تفسير المشي على الماء في الحلم لابن سيرين

في هذا المقال معاني رؤية السير على الماء في المنام و غيرها من الرؤى

تفسير رؤية السير على الماء في الحلم

من رأى نفسه في المنام يسير على سطح الماء، وكان هذا الماء يبدو شفاف وصافي، كان هذا الحلم دليل على أن الحالم شخص ومستقيم، وعلى قدر كبير من التدين، كما أنه لا يفعل المعاصي ويبتعد تماما عن الذنوب، وقد يكون إشارة على حسن خلق الحالم ومدى تقدم فكره ورقيه، وأنه شخص يتطلع نحو التقدم والتطور نحو الأفضل.

يرى ابن سيرين أن من حلم بنفسه كأنه يسير على الماء كان هذا الحلم دليل على أن الحالم شخص محبوب عند كل من حوله، وأن الجميع يكنون له مشاعر طيبة بسبب حسن خلقه وتدينه وقربه من الله.

ويرى بعض المفسرون الأخرون أنه من حلم بالسير على الماء في المنام، وكان في الواقع في حيره من أمره بخصوص موضوع ما، فسوف تنتهي حيرته وسوف يهتدي للخيار الأفضل.

من حلم برؤية السير على الماء في المنام، وكان في الواقع يخاف من أمر يهدد حياته، فإن هذا الحلم إشارة بأن الحالم سوف ينجو من كل سوء، وسوف تتحسن أحواله، ولو كان شخص يرتكب المعاصي كان الحلم إشارة لأنه سوف يتوب وسوف يرجع للطريق المستقيم وبالتالي سوف ينجو من النار والعذاب فيها.

من حلم برؤية نفسه وكأنه يسير على سطح الماء بمنتهى السهولة واليسر، وكان في الواقع يجاهد من أجل تحقيق حلم ما، كان هذا الحلم إشارة لأنه سوف يتغلب على كافة الصعاب والعقبات وسوف تتحقق كافة أحلامه وأمانيه، وأنه سوف تكون حياته سهلة دون أي مشكلات تعكر صفوه.

من حلم بأنه يقوم بالمشي على سطح الماء ولكنه كان يشعر بالضيق في أثناء ذلك كان هذا الحلم إشارة بأنه سوف يسافر في طريق طويل، وسوف يواجه في أثناء السفر العديد من المشكلات والعقبات، وأنه سوف تتحول أموره للأسوء بسبب هذا السفر

من حلم بأنه يمشي على الماء ثم بعد ذلك إستطاع الوصول لليابسة، فسوف تتحقق كافة أمنيه، وسوف يحصل على ما يحتاج لحل مشكلاته.

من حلم بأنه يمشي على الماء وإستيقظ دون الوصول لليابسة كان هذا إشارة أن الحالم سوف يقطع الشك باليقين في أحد المسائل التي تشغل باله، كما أن الحالم شخص يثق في الله وفي قضائه وقدره.

من حلم بأن شخص ما يقوم بقذفه بالماء في المنام وكان هذا الماء صافي، كان هذا إشارة بأن الحالم سوف يحصل على منفعة من هذا الشخص لو كان يعرفه في الواقع، أما لو كانت المياه ذات رائحة سيئة وعكرة كان هذا الحلم إشارة لخسائر سوف تصيب الحالم بسبب هذا الشخص.

من حلم بأنه يقوم بوضع الماء في ملابسه كان هذا الحلم إشارة بأن الحالم بعيد كل البعد عن الله.

من حلم بأنه يسير على الماء الراكد ثم وقع فيه كان هذا تحزير للحالم من مشكلات سوف يقع فيها وقد تكون نتيجتها تعرضه للحبس، أما لو كان الماء مالح كان إشارة بقدوم العديد من المشكلات التي سوف تدخل الحزن على الحالم.

من حلم بأنه يمشي على ماء عكر ثم خرج منه لليابسه، وكان الحالم مريض في الواقع كان هذا الحلم دلالة على أن الحالم سوف يشفى من مرضه.

من حلم بأنه يسقط في نهر أو محيط ولكنه لم يصل للقاع كان هذا الحلم بشارة بأنه سوف يحصل على ثروة طائلة وسوف تتحقق كافة أمانيه.

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً