تفسير حلم احتراق الغابة في المنام لابن سيرين

من يرى الحريق في الغابه هذه الرؤيا من الاحلام النادره التي قد نراها و نريد معرفة تفسيرها، لذلك سنوضح لكم تفسير رؤية احتراق الغابه لكل من العزباء و المتزوجه و الحامل و المطلقه و الرجل ايضاً، كما سنضع لكم تفسير بعض الرؤى المتعلقه بهذا الحلم مثل رؤية غابه تحترق او اشتعال النار في النباتات و غيرها، و لكبار مفسرين الاحلام العرب مثل ابن سيرين و النابلسي و المزيد:

تفسير رؤية حريق الغابة في المنام

رؤية حدوث حريق في الغابه في الحلم لا تدل هذه الرؤية على الخير، حيث ان رؤية احتراق الغابه تشير الى ضياع المال، و تدل ان صاحب الرؤية سزف يخسر ماله و سلطته.
و من يرى ان النار مشتعله في الغابه في المنام هذا يعني ان صاحب الرؤية سوف يقع في مشكلات بلا حل و انه لن يجد دعم من حوله.
اما من الناحية الدينية احتراق الغابه في الحلم تشير الى ان صاحب الرؤية قام بإرتكاب ذنوب و اخطاء، و انه لابد ان يلجأ صاحب الرؤية الى الله من اجل ان يتخلص من جميع مشكلاته، و انه عليه ان يتوب.

و في بعض الاحيان تكون رؤية حرائق الغابات في المنام، دليل على حدوث التغييرات الإيجابية في القريب.

كما قال مفسر الاحلام الشهير محمد ابن سيرين ان رؤية احتراق غابة في الحلم لا تشير هذه الرؤية الى خير، و تشير الى فقر و مشكلات في حياة صاحب الرؤية، و ان صاحب الرؤية سيمر بأزمات مادية كبيرة.

رؤية احتراق الغابة في المنام تشير ان صاحب الرؤيا قد يعيش ضغوط كبيرة و كأنه ينفجر بداخله و انه يعيش ازمات و مشكلات لم يكن يتوقعها ابداً، و سوف يشعر بطاقة سلبية بسبب ذلك.

تفسير رؤية اندلاع حريق في الغابة في المنام

رؤية اندلاع حريق في الغابة في الحلم تشير الى ان صاحب الرؤية سوف يعيش ايام مظلمة نتيجة لاخطاء قام بها صاحب الرؤية.
و ان صاحب الرؤيا سوف يعيش احداث عصيبة بسبب سماعه اخبار سيئة كأن يفقد شخص عزيز عليه.
كما تدل ان صاحب الرؤية سوف يمر بأزمات مادية كأن يخسر امواله في القمار، او ان صاحب الرؤية سيفقد حياته بسبب عادة سيئة، او سيفقد استقرار عائلته و سيتفرق افراد عائلته و سوف يعيش حياة صعبة.

تفسير رؤية اطفاء حريق في الغابة في المنام

رؤية اطفاء حريق في الغابة في الحلم تشير هذه الرؤية الى وجود نقص بين صاحب الرؤية و بين شريك حياته و لكنه سيجد نهاية سعيدة للتخلص من هذه المشكلات و انهم سيجدون علاج لاطفالهم المرضى و سوف يعيشون في سعادة.

تفسير رؤية الغابه في الحلم

المنام الذي تظهر فيه الغابة يسيطر عليه شعور قاتم و أحياناً مدهشا أو مثيرا ولا ننسى طبعا، أن الغابة منذ العصور القديمة كانت مأوى للإنسان نفسه قبل أن تصبح مملكة للحيوانات المفترسة وقد ارتبطت الغابة في العصور الوسطى بفكرة السحر و الكائنات الغيبية مثل الجن و سواه

إذا رأى النائم في حلمه كأنه يتوغل في الغابة فهو في الواقع يقدم على أمر يتطلب شجاعة وحنكة و حسن تدبير. فظلال الأشجار الكثيفة و أصوات الحيوانات تعبر عن غموض الرؤيه للمستقبل و كذلك عن الأسرار التي يخبؤها الدهر و المخاوف من مواجهة المكر و الدهاء. أما الرسالة التي يوجها حلم الغابة للرائي فهي ضرورة التحلي بروح الشجاعة و الإقدام مع الحذر الشديد لأن الغابة تخفي بين أشجارها أشرس المخلوقات مثل الأفاعي و الثعابين و أدهى الحيوانات مثل الذئاب و الثعالب و الضباع و أشدها مكر و خداع مثل القردة و الغابة في هذا السياق قد ترمز للمدينة الغريبة أو المجهولة

تظهر الغابة في الحلم أحياناً عارية من الأشجار مكشوفة للعيان و ذلك معناه أن الطريق اًمنة و السبل مفتوحة و الرؤيه واضحة و الشخص الذي يتجول في غابة مكشوفة في حلمه هو في الواقع و اليقظة مدرك لأهدافه مسيطر على أدواته، يعرف طريقه و يمكنه أن يشق دربه بلا عناء و إن ظهر له حيوان مفترس يمكنه مجابهته أو القضاء عليه.

أما الشخص الذي يرى في منامه كأنه تائه أو ضائع في الغابة حيث لم يجد فيها مسلكا للخروج فذلك معناه أن الرائي محاصر بالأفكار السلبية أو أشخاص يكنون له العداوة و البغضاء فإن تملكه الخوف أو الرعب فيها فإنه في اليقظة يأمن كيدهم و ينجو من شرهم و لا يصيبه أي مكروه لأن شعور الرعب أو الخوف في الحلم هو تعبير عن شحنة نفسية موجبة تمكن الرائي من مجابهة أموره كلها بحنكة و تبصر.

تفسير رؤية الغابة المظلمة في المنام

الغابة المظلمة في المنام ترمز إلى الحياة الراهنة المليئة بالأحزان أو الصراعات النفسية وهي إحدى علامات القلق و الضيق. و السير أو المشي ليلا في غابة مظلمة يصور كذلك رغبة الرائي في تجاوز مشكلاته و همومه من خلال الولوج في عالم مجهول و البحث عن مغامرة جديدة قد تكون عاطفية بالأساس و لكن الغابة المظلمة قد ترمز للوحدة أو الشعور بالاغتراب النفسي.

تفسير رؤية الغابة الخضراء في المنام

السير أو المشي في غابة خضراء يدل على حياة خصبة و متجددة حيث ترمز الأشجار الكثيفة و الظلال إلى الحماية و الأمان و ترمز الحيوانات في تلك الغابة إلى الأشخاص الذين يعيشون مع الرائي أو يرافقونه فمنهم الأصحاب مثل الأرانب و السناجب و القنفذ و السلحفاة و الطير أو العصافير ومنهم الأعداء مثل العقارب و الحياة و الثعابين و الأسود و الضباع ومنهم المنافقون مثل القرود. و يذهب علم تفسير الأحلام لدى المجتمعات الغربية إلى اعتبار الغابة الخضراء في الحلم نموذجا متكاملا للحياة الاجتماعية لأن الذي يعيش وسط الغابة الخضراء قد يضطر إلى التعامل مع جميع أصناف البشر و السيطرة على الغابة في الحلم تساوي السيطرة على الحياة نفسها من خلال القوة و السلطة.

تفسير رؤية حيوانات الغابة في المنام

الأسد في حلم الغابة يرمز إلى الشخص المسيطر أو المكين مثل رئيس العمل أو المدير و أحياناً يرمز للأب أو الملك أو الرئيس أما الذئب فهو في حلم الغابة شخص محتال و ذكي و لكنه نبيل في ذات الوقت و الثعلب يدل على صديق ماكر و غدار و الفيل رمز للرزق و الصداقة و الألفة و الطير بأنواعه يرمز للأخبار السعيدة و السيئة في ذات الوقت، فالغراب مثلاً يرمز للخبر السيئ أما الحمامة البيضاء فهي ترمز للبشرى و الفرح و الحدث السعيد.

إن تفسير حيوانات الغابة في الحلم يستند إلى سلوك تلك الحيوانات في اليقظة فالحيوان المفترس يرمز للخطر و العداء و الحيوان الأليف يرمز للصداقة و الحيوان السمين يرمز للمال و الهزيل للمرض و الحيوان الجميل يرمز للعاطفة.

تفسير صيد الحيوانات في الغابة في المنام

الصيد و القنص في الرؤيا يعبران عن الزواج أو الرزق بالنسبة للرجل و المرأة على حد السواء. فالرجل الذي يرى في منامه كأنه أمسك أرنبا أو ضبيه دون أن يؤذيها فإنه يتزوج امرأة جميله أما العزباء التي ترى في منامها كأنها تمسك ذئبا أو أسدا دون أن تؤذيه فإنها في الواقع تتزوج خاصة إذا رأت في الحلم أنها تروض ذلك الحيوان أو تركبه و تتحكم في سلوكه.

أما الصيد بالبنادق فيدل على الرزق و العمل فكلما كانت الفريسة سمينة أو مهمة دلت على خير و رزق وفير خاصة صيد الخنزير البري و الغزال و الأرانب.

تفسير المشي و التجوال في الغابة في المنام

الشخص الذي يرى في حلمه كأنه يمشي وسط غابة جميله، بين أشجار كثيفة الأغصان و الأوراق وكان في حلمه يشعر بالسعادة لسماع صوت البلابل أو هدير الماء أو الغدير فإنه في الواقع يحظى بتناغم مذهل في حياته سواء على الصعيد المهني أو العاطفي أو الأسري و المشي يدل في حلم الغابة الجميله على طريق الحياة الاًمن و المستقيم وهو يرمز إلى راحة نفسية و وجودية لا نظير لها

و لقراءة تفسير عن معاني وجود الغابة في حلمك بالتفصيل، من الرابط >> تفسير الغابة في المنام.

تفسير حلم احتراق الغابة في المنام لابن سيرين

يوتيوب تفسير رؤية الغابه في المنام
https://www.youtube.com/watch?v=oAqNNhI06Sw

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً