تفسير الغرق في الحلم و انقاذ شخص من الغرق

الغرق في المنام يعتبر من الأحلام المزعجة بشكل كبير، حيث أن رؤية الشخص يغرق في المنام يجعله خائفاً وقلقاً ويشعر بداخله بأن شيئاً سيئاً على وشك الحدوث، ولكن هناك الكثير من التفاسير لهذه الرؤية.

ولرؤية الغرق في المنام جوانب نفسية، بمعنى أنه ليس من الضروري أن تكون رؤية تبشر بحدوث شيء أو تحذر من أمر ما، بل يمكن أن تكون ضغوط نفسية أو أفكار تتراكم في العقل الباطن للشخص الحالم.

تفسير الغرق في الحلم

إذا حلمت أنك تموتين غرقا فذلك يعني أنك تمرين بنكسة عاطفية
ومن الممكن أن يؤثر سلب على عائلتك، وعلى مسيرتك العاطفية إذا كنت مرتبطة
وفي حال لست مرتبطة فهذا يشير إلى أنك لن ترتبطي في الوقت القريب
إذا حلمت بأنك تموتين غرق فذلك يشير إلى شماتة الأعداء، ربما يكون خسارة أو فشل لأحد المشاريع التي تخططين لها. ويتربص الأعداء بك لينالوا فرصةً ليحققوا نصرهم عليك
في الحقيقة إن رمزية حلم الغرق في البحر قد تكون إيجابية في بعض الأحيان. إذ قد تدل بالنسبة للطالب إلى التعمق في العلم والتخصص. بينما للمذنب قد تدل على التوبة
إذا حلمت بأنك تغرقين في ماء غير صافية فهذا يدل على الهموم والمشكلات، كما أنها دلالة على فقدان الثروة أو الحياة.
إذا حلمت بأنك تساعدين شخص من الغرق فهذا يدل على أنك ستساعدين صديقك للوصول إلى مراتب عليا
إذا حلمت بأنك تساعدين أحد أفراد العائله من الغرق فذلك يدل على إدخال السرور والسعادة على عائلتك
في الحقيقة إن رمزية البحر والغرق في الأحلام ليست سيئة دائم، فقد تدل بالنسبة للطالب مثل إلى زيادة التعمق في العلم والتخصص، وللمذنب فقد يكون الغرق دليل توبة
والغرق في البحر يكون ذات مدلول إيجابي ويشير إلى المال الكثير عندما يكون البحر صافي وسلبي في حال العكس. ويفسر البعض حلم الغرق على أنه انغماس في الدنيا وملذاتها واقتراف الذنوب
ومن يرى في منامه أنه غرق في البحر ولكنه حاول النجاة من خلال تحريك يديه ورجليه ونجح، فإن هذا يعني أنه سوف يصبح غني وذات شأن في عمله ومجتمعه
أما الغرق والفشل في النجاة فيدل إلى فقدان الثروة والحياة. وإذا شاهدت غرق أحدهم وحاولت إنقاذه فهذا يعني أنك ستقدمين مساعدة لصديق ترفعه الى منصب أعلى
واذا كان ذلك الشخص من الأقرباء أو الأهل فهذا يعني أنك ستحملين السرور إلى أهلك ونفسك

تفسير الغرق في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن رؤية البحر في المنام هي إشارة للثروة، والمال، والنفوذ و رؤية الإنسان نفسه يغرق فيه، فهذا يعني أن الشخص غارق في ملذات الدنيا وخيرها، ومشغول بأمور الدنيا.

فإذا خرج الشخص من هذا البحر بعد الغرق في منامه، كان ذلك دليل على توبة هذا الشخص، وصلاح حاله، وأنه سيأخذ من ملذات الدنيا ما يغنيه ويشبعه ولكن دون أن يشغله هذا عن قربه من الله.

و رؤية الشخص يغرق في البحر ويموت، فهذا إشارة أن ذلك الشخص يمكن أن يموت وهو مشغول بحياته الدنيا ولا يبالي بحياة الاًخرة مما يجعله يموت على معصية لا قدر الله، فيجب على الإنسان مراجعة نفسه والتقرب إلى الله والإكثار من العمل الصالح.

إذا كان الشخص الذي يرى نفسه يغرق في المنام قريباً من الله ويعمل عملاً صالحاً، ووجد نفسه يغرق في البحر فهذه بشرى له بأنه سينعم بخير كثير وسينعم الله عليه برزق وفير وسوف يحصل على المال الكثير.
إذا رأى الشخص نفسه في وسط البحر يغوص، فتلك بشرى له بترقيته في منصب مرموق مهم، ويصاحب أناس أغنياء.
وإذا رأى الشخص نفسه غارقاً في وسط البحر، ويطلب النجاة بيديه وقدميه فهذا دليل على أن هذا الشخص سوف يحصل على مال وثروة كبيرة.
إذا رأى الإنسان نفسه في المنام يلبس لباساً لونه أخضر، وكان يغرق في البحر ويحاول النجاة وبالفعل يستطيع أن ينقذ نفسه، هذه بشرى لصاحب الرؤيا بأن الله سيتوب عليه، وسيعود إلى طريق الهداية بعد أن كان غارقاً في ملذات الدنيا.
وإذا رأى الشخص في منامه أنه يحاول إنقاذ شخص يغرق، ويستطيع أن ينقذه، فيدل ذلك على أن هذا الشخص سيساعد أحد من أقاربه ويعينه على النجاح والتوفيق في حياته، وتحقيق ما يتمناه.
إذا رأى الحالم نفسه يغرق في ماء البحر، وكانت مياه البحر صافية جداً فهذه بشرى لصاحب الرؤيه بحصوله على المال، والنفوذ، والخير في حياته.
وإذا رأى الشخص نفسه يغرق في ماء البحر ثم ينجو، ثم يغرق مرة أخرى وهو يحاول أن ينجو من الغرق، فهذه بشرى لصاحب الرؤيا بتحقيق أحلامه، وحصوله على ما يريد قريباً سواء كان ما يريده زواج، أو مال، أو نفوذ.

من رأى في منامه أنه يغرق في ماء البحر وكان الماء غير صافي وعكر، فهذا دليل على الكرب والهم، والمشكلات والمصائب.
ومن رأى نفسه يموت غارقاً في ماء البحر وكان الماء صافياً، فهذه إشارة إلى مشكلة دبرها له عدو وسيقع فيها صاحب الرؤيا.
رؤية البحر في المنام هائجاً وأمواجه تتضارب وفي زيادة، فيدل ذلك على حدوث فتنة أو شر.
ومن رأى في منامه أنه يموت غرقاً وكان مريضاً، فيدل ذلك على إصابة الشخص بمكروه ويمكن أن يموت الشخص والله أعلم.
أما إذا رأى الشخص نفسه يغوص في ماء البحر ثم اعترضه الموج فمات بسببه، فيدل ذلك على أن الشخص الرائي سيظلم ويقهر بسبب شخص ذو سلطان.

تفسير الغرق في المنام‎ – YouTube

رؤيا الغرق – الصقر الأرنب – YouTube

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

تعليقان

أضف تعليقا

  1. زينه جبار قال:

    ما معنى منامي
    كنت اغرق في الماء وجاء شاب وانقذني

    1. لحسن قال:

      إذا كنت عزباء فهذا يعنى الزواج والفرج من الهموم

اترك تعليقاً