تفسير النعش في المنام رؤية التابوت في الحلم

النعش هو ما يوضع عليه جثة الميت المكفن لتشييع الجنازه إلى القبر سواء فارغ أو فيه ميت المجهولة للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للامام الصادق او ابن سيرين

تفسير النعش في الحلم

قد يكون النعش إشارة إلى انتعاش في حالة وأحوال الرائي لأن أغلب التفاسير التي تعطى له محمودة.
رؤية كأنك ممدد على نعش والناس تحملك أو تشيعك فهذه الرؤيا خير وتشير إلى المكانة المهمة التي قد تعلوا وتصبوا إليها بين الناس، ونفس الشيء إذا رأيت شخص معروف
سقوطك من على النعش قد تشير إلى فقدان مكانتك بين الناس.
من رأى كأنه ممدد في نعش ولم يرى أحدا يحمله أو جنازة تشيعه فهذا ربما يشير إلى حبسه أو سجنه، وكذلك إذا رأيت شخص معروف
رؤية جثة مجهولة في نعش فتشير إلى المتاعب والمشكلات التي قد تواجها في حياتك
رؤية النعش فارغا في المنام، فقد تشير إلى الكاًبة أو الريبة أو الحيرة التي قد تكون لدى الحالم في مواضيع تشغل باله
رؤية النعش مكسور في المنام فيشير إلى قلق وانزعاج قد يصيب الرائي
رؤية عدة نعوش في المنام سواء فارغة أو فيها جثث فهي في الغالب تكون انعكاس لحالة من التوتر أو القلق أو الخوف من مصير أمر ما علاقة أو مشروع
الذي يرى في حلمه بأنه يشيع الجنازة وأنه موضوع على النعش ولكن لا يوجد أحد من الناس لكي يحمل نعشه لكي يتم تشييعه فإن رؤيته تشير الى وقوع الرائي في الحبس
اذا رأى في منامه بأن هناك من يحمله على النعش فإن رؤيته تشير الى أن الرائي سيخالط رجل ذو منصب رفيع ويصاحبه ويكسب منه الثروة والأموال.
الشخص الذي يرى في حلمه بأنه وضع على نعش الميت وأن الناس يستعدون لتشييعه ورأى بأن الناس حملوه على أكتافهم، فإن رؤيته تشير الى أنه سيقلد منصباً عالياً وينال العز والرفعة وأن الناس سيخضعون له في مدينته وأن أتباعه يكونوا بقدر الأعداد التي شاهدها في جنازته.
الشخص الذي يرى في حلمه بأن الناس يذرفون الدموع ويبكون في جنازته أو كانوا يدعون الله له ويتحدثون عن طيبه، فإن الرؤيه تشير الى أن الرائي سيختم له في حياته بخاتمة حسنة.
الشخص الذي يرى في منامه بأن الناس لا يبكون عليه بل يطعنوه ويشتموه، فإن الرؤيه تشير الى النهاية الوخيمة.
الذي يرى في حلمه بأنه يمشي خلف الجنازة ويتبعها، فإن رؤيته تشير الى أنه سيمضي خلف حاكم جائر أخلاقه فاسدة.
الشخص الذي يرى في حلمه بأن الجنازة داخل السوق، فإن الرؤيه تشير الى كثرة النفاق من أهل السوق الذي تم رؤيته في المنام.
الذي يرى في حلمه الجنازة التي يمشي بها النسوة من دون الرجال، فإن الرؤيه تشير الى الحاكم الذي تحذوه الأمور المتقلبة أو التي يحيطها اللبس والغموض
قال الإمام النابلسي بأن الذي يرى في حلمه بأنه يؤدي صلاة الجنازة على شخص ميت، فإن الرؤيه تشير الى أن الرائي سيختلط ويتعرف على أناس جدد يجمعهم رابطة الحب في الله و لا يوجد مكان بينهم للمصالح.
قال الإمام بأن الجنازة في المنام تشير الى الشخص المنافق والذي يقوم بالقضاء على مجموعة من الناس الفاسدون.
قال الإمام بأن الذي يرى في حلمه بأنه ممدد على النعش ولم يحمل على الأكتاف في المنام فإن الرؤيه تشير الى وقوع الرائي في السجن، أما ان تم رفعه على الأكتاف فإن رؤيته تشير الى أنه سيخالط حاكماً ويستفيد منه المال.
الشخص الذي يرى في حلمه بأنه ملقى على النعش، فإن رؤيته تشير الى الرزق والمال الذي يحصل عليه.
الذي يرى في حلمه بأن الجنازة تطير في الهواء وهي تسير، فإن الرؤيه تشير الى أن أحد الحكام أو العلماء قد مات.
الذي يرى في حلمه عدداً كبيراً من الجنائز في مكان ما، فإن رؤيته تشير الى الفساد والمنكرات التي يقترفها أهله واتيانهم الفواحش من الزنا وغيرها
قال الإمام النابلسي بأن الشخص الذي يقوم بحمل الجنازة ويرفعها على أكتافه، فإن رؤيته تشير الى أنه سوف يحصل على المال ولكن بطريق محرم.
الزوجة التي ترى في حلمها بأنها قد توفيت ورفعت على الأكتاف في جنازتها، فإن رؤيتها تشير الى عدم استقامتها على الدين وفساده.
العزباء التي ترى في حلمها بأنها ماتت وحملت على الأكتاف في جنازتها، فإن رؤيتها تشير الى زواجها القريب

النعش: فمن رأى كأنه حمل على نعش ارتفع أمره، وكثر ماله، لأن أصله من الانتعاش
إن رأى كأن جنازة تسير في الهواء، فإنه يموت رجل رفيع في غربة، أو رئيس أو عالم رفيع يعمى على الناس أمره

تفسير النعش و التابوت في المنام لابن شاهين

من رأى أنه حمل على نعش ارتفع أمره وكثر ماله لأن أصل اشتقاقه من الإنتعاش ورؤياه جيدة من إسمه.
ومن رأى: أنه يصنع ذلك بيده فإنه يصنع المعروف، وكذلك إن أمر بفعله، خصوصاً إن كان للسيد، وربما كان حصول أجر وثواب.
ومن رأى: أن نعشاً كسر فليس بمحمود.
وأما رؤيا التابوت فخير وبشارة وحكمة.
ورؤيا التابوت الجديد عز وجاه ومكانة وقدر.

ومن رأى: أنه اشترى تابوتاً أو وهب له أو كان بمنزله فإنه يزرق ملكاً وحكمة وقار وسكينة لقوله تعالى ” إن اًية ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم “.
ومنهم من قال أن التابوت زوجة الرجل وحانوته فمهما رأى في ذلك من زين أو شين فيؤول فيهما.

تفسير النعش في المنام

يقول فقهاء تفسير الأحلام إذا شاهد الشخص النائم نفسه نائم بداخل نعش وأنه محمول على الأعناق دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يرتفع قدره بصورة كبيره بين الناس.
أما إذا رأى الشخص أنه يقوم بصنع نعش أو تابوت خاص به يدل ذلك على أن هذا الشخص يصنع الكثير من الأشياء المحمودة وأنه سوف ينال الأجر والثواب على هذا الفعل.
أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بشراء نعش أو أن أحد الأشخاص قد أهداه تابوت دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يمتلك منصب كبير.
أما إذا شاهد الشخص النائم أنه قد مات وتم حمله في النعش وأصبح الناس يدعون له بالرحمة والمغفرة دل ذلك على رزق كثير وفرج كبير سوف يحصل لهذا الشخص، أما إذا ذمه الناس يدل ذلك على الفقر والحزن والمرض.

تفسير الجنازة في المنام

يقول ابن شاهين إذا رأى الشخص في منامه أن هناك جماعة من الناس يسيرون في جنازة دل ذلك على أن الشخص صاحب هذه الجنازة كان له الحكم على هؤلاء الأشخاص ولكنه كان يقوم بظلمهم وتعذيبهم.
يقول أيضاً إذا رأى الشخص أن جنازته تمشي على الأرض دل ذلك على اقتراب سفر هذا الشخص، أما إذا رأت المرأة ذلك دل ذلك على أنها سوف تتزوج، وإن كانت متزوجه دل ذلك على أن زوجها يفسد في الدين.
أما إذا رأى الشخص أنه قد سقط من النعش الخاص به دل ذلك على أن هذا الشخص سوف ينزل من مرتبه عليا في الدنيا، ويقال أيضاً أن هذا الشخص شخص منافق.

تفسير رؤية النوم في النعش للعزباء

يقول خبراء تفسير الأحلام أنه إذا رأت الفتاة في المنام أنها قد ماتت وقد حملت على نعش فإن ذلك يدل على أنها سوف تتزوج عن قريب.

تفسير رؤية النوم في النعش للمتزوجه

المرأة المتزوجه التي ترى أنها قد ماتت وشيعت جنازتها دل ذلك على أن هذه الفتاة تشيع الفساد في الأرض، أما إذا كانت المرأة متزوجه وحامل دل ذلك على أنها سوف تلد بالسلامة وأن طفلها سوف يكون بسلامة وخير، أما إذا رأت المرأة الحامل أنها قد ماتت وشيعت جنازتها دون أن يبكي أحد عليها دل ذلك على أنها سوف تلد ولكن سيصعب حملها وأن طفلها سوف يمرض

رؤيا التابوت – YouTube

تفسير رؤية النعش – YouTube
https://www.youtube.com/watch?v=8waWry3FvoY

حلم بأنه يحمل نعش و يمشي بجنازة YouTube

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً