تفسير حلم رؤية القميص في المنام لابن سيرين

يعتبر الحلم من أسرار النفس الباطنية التي يحاول الإنسان فهمها وتفسيرها، وقد تظهر في الحلم رموزاً وعناصراً مختلفة، منها رؤية القميص في المنام. فما هو تفسير القميص في الحلم؟ و ما تفسير لبس القميص ؟وكيف يمكن تفسير ذلك بحسب تفسير مفسر الأحلام محمد ابن سيرين؟ سنقوم في هذا المقال بتفصيل الأمر للبنت العزباء والمرأة المتزوجة والحامل وللرجل أيضاً. و سوف نوضح معاني بعض الرؤى المتعلقه بهذا الحلم مثل رؤية القميص الابيض او القميص الاسود و غيرها:

تفسير القميص في الحلم

رؤية القميص في المنام يدل على دين الرجل أو عيشه أو تقواه أو علمه أو بشارة لقوله تعالى: {اذهبوا بقميصي هذا}.

فإذا لبسه الرجل فإنه امرأة يتزوجها وللمرأة رجل تتزوجه لقوله تعالى: {هن لباس لكم وأنتم لباس لهن}.

والقميص إذا لبسه الرجل وتخرق استغنى عن امرأته فإن انفتق فارق امرأته أو شريكه والقميص شأن الرجل في دينه ودنياه.
ومن رأى أنه لبس قميصاً بغير كمين فهو حسن جماله في دينه بلا مال له لأن المال ذات اليد وليست له ذات يد وهو الكم.
ومن رأى أن جيب قميصه مزق انفتح عليه باب من الفقر. – ومن رأى أن له قمصاناً كثيرة فإن له في الاًخرة أجراً عظيماً وحسنات كثيرة والقميص الأبيض دين.
ومن رأى أنه أهدي إليه قميص فهو خبر خير.
ومن رأى أن قميصه مخرق وسخ فهو فقر وهم وشدة تصيبه وإذا رأت امرأة أنها لبست قميصاً جديداً وساعاً سابغاً فهو حسن حالها في دينها ودنياها أو حسن حال زوجها ولبس القميص شأن لابسه وكذلك جيبه وصلاحهما وفسادهما في شأن لابسهما والقميص الأخضر يدل على الدين والأبيض كذلك ولا يحمد الأزرق والقميص الأحمر يدل على شهرة والأصفر على المرض والبلل في الثوب يدل على عاقة من سفر فإن يبس البلل زالت العاقة.

ومن رأى أنه لبس قميصاً بلا جيب ولا زيق ولا رباط عند رأسه دل على موته. – ومن رأى من النساء أو الرجال أنه لبس قميصاً وعلماً فإنه يحج أو يسافر.
ومن رأى أنه لبس قميصاً قصيراً لم يستر عورته وركبته فإنه يقصر في دينه.
ومن رأى أنه لبس قميصاً من خشب فإنه يسافر في البحر ويركب في السفينة وإن كان مريضاً خشي عليه الموت. – ومن رأى على قميصه اًية من القراًن مكتوبة فإنه متمسك بالقراًن والقميص المصبوغ بالسواد يدل على هم وحزن لمن لبسه.
ومن رأى أنه لبس قميصاً مقلوباً تغير حاله إلى خلاف عادته وربما دل على نكاح زوجته في الدبر وربما كان القميص بيت الرجل لأنه يستر المرء كما يستره قميصه وهو بأربعة أركان وكذلك البيت.

ومن رأى جيب قميصه تمزق انفتح عليه باب من الفقر. – ومن رأى قميصه شق طولاً فرج عنه وإن شق عرضاً فذلك كلام يقال في عرضه

ومن رأى قميصه قد من ورائه فإنه يتهم بكلام يقال في عرضه ويكون بريئاً منه وإن قد من قدامه فإن الكلام الذي يقال فيه صحيح لقصة يوسف عليه السلام

ومن رأى قميصه من السحاب شملته نعمة و رؤية قميص يوسف عليه السلام رسول بخبر يتوجه من مصر.

تفسير رؤية ارتداء القميص في المنام

من يرى رؤية ارتداء القميص في الحلم يدل على المكاسب البكيرة في الحياة العملية و التجارية، بالنسبة للأشخاص الذين يعملون فيدل على الحصول على ترقية و زيادة في المرتب، و الوصول الى الموقع الذي يستحقه. كما يدل على كبر حجم أعمال الأشخاص العاملين بالتجارة، كما يدل على حصولهم على الأرباح الكبيرة. وفى نفس الوقت يدل على انفتاح الأبواب الجديدة للشخص للأرباح إن كان القميص أبيض اللون، كما يدل على إيمانه القوى. أما رؤية قميصاً واسعاً في المنام فيدل على حسن أحوال أعمال الشخص، و تحسن أوضاعه.

تفسير ارتداء القميص الممزق في المنام

من يرى ارتداء القميص الممزق في الحلم يدل على سوء أحوال نظام حياة الشخص فجأة في العمل و العائلة، بالإضافة الى خروج بعض الشائعات فيما يخص شرفه، كما يدل على عدم الحصول على مقابل للاجتهاد و العمل و ذلك إن كان القميص به بعض البقع، و لكن الشخص سيرتاح بعد فترة قصيرة و ستتحسن أحوال أعماله.

تفسير كىّ القميص في المنام

من يرى كىّ القميص في الحلم يدل على بعض الأوضاع المليئة بالمشكلات التي يتعرض لها المرء و التي سوف يتخلص منها ببعض الإجتهاد، فسيبحص الشخص عن بعض الحلول ليتخلص من تلك الأزمات. رؤية قميص نظيف يدل على التخلص من الأشخاص الذين يتدخلون في حياة المرء دوماً، وسينتهى العبء المادي الذي يواجهه المرء. و في نفس الوقت فيشير الى تحسن أحوال أعمال الشخص.

تفسير ارتداء قميص حريرى في المنام

من يرى ارتداء قميص حريرى في الحلم يدل على الصحة و العافية و كسب الشخص لاحترام و تقدير عائلته و أصدقاء عمله، كما يدل على التقدمو التطور في الحياة العملية، و القيام بالأعمال الصالحة. كما يدل على شراء بعض الأشياء الرائعة في المنزل و الحصول على بعض الأشياء ذات القيمة المادية العالية.

تفسير ارتداء القميص الضيق في المنام

من يرى ارتداء القميص الضيق في الحلم يدل على الحصول على الراحة بعد المشكلات و الأزمات. كما يدل على صعوبة معيشة الشخص و عيش بعض الخسائر العملية، و قلة الرزق.

تفسير رؤية قميص أصفر في المنام

رؤية قميص أصفر في الحلم تدل على المرض والشعور بضيقة داخلية، والشعور بالوهن، والدخول في إنهيار نفسي. مثلما تُشير إلى فترة مؤقتة فهي أيضاً تُعبر في نفس الوقت عن أوضاع دائمة. القميص الأصفر بالنسبة للأشخاص العذباء يأتى بمعنى الوقوع في حب غير متبادل، ومعايشة علاقة مع عدم موافقة الأهل عليها، ولهذا السبب سوف يكون الفرد دائماً في حالة جدال، وسيضطر إلى العيش في خفاء. القميص الأصفر بالنسبة للأشخاص المتزوجين يأتى بمعنى برودة العلاقة الحميمية بين الزوجين، وستتمثل حالة عدم ثقة بين الزوجين في صورة خيانة، وسيتم معايشة إمتعاضات. إن الرؤية التي تُعبر عن جمود في الأعمال، وتُعتبر علامة على التقدم الغير صحي من الناحية الإقتصادية، فإنها تُعبر أيضاً عن أن الشخص في هذه الفتره سوف يعيش وفقاً لبعض التدبيرات وسيستطيع تقلقل مشكلاته ولو جزئياً.

تفسير رؤية قميص وردي في الحلم

رؤية قميص وردي في الحلم تدل على الشخص الذي ستتعرف عليه والتي سيغير حياتك وتاخذ بعض القرارات الجديده التي ستغير حياتك ومن اجل الشباب تدل هذه الرؤيه على الزواج المبكر و على انك ستصبح اب في سن صغير وسيتصرف صاحب الرؤيه بشكل عاقل في حياته العمليه وسيدافع عن حقوق الناس وسيتصرف بشكل عادل في اعمال القادمه وسوف يكون شخص محبوب في العمل وستحترم قراراته ومن اجل الاشخاص المتزوجين تدل على الفتره التي ستدخل فيها والتي ستثبت فيها صدق حبك لزوجتك وسيحافظ صاحب الرؤيه على الحياه العائليه الموجوده لديه ولن يواجه اي مشكلات ماديه.

و لقراءة تفسير عن معاني وجود القميص في حلمك بالتفصيل، تابع تفسير القميص في المنام.

تفسير حلم رؤية القميص في المنام لابن سيرين

رؤيا القميص الأبيض YouTube

رؤيا تمزيق القميص – YouTube

Avatar photo

أسماء بدوى

مفسره وباحثة فى علم الرؤى و الاحلام اسكن في اللامعقول و اعيش في المحال ، اعتمد على المنضور الغربي في التفسير و الركن المعنوي و اللغوي لمفردات و رموز الرؤيا بالأضافه الى الاعتماد على الايات القرأنيه و السنه ، جميع تفسيراتي مجاناً.

8 تعليقات

أضف تعليقا

  1. شادي سهيل قال:

    حلمت اني تائهة في مكان او منزل و يساعدني اناس في الخروج ولكني اخرج من باب الى باب و لكني اعود لنفس الباب حتى اقابل رجل يلبس ابيض و يحاول اخراجي ثم استيقظ

  2. مصطفى محمد قال:

    رأيت انني اغسل قميصين ملتصقين معآ لابنتي بعد ان تغوطت عليه وكان عندها اسهال قوي وسائل جدآ

  3. هديل رضا قال:

    حلمت انني اشتريت قميص ابيض لزوجي علما انني حامل في الحقيقة فما التفسير

  4. سارة حاتم قال:

    حلمت ان ساحرة أعطتني قميص اخضر عسكري ماذا يعني .

  5. بتول وسيم قال:

    رأيت في المنام أن زوجي يخفي على قميص جديد وجميل

  6. مصطفى محمد قال:

    حلمت امي اعطتني 3 قمصان على العلم انا حامل

  7. مروان زهير قال:

    رايت اني متزوجة وزوجي ليلة الدخلة استحية منه وطلبت ان يعطيني مهلة وكاني في غرفة اخي اسمه نور الدين ثم ذهبت الي غرفتي فوضعت ورد ابيض في مزهرية والغرفة هي نفس غرفتي في حقيقة ثم اخرجت اختي من عندي قميص اكمامه غير متساوية في الطول ثم قلت لها انه اخيط لي هكذا مع علم اني غير متزوجة وموظفة في منصب لاباس به مع علم لون القميص اخضر ذو لون باهي

  8. شهيد فاضل قال:

    لبس كم قميص في اليد يمنى وقميص أخر في اليد أخرى

اترك تعليقاً