو عسر الميلاد

ويقال بأن الرقص في مكان عام أمام الناس هو استهزاء بالحاكم، ويقال أنه سجن أو ضرر من الحاكم أو حاشيته، كما أن رؤية مجموعة من الأولاد الصغار والأطفال يرقصون فإن كان الرائي متزوج من رجل أو امرأة أو حامل فإنه يفسر بذكاء ونباهة أولاده وطاعتهم له، أما إن كان أعزب أو عزباء فإنه يدل على سهولة الوصول لمراده في العمل أو المال وصعوبة نيل المراد في الزواج وسينتهي بزواج من اًخر كتبه له القدر.

أما رؤية شخص كبير في السن أو شيخ يرقص فذلك الأمر يتعلق بالحكمة أو العلم أو العمل بحسب حال الشيخ فإن كان يرتدي ملابس فاخرة فإنه تقدم في عمل الرائي، وإن كان الشيخ يبدو عليه العلم والحكمة فإنه طريق العلم والنباهة والجاه بين الناس للرائي، وإن كان يعرف المسن أو الشيخ فإنه مصيبة وهم يصيب الرائي ويشترك معه الشيخ.

إذا حلمت برؤية حشد من الأولاد المرحين يرقصون فهذا يعني بالنسبة للمتزوجين أولاداً أذكياء ومطيعين، وبيتاً مفرحاً ومريحاً. بالنسبة للشباب، فإنه يعني مهمات سهلة ومسرات عديدة. إذا رأيت شيوخاً يرقصون فهذا يعني نتيجة أفضل للعمل. إذا حلمت بنفسك ترقص، فإن سعداً غير متوقع سوف يصيبك

وفي نهاية الأمر نوضح بأن أغلب تفسيرات الرقص تؤول بالحزن والهم والمصائب وللمرأة الفضيحة، ويقل منها الخير

تفسير حفلة الرقص في الحلم و رؤية الرقص في المنام

يوتيوب تفسير حفلة الرقص في المنام

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً