تفسير حلم فقع العين في المنام لابن سيرين

فقع العين في المنام تعد العين من أهم نعم الله التي وهبها للإنسان، وكرمه بحاسة الإبصار، و رؤية العين في المنام تحمل العديد من الدلالات والمعاني المختلفة، وفقع العين في المنام قد تثير في نفس الرائي الشعور بالفزع والخوف و قد يرى الرائي حلم قلع العين او فقعها للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل و رؤية فقدان العين و جرح العين و العين المفقوعة نزع العيون و فقع عين شخص قريب لابن سيرين و المزيد من التفسيرات التي يرغب البعض في معرفة تفسير دقيق لها.

تفسير فقع العين في الحلم

فقع العين في المنام يدل على إصابة الرائي بضرر قد يكون ناتجا عن الأبناء أو شخص اًخر غريب.

و فقع أخ لعين أخيه في المنام يدل على أنه يجني على أخيه، كما يشير إلى الكلام السيء التي قد يؤدي لقطع الأرحام والعلاقات الأسرية مما يسبب الفرقة والخصومة.
اذا رات العزباء فقع العين في الحلم ذلك يشير الى فقدان شخص مقرب منها كأن يتوفى او يكون بينهم زعل

رؤية العين المفقوعة في المنام، دليل على أن الشخص الحالم سوف يعاني من الاًذي في الحياة العامة ولكن سوف يكون من المقربين منه في الحياة العامة.
رؤية الحالم تسبب في فقع عين أخيه في المنام، دليل على أنه يتعامل مع أخيه بطريقة سيئة للغايه في الحياة العامة، وسوف يفترق الثنائي بشكل كبير في القريب بسبب سوء المعاملة.

يعنى رؤيه قلع أو فقع العين في المنام على أن هذا الشخص يسعى نحو مغامره ومخاطره كبيره من الممكن ان تفقده شيىء غالى عليه أو مال

رؤية الكثير من العيون في الجسد في المنام يدل على صلاح دين الرائي.

رؤية عدة عيون في بطن الرائي تدل على الرياء والكفر والابتعاد عن منهج الله عز وجل.

العين في المنام دليل على الخصام والعداوة بين الأقارب والأهل أو الجيران.

رؤية العين أصبحت عين شخص اًخر غير معروف في المنام، تدل على فقدان البصر، أما إذا كانت لشخص معروف أو أحد أفراد الأسرة، فتدل على الأحزان والهموم وخاصة إذا بدت كأنها من حديد.

رؤية جرح العين في المنام دليل على المتاعب النفسية والمشكلات العائلية التي يمر بها الرائي في حياته.

رية سقوط العينين في الحجر في المنام دليل على فقدان أحد من الأهل، فما يصيب العينين دليل على الأبناء أو الاخوة أو الأهل، فالحجاج بن يوسف الثقفي رأى كأنما سقطت عينيه، فمات ابنه وأخوه.

رؤية عين فتاة في المنام تعبر عن كسب أموال كثيرة، فهي محمودة للرائي إذا كان تاجرا أو صانعا بشكل خاص.

رؤية تنظيف العينين من الأوساخ دليل على حل المشكلات والخلافات وصلاح الحال، كما قد تدل على اعتماد الرائي على نفسه.

رؤية اجراء عملية جراحية في العين دليل على التخلص من الأوجاع والاًلام، ونهاية الأحزان والهموم وبدء حياة جديدة يملأها التفاؤل والأمل.

كما تدل رؤية العملية الجراحية في العين في المنام على تخلص الرائي من الأشخاص السيئين أو الذين يسببون له الإزعاج.

رؤية السمع بالعين والرؤية بالأذن في المنام دليل على أن الرائي يأمر أهله بالمعصية أو يحثهم عليها.

أما النظر بالعين شزرا يشير إلى الضغينة والحقد.

يعد ضعف النظر في المنام من الرؤى غير المحمودة، حيث تدل على الحاجة إلى الناس، أما قوة وحدة البصر في المنام، فتدل على السيرة الحسنة أو الثراء والغنى للرائي.

رؤية العين السوداء في المنام دليل على التقوى والصلاح، أما العين الزرقاء فتدل على أن الرائي يتبع الشهوات والبدع.

رؤية العين الخضراء في المنام تدل على اتباع دين اًخر أو عقيدة مخالفة للكتب السماوية، وتعد من الرؤى غير محمودة.

رؤية عيون للقلب في المنام تدل على مدى إيمان الرائي وتدينه.

أما رؤية تورم وانتفاخ العين في المنام تدل على تعرض الرائي للأحزان والهموم.

رؤية عين واحدة فقط في المنام تعتبر من الرؤى الغير محمودة، حيث تعبر عن الطباع السيئة للرائي، مثل البخل والتكبر والأخلاق السيئة.

كما أن رؤية العين الواحدة في المنام قد تنذر بوقوع الكوارث أو المصائب التي تحل بالرائي، وربما ترمز إلى الغفلة والتهاون في حقوق الأهل او الدين.

رؤية الحواجب والأهداب في المنام تدل على التدين والإيمان، فإذا ظهروا بصورة حسنة فيدل ذلك على حسن الخلق والدين.

أما وجود عيب أو نقص في الحواجب والأهداب في المنام فيشير إلى سوء أخلاق وأحوال الرائي.

قلع العينين في المنام باستخدام اًلة حادة تدل على قيام الرائي بمهمة صعبه وهي غير محمودة.

كما قد تدل على دخول الرائي في احد المشاريع الجديدة، ولا يعلم عواقبها، مما قد يسبب له خسائر مالية كثيرة أو يؤثر على راحته النفسية ويعجل بأجله.

تفسير العين في الحلم

رؤية العين في المنام هي دين الرجل وبصيرته التي يبصر بها الهدى والضلالة. ومَن رأى في جسده عيوناً كثيرة فذلك زيادة في الدين والصلاح. وإن رأى أنه لاحظ رجلاً شزراً فإنه يكايده ويحقد عليه. فإن رأى أن عينيه من حديد فإنه يهتك ستره ويناله هم شديد. وإن انشق بطنه ورأى في جوفه عيوناً فإنه زنديق لقوله تعالى: (ما جعل اللّه لرجل من قلبين في جوفه)

من رأى على كتفه عين رجل أو عين بهيمة فإنه يصيب مالاً غيبياً. والعين السوداء دين، والعين الشهلاء مخالفة للدين، والعين الزرقاًء دين في بدعة، والعين الخضراء دين يخالف الأديان. وحدة البصرة محمودة لجميع الناس، وضعفه يدل على احتياجه للمال، لأن المال بمنزلة العين. وإن رأى عينيه ذهبتا مات أولاده. وإن كان مقهوراً فسيجد مَن يأخذ بيده. وإن راًها مَن يريد السفر أو مَن هو في سفر فيدل على أنه لا يرجع إلى الوطن. ومَن رأى أن عينيه عينا إنسان اًخر فإن ذلك يدل على ذهاب بصره وعلى أن غيره يهديه الطريق

ومَن رأى أن عينيه سقطتا في حجره مات أخوه وابنه ونحوهما. وعين الاًدمي ولده أو حبيبه أو دينه، فمَن رأى بعينيه رمداً فهو نقص في دينه، والعمى أبلغ في النقص. وعين الملك جاسوسه، والعين تعبّر بالرقيب، وتعبّر بعين الماء، ومَن رأى أنه يداوي عينيه فإنه يصلح دينه، أو يصلح ماله. ومَن رأى أن بصره أحد وأقوى مما يظن فإن سريرتَه في دينه خير من علانيته. ومَن رأى أن بعينه بياضاً فيصيبه حزن، أو يفارق مَن يعز عليه، وإن كان مهموما أذهب اللّه همّه وغمه، ومَن رأى بعينيه زرقة فإنه مجرم. ومَن رأى أنه يأكل عين رجل فإنه يأكل ماله، ومَن رأى أن عينيه ليس لهما أهداب فإنه يضيّع شرائع اللّه والدين، فإن نتفها الإنسان فإن عدوه يفضحه. وإن رأى أن أشفار عينيه ابيضّت دلّ على مرض. وربما دلّت رؤيا العين المليحة على السحر والموت والحياة، أو على جميع الأهل أو الأقارب أو الأولاد

والعين نعي من الاشتقاق عين نعي. وإن كان عنده ولد أو زوجة أو حبيب مريض أفاق من مرض، وإن كان كافراً أسلم، وإن كان فقيراً استغنى. وربما دلّ شخوص البصر على الشدّة. وإن انتقلت العين لغير محلها من البدن دلّ على الاًفة. وطمس العيون دليل على حلول العذاب من اللّه تعالى. والعين اليمنى تدل على الابن واليسرى على البنت، والقذى في العين يدل على السهر. وإن رأى بعينه حمرة أصابه غيظ أو حنق لعارض بحدث له. ومَن رأى أن عينه فقئت فينقطع عنه ولد هو قرّة عينه. وفقء العين في المنام عمر طويل. وربما دلّ قلع العين على مصيبة

تفسير حلم فقع العين في المنام لابن سيرين

تفسير العين في المنام

Avatar photo

مصطفى الطشاش

انا مصطفى الطشاش كاتب و متخصص في تفسير الرؤى والأحلام، بعد الخبره المتراكمه من خلال السنوات في مجال تفسير الاحلام اصبح لدي معرفة واسعة في تحليل الرموز والرؤى وفهم تفسيراتها المتعدده. في كافة تفسيراتي أعتمد على النصوص الدينية من القرأن الكريم و السنه النبويه بالأضافه الى التجارب الشخصية التي اكتسبتها من خلال مساعدة الاخرين في تفسير احلامهم. تابعني على تويتر: @MustafaAltshash

اترك تعليقاً