تفسير اللجام في الحلم رباط الحصان في المنام

رؤيا اللجام للعزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه سقوط اللجام نزع من الفرس السرج والزمام شكيمة اللجام لابن سيرين

تفسير اللجام في الحلم رباط الحصان في المنام

تفسير اللجام في المنام

واللجام يؤول على أوجه فمن رأى أن لجام فرسه انقطع أو ضاع فإنه يدل على نقصان شرفه وجاه.

تفسير كلمه لجام في الاْحلام

(لجام) هو في المنام تدبير لكل ذي صناعة وقوة في المال ويكون اللجام سائس ملك لا يخالف ذلك الملك ومن ركب برذوناً بلجام فإنه لي ولاية لا يدخل فيها أحد حتى يستحلفه بيمين شديدة واللجام واللبب بلا حلي يدل على تواضع راكبه ويكون باطنه خيراً من ظاهره واللجام سلامة فمن رأى فمه ملجماً سلم ولا يتكلم فيما لا يعنيه وإذا كان له محاكمة فقد دحضت حجته.
(ومن رأى) لجام فرسه قطع مات غلامه الذي يقود بها ويضبطها واللجام دال على العصمة لمن دلت الفرس عليه وربما دل على زكاة المال التي تحفظه.
(ومن رأى) أن لجام فرسه سقط من رأسها أو ذهب من يده تلاشى أمره وفسد حاله أو حرمت عليه زوجته أو كانت بلا عصمة تحته.
(ومن رأى) أنه ملجم فإنه كاف عن الذنوب وربما دل على الصوم فإن الصيام إلجام واللجام المقطوع صالح للملوك ولا خير فيه لمالكه

تفسير اللجام في الحلم لابن سيرين

حسن التدبير وقوة في المال ونيل رياسة ينقاد له بها ويطاع و يدل على الورع والدين والعصمة والمكنة فمن ذهب ذلك من يده، ومن رأس دابته تلاشى أمره وفسد حاله وحرمت زوجته وكانت بلا عصمة تحته وكذلك من ركب دابة بلا لجام فلا خير فيه ومن رأى أنه ملجم بلجام فإنه يكف عن الذنوب، وروي في الحديث التقي ملجم.

تفسير اللجام في الحلم للنابلسي

يكون اللجام سائس ملك ومن ركب برذوناً بلجام فإنه يلي ولاية لا يدخل فيها أحد حق يستحلفه بيمين شديدة، واللجام سلامة فمن رأى فمه ملجما سلم ولا يتكلم فيما لا يعنيه ومن رأى لجام فرسه قطع مات غلامه، واللجام دال على العصمة لمن دلت الفرس عليه وربما دل على زكاة المال التي تحفظه ومن رأى أن لجام فرسه سقط من رأسها أو ذهب من يده تلاشى أمره وفسد حاله أو حرمت عليه زوجته ومن رأى أنه ملجم فإنه كاف عن الذنوب وربما دل على الصوم فإن الصيام إلجام.

تفسير اللجام في الحلم لابن شاهين

يؤول على أوجه: فمن رأى أن لجام فرسه انقطع أو ضاع فإنه يدل على نقصان شرفه وجاه ومن رأى على رأسه لجاماً كالخيول فإنه يدل على التوبة والصوم وتجنبه عن الكلام الباطل كما قال أمير المؤمنين على كرم الله وجه من كان خائفاً فلجامه في فمه وقيل رؤيا اللجام تؤول بالأدب لمن يكون في فمه ومن أصلحه فإنه يؤدب غيره وبالمجمل فإن رؤيا اللجام يؤول على ستة أوجه: شرف وجاه وصوم وسكوت وأدب وقار في الأمور.

تفسير لجام الخيل في المنام – YouTube

Avatar photo

إحسان العتبي

الشيخ إحسان العتبي خريج قسم الشريعة في كلية الكفيل الجامعة مختص بتفسير الاحلام و الرؤى حاصل على عدة شهادات تقديريه و كتب شكر في مجال تفسير الاحلام بالقرأن الكريم و السنه المطهرة , اعتمد في تفسيراتي على ما ورد من الايات القرأنيه الكريمه و الاحاديث الشريفه مع بعض الأجتهادات الشخصيه

اترك تعليقاً